آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2011, 01:11 PM   رقم المشاركة : 1
ابو رنيم
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية ابو رنيم





افتراضي المفتي: "حجاب المرأة" في تغطية وجهها وليس كشفه

بسم الله الرحمن الرحيم

قال إن الشباب يحتاج إلى رعايةٍ كبيرةٍ خاصةً من الأبوين

المفتي: "حجاب المرأة" في تغطية وجهها وليس كشفه

المفتي: "حجاب المرأة" تغطية وجهها
سبق- الرياض: أكد مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، أن "حجاب المرأة" هو تغطية وجهها وليس كشفه.

وأشار آل الشيخ لدى زيارته جامعة المجمعة ولقائه الطلاب هناك، إلى أن الشباب يحتاج إلى رعاية كبيرة، خاصة من الأبوين والاهتمام بهم منذ نعومة أظافرهم.

وكان مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد المقرن، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المساندة، قد استقبلوا المفتى، وتوجهوا إلى القاعة الرئيسة، وهناك تُليت آياتٌ من القرآن الكريم، ثم قدّم عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية وعريف اللقاء الدكتور منصور الضويحي، المفتي للحضور مرحباً به في رحاب جامعة المجمعة، وشاكراً له على هذه الزيارة، أعقبها كلمة مدير الجامعة، رحب فيها بسماحة المفتي والحضور، وقال: إن هذا اليوم يعد من الأيام الخالدة للجامعة حيث نستقبل رجلاً خدم هذه البلاد وعرف عنه صوت الحكمة والتروي، وهذا ليس بمستغرب على علمائنا الأجلاء، كما شكر سماحته على هذه الزيارة التي عدّها من الزيارات النادرة، التي تعد دافعاً للعاملين في الجامعة وتشجيعاً لهم وحافزاً لمزيد من العطاء.

وشكر ولاة الأمر - أيدهم الله - على ما تحظى به الجامعة من دعمٍ، مشيراً إلى أن الجامعة تضم اثنتي عشرة كلية وتخدم أربع محافظات من منطقة الرياض، وتمنى أن تكون الجامعة قد أدّت دورها المنوط بها.

من جهته، ألقى سماحة المفتي كلمة توجيهية ضافية ووافية، قال في مستهلها: أجدها فرصة أن أزور هذه الجامعة الفتية.

وأكد أن للجامعات دوراً كبيراً نحو المجتمع وشباب هذا الوطن وشكر الله - سبحانه وتعالى - على ما منّ علينا في هذه البلاد من نعمٍ كثيرة تستوجب الشكر والحمد مع وجوب الالتزام بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والتقيد بما جاء به الكتاب والسُّنة، كما وجّه رسائل توجيهية لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات أكّد فيها وجوب التزامهم بما اوجبه الله عليهم من العمل الصالح وفضل طالب العلم.

وتحدث سماحته عن عناية الإسلام بالشباب وتربيته، موضحاً أن الشباب يحتاج إلى رعاية كبيرة، خصوصاً من الأبوين والاهتمام بهم منذ نعومة أظافرهم، خاصة في الأمور الدينية، وفي مقدمتها أداء الصلوات الخمس في أوقاتها ومع الجماعة، مشيراً إلى أن الأبوين هما القدوة للابن أو البنت في عملهما وتعاملهما، فهما القدوة لهما في معظم الأمور.


وأضاف أن الشاب يحمل همّ أمته ووطنه ويجب عليه أيضاً الابتعاد عن الرذائل، والأمل في الجامعات باحتواء شبابنا وتبصيرهم فيما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة، ونحمد الله - سبحانه وتعالى - الذي هيّأ لوطننا قادة مخلصين يحتكمون بكتاب الله وسنة رسوله، فلنكن عوناً لهم - بعد الله - في الحفاظ على أمننا ووطننا ولنكن يداً واحدة وقلباً واحداً في الذود عن هذا الوطن، والخطأ واردٌ في أي عمل، فلنحسن النيّات بيننا ونمد يد العون مع قيادتنا في كل ما فيه صالح هذه الأمة، ونحمد الله أن هذه البلاد بعيدة عن كل حزبية وطائفية، ذلك بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الحكيمة الحريصة على هذه البلاد وعلى المجتمع بشكل عام. ودعا الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وحكومتهم الرشيدة، إلى كل ما فيه صالح البلاد والعباد.

وأجاب المفتي لاحقاً، عن أسئلة الحضور واستفساراتهم، والتي كان من أبرزها تأكيد سماحته في ردٍّ على سؤالٍ عن فضل يوم عاشوراء، أن يومي تاسوعاء وعاشوراء هما يوما الإثنين والثلاثاء، وأشار إلى أن "حجاب المرأة: هو تغطية الوجه وليس كشفه.

وفي إجابة له عن هل يجوز لمَن يبقى في مكان عمله أو دراسته من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع أن يقصر في صلواته، قال: لا أرى له القصر لأنه مقيمٌ أكثر من أربعة أيام

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 السلام عليكم
0 رجل يُطلّق زوجته على الهواء بعد رأي "الشمري
0 الدريهم يصف المرأة ذات الميول الرياضي بأنها “لاتستحق الاحترام”
0 غض البصر ؟
0 عامل الناس بأخلاقك لا بأخلاقهم
0 بندقية صدام حسين هدية لوزير الديوان الأميري الكويتي
0 ويلهامسون والكوري أبرز المرشحين للمغادرة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"حجاب, المرأة", المفتي:, تغطية, وليش, وجهها, كشفه

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:33 PM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.