آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-18-2011, 09:11 PM   رقم المشاركة : 1
ابو رنيم
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية ابو رنيم





افتراضي وزير المالية: الميزانية "قريبة جداً جداً".. ولا تفاصيل

بسم الله الرحمن الرحيم

علق على الشأن الداخلي بالقول: "هذا البلاء"

وزير المالية: الميزانية "قريبة جداً جداً".. ولا تفاصيل








وزير المالية: الميزانية "قريبة جداً

عيسى الحربي- سبق- الرياض: رفض وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف التصريح للصحفيين عقب الاجتماع التحضيري المشترك الذي تم بين وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي ووزراء المالية اليوم، قائلاً: "لن أتحدث عما تم في الاجتماع عن الشأن الخليجي"، وعندما سُئل عن الشأن المالي الداخلي قال ضاحكاً: "هذا البلاء" في إشارة لعدم رغبته الخوض في هذا الشأن!


واكتفى الدكتور العساف في إجابته على سؤال "سبق" عن موعد الميزانية وأبرز ملامحها بقوله: "الميزانية قريبة جداً جداً"، دون الإشارة إلى أي تفاصيل.

وكان وزير المالية إبراهيم العساف قد أعلن في وقت سابق تأجيل موعد إعلان الميزانية بسبب تزامنها هذا الأسبوع مع موعد انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي الثانية والثلاثين بالرياض

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 السلام عليكم
0 رجل يُطلّق زوجته على الهواء بعد رأي "الشمري
0 الدريهم يصف المرأة ذات الميول الرياضي بأنها “لاتستحق الاحترام”
0 غض البصر ؟
0 عامل الناس بأخلاقك لا بأخلاقهم
0 بندقية صدام حسين هدية لوزير الديوان الأميري الكويتي
0 ويلهامسون والكوري أبرز المرشحين للمغادرة

  رد مع اقتباس
قديم 12-18-2011, 09:19 PM   رقم المشاركة : 2
ابو رنيم
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية ابو رنيم
افتراضي رد: وزير المالية: الميزانية "قريبة جداً جداً".. ولا تفاصيل

بسم الله الرحمن الرحيم

قال وزير المالية السعودي ابراهيم العساف يوم السبت ان الانفاق الحكومي المرتفع سيؤدي بالضرورة لزيادة الضغوط التضخمية لكنه قال انه سيكون له تأثير ايجابي على التضخم في المدى البعيد اذ أن الانفاق على توفير المساكن للمواطنين سيساعد على الحد من مشكلة ارتفاع الايجارات.
وقال العساف في تصريحات لقناة العربية “اذا كان هناك حجم كبير في الانفاق يفوق قوة الاقتصاد فانه وفقا للنظرية الاقتصادية سيؤدي الى ضغوط تضخمية (لكن) نأمل أن يكون الانفاق في حدود الطاقة الاستيعابية للاقتصاد السعودي.”
وأضاف “لكن عندما ننظر الى المدى البعيد فأن تأثير هذا الانفاق سيكون ايجابيا على التضخم.”
وأوضح أن السبب الرئيسي لارتفاع معدل التضخم في المملكة حاليا هو ارتفاع ايجارات المساكن وأن الانفاق الحكومي الهادف لتوفير مساكن للمواطنين سيساعد على علاج ذلك.
وقال العساف “المعروف أن عنصرا رئيسيا في ارتفاع المستوى العام للانفاق هو تكلفة ايجارات المساكن واذا نظرنا على المبالغ الكبيرة المخصصة للاسكان (فانها) ستؤدي الى انخفاض الاسعار على المدى المتوسط والبعيد.”

كان العاهل السعودي الملك عبد الله أعلن الشهر الماضي عن منح بقيمة 93 مليار دولار شملت زيادة الرواتب وتخصيص 250 مليار ريال (66.7 مليار دولار) لتشييد 500 ألف منزل جديد ورفع الحد الاعلى لقيمة قروض صندوق التنمية العقارية الى 500 ألف ريال من 300 ألف.
ويضاف ذلك الى انفاق قيمته 37 مليار دولار أعلن عنه العاهل السعودي في أواخر فبراير شباط حين عودته من رحلة علاجية استمرت ثلاثة أشهر.
وتوقع تقرير صادر عن البنك السعودي الفرنسي نمو الانفاق السعودي نحو 35 بالمئة الى 842.4 مليار ريال (224.6 مليار دولار) هذا العام في ظل مبادرات اقتصادية واجتماعية لكنه رجح أن تحقق المملكة فائضا قدره 61.7 مليار ريال في الموازنة بدعم من ارتفاع انتاج وأسعار النفط.
وتواجه السعودية أكبر اقتصاد عربي مشكلة اسكان كبيرة نظرا لتسارع النمو السكاني وتدفق العمالة الاجنبية على المملكة التي تنفذ خطة انفاق على البنية التحتية بقيمة 400 مليار دولار.
وكان تقرير للبنك السعودي الفرنسي قال ان المملكة تحتاج لبناء 1.65 مليون مسكن جديد بحلول 2019 لتلبية الطلب المتزايد على المساكن وقال ان من المتوقع أن تحتاج شركات التطوير العقاري الخاصة والحكومية لبناء نحو 275 ألف وحدة سنويا حتى عام 2019.
وأوضخ التقرير أن متوسط سعر فيلا صغيرة في العاصمة الرياض ارتفع 19 بالمئة في النصف الثاني من 2010 بينما ارتفعت الاسعار في جدة 17 بالمئة.
وتباطأ معدل التضخم السعودي ليسجل أدنى مستوياته في عشرة أشهر عند 4.9 بالمئة في فبراير مع انحسار نمو أسعار المساكن والمواصلات لكن محللين قالوا انه تباطوء مؤقت نظرا للارتفاع القوي في أسعار الغذاء العالمية وتجاوز أسعار النفط 100 دولار للبرميل.
ويقول اقتصاديون وخبراء بالقطاع العقاري ان بين 30 و50 بالمئة من السعوديين يمتلكون منازلهم الخاصة بينما لا تستطيع الاغلبية ذلك لانها لا تكسب الحد الادنى للراتب اللازم للحصول على قرض عقاري.
ويوضح الخبراء أن نسبة انتشار الرهن العقاري في المملكة تبلغ اثنين بالمئة فقط.
وفي هذا الصدد قال العساف ان البنوك السعودية تقوم بدور مهم في حركة الاقتصاد السعودي وان مستويات الاقراض في البنوك السعودية تشهد نموا.
وأضاف “البنوك السعودية تقوم بدور رئيسي ومستوى الاقراض ينمو والبنوك مستعدة دوما للتمويل بتوازن بين المخاطرة واحتياجات الاقتصاد السعودي ولا شك أن لها دورا مهما وكبيرا.”
ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد السعودي 4.3 بالمئة هذا العام بعد نمو يقدر عند 8 ر3 بالمئة في 2010 وذلك بدعم من ارتفاع أسعار النفط وقوة الانفاق المالي.
وكشفت السعودية في ديسمبر كانون الاول عن موازنة عام 2011 والتي شملت خططا لانفاق 580 مليار ريال هذا العام مع التركيز على مشروعات التعليم والبنية الاساسية










السيد العساف شكل قاطعه قلبه الفلوس الي انصرفت

والله ماادري يمكن الرجال عنده نظره

بس الشعب كله زهق منه راح الفايز يالعساف

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 السلام عليكم
0 رجل يُطلّق زوجته على الهواء بعد رأي "الشمري
0 الدريهم يصف المرأة ذات الميول الرياضي بأنها “لاتستحق الاحترام”
0 غض البصر ؟
0 عامل الناس بأخلاقك لا بأخلاقهم
0 بندقية صدام حسين هدية لوزير الديوان الأميري الكويتي
0 ويلهامسون والكوري أبرز المرشحين للمغادرة

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: وزير المالية: الميزانية "قريبة جداً جداً".. ولا تفاصيل
اكثر من 10000 مسج
رواية روبي أمانة في رقبتك يانواف
وزير المالية استضافة القمة الخليجية تؤجل إعلان ميزانية المملكة
حملة لاسقاط وزير المالية السعودي أبراهيم العساف - المطالبة بإقالة إبراهيم العساف وزير المالية


الكلمات الدلالية (Tags)
"قريبة, المالية:, الميزانية, تفاصيل, جداً, جداً".., وسير

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:26 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.