آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-23-2011, 06:57 PM   رقم المشاركة : 1
●« Šάяooηάч ≈
αĮ Hąяβĩ
 
الصورة الرمزية ●« Šάяooηάч ≈





افتراضي سعودي يبحث عن ابنته منذ 10 سنوات.. والجهات الرسمية ترده بحجة "عدم الاختصاص"

بسم الله الرحمن الرحيم

سعودي يبحث ابنته منذ سنوات..


الرياض- خالد الشايع
مضت أكثر من 10 سنوات والمواطن السعودي أحمد عبدالرحمن العويس يحاول معرفة مصير ابنتيه اللتين سُلّمتا بالخطأ، حسب ما يقول، لشخص آخر، وسُلِّم هو جثة بنت وولد لدفنهما.

ومع أنه طرق كل الأبواب الممكنة من وزارة الصحة لإمارة الرياض لمحكمة ديوان المظالم (القضاء الإداري) إلا أن أياً من هذه الجهات لم تنصفه وتساعده في معرفة مصير البنت الأخرى ومن المتسبب في ذلك الخطأ الكارثي، بل إن وزارة الصحة حسب تأكيدات العويس تحولت لخصم يعيقه عن هدفه.

منذ 13-9-2001 والعويس يحاول أن يصل للحقيقة الغائبة، ومع أن ديوان المظالم حكم في المرة الأولى بتشكيل لجنة شريعة للتحقيق في الحادثة إلا أنه عاد مرة أخرى ورد القضية لعدم الاختصاص مما أثار حيرة الأب الذي لم يعد يعرف إلى أين يتجه.


سعودي يبحث ابنته منذ سنوات..
مما نشر عن القضية قبل 9 سنوات

فهو حسب تأكيداته لـ"العربية.نت" لا يريد إلا معرفه مصير ابنته، وكيف يمكن أن يعرف هل هي ماتزال حية أم أنها فعلا تُوفيت، ويقول: "منذ أكثر من عشرة أعوام وأنا أحاول معرفة مصير ابنتي وإلى الآن لم أستطع الحصول على رد شاف. راجعت وزارة الصحة والمحكمة ولكن دون جدوى".

ويتابع: "أنا مؤمن أننا كلنا بشر وقد نخطئ ولا أحد معصوم عن الخطأ.. وكنت سأقبل لو قال لي المسؤولون في وزارة الصحة إن ابنتيك فعلا توفيتا وسلمناهما بالخطأ لعائلة أخرى قامت بدفنهما وسلمناك ابنهما بالخطأ، هنا سأؤمن بقضاء الله وقدره، ولكن من يضمن لي فعلا أنهما ماتتا؟ خاصة وأن هناك تناقضاً في أقوال الطبيب، ففي البداية قالو إنهما توفيتا بعد ساعتين من الولادة، ثم قالوا إنهما توفيتا بالإسقاط، مع أن الطبيب السوري أكد لي أن الولادة كانت طبيعية في حينها".
بيان غير صحيح

سعودي يبحث ابنته منذ سنوات..
خطاب العويس لمدير الشؤون الصحية

ويؤكد العويس أنه طالب حينها بتحليل الحمض النووي للجثتين ومطابقته معه وزوجته والتحقيق في الأمر ولكن وزارة الصحة رفضت ذلك قبل أن يخرج المتحدث الرسمي فيها خالد ميرغني بعد سنوات ليؤكد أنه تم إجراء تحليل الحمض النووي، وحفظ القضية. ويؤكد العويس: "هذا كذب ولم يحدث".

ويتابع: "طالبت في حينها بتحليل الحمض النووي لكل المواليد في ذلك اليوم بمستشفى اليمامة الحكومي بالرياض لنتأكد من وفاة ابنتي وبعد فترة خرج علينا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خالد الميرغني وقال إن "هذه القضة قديمة" وصدر فيها حكم من إمارة الرياض، مع أن أي عاقل يعرف جيدا أن الإمارة جهة تنفيذية وليست جهة قضائية، ولكن الميرغني قال ذلك في تصريح رسمي، كما أنه زعم أنه تم إجراء اختبار الحمض النووي، مع أنه لم تُسحب أية عينات مني ولا من زوجتي، وبناتي فكيف أجروه حتى دون معرفتي وحضوري؟

ويضيف في حديثه لـ"العربية.نت": كل شيء يؤكد كذب المتحدث في هذا الشأن، فهو كان يبرر الخطأ الذي وقعوا فيه، وحتى عندما حكموا لي بلجنة شرعية كنت أطالب بجهة محايدة ولكن ديوان المظالم (محكمة القضاء الإداري) رد القضية لعدم الاختصاص مع أنهم لم يخبروني من البداية أنهم ليسوا الجهة التي تنظر في الأمر وحتى بعد أن طعنت في خطاب وزارة الصحة وطالبت بالنظر فيه من جديد حددوا موعدا لجلستين ثم حفظوا القضية لعدم حضور المدعي مع أنهم لم يخبروني بموعد الجلسة ولم يخبروا حتى المحامي الموكل عني".
أمور غير مفهومة

سعودي يبحث ابنته منذ سنوات..
وزارة الصحة تطلب رفض الدعوى

يستغرب العويس عدم وجود جهة تنصفه لمعرفة مصير ابنتيه، ويرى أن الأمر غير مفهوم ويدعو للشكوك. ويقول: "هناك أمور غير مفهومة.. أشك وأجزم أن هناك من يحاول إبعادي عن القضية خاصة وأن المحكمة في البداية حكمت لصالحي بتشكيل لجنة شرعية لبحث الأمر ثم درت القضية لعدم الاختصاص.. فوزارة الصحة تقول إنها حفظت القضية طالما أنني استلمت الجثتين حتى وهم كانوا على خطأ، فلدي شهادة المغسل والمكفن أن المستشفى سلمني ولد وبنت مع أنهم أخبروني أن زوجتي وضعت ابنتين.. كل ما أريد الآن أن يظهرون لي الأرواق الرسمية يوم الولادة ولكن وزارة الصحة رفضت ذلك".


ويتابع بلهجة حزينة: "حاليا لا أستطيع فعل شيء. طرقت كل الأبواب ولكن لا فائدة، كلمت أكثر من محام ولكن الجميع قال سنعد لك خطابات الدعوى، ولكن لا نستطيع استلام القضية، ولكن هناك محام قبِلَ قبل أيام بالقضية كي أعرف ماذا يحدث وأين مصير ابنتي".
شكوى رسمية

سعودي يبحث ابنته منذ سنوات..
ديوان المظالم يرد بعدم الاختصاص

فيما تعذّر الحصول على تعليق من المتحدث الرسمي لوزارة الصحة لعدم إجابته على اتصالات "العربية.نت"، يؤكد المستشار القانوني والناشط الحقوقي أحمد الراشد على وجود تقديم شكوى رسمية ضد وزير الصحة لأنه المسؤول الأول عن الوزارة، ويطالب بفتح تحقيق سريع وشامل في القضية، ويقول لـ"العربية.نت": "الرجل الآن مطالب بأن يقدم شكوى رسمية ضد وزير الصحة، فما حدث يعتبر خطأ طبيا ولابد من محاسبة المخطئين، والمتسببين في الوفاة، وفي الخلط.

ويتابع الراشد: "القضية لها شقين الأول جنائي والثاني حقوقي مدني، ويجب من المدعي العام أن يقيم دعوى عامة على المتسبب في الوفاة من ناحية الحق العام ويحقق مع الشخص الذي تسبب في الوفاة".

ويعترف الراشد بقصور أنظمة التحقيق والتعويض في السعودية ويؤكد أن القضية مستمرة دون حلول، ويقول: "للأسف نطالب كمحامين وحقوقيين بإنشاء محكمة طبية لوقف الأخطاء الطبية التي تزيد يوما بعد يوم. طالبنا بذلك أكثر من مرة ولكن لم ينفذ هذا الشيء".

ويضيف: "ما حدث في قضية العويس أمر غريب، فربما تكون البنت الأخرى ماتزال حية وتم تبديلها بالولد الميت، وهذا الأمر يحتاج لتحقيق كامل وسريع في الموضوع، وللأسف وزارة الصحة متقاعسة بشكل كامل. للأسف أجهزة التحقيق والمتابعة في مديرية الصحة أو وزارة الصحة فاشلة، ولا تؤدي الغرض المطلوب منها في متابعة القضايا والشؤون القانونية فيها".

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 الطعام الصحي يزيد من حدة الذاكرة وكفاءة وظائف المخ
0 السكتات الدماغية الصامتة من أسباب ضعف الذاكرة عند المسنين
0 أجهزة التسمير الصناعية تضاعف خطر الإصابة بسرطان الجلد
0 4 نصائح مهمة للعناية بالأطفال في فصل الشتاء
0 الإسراف في تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بسرطان الكلى
0 علماء أمريكيون يطورون جهازاً يعيد الأمل لفاقدي البصر
0 كويتية تضرب خادمتها حتى الموت

  رد مع اقتباس
قديم 12-23-2011, 08:30 PM   رقم المشاركة : 3
مملوح الشرقية
التميز
 
الصورة الرمزية مملوح الشرقية
افتراضي رد: سعودي يبحث عن ابنته منذ 10 سنوات.. والجهات الرسمية ترده بحجة "عدم الاختصاص"

بسم الله الرحمن الرحيم

حسبي الله ونعم الوكيل

الله يكوون بعوونه ويصبرررره

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 أحلي تهنئة لأم ريم بمناسبة المولود الجميل...
0 هل يمكن الوصول للحقيقة
0 الشخص المحطم
0 لو تحطي او تشيلي غشوتك
0 وداعـة الله مـابـقـى للـغـلا روح
0 اللي يعرف منتجع او شاليه بمسبح خاص بالكويت يفيدنا
0 جيتك يا خالد بالمصقع ههههههههههههه

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"عدم, الاختصاص", الرسمية, ابنته, تحدت, بريه, حبيب, سعودي, سنوات.., والجهات

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:02 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.