آخر المواضيع


انت غير مسجل في المنتدى. للتسجيل الرجاء الضغط هنــا
الايميل:

العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > ديننا الحنيف

ديننا الحنيف كل ماله علاقة بديننا الاسلامي الحنيف "اهل السنة والجماعة"

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-21-2013, 02:57 AM   رقم المشاركة : 1
هدوء المطررررر
احسنوا الظن بالله -----#
 
الصورة الرمزية هدوء المطررررر






Momayz رحلة الى مدينة المنورة ---

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم يا احبابي اعضاء 37 درجة ----
اليوم راح اخذكم رحلة ----حيث الطهر الامان والطمئنينه والسكينة
الى مدينة المنورة
مدينة الرسول ---صلى الله علي وسلم
فهيا بنا في رحلتنا ----

رحلة الى مدينة المنورة ---



رحلة الى مدينة المنورة ---

رحلة الى مدينة المنورة ---

تاريخ المدينة النورة ---

مرت المدينة المنورة بكثير من الحقب والأحداث التاريخية، كان أهمها نصرة أهلها لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم هجرته إليها من مكة المكرمة، وبذلك باتت المدينة المنورة معقلاً للإسلام، ومنها انطلقت كتائب الإيمان تقاتل كفار قريش و أحلافهم، و تطهر المدينة من أعداء الله، حتى باتت

أول عاصمة للإسلام ومنها انطلقت زحوف المؤمنين حاملة راية التوحيد و داعية إلى دين الله.
و في عهود الخلفاء الراشدين بدأت " الدولة الإسلامية " في الظهور، سواء من حيث انضمام كثير من الأقطار إليها، أو من حيث البدء في تنظيمها، و بناء مدن جديدة في بعض تلك الأقطار. وتتالت الأحداث حتى انتقلت الخلافة من المدينة المنورة، وفي جميع هذه الأحداث كانت للمدينة المنورة مكانتها الخاصة في قلوب جميع المسلمين وحتى يومنا الحاضر و إلى أن يتولى الله سبحانه وتعالى هذه الأرض.



رحلة الى مدينة المنورة ---


حرمتها وبركتها ---


1)حمايتها من الدجال : كما جاء في حديث أنس بن مالك مرفوعاً:" ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال إلا مكة والمدينة، ليس له من نقابها نقب إلا عليه الملائكة صافين يحرسونها ثم ترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات فيخرج الله كل كافر ومنافق".

2)حمايتها من الطاعون: كما جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" على أنقاب المدينة ملائكة لا يدخلها الطاعون ولا الدجال".
3)حب النبي صلى الله عليه وسلم لها، وتمكن حبها من قلوب المؤمنين: حيث دعا بذلك رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم كما جاء في حديث عائشة رضي الله عنها وفيه: ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" اللهم حبب إلينا المدينة كحبنا مكة أو أشد…" الحديث.
4)تحريم صيدها وقطع أشجارها: كما جاء ذلك عن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" إن إبراهيم حرم مكة، وإني حرمت المدينة ما بين لا بتيها، لا يقطع عِضَاهُها، ولا يصاد صيدها ".
5)تحريم لقطتها إلا لمن يريد تعريفها: كما جاء ذلك من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" لكل نبي حرم وحرمي المدينة، اللهم إني أحرمها بحُرَمِك أن يُؤوى فيها محدث ولا يختلى خلاها ولا يعضد شوكها ولا تؤخذ لقطتها إلا لمنشد

6)دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لأهلها بالبركة في مدهم وصاعهم: كما أخرجه البخاري برقم (2893)، ومسلم (1365) من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم نظر إلى المدينة فقال:" اللهم إني أحرم ما بين لابتيها بمثل ما حرم إبراهيم مكة، اللهم بارك لهم في مدهم وصاعهم "، وأخرج مسلم في الصحيح برقم (1373) عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: كان الناس إذا رأوا أول الثمر جاءوا به إلى النبي صلى الله عليه وسلم فإذا أخذه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" اللهم بارك لنا في ثمرنا وبارك لنا في مدينتنا وبارك لنا في صاعنا وبارك لنا في مدنا، اللهم إن إبراهيم عبدك وخليلك ونبيك، وإني عبدك ونبيك، وإنه دعا لمكة، وإني أدعوك للمدينة بمثل ما دعاك به لمكة ومثله معه".
7)خيرية المدينة المطلقة وشفاعته صلى الله عليه وسلم لمن سكنها وثبت فيها وصبر على شدتها: كما ثبت ذلك من حديث سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه مرفوعاً:" المدينة خير لهم لو كانوا يعلمون، لا يدعها أحد رغبة عنها إلا أبدل الله فيها من هو خير منه، ولا يثبت أحد على لأوائها وجهدها إلا كنت له شفيعاً أو شهيداً يوم القيامة".
8)أنها تنفي خبثها وتَنْصَع طَيِّبَهَا: كما أخرج ذلك البخاري برقم (7211)، ومسلم برقم (1383) من حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" إنما المدينة كالكير تنفي خبثها وتنصع طيبها " أي تميزه ويستقر فيها. والذي يظهر أن تأويل هذا الحديث ما جاء موضحاً فيما رواه الطبراني في الأوسط برقم (2186) بسند لا بأس به من حديث جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" يا أهل المدينة اذكروا يوم الخلاص " قالوا: وما يوم الخلاص ؟ قال:" يقبل الدجال حتى ينزل بذباب، فلا يبقى بالمدينة مشرك ولا مشركة ولا كافر ولا كافرة ولا منافق ولا منافقة ولا فاسق ولا فاسقة إلا خرج إليه، ويخلص المؤمنون، فذلك يوم الخلاص".
9) الترهيب الشديد من إحداث الحدث بالمدينة: كما جاء في حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:" المدينة حرم من عير إلى ثور فمن أحدث فيها حدثاً أو آوى محدثاً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرف ولا عدل".
10) الترهيب الشديد من إرادة أهلها بسوء: كما جاء في حديث سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:" لا يكيد أهل المدينة أحد إلا انماع كما ينماع الملح في الماء".
11)أُروز الإيمان إلى المدينة: كما أخرج البخاري برقم (1876)، ومسلم برقم (147) عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" إن الإيمان ليأرز إلى المدينة كما تأرز الحية إلى جحرها".
12)فضل الموت بالمدينة حرسها الله: كما في حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" من استطاع أن يموت بالمدينة فليفعل، فإني أشفع لمن مات بها".
13)فضل التصبح بتمرها ووقايته بإذن الله تعالى من السمّ والسحر: كما أخرج مسلم في صحيحه برقم (2047) من حديث سعد بن أبي وقاص أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" من أكل سبع تمرات مما بين لابتيها حين يصبح لم يضره سم حتى يمسي ". وفي لفظ " من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر " وأخرج برقم (2048) عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" إن في عجوة العالية شفاءً، أو إنها ترياق أول البُكرة".


رحلة الى مدينة المنورة ---

المسجد النبوي الشريف

هو من المساجد التي يشد الرحال إليها!
وهو المسجد المبارك الذي أسس بنيانه النبي الكريم صلوات الله تعالى وسلامه عليه،
وقد بنى يدا بيد مع المسلمين بناؤه الطاهر،
وهو مركز الدعوة الأولى إلى الله تعالى، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد، مسجدي هذا والمسجد الأقصى والمسجد الحرام

وايضا --. و عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال خير ما ركبت إليه الرواحل مسجدي هذا والبيت العتيق ).

الصلاة بالمسجد النبوي ---وفي الصحيحين من حديث أبي هريرة { صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا المسجد الحرام . }


رحلة الى مدينة المنورة ---

الروضة المطهرة ---

وأفضل ما في المسجد النبوي الشريف الروضة الشريفة قال صلى الله عليه وسلم ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة ).

وروى أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قول النبي صلى الله عليه وسلم بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة، ومنبري على حوضي ).
، وفيه المحراب والمنبر والأساطين وأيضا من الأماكن المفضلة الحجرة النبوية الشريفة، وهي الحجرة التي سكنها النبي الكريم صلوات الله تعالى وسلامه عليه وأزواجه المطهرات وتقع الحجرة بجوار مسجده صلى الله عليه وسلم وفيها قبره عليه الصلاة والسلام وقبر أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
وعلى الزائر الذي ينوي الوقوف بقبر النبي عليه الصلاة والسلام أن يأتي بالآداب التي تليق بصاحب هذا القبر العظيم محمد صلى الله عليه وسلم، من سكينة ووقار تصاحب ترحاله إلي المكان، وعليه أن يكون جميل المظهر بزيارة النبي عليه الصلاة والسلام وأن يصلي عليه ـ صلى الله عليه وسلم ـ أثناء ذلك، كما يصلي ركعتين تحية للمسجد ثم يتوجه للقبر الشريف مستقبلا له مستدبرا للقبلة، فيسلم على رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته – وإن أراد الزيادة على ذلك قال: السلام عليك يا نبي الله، السلام عليك يا خير خلق الله، السلام عليك يا حبيب الله، السلام عليك يا سيد المرسلين، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله – ثم يتأخر نحو ذراع إلى الجهة اليمنى فيسلم على أبي بكر الصديق ويتأخر نحو ذراع آخر فيسلم على عمر بن الخطاب رضي الله عنهما – وعند الدعاء يستقبل القبلة ويدعو لنفسه وللمسلمين، وعلى الزائر أن يتحاشى البدع كالتمسح بالحجرة أو تقبيل الجدران لما نهى عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تجعلوا قبري عيدا، وصلوا علي فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم ). وعلى الزائر أن يكثر من الدعاء والتلاوة في الروضة الشريفة. ويعتبر المسجد النبوي الشريف " أول مدرسة في الإسلام " حيث كان المسجد النبوي الشريف مقراً لتعليم الصحابة أمور دينهم.


رحلة الى مدينة المنورة ---

أسماء المَدِيْنَة المُنَوَّرَة

كان اسم المدينة المنورة قبل هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام إليها هو " يثرب "، ويقال أن هذا هو اسم رجل كان أول من سكن المدينة المنورة بعد الطوفان، وهناك أكثر من رواية حول سبب التسمية، إلاَّ أن الثابت أن العرب عند ظهور الإسلام كانوا يدعونها بهذا الاسم. ثم تغير إلى اسم " المدينة المنورة "بعد الهجرة النبوية المباركة.
وحسب المدينة المنورة أنها دار الإيمان و متبوأ الهدى والفرقان والعاصمة الأولى للإسلام و حاضنة مسجد رسول الله و قبره الشريف، فالاسم المعروفة به هو " المدينة "


ومن أسمائها شرفها الله سبحانه وتعالى:
> " طابة ":
> " طيبة ":
> " طيٍّبَة ".
> " طائب ".
> " المطَيّبة ".
> " الدار ":
> " الحبيبة ":
> " حرم رسول الله عليه وسلم ":
> " دار الهجرة ":
> " أرض الهجرة ".
> " الفتح " و " دار الفتح "
> " مأرز الإيمان ":
> " المحفوظة ":


رحلة الى مدينة المنورة ---


يالمدينة ----
فيك انسان ولا كل البشر تسواه

تعيش في قلوبنا والبعد عنها مسافات
املنا وامنيتنا التي لا تمل ولا تنسى حتى يغطينا التراب
نزورها ونزورها ودائما الشوق يحرق قلوبنا
فصلى الله على الحبيبنا ومعلمنا

vpgm hgn l]dkm hglk,vm --- hglk,vm

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 همسااات لك غاليتي ....
0 يا شهورا مضت ...!!
0 عذرا ايتها الانتر نيت ...؟؟!!!
0 ظلم ظلمات .....))
0 صور الخير ((الانسانية ))في الحج ---!!!!
0 أمير مكة مشعل بن عبد الله --- يكرّم الجندي الذي تم تداول صورته وهو يرش الماء البارد على الحجاج
0 قصة (كما تدين تدان ))

آخر تعديل بواسطة هدوء المطررررر بتاريخ 10-21-2013 الساعة 03:22 AM .
  رد مع اقتباس

قديم 11-09-2013, 04:23 PM   رقم المشاركة : 2
القراءة حياة
عضو جديد






افتراضي رد: رحلة الى مدينة المنورة ---

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيرا موضوع رائع

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2013, 05:55 PM   رقم المشاركة : 3
حسونة
عضو جديد
افتراضي رد: رحلة الى مدينة المنورة ---

بسم الله الرحمن الرحيم

ي لبييييييه ي المدينة

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2013, 05:57 PM   رقم المشاركة : 4
حسونة
عضو جديد
Icon24 (2) رد: رحلة الى مدينة المنورة ---

بسم الله الرحمن الرحيم

انا من المندينة احلى صورة الاولى ي لبي

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

  رد مع اقتباس
قديم 11-10-2013, 05:21 AM   رقم المشاركة : 5
جروح أنثى
عضو جديد
افتراضي رد: رحلة الى مدينة المنورة ---

بسم الله الرحمن الرحيم

يسلمووووووووووووووو

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

  رد مع اقتباس
قديم 11-10-2013, 07:56 PM   رقم المشاركة : 6
هدوء المطررررر
احسنوا الظن بالله -----#
 
الصورة الرمزية هدوء المطررررر
افتراضي رد: رحلة الى مدينة المنورة ---

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القراءة حياة مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا موضوع رائع

تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعى
هو الأبداع بــنفسه ..

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 همسااات لك غاليتي ....
0 يا شهورا مضت ...!!
0 عذرا ايتها الانتر نيت ...؟؟!!!
0 ظلم ظلمات .....))
0 صور الخير ((الانسانية ))في الحج ---!!!!
0 أمير مكة مشعل بن عبد الله --- يكرّم الجندي الذي تم تداول صورته وهو يرش الماء البارد على الحجاج
0 قصة (كما تدين تدان ))

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: رحلة الى مدينة المنورة ---
معلومات روووووووووووعة
رواية ميهاف كاملة تكست نصي
آراء في أشهر الآراء : سيجموند فرويد (تفسير الأحلام) -1- ..
معنى اسم مدينتك
رواية روبي أمانة في رقبتك يانواف


الكلمات الدلالية (Tags)
مدينة, المنورة, رحمة

جديد مواضيع قسم ديننا الحنيف
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:08 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

يمنع العلاقات بين الجنسين ونبرأ ذمتنا من ذالك واي مخالفة سوف نتخذ الاجراء المناسب

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.