آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-23-2011, 02:33 PM   رقم المشاركة : 1
معالي
Girl vixen x'D
 
الصورة الرمزية معالي





افتراضي كاتب سعودي: استمرار ارتفاع الأسعار يؤرّق المواطن

بسم الله الرحمن الرحيم

أيمن حسن- سبق: لا تزال مشكلة ارتفاع الأسعار، تلهب أعمدة الرأي، فيشكو كاتب من أن استمرار ارتفاع الأسعار، يؤرّق المواطنين، خاصة ذوي الدخل المحدود، مشيراً إلى أنه لا توجد رقابة شاملة على الأسواق، لعدم توافر مراقبين متفرغين. ويتمني كاتب آخر ألا نقسو على عضو الشورى النائم الذي اصطادته كاميرا أحد " المصحصحين"، مشيراً إلى أن ثقافة النوم عندنا راسخة، بسبب الرتابة والملل والتكرار.



كاتب سعودي: استمرار ارتفاع الأسعار يؤرّق المواطن

يشكو الكاتب الصحفي فلاح بن دخيل الله الجهني في صحيفة "المدينة" من استمرار ارتفاع الأسعار، الذي يؤرّق المواطن والمقيم، وخاصة ذوي الدخل المحدود، مشيراً إلى أنه لا توجد رقابة شاملة على الأسواق، لأن جهود فرع وزارة التجارة والصناعة لمراقبة الأسعار محدودة؛ لعدم توافر مراقبين متفرغين، آملا أن يسهم تعيين 800 مراقب في اكتمال هذه الجهود، ففي مقاله "إلى متى ارتفاع الأسعار..؟!" يقول الكاتب "استمرار ارتفاع الأسعار يؤرّق المواطن والمقيم، وخاصة ذوي الدخل المحدود، ومَن ليس لهم دخلٌ ثابتٌ، كالذين لم يلتحقوا بوظائف؛ ويعتمدون - بعد الله - على الكدّ بسيارة محمّلة بالأقساط، وتعاني التنافس من شركات تملأ الشوارع، وآخرون يجرون وراء قطيع محدود العدد من المواشي، هي الأخرى تأكل رعيها بالأعلاف التي ارتفعت أسعارها، إضافة إلى ما ذُكر، وممّا يثقل الحمل، فواتير الاتصالات، والكهرباء، والماء، والجزاءات المرورية التي في مقدمتها «طيب الذكر» ساهر، ورسوم الاستقدام لمختلف المهن، وتجديد الإقامات". ويمضي الكاتب قائلاً "تعالج وزارة التجارة والصناعة التضجر من ارتفاع الأسعار بتكرار التصريحات، بتكثيف الرقابة على الأسواق لئلا يتم التلاعب بالأسعار. والحقيقة أنه لا توجد رقابة شاملة، بل نسبية، وذلك لعدم توافر مراقبين متخصّصين في هذا الشأن، وإنّما بعض فروع الوزارة تعتمد على موظفين غير متفرغين، ويُكلَّفون خارج وقت الدوام، بما لا يزيد على ساعتين، ولا يستطيعون القيام بجولاتٍ شاملة، بل جزئية في محيط إقامتهم". ويضرب الكاتب مثلا بفرع الوزارة بالمدينة المنوّرة، ويقول "فرع الوزارة بالمدينة المنوّرة يُفترض أن يغطي ست محافظات، وما يزيد على خمسين مركز إمارة، إضافة إلى الهجر التي تكتظ بالسكان، واتّساع مساحة المنطقة التي تمتد من الشمال إلى الجنوب أكثر من ستمائة كم، ومن شرقها إلى غربها ما يقارب هذه المسافة. فكيف يُغطي خمسة وعشرون موظفاً -هم حصيلة فرع الوزارة بالمدينة المنوّرة، وغير متفرغين- هذه المسافة الكبيرة المملوءة بالسكان والأنشطة التجارية، وهم يعملون تحت مسمّى مراقبة الغش التجاري، لا مراقبة الأسعار، ومع ذلك يجمعون بين الاثنين .. وعلى الرغم من التأكيد المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد - حفظه الله - على مراقبة الأسعار، ومجازاة مَن يتجاوز. إلاّ أن جهود فرع الوزارة لمراقبة الأسعار محدودة؛ لعدم توافر مراقبين متفرغين. وكم سمعنا من التصريحات والوعود بتكثيف الرقابة على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار". ويستدرك الكاتب أملا في تحسُّن وضع الرقابة ويقول "إن ما صرّح به معالي وزير التجارة قبل فترة باعتماد خمسمائة وظيفة لمراقبة الأسواق، وقبل أيام أضاف أنه تم اعتماد ثلاثمائة وظيفة لمراقبة الأسواق، ليصبح العدد ثمانمائة مراقب ومراقبة؛ ما يعطي الأمل في إمكانية تحقيق رقابة فاعلة. فإذا اعتمدت هذه الأعداد فعليّاً، وأُحسن اختيارها، وتم تدريبها بالشكل المطلوب، ستكون النتائج محمودة إن شاء الله. وإذا وُجّهت هذه الأعداد لغير هدفها ستسن العمالة الوافدة - التي تتلاعب بالأسعار كيفما شاءت - سكاكينها، وكأنك يا بوزيد ما غزيت".



" السليمان": أتمنى ألا نقسو على عضو الشورى النائم


يتمني الكاتب الصحفي خالد السليمان في صحيفة "عكاظ" ألا نقسو على عضو الشورى النائم الذي اصطادته كاميرا أحد "المصحصحين"، مشيرا إلى أن ثقافة النوم عندنا راسخة، بسبب الرتابة والملل والتكرار، مندهشاً من انشغال بعض زملائه بمعرفة وتوبيخ مَن التقط الصورة، يقول الكاتب "أتمنى ألا نقسو على عضو الشورى النائم الذي اصطادته كاميرا أحد «المصحصحين»، فثقافة النوم عندنا راسخة تبدأ مع فصول الدراسة وتستمر مع فصول الحياة، وعلى الأقل هذا عضو حضر ونام، وهناك مَن ينام ولا يحضر، أو مَن لا ينام ولا يحضر لانشغاله بأعماله الشخصية أو مطاردة برامج وفلاشات الإعلام!". ويرى الكاتب أن "عادة يأتي النعاس في المحاضرات والاجتماعات من رتابة الموضوعات، وملل وتكرار النقاشات، فتكون مقاومة النعاس أضعف من مقاومة الرتابة والملل والتكرار، خاصة في مجلس الشورى حيث تدور الموضوعات أحياناً في حلقات لا تنتهي!". ويضيف الكاتب "على أي حال سألتمس العذر للعضو النائم، فربما كان ساهراً في الليلة السابقة على التفكير في هموم المجتمع وقضايا الوطن".

وينهي الكاتب بقوله "أما اللافت فهو انشغال بعض زملائه بمعرفة وتوبيخ مَن التقط صورة العضو النائم وتركهم مضمون الصورة، وكأن مَن غط في سباته في الجلسة هو المصوِّر لا المصوَّر، لكننا كالعادة نهتم بالبرواز أكثر من اهتمامنا بالصورة!".

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 زمن قيس يعود من جديد قصة حب واقعية
0 عبارة” كل واحد يتكلم عن نفسه ” تُسقط 100الف متابع من حساب بتال القوس
0 هي من صميم الذات والا أجنبية؟
0 قلوب لا تصنع القرار
0 الوليد بن طلال: قيادة المرأة ستؤدي لتوفير 500 ألف وظيفة
0 الملك يوجه "الداخلية والعمل" بإعطاء فرصة لمخالفي العمل والإقامة‬
0 كويتية فزنا عليكم يالسعوديه

  رد مع اقتباس
قديم 11-23-2011, 03:26 PM   رقم المشاركة : 2
ḿϊŜĥάЗĻ
A7bk••
 
الصورة الرمزية ḿϊŜĥάЗĻ
افتراضي رد: كاتب سعودي: استمرار ارتفاع الأسعار يؤرّق المواطن

بسم الله الرحمن الرحيم

يعطييييييييييييييييك العافيه

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 صور عبد العزيز كسار 2019
0 معرض فرانك فورت للسيارات
0 لوس انجلوس صور جويــه
0 صور من بريطانيا
0 اجمل صور من بريطانيا
0 موشجان جونجل في مسلسل Farklı Boyut
0 تامر حسني

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: كاتب سعودي: استمرار ارتفاع الأسعار يؤرّق المواطن
كاتب سعودي: التأمين الصحي العام لكل المواطنين بدءاً من العام القادم
كاتب سعودي يطالب وزير العمل بإلغاء شرط الحساب المصرفي لبرنامج "حافز"
كاتب سعودي: نحن شعب ينام نصف سكانه إلى العصر ويتباهى بالخادمات


الكلمات الدلالية (Tags)
الأسعار, المواطن, ارتفاع, استمرار, يؤرّق, سعودي:, كاتب

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:10 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.