آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-14-2011, 01:12 AM   رقم المشاركة : 1
ســامي الشهري
☠S̀͠ąmį Âℓ•ŝĥèĥяį☠
 
الصورة الرمزية ســامي الشهري





Icon8 مبارك تكلم للمرة الأولى أمام المحكمة وسليمان: لم أتلق منه أوامر باستخدام العنف

بسم الله الرحمن الرحيم

مبارك تكلم للمرة الأولى أمام المحكمة وسليمان: لم أتلق منه أوامر باستخدام العنف


مبارك تكلم للمرة الأولى أماماستمعت محكمة جنايات القاهرة امس لشهادة نائب الرئيس السابق اللواء عمر سليمان في جلسة سرية في قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من معاونيه.

استمرت الجلسة اكثر من ثلاث ساعات، واقتصر الحضور فيها على اعضاء هيئة المحكمة والنيابة العامة والمتهمين ودفاعهم ودفاع المدعين بالحق المدني، وسجل فيها توجه مبارك لسليمان بسؤال حول ملابسات الاجتماع الذي عقد يوم 22 يناير، الذي حضره مبارك ووزير الدفاع حسين طنطاوي، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف والعادلي، والقرارات التي أصدرها الرئيس حينها بشأن التعامل مع المتظاهرين، فقاطعه القاضي قائلا: الشاهد قام بالإجابة عن هذا السؤال من قبل خلال شهادته.
إلى ذلك، أكد شاهد الاثبات في القضية المعروفة بـ‍ «موقعة الجمل» الداعية صفوت حجازي، امام المحكمة ان رئيس البرلمان السابق فتحي سرور، ورجب حميدة، ومحمد أبو العينين حرضوا البلطجية على قتل الثوار.
واستغرق الجزء الأول من الجلسة، نحو 3 ساعات تقريبا. ونقل عن سليمان نفيه ان يكون مبارك قد امر بقتل المتظاهرين.
وشهد محيط أكاديمية الشرطة، منذ الصباح حضور أعداد قليلة من مؤيدي مبارك ومعارضيه، ومن أسر الشهداء والمصابين، وحال وجود الشرطة من وقوع اشتباكات بين الطرفين، وإن قام كل فريق بالهتاف؛ حيث ردد أهالي الشهداء: «يا شهيد نام وارتاح... إحنا نكمل الكفاح»، وردد مؤيدو مبارك: «فين أيامك يا ريس».
وبعد ذلك وصل مبارك إلى أكاديمية الشرطة في مروحية عسكرية، ونجلاه علاء وجمال، والعادلي ومساعدوه في سيارات الشرطة ثم وصل اللواء عمر سليمان، إلى مقر المحكمة للإدلاء بشهادته.
وكانت المحكمة استدعت سليمان لمناقشته وسماع أقواله في قضية قتل المتظاهرين أثناء أحداث «ثورة 25 يناير» بإطلاق الرصاص الحي والخرطوش عليهم، وأبلغته النيابة العامة بموعد ومقر انعقاد المحاكمة، أمس، وحددت ميعاد حضوره في العاشرة صباحا بأكاديمية الشرطة.
وكان النائب العام أخطر وزير الإعلام أسامة هيكل بالقرار الصادر من المحكمة بسرية الجلسات وحظر النشر في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة المحلية أو الأجنبية في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها مبارك وآخرون، على أن يتم اليوم سماع شهادة وزير الداخلية الحالي منصور عيسوي، وغدا شهادة وزير الداخلية السابق اللواء محمود وجدي، وكذلك شهادة كل من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي ونائبه الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة،والمقرر لها في 24 و 25 سبتمبر.
وتضمن قرار سرية الجلسات أن يكون حضور الجلسة قاصرا على هيئة الدفاع عن المدعين بالحقوق المدنية في القضية وهيئة الدفاع عن المتهمين، فضلا عن المتهمين أنفسهم فقط. وجاء في المذكرة التي أرسلها النائب العام إلى وزير الإعلام أن قرار المحكمة تضمن أنه على النائب العام اتخاذ ما يلزم قانونا لدى مخالفة قرار المحكمة هذا بحظر النشر، وذلك حفاظا على اعتبارات الأمن القومي والمصلحة العامة العليا للوطن وحسن سير العدالة.
وطلب النائب العام من وزير الإعلام تنفيذ قرار المحكمة بإخطار كل الصحف ووسائل الإعلام القومية والحزبية المصرية والعربية والأجنبية ووسائل الإعلام لعدم نشر أي شيء عن وقائع القضيتين اللتين يحاكم فيهما الرئيس السابق مبارك وآخرون.
وأثار حظر النشر قدرا واسعا من الفضول والجدل بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في مصر، والمتلهفين للتعرف على ما دار في الجلسة.
وقال محامي يدعى محمد عبدالعزيز، وهو من بين المدعين بالحق المدني أنه تم تفتيشه بحثا عن الهاتف، الذي يدخل من خلاله على موقع «تويتر»، إلا انه كان يرسل عبارات من داخل الجلسة، تمثل انتقادات لسليمان، واصفا شهادته بأنها «لا نفي ولا إثبات، والتاريخ سيسجل كل شيء، وسننتصر».
لكن موقع «فيسبوك» نسب إلى أنصار مبارك أنهم يشعرون بالفرح، بعد ختام الشهادة التي استغرقت نحو «3» ساعات. ونقلت صفحة «أنا آسف يا ريس» على «فيسبوك» ما زعموا أنه جزء من شهادة سليمان وأنه قال إنه «لم يتلق أي أوامر أو استخدام لقتل المتظاهرين أو استخدام العنف، من الرئيس كما ليس لديه علم بأن وزير الداخلية السابق قد امر بأطلاق النار».

بدايات العلاقة بين مبارك وسليمان


مبارك تكلم للمرة الأولى أمام


وتعود العلاقة بينهما، بإعلان سفر مبارك لحضور القمة الإفريقية باديس ابابا وقامت اجهزة الدولة بترتيب الاستعدادات لسفره وتأمينه، وحده فقط سليمان الذي التقى مبارك منفردا، وطلب منه ان يحمل معه إلى اثيوبيا سيارته المصفحة لوجود احتمالات تهديد لسلامة الرئيس، وكان الهاجس الأمني يحتل مكانا كبيرا في عقلية مبارك، الذي أخذ بنصيحة سليمان، فأنقذت حياته، وعقب الحادثة أسند مبارك لرئيس استخباراته عددا كبيرا من الملفات الداخلية والخارجية.

مبارك تكلم للمرة الأولى أمام


وظل المصريون أعواما عدة لا يسمعون باسم سليمان لكنهم كانوا يجدون في صور الشخصيات المحيطة بالرئيس رجلا مهاب الطلعة، ورغم أن الصحف المصرية كانت تذكر أسماء جميع المسؤولين دون اسم رئيس الاستخبارات، إلا أن إحدى الصحف الخاصة نشرت صورة سليمان ووظيفته نقلا عن إحدى الصحف الاسرائيلية، حينها بدأت وسائل الاعلام الحكومية تشير إليه بصفته الوزير عمر سليمان ليس أكثر.


غياب إعلامي

مبارك تكلم للمرة الأولى أمام

وطوال الـ18 عاما، التي قضاها سليمان مديرا للاستخبارات لم يدل بحديث واحد لأي وسيلة اعلامية مصرية، حتى ان المصريين لم يسمعوا صوته ابدا، وظل الرجل غامضا بشكل كبير كالسيارة المصفحة المغلقة، مما زاد من شغف الناس به.

وعندما ازدادت استعدادات مبارك ورجال الحكم لتنفيذ مخطط التوريث ونقل السلطة إلى مبارك الابن، فقد رد عدد من المواطنين على حملات التوريث بلصق صور كبيرة في الشوارع لعمر سليمان مطالبة بترشيحه لرئاسة الجمهورية، وقد حاولت وزارة الداخلية وجهاز أمن الدولة تعقب لاصقي تلك اللافتات، لكنهم فشلوا فصدرت الأوامر بإزالتها.

مبارك تكلم للمرة الأولى أمام

زاد اسم سليمان لمعانا خلال الأعوام القليلة الماضية؛ بسبب توليه إدارة الملف الفلسطيني فنجح في اقامة علاقات وطيدة مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

نائب مع الإيقاف

مبارك تكلم للمرة الأولى أمام


وحين مرض مبارك في صيف العام الماضي وسافر إلى المانيا للعلاج، أصدر قرارا بتعيين سليمان نائبا له، إلا أن الأمر تسرب لزوجته سوزان، فما كان منها إلا أن دخلت على الرئيس المخلوع ومزقت القرار.


 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 برشلونه × سانتوس |0:4| نهائي كأس العالم للأندية - 2011/12/18 اهداف فيديو
0 مظاهرات جامعة الملك سعود الطلاب قذفوا العميد بقوارير المياه احتجاجاً على صعوبة الاختبارات
0 اسباني يوزع نصف مليون يورو على الفقراء!!
0 محمد عبده الأكثر بحثا في السعودية من الشخصيات الفنية
0 مشوار طلال يعرض اليوم على شاشة وناسة وأبرز المشاركين محمد عبده
0 نوال الكويتيَّة سعيدة بأصداء "ليش"
0 ديانا حدَّاد توقِّع مع "بلاتينيوم" لتوزيع ألبومها

  رد مع اقتباس
قديم 09-14-2011, 02:09 AM   رقم المشاركة : 2
miss.misho
عضو نشيط
افتراضي رد: مبارك تكلم للمرة الأولى أمام المحكمة وسليمان: لم أتلق منه أوامر باستخدام العنف

بسم الله الرحمن الرحيم

يعطيك الف عااافيه

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 جعل بفراقنا خيره
0 طعم البحر .. مآيغيرهـ كثر { الامطآر " مثلي [ أنآ ] مآهزني حكي عذآلي
0 بكره نموت وكلنا للمنايا
0 يآآآهي قَررف
0 انني هنا

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمرة, أمام, أتلق, مبارك, أوامر, المحكمة, الأولى, العنف, باستخدام, تكمل, وسليمان:

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:00 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.