آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2019, 06:30 PM   رقم المشاركة : 1
ابو رنيم
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية ابو رنيم





افتراضي إيمان العبيدي: قطر طردتني بطريقة بشعة وأعيش الآن حياة صعبة بأمريكا

بسم الله الرحمن الرحيم

في أول حوار مع صحيفة سعودية
إيمان العبيدي: قطر طردتني بطريقة بشعة وأعيش الآن حياة صعبة بأمريكا


إيمان العبيدي: قطر طردتني بطريقةالرياض
ربما تكون قصة الليبية إيمان العبيدي أقرب إلى خيال بعد أن ظهرت أمام كاميرات العشرات من الصحافيين أثناء العمليات العسكرية في ليبيا وقالت انه تم اغتصابها بواسطة عناصر القذافي.
وتناقلت أخبارها العديد من وكالات الأنباء العالمية وأصبحت محل اهتمام المنظمات الدولية والإقليمية التي كانت تراقب الفظائع التي يرتكبها نظام القذافي بحق أبناء الشعب الليبي.
أيمان العبيدي أكدت في أول حوار لصحيفة الوئام السعودية أنها تعرضت للتهديد بالقتل والترهيب بالسلاح كي لا تخرج من البيت وتتحدث عما جرى لها وعما تعرضت له، كما تعرضت للضرب المبرح أكثر من مرة بعد الحادث من قوات الشرطة الليبية.

وقالت أنها تسمى ماحدث لها اختطاف لأنه كان لا يتبع أي إجراءات قانونية، فقد أجبروها على الإقامة الجبرية داخل طرابلس هي وأختها وزوجها، وتعرضوا لأمور كثيرة يصعب سردها .
أما عن حالتها الاجتماعية الخاصة وظروفها الصعبة داخل أمريكا، والتي تداولتها بعض وسائل الإعلام فقد أكدت العبيدي أنها تعيش الآن حياة صعبة جدا من وقت الواقعة وحتي بعد ذهابها إلي أمريكا.
وقالت : ( لم تكن الحياة سهلة هناك، وخصوصا من الناحية المادية، ولا أعتقد أن الألم والمعاناة وتشويه السمعة من قبل النظام السابق بأحقر الطرق لا يستطيع أي أحد أن يعوضه بمقابل من المال).
وخاطبت القارئ العربي عبر حديثها قائلة : ( أنا أخاطب القارئ العربي، وأنا من هذا المجتمع الذي لا يرحم فحياتي صعبة جداً في بلد كأمريكا ، وكل هذه الأمور ليست مدبرة من الثوار والمجلس الانتقالي، لأنني لا أعتقد أنهم بهذه الدناءة، لكي يتلاعبوا بعواطف الناس بهذا الشكل، وأنا لا أقبل علي نفسي هذا الشيء).

واستنكرت الاتهامات التي يوجهها الطابور الخامس لها وقالت أنا إنسانة عادية جدًا، ولم أقابل في حياتي شخصاً مسؤولاً مثل أي فتاة ليبية عادية، إلا بعد الحادث، فكل أم وكل أب لديه بنات أستطيع أن أقول لكم أنه يعرف إحساس عائلتي في ذلك الوقت، وأنا اشكر كل الناس، والنساء اللاتي دعمنني.
وعن المستقبل تحدثت العبيدي بكل جرأة مؤكدة أنها اتخذت قراراً بأن تستمر في حياتها، وألا تلتفت لأصوات النشاذ.
أما عن سبب خروجها من قطر وهي القضية التي شغلت الرأي العام العربي والعالمي فقد أكدت بالقول : ( أنا لم أتطفل علي الحكومة القطرية، بل هم من دعوني، وأصروا علي ذلك، وكان الخلاف بيني وبين أحد أعضاء المكتب التنفيذي المدعو محمود شمام، حيث طلب بترحيلي بهذه الطريقة البشعة).
وفي سؤال لنا حول المجلس الانتقالي الليبي ولماذا تخلى عنها ولم يقدم لها المساعدات المطلوبة لمثل حالتها أجابت قائلة : (وعدني رئيس المجلس الانتقالي بفتح تحقيق بهذا الخصوص، ولكن الشعب العربي يعرف جيدًا وعود المسؤولين، وأنا قررت الرحيل إلى أمريكا بعد المعاملة غير الإنسانية التي تلقيتها من المكتب التنفيذي التي وصلت بهم لمرحلة الوقاحة أنهم منعونني من دخول بنغازي بعد عودتي من قطر، ودخلتها بحماية الثورة، والحمدلله لم يعد وجود لمكتب المتسلقين بعد اليوم).
وفي سؤال لنا عما تناقلته وسائل الإعلام بخصوص طلبها المساعدة من أبناء القذافي فقد أكدت أنها لم تطلب مساعدة من أي من أبناء القذافي وأنها بعيدة من أي تعامل معهم.
وفي سؤال أخير للوئام عن الطريقة التي قتل بها القذافي قالت العبيدي: (إذا كان القذافي قتل بطريقة صحيحة أو خطأ فهذا لا يهم، وما يهم الآن أنه في دار الحق، ونحن في دار الباطل، ولن نكون أرحم من الله بعبيده) وتمنت للعالم العربي التقدم والرفعة، مع توقعاتها بأمنيات وأمان أفضل لليبيا بعد القذافي.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 السلام عليكم
0 رجل يُطلّق زوجته على الهواء بعد رأي "الشمري
0 الدريهم يصف المرأة ذات الميول الرياضي بأنها “لاتستحق الاحترام”
0 غض البصر ؟
0 عامل الناس بأخلاقك لا بأخلاقهم
0 بندقية صدام حسين هدية لوزير الديوان الأميري الكويتي
0 ويلهامسون والكوري أبرز المرشحين للمغادرة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المو, العبيدي:, بأمريكا, تَعب, بطريقة, حياة, صعبة, إدمان, وأعيش, طردتني

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:55 PM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.