آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1441 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2019, 12:29 AM   رقم المشاركة : 1
قصيدة حب
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية قصيدة حب
Icon2 انهيار ترابي يهدد المسجد الأقصى

بسم الله الرحمن الرحيم


انهيار ترابي يهدد المسجد الأقصى

حذّرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من خطورة توالي الانهيارات الترابية بالقرب من مسجد عين سلوان خاصة ومنطقة بلدة سلوان الواقعة جنوب المسجد الاقصى عامة، في حين اكد مسؤول فلسطيني ان الرئيس محمود عباس سيوجه قريباً رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تحدد متطلبات الوصول إلى اتفاق سلام، فيما تنتظر القيادة الفلسطينية رد الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على الدعوة الفلسطينية لزيارة الأراضي الفلسطينية، ورؤية الأوضاع على طبيعتها.


ونبّهت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» في بيان ان توالي الانهيارات تدلل وبشكل واضح على تشعب الحفريات الاسرائيلية في المنطقة الممتدة من سلوان والمتجهة نحو المسجد الاقصى، وأن هذه الحفريات تشكل خطرا على مسجد عين سلوان وبيوت أهلها، ثم انها تشكل خطرا على المسجد الاقصى المبارك خاصة من الجهة الجنوبية والغربية، إذ أن الاحتلال يخطط لمزيد من حفر الانفاق أسفل وفي محيط المسجد الاقصى المبارك وتشبيك هذه الانفاق فيما بينها من جهة وربطها بعدد من المراكز والمتاحف التهويدية التي سيقيمها قرب الاقصى باعتبار انها مرافق للهيكل المزعوم.
وفي زيارة للطاقم الاعلامي لـ «مؤسسة الأقصى» تأكد وقوع انهيار ترابي شمال شرق الجدار الاستنادي لمسجد عين سلوان، الامر الذي أحدث حفرة عميقة بجوار المسجد. وأكدت «مؤسسة الأقصى» أن سبب الانهيار هو جراء الحفريات الاسرائيلية العميقة والمتشعبة في المنطقة، حيث يخطط الاحتلال الى تشبيك خط الأنفاق في سلوان، كما انه يخطط الى إقامة متحف تهويدي قريب من المسجد.
وبحسب المعلومات المتوفرة لدى «مؤسسة الاقصى» فإن الاحتلال سيقوم في الفترة القريبة ببناء أربعة مراكز تهويدية في محيط المسجد الاقصى المبارك في الجهات الجنوبية والغربية من المسجد الاقصى، وسيربط فيما بينها بشبكة أنفاق ستتصل بالأنفاق الواصلة الى أسفل ومحيط المسجد الاقصى، فيما بدأت مصادر اسرائيلية تتحدث عن أن هذه المراكز ستكون بمثابة مرافق أساسية للهيكل المزعوم.
من جهة اخرى قال مسؤول فلسطيني، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيوجه قريباً رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تحدد متطلبات الوصول إلى اتفاق سلام.
نقلت صحيفة الأيام المحلية في عددها الصادر امس، عن وزير الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية، رياض المالكي،ان عباس، سيوجه قريباً رسالة إلى نتانياهو تحدد متطلبات الوصول إلى اتفاق سلام وقال «هي رسالة شاملة ووصفية تقيم الأمور بشكل كامل منذ التوقيع على اتفاق أوسلو».
وقال «بالتأكيد سيتم وضع قادة العالم وخاصة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن في صورة هذه الرسالة، لكي يدركوا حقيقة الوضع القائم، وحتى يتفهموا انه في حال اضطرت القيادة للقيام بأية خطوات لحماية الوجود الفلسطيني وحل الدولتين فإن ذلك يأتي بعد استنفاد كل الوسائل مع الحكومة الإسرائيلية».
من جهة أخرى، قال المالكي إن القيادة الفلسطينية بانتظار رد الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على الدعوة الفلسطينية لزيارة الأراضي الفلسطينية، ورؤية الأوضاع على طبيعتها والتي ستمهد لتقديم مشروع قرار جديد الى مجلس الأمن ضد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 هنادي الكندري
0 جنازة خالد تاجا
0 نتنياهو يرد على غراس بقصيدة ولا ينسى إيران!
0 دعم طارق السويدان لملتقى النهضة :/
0 نانسي عجرم وزوجها في مهرجان مسقط السينمائي الدولي 2019
0 اوباما يرغب بتقديم المساعدة للمعارضة السورية
0 محمد العوضي يلقي محاضرة على الفنانات

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: انهيار ترابي يهدد المسجد الأقصى
قصة فعلا مؤثرة
المسجد والمدرسه واثرهما في التربيه


الكلمات الدلالية (Tags)
المسجد, الأقصى, انهيار, تراثي, يهدي

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:22 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.