آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2011, 02:33 PM   رقم المشاركة : 1
ســامي الشهري
☠S̀͠ąmį Âℓ•ŝĥèĥяį☠
 
الصورة الرمزية ســامي الشهري





Icon8 ماهر الأسد: حتى الله لن يسلبنا الحكم...النظام السوري يواصل نهجه الدموي ويفتك بـ 14 مدنيا

بسم الله الرحمن الرحيم



ماهر الأسد: حتى الله يسلبنا





" أورد الكاتب في صحيفة الوطن الكويتية فؤاد الهاشم تحت عنوان (خاص وحصري ومؤسف ومخجل) تعليقاً كتبه «ماهر الأسد» شقيق الرئيس السوري وقائد الفرقة الرابعة في الجيش، على تقرير أرسله إليه سبعة من كبار مساعديه العسكريين قبل يومين، يقولون فيه إنهم بحاجة إلى «هدم وقصف المزيد من المساجد في كل أنحاء سورية لمنع المتظاهرين من استخدامها كنقطة انطلاق إلى المظاهرات» .
يقول الهاشم: "إليكم تعليق هذا الولد «ماهر» -حرفياً- على الاقتراح، مع الاستغفار للباري عز وجل: «إن الله لم ينتخبنا لقيادة هذا البلد، والشعب السوري -أيضاً- لم يخترنا قادة له عبر صناديق الانتخابات، إن والدي استولى على السلطة والحكم بالقوة، ولا أحد يستطيع أن يسلبنا الحكم حتى ولو كان الخالق ذاته، ولن نتردد في حرق كل مدينة سورية تقف ضدنا»!! .

النظام السوري يواصل نهجه الدموي ويفتك بـ 14 مدنيا
إعلاميون أتراك بعد زيارة حماة: شوارع خالية وبقايا مدينة محطمة

ماهر الأسد: حتى الله يسلبنا


وقد خلت الشوارع الرئيسية في حماة من المارة اليوم وتحطمت النوافذ وأغلقت أغلب المتاجر ابوابها بعد هجوم استمر أسبوعا قام به الجيش السوري لسحق الاحتجاجات في المدينة التي تقع بوسط سوريا والتي اصبحت رمزا للتحدي ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وبعد يوم من إعلان السلطات السورية انسحاب الجيش من حماة بعد حملة قال ناشطون إن عشرات قتلوا خلالها بدت المدينة تحت السيطرة الكاملة للحكومة. ولم تشاهد دبابات في المدينة لكن رجالا مسلحين يلبسون الزي العسكري كانوا يقفون على أسطح البنايات ووقف جنود في سلسلة من نقاط التفتيش في المدينة فيما وقفت عربتان عسكريتان مزودتان ببنادق الية امام مبنى المحافظة في الميدان الرئيسي في المدينة.

وتجولت مجموعة من الصحفيين الاتراك في انحاء حماة بصحبة مسوؤلين سوريين وزارت مركزا للشرطة اشعلت فيه النيران وكانت هناك سياراتان متفحمتان خارج المركز. ومن بين اثار الدمار في الاضطرابات التي استمرت اسبوعا في المدينة فجوة باتساع متر في ظهر مسجد الحميدية وعلامات اطلاق نار كثيف على جدران البنايات في مدخل المدينة.

وتهدف الجولة التي جاءت بعد يومين من زيارة قام بها وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الى دمشق لحث الرئيس السوري بشار الاسد على وقف العنف الى اظهار عودة الجيش الى ثكناته ولو في مدينة واحدة وتأكيد ما تقوله الحكومة بان جماعات مسلحة هي التي تقف وراء اغلب اعمال العنف.

وفي أماكن اخرى تواصلت الحملة الامنية التي تقوم بها القوات السورية والتي تقول منظمات حقوقية ان 1700 مدني على الاقل قتلوا فيها. ويقول نشطاء ان قوات الجيش قتلت خمسة اشخاص على الاقل في هجوم على بلدة قرب الحدود اللبنانية اليوم الخميس وذلك بعد يوم واحد من مقتل 18 شخصا في حمص. والقت السلطات باللائمة على متطرفين مسلحين في اعمال العنف وتقول ان 500 من عناصر الجيش والشرطة قتلوا. وتجول الصحفيون على جسر على نهر العاصي في حماة حيث يقول مسؤولون ان جثث 13 على الاقل من افراد قوات الامن عثر عليها وقد مثل بها.

وقال العديد من السكان من خلال مترجمين رسميين سوريين ان الجيش دخل المدينة بعد ان استولت عليها جماعات قطعت الطرق واشعلت النار في مبان حكومية. وقال نزار التاجر الذي يبلغ من العمر 52 عاما "انا اريد الديمقراطية لكن ما رأيته في هذه المدينة خطأ. هؤلاء الناس-- انهم يقطعون الطرق ويشعلون النار في البنايات الحكومية ويضعون هذه المدينة في هذا الموقف. هذه وحشية". لكن هذا الرأي لم يكن محل اتفاق. ووقفت مجموعة من الشبان خارج مسجد الحميدية ورددوا هتافات تطالب بسقوط الاسد. واقترب شاب ملثم لا يظهر منه سوى عيناه من الصحفيين ليوصل رسالته. وقال الشاب الذي قدم نفسه باسم محمد نصري "لخمسين عاما ظل لدينا نفس الحكم في هذا البلد". واضاف قبل ان يختفي في شوارع المدينة التي امتلات بالنفايات والقمامة "انتم تروننا لا نحمل سلحا لكنهم يهاجموننا بالدبابات والطائرات. واقول للرئيس الاسد ان الامر مهما كان صعبا فسوف نخرجك من السلطة".

إلى ذلك قتل 14 مدنيا اليوم في عمليات جديدة للقوات السورية على الرغم من الاحتجاجات الدولية وغداة تقرير في الامم المتحدة تحدث عن انتهاكات "جسيمة" لحقوق الانسان. ويبدو ان العقوبات الاميركية الجديدة وزيارتي مبعوث تركي ووفد يضم ثلاث دول تشغل مقاعد غير دائمة في مجلس الامن الدولي لم تقنع نظام بشار الاسد في التراجع عن تصميمه على قمع الحركة الاحتجاجية وان كان اقر بوقوع "اخطاء" منذ اندلاع حركة الاحتجاج منتصف مارس.

ويبدو الناشطون المطالبون بالحرية مصممين ايضا على مواصلة تحركاتهم بعد خمسة اشهر على بدء الاحتجاج. فقد دعوا على صفحتهم على فيسبوك الى تظاهرات حاشدة الجمعة تحت شعار "لن نركع" للقمع. ودعا هؤلاء الناشطون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011" الى التعبئة تحت شعار "لن نركع الا لله. نفوس اباة لن تركع للطغاة". واضافوا ان "كل يوم هو يوم جمعة في رمضان". وغداة خروج الجيش من حماة، افاد ناشطون حقوقيون ان القوات السورية اقتحمت بالدبابات صباح الخميس مدينتي سراقب بمحافظة ادلب (شمال غرب) والقصير بمنطقة حمص (وسط).

وقتل 11 مدنيا على الاقل واصيب عشرات اخرون بجروح الخميس برصاص قوات الامن السورية في مدينة القصير حيث اعتقل حوالى مئة شخص بحسب ناشط في حمص. وقال الناشط لفرانس برس من مدينة حمص ان القوات السورية التي اقتحمت مدينة القصير صباح الخميس "قامت باطلاق النار على مواطنين كانوا يحاولون الهروب الى منطقة البساتين" وافاد ان عدد القتلى ارتفع الى 11 قتيلا. من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "ثلاثة مدنيين قتلوا في حي المطار في دير الزور واحرقت منازل".

ويأتي ذلك غداة مقتل 19 مدنيا على الاقل في سوريا الاربعاء بينهم 18 في مدينة حمص بوسط البلاد بعد انسحاب الجيش السوري من حماة وادلب. وفي حمص ايضا، قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "اطلاق رصاص كثيف سمع حتى الساعة التاسعة (7,00 تغ) من الخميس في حي بابا عمرو ترافق مع صوت رشاشات ثقيلة". وتحدث عن "حملة اعتقالات امنية كبيرة ما زالت مستمرة"، موضحا ان "تعزيزات امنية شوهدت تتوجه الى الحي".

من جهة اخرى، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "دبابات وناقلات جند مدرعة ترافقها حافلات كبيرة محملة بعناصر امنية وعسكرية اقتحمت مدينة سراقب صباح اليوم الخميس". واضاف انه سمع اصوات اطلاق الرصاص "بشكل كثيف" في المدينة التي تشهد تظاهرات يومية بعد صلاة التراويح تطالب برحيل النظام. واكد عبد الرحمن ان "الدبابات انتشرت في وسط المدينة" حيث بدأت "الاجهزة الامنية حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت اكثر من مئة شخص حتى الآن بينهم 35 طفلا". وتابع ان "قوات الجيش تقوم بتحطيم ابواب المحلات التجارية العائدة للنشطاء المتوارين بحثا عنهم وقطعت الكهرباء عن المدينة" التي تشهد تظاهرات يومية بعد صلاة التراويح للمطالبة برحيل النظام، حسبما ذكر الناشط نفسه.

وكان الجيش السوري اعلن انسحابه من منطقة ادلب امس. وشاهدت مراسلة وكالة فرانس برس التي كانت في اريحا في اطار زيارة منظمة من قبل السلطات انسحاب القوات من هذه المدينة. ولا تعترف السلطات السورية بحجم الحركة الاحتجاجية التي بدأت في 15 مارس وتبرر اللجوء الى القوة بمطاردة "مجموعات ارهابية مسلحة" تزرع الفوضى وتهاجم المدنيين على حد قولها. وارسلت البرازيل والهند وجنوب افريقيا وفدا الى دمشق قابل الاسد وطالبه ب"الوقف الفوري لكافة اشكال العنف". واعترف الرئيس السوري للوفد بان قواته ارتكبت "بعض الاخطاء" في المراحل الاولى من قمع المتظاهرين لكنه اكد ان "الجهود تبذل للحيلولة دون تكرارها". ومنذ بداية حركة الاحتجاج في سوريا في 15 مارس قتل حوالى الفي شخص واعتقل اكثر من 12 الفا بحسب منظمات حقوقية، بينما تتهم السلطات السورية عصابات مسلحة بتاجيج الاضطرابات والوقوف وراء اعمال العنف.


وكثفت الدول الغربية ضغوطها الاربعاء لمطالبة مجلس الامن الدولي باتخاذ "اجراءات اضافية" ضد نظام الاسد بعد رفضه النداءات المتكررة والملحة لوقف قمعه الدموي للمتظاهرين المطالبين برحيله. ولكن الدعوة الغربية لم تلق آذانا صاغية لدى المندوب الروسي الذي اكد ان العقوبات لم تؤد الى وقف حملة القمع التي يشنها النظام السوري ضد المحتجين. وخلال عرضه امام مجلس الامن في جلسة مغلقة تقريرا عن تطورات الاحداث في سوريا قال مساعد الامين العام للامم المتحدة اوسكار فرنانديز تارانكو ان عمليات القتل في سوريا لم تتوقف بعد اسبوع من اصدار المجلس بيانا يدين حملة القمع ويدعو الى وقفها "فورا". وقال دبلوماسي ان الخلاصة الاساسية لتقرير تارانكو هي ان سوريا "لم تستجب" لدعوات المجلس لها بوقف العنف.

وفي مسعى منها لابقاء الملف السوري في مقدم اولويات مجلس الامن، طالبت الدول الغربية بتقرير ثان يقدم الى مجلس الامن الاسبوع المقبل ويتم خلاله الاستماع الى كبار مسؤولي الامم المتحدة في مجالي حقوق الانسان والاغاثة الانسانية. وبعد الاجتماع قال مندوبو كل من بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال انه اذا لم تتحسن الاحوال في سوريا بحلول الجلسة المقبلة عندها يتعين على مجلس الامن ان يتخذ "اجراءات اضافية". وقال مساعد السفير البريطاني في الامم المتحدة فيليب بارهام للصحافيين ان التقرير الذي قدمه تارانكو رسم صورة للوضع في سوريا "محبطة".

واضاف ان تارانكو قال ان "الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان" اضحت سمة اساسية لحملة القمع، في حين ليست هناك اي مؤشرات على ان النظام السوري مستعد للانصات الى نداءات الاسرة الدولية مع استمرار العمليات العسكرية وتواصل حملات الاعتقال. قال مسؤولون اميركيون ان ادارة الرئيس باراك اوباما قد تطالب الرئيس السوري بالتخلي عن السلطة مع تصعيدها الضغوط على النظام لانهاء حملة القمع الدموي ضد المتظاهرين. وصرح مسؤول اميركي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "الولايات المتحدة تدرس دعوة الاسد صراحة الى التنحي لكن توقيت هذه الدعوة لا يزال غير معروف". واضاف ان تلك الدعوة هي "جزء من خطوات لزيادة الضغوط (على سوريا) نظرا للحملة الوحشية المستمرة التي يشنها الاسد" ضد المحتجين. وذكر مسؤول اميركي اخر ان الدعوة الى تنحي الاسد قد تصدر الخميس. وحتى الان لم يصدر البيت الابيض دعوة مباشرة للاسد بالتنحي خلافا لدعواته للزعيم الليبي معمر القذافي بالتخلي عن السلطة.

اوباما واردوغان يتشاوران بشأن العنف في سوريا
قال البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان تحدثا هاتفيا اليوم بشأن العنف في سوريا واتفقا على ضرورة تلبية مطالب المواطنين بالانتقال للديمقراطية.

وقال البيت الأبيض في بيان "أكد الزعيمان الطبيعة الملحة للوضع وأكدا قلقهما العميق بشأن استخدام الحكومة السورية للعنف ضد المدنيين واعتقادهما بضرورة تلبية المطالب المشروعة للشعب السوري للانتقال للديمقراطية". وأضاف "اتفقا على الحاجة لوقف عاجل لكل إراقة الدماء والعنف ضد الشعب السوري".

الأسد يعين جاسم الفريج رئيسا لأركان الجيش السوري
أعلنت مصادر سورية شبه رسمية اليوم الخميس أن الرئيس السوري بشار الأسد عين العماد فهد جاسم الفريج رئيسا لأركان الجيش السوري. وقالت المصادر إن تعيين الفريج جاء خلفا للعماد داوود راجحة الذي عينه الأسد ، وزيرا للدفاع قبل أيام ، مشيرة إلى أن العماد الفريج من مواليد محافظة حماة وكان يشغل منصب أحد نواب رئيس الأركان في الجيش السوري


وضع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ضعف . على صعيد أخر اعتبرت مصادر عربية وأجنبية دبلوماسية في سورية اليوم أن وضع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ضعف ، أكثر ، بعد إعلان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز موقفه ، الأخير ، من الأزمة السورية . وقالت المصادر لوكالة الأنباء إن ميقاتي وحكومته في وضع " صعب " أمام الرأي العام العربي والأجنبي ، وقبل ذلك أمام قسم كبير من الشعب اللبناني . وأضافت أن موقف حكومة " 8 اللبنانية" (الميقاتية ) في مجلس الأمن ، إزاء الحراك السوري ، مؤخرا ، زاد من ضعف مكانتها في معظم البلدان الرئيسية في العالم وان ذلك قد يترتب عليه " مواقف " عربية وإقليمية ودولية .

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 برشلونه × سانتوس |0:4| نهائي كأس العالم للأندية - 2011/12/18 اهداف فيديو
0 مظاهرات جامعة الملك سعود الطلاب قذفوا العميد بقوارير المياه احتجاجاً على صعوبة الاختبارات
0 اسباني يوزع نصف مليون يورو على الفقراء!!
0 محمد عبده الأكثر بحثا في السعودية من الشخصيات الفنية
0 مشوار طلال يعرض اليوم على شاشة وناسة وأبرز المشاركين محمد عبده
0 نوال الكويتيَّة سعيدة بأصداء "ليش"
0 ديانا حدَّاد توقِّع مع "بلاتينيوم" لتوزيع ألبومها

  رد مع اقتباس
قديم 08-12-2011, 03:41 PM   رقم المشاركة : 3
άмiŕ άяόOό7
❤ مــتــيــم غــلآهــا ❤
 
الصورة الرمزية άмiŕ άяόOό7
افتراضي رد: ماهر الأسد: حتى الله لن يسلبنا الحكم...النظام السوري يواصل نهجه الدموي ويفتك بـ 14 مدنيا

بسم الله الرحمن الرحيم

والله أنه لايذوق الي ذاقه مباركـ مو رايح بعيد
ومعروفه نهايته
عوااافي

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 ولد مشاغب وخايف من أبوه يضربه ...
0 فخامة الأحمر في الديكور والأثاث ...
0 صور متحركه مسلسل بنات الثانوية صور متحركة
0 إبداع من نوع آخر ......!! { الرسم على البيض }
0 غرفه في احد الفنادق الفاخرة مصنوعة من الكامل بالشوكلاته ..!
0 تحملت أكون أنا { الغ ــــلطان } ..!
0 القبض على باكستاني متلبساً باغتصاب فتاة نيجيرية في مكة

  رد مع اقتباس
قديم 08-12-2011, 04:23 PM   رقم المشاركة : 4
عسّـــآف
عضو vip
 
الصورة الرمزية عسّـــآف
افتراضي رد: ماهر الأسد: حتى الله لن يسلبنا الحكم...النظام السوري يواصل نهجه الدموي ويفتك بـ 14 مدنيا

بسم الله الرحمن الرحيم

يآحليل مبارك والقذافي وصالح عند هالخبيث



يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 وليه أتصفح حياتـڪ؟ دام عذبني الغـلاف
0 "لجنة الاستئناف" ترفض ترحيل حميدان التركي وتقرر إعادة نظر القضية بعد سنة
0 العثور على جثة الطفل أحمد الغامدي في عمارة مهجورة بالطائف
0 ليآ ذكرتك
0 سطح مكتب عسو
0 يـا عـالم الـغيبِ! ذنبي أنتَ تعرفُه
0 الوردّ لـ أهل الوردّ .. والوردّ يآكثر عشآقه

  رد مع اقتباس
قديم 08-12-2011, 08:44 PM   رقم المشاركة : 6
قصيدة حب
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية قصيدة حب
افتراضي رد: ماهر الأسد: حتى الله لن يسلبنا الحكم...النظام السوري يواصل نهجه الدموي ويفتك بـ 14 مدنيا

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى ( وترى الظالمين لما رأوا العذاب يقولون هل إلى مرد من سبيل وتراهم يعرضون عليها خاشعين من الذل ينظرون من طرف خفي وقال الذين آمنوا إن الخاسرين الذين خسروا أنفسهم وأهليهم يوم القيامة ألا إن الظالمين في عذاب مقيم وما كان لهم من أولياء ينصرونهم من دون الله ومن يضلل الله فما له من سبيل استجيبوا لربكم من قبل أن يأتي يوم لا مرد له من الله ما لكم من ملجإ يومئذ وما لكم من نكير فإن أعرضوا فما أرسلناك عليهم حفيظا إن عليك إلا البلاغ وإنا إذا أذقنا الإنسان منا رحمة فرح بها وإن تصبهم سيئة بما قدمت أيديهم فإن الإنسان كفور لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحي بإذنه ما يشاء إنه علي حكيم وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان ولكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء من عبادنا وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم صراط الله الذي له ما في السماوات وما في الأرض ألا إلى الله تصير الأمور )

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 هنادي الكندري
0 جنازة خالد تاجا
0 نتنياهو يرد على غراس بقصيدة ولا ينسى إيران!
0 دعم طارق السويدان لملتقى النهضة :/
0 نانسي عجرم وزوجها في مهرجان مسقط السينمائي الدولي 2019
0 اوباما يرغب بتقديم المساعدة للمعارضة السورية
0 محمد العوضي يلقي محاضرة على الفنانات

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ماهر, لدنيا, الأسد:, الله, اليمنى, الحكم...النظام, السوري, يسلبنا, يواصل, ويفتك, وهيه

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:09 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.