آخر المواضيع


انت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء الضغط هنــا
الايميل:

العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1435 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2014

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-22-2011, 02:27 PM   رقم المشاركة : 1
بائعة الورود
عضو vip





Icon7 احداث مجلس الوزراء

بسم الله الرحمن الرحيم

احداث مجلس الوزراء , اخبار مجلس الوزراء , قرارات مجلس الوزراء


طالب اعضاء مجلس الشورى امس بضرورة إعادة النظر في التصاميم الهندسية لمدارس البنات وتهيئتها لمختلف الظروف مع الالتزام بالأمن والسلامة لمن بداخل المبنى المدرسي، فيما دعا أحد الأعضاء الى إيجاد حضانة خاصة بأطفال المعلمات داخل المدرسة حتى لا يترتب وجودها مع أبنائها في تعطيل العملية التعليمية. وتساءل أحد الأعضاء عن تأخر مباشرة المعلمين المعينين في مدارسهم ومدى انتشار هذه الظاهرة، وتساءل آخر عن كيفية توزيع بند الصيانة على المدارس، وصيانة الأجهزة المختلفة داخل المدرسة.
كما دعا الأعضاء في مداخلاتهم إلى معالجة حالات تكدس الطلاب في الفصل الواحد مما يؤثر على جودة أداء المعلم والطالب داخل الصف المدرسي، وتدني مستوى التحصيل الدراسي.
من جهة اخرى وافق المجلس على تعديل بعض مواد التقاعد العسكري. وقال الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي أن المجلس استمع في مستهل جدول أعماله إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه الموضوع.
وأوضح أن اللجنة قامت بمناقشات مطولة مع عدد من الجهات العسكرية والجهات ذات العلاقة بموضوع التقاعد، إذ استفادت من العديد من الرؤى والملاحظات عند إعدادها التقرير، وحظي التقرير -عند مناقشته- بمناقشات واسعة، وطرح للعديد من الأفكار حول الموضوع.
بعد ذلك استمع المجلس إلى تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1429/1430 هـ.
وأشار إلى أن المجلس يقدر لخادم الحرمين الشريفين اهتمامه ومتابعته بدعم التعليم إجمالًا والتعليم العام ومتطلباته خصوصًا، وتجلى ذلك فيما خصص لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير)، وما تم من معالجة لأوضاع المعلمين والمعلمات الوظيفية وتثبيتهم من شاغلي البنود المختلفة، وإلغاء شرط الإقامة المطلوبة للوظائف التعليمية للبنات، وما تضمنه الأمر الملكي الكريم بشأن توظيف 52 ألفًا من خريجي الجامعات المعدين للتدريس وتخصيصها للتشكيلات المدرسية ورياض الأطفال.
وبين أن لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي قامت أثناء دراستها للتقرير باستضافة العديد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم، بحضور مستشارات المجلس، كما قامت بزيارة مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير)، واستضافت مسؤولي شركة تطوير التعليم القابضة وذلك للاستفادة من آرائهم عند تقديم التقرير للمجلس.
وقال ان اللجنة لاحظت في تقريرها أن تعدد البرامج والمشروعات التي تقوم الوزارة بدراستها وتجريبها قد أظهر خللًا في الترابط الموضوعي والمنهجي فيما بينها مما قد يشكل عبئًا ماليًا وفنيًا على الوزارة، كما دعت اللجنة إلى التوسع في مرحلة رياض الأطفال، وتعزيز الاحتياج في المدارس الابتدائية من المعلمين والمعلمات على أساس التخصص وليس العدد.
ورأى عدد من الأعضاء في مداخلاتهم أن تقرير الوزارة ينقصه المزيد من المعلومات التفصيلية، وضرورة أن يضمن ما قد تواجهه الوزارة من صعوبات في أداء عملها، وطالبوا بضرورة التوسع في إنشاء المدارس للمرحلة الابتدائية.
وتناول الأعضاء ضرورة إعادة النظر في التصاميم الهندسية لمدارس البنات وتهيئتها لمختلف الظروف مع الالتزام بالأمن والسلامة لمن بداخل المبنى المدرسي، وتساءل أحد الأعضاء عن مدى أهمية التعاقد مع شركة تغذية متخصصة لإمداد المقاصف المدرسية بالأغذية النافعة.
وطالب أحد الأعضاء بضرورة تعزيز العلاقة بين الطالب والمعلم وإيجاد الآليات المناسبة والحديثة التي تكفل للمعلم ضبط العملية التربوية داخل الصف الدراسي وتعزز من الجوانب السلوكية للطلاب، فيما طالب أحد الأعضاء بإيجاد حضانة خاصة بأطفال المعلمات داخل المدرسة حتى لا يترتب وجودها مع أبنائها في تعطيل العملية التعليمية.
وتساءل أحد الأعضاء عن تأخر مباشرة المعلمين المعينين في مدارسهم ومدى انتشار هذه الظاهرة، وتساءل آخر عن كيفية توزيع بند الصيانة على المدارس، وصيانة الأجهزة المختلفة داخل المدرسة.
ودعا الأعضاء في مداخلاتهم إلى معالجة حالات تكدس الطلاب في الفصل الواحد مما يؤثر على جودة أداء المعلم والطالب داخل الصف المدرسي، وتدني مستوى التحصيل الدراسي، كما لاحظ أحد الأعضاء أن الاستمرار في تطبيق التقويم المستمر على طلاب المرحلة الابتدائية، والتوسع في تطبيقه في المرحلة المتوسطة قد يضعف التحصيل الدراسي ومخرجات التعليم العام، ودعا إلى التأكد من توفر الإمكانات اللازمة لتطبيقه في ضوء الدراسة التي تجريها الوزارة حاليًا والتي شكلت لها لجنة علمية من خبراء في مجال القياس والتقويم من داخل الوزارة ومن خارجها وما ستسفر عنه نتائج الدراسة التي يقوم بها بيت الخبرة المكلف بدراسة موضوع التقويم.
وفي نهاية المناقشات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات تجاه التقرير وذلك في جلسة مقبلة بإذن الله\


*******************************

وافق مجلس الشورى اليوم الاثنين على تمديد السن التقاعدي "سنتين" للضباط من رتبة ملازم وحتى لواء، كما أقر المجلس تمديد خدمة الضباط الجامعيين تلقائياً بما يوازي أربع سنوات لخريجي التخصصات النظرية، وست سنوات للضباط المهندس والفني، وثماني سنوات للضابط الصيدلي، وعشر سنوات للضابط الطبيب، وتحتسب هذه المدة في معاش التقاعد وتستقطع عنها العائدات التقاعدية.

وحسب التعديلات السابقة سيكون السن المقرر للتقاعد لرتبة الملازم 46 سنة، والملازم أول 48 سنة، النقيب 50، الرائد52، المقدم 54، العقيد 56، العميد 58، اللواء 60 سنة.

تمديد سنوات خدمة الجامعيين إلى عشر سنوات وزيادة عامين لسن التقاعد للرتب من ملازم وحتى لواء
ونصت التعديلات على رفع سن التقاعد لمدة سنتين أو أكثر لكل رتبة للضباط بصفة عامة وتمديد خدمة الجامعيين من التخصصات السابقة، وأكد المجلس عبر لجنته الأمنية أن رفع السن إجراء سوف تكون له آثار إيجابية كبيرة لصالح المؤسسة العسكرية والوطن وصندوق التقاعد العسكري، كما تسمح التعديلات بإبقاء الضابط في الخدمة لمدة سنتين بعد بلوغه السن المحددة للإحالة للتقاعد. ويمكن تمديدها إلى أربع سنوات فقط.

التعديلات التي وافق عليها مجلس الشورى وسوف يتم رفعها لمقام خادم الحرمين الشريفين حسب نظام الشورى، طالت المادة الثامنة من نظام التقاعد العسكري ليسوى المعاش التقاعدي للضابط على أساس جزء من خمسة وثلاثين جزءاً من راتب الضابط، وتعتبر التسوية للضابط على أساس الراتب الأساسي مضافاً إليه بدل الإعاشة والنقل، والبدلات الثابتة التالية لمن يستحقها بموجب النظام: بدل ركن، مكافأة تأهيل، علاوة طيران، علاوة البحرية، علاوة فنية، علاوة القيادة، وغيرها من العلاوات الثابتة وما يماثلها في القطاعات العسكرية الأخرى، على أن توضح اللائحة قوائم محددة بالعلاوات الثابتة في كل قطاع عسكري.

**************************

يرفع مجلس الشورى إلى المقام السامي قرارا بزيادة الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين إلى ثلاثة آلاف ريال مضافاً إليه التأمين الصحي.
وجاء القرار استجابة لمطالب أعضاء في مجلس الشورى ما دفع لجنة الإدارة والموارد البشرية إلى إضافة التوصية تمهيداً لإقرارها في جلسة الاثنين المقبل إلى جانب توصية أخرى تتضمن دراسة إمكانية الاستمرار في صرف المعاش للمستفيد من الذكور حتى بلوغ سن السادسة والعشرين، أو الحصول على وظيفة، كما سيتداول الأعضاء دراسة مشروع النظام الجديد للتقاعد.
وأكد نائب رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية الدكتور إبراهيم السليمان حسب «عكاظ» أن رفع الحد الأدنى إلى ثلاثة آلاف ريال يمثل رغبة أعضاء المجلس من خلال مداخلاتهم أثناء عرض التقرير في ظل تزايد أعداد المتقاعدين، وخاصة القدامى ممن يتقاضون رواتب متدنية، مشيرا إلى أن اللجنة درست أهمية إدراج الزيادة كما استضافت الجمعية الوطنية للمتقاعدين والذين أشاروا إلى أهمية رفع معاشات المتقاعدين في ظل ارتفاع مستوى المعيشة وتدنى مرتباتهم والتي يصل بعضها إلى أقل من 1500. ريال. ويشدد الخبير الاقتصادي الدكتور فهد الدوسري على أهمية رفع معاشات المتقاعدين خاصة أن هناك رواتب متدنية يتقاضاها البعض وهو لا يتوءام مع متطلبات المعيشة الحالية والتي تشهد ارتفاعا ملحوظا في ظل تضخم الأسعار، وأكد حسب صحيفة «عكاظ» أن أرقام المتقاعدين الذين ينالون أقل من ثلاثة آلاف كبيرة وهم في حاجة إلى تعديل أوضاعهم.
وكشفت المؤسسة العامة للتقاعد في تقريرها الإحصائي السنوي للعام المالي 1431/1432هـ 2010 م، أن عدد المتقاعدين 523 ألف متقاعد منذ إنشاء المؤسسة العامة للتقاعد عام 1378هـ.
ويتضمن التقرير عرضاً للأعمال والنشاطات والخدمات التي تقدمها قطاعات المؤسسة وفروعها والتي تندرج في سياق ومهام اختصاصاتها في مجال تأمين المورد المالي للمتقاعدين والمستفيدين من بعدهم.
وقد بلغ عدد المتقاعدين منذ صدور نظام التقاعد عام 1364هـ وحتى نهاية العام المالي 1431/1432هـ، 630 ألف متقاعد.

************************
قرر مجلس الوزراء السعودي بدء صرف إعانة البحث عن عمل اعتباراً من غرة محرم 1433هـ، مشدداً على تفعيل القرارات والتعليمات الصادرة بشأن عمل المرأة.

وذكر وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة لوكالة الأنباء السعودية أن المجلس أقر في جلسته بالرياض أمس عدداً من الإجراءات في ما يتعلق بآلية تنفيذ الأمر الملكي الخاص ببرنامج إعانة الباحثين عن عمل، وتنظيمه بما يحقق الفائدة المرجوة منه.


وتشمل الإجراءات التي أقرها المجلس أمس، الموافقة على تنظيم إعانة البحث عن العمل، بالصيغة المرفقة بالقرار، واستثناء من حكم المادة الثالثة من التنظيم السالف الذكر، يكون صرف مبلغ إعانة البحث عن عمل ابتداءً من تاريخ 1/1/1433هـ، لمن سبق أن تقدم بطلبها، وتوافرت فيه شروط استحقاقها في ذلك التاريخ.

وأكد المجلس على تفعيل القرارات والتعليمات الصادرة في شأن عمل المرأة والضوابط المتعلقة به، وتفعيل صلاحيات وزير العمل المقررة نظاماً.

ووجه بتولي اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى ـ بمشاركة وزير الشؤون الاجتماعية ـ الإشراف على تطوير برنامج إعانة البحث عن عمل وتطبيقه، وغيره من البرامج المعنية بذلك، بما فيها برامج وآليات رفع كلفة العمالة الوافدة، لتمكين المواطنين الباحثين عن العمل من الحصول على فرص عادلة للتوظيف.

كما شدد على أن تشمل خدمات هذه البرامج جميع مستحقيها، مع عدم ازدواج الحصول على خدمات تلك البرامج، وأن يفي ما يخصص لفئات المستفيدين من هذه البرامج بالحد الأدنى اللازم لتوفير حاجات العيش الكريم، وكفاية وفعالية هذه البرامج وغيرها من البرامج الأخرى ذات العلاقة.

وأقر المجلس تعديل مادتين في نظام الرهن التجاري، كما أقر تعديل مرسوم ملكي صدر في عام 1421هـ بشأن ترتيب سداد الديون الممتازة في حال الإفلاس.



hp]he l[gs hg,.vhx hg,.vhx

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 نظارات صيف 2012 ,نظارات بنات للصيف 2012
0 عسل السدر , فوائد عسل السدر
0 موديلات فساتين 2012 ,أخر موديلات موضة الفساتين 2012
0 موديلات فساتين 2012 , صور اخر موديلات فساتين 2012
0 موديلات فساتين ناعمه 2012 طويله كم طويل ساتره
0 موديلات فساتين مخمل 2012
0 فساتين اليسا 2012 صور موديلات فساتين اليسا

  رد مع اقتباس
قديم 12-22-2011, 04:59 PM   رقم المشاركة : 2
ḿϊŜĥάЗĻ
A7bk••
 
الصورة الرمزية ḿϊŜĥάЗĻ
افتراضي رد: احداث مجلس الوزراء

بسم الله الرحمن الرحيم

يعطيك العافيه

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 صور عبد العزيز كسار 2012
0 معرض فرانك فورت للسيارات
0 لوس انجلوس صور جويــه
0 صور من بريطانيا
0 اجمل صور من بريطانيا
0 موشجان جونجل في مسلسل Farklı Boyut
0 تامر حسني

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: احداث مجلس الوزراء
مجلس الوزراء: 500 ألف ريال تعويض للعسكري المتوفى والمصاب بعجز كلي
مجلس الوزراء: نقل اختصاصات التحقيق في جرائم الرشوة والتزوير لهيئة التحقيق والادعاء
مجلس الوزراء يوافق على صرف مبلغ إعانة البحث عن عمل 1 محرم
اقتحام مجلس الامة الكويتي يوتيوب - صور اقتحام مجلس الامة الكويتي
اخباار الزعيم ليووم الاحد 25\11 من الصحف


الكلمات الدلالية (Tags)
مجلس, الوزراء, احداث

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:51 PM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

يمنع العلاقات بين الجنسين ونبرأ ذمتنا من ذالك واي مخالفة سوف نتخذ الاجراء المناسب

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.