آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2019, 10:22 AM   رقم المشاركة : 1
«شمؤخ آنثى ••
فوضتـ آمري الى اللهـ ••
 
الصورة الرمزية «شمؤخ آنثى ••





افتراضي الكلباني : بعض الدعاة يحضرون حفلات الرقص ويعانون من انفصام الشخصية..!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الكلباني بعض الدعاة يحضرون حفلات





وجه الشيخ عادل الكلباني انتقادا شديدا إلى بعض الدعاة الذين يتهاونون في أمور الدين، ووصفهم بانفصام الشخصية، خصوصا الذين لا ينكرون المنكر الذي يحدث أمامهم في بعض الدول العربية عندما توجه إليهم دعوات للمشاركة في نشاطات في هذه الدول، مطالبا المحتسبين والدعاة بالتقيد بسيرة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-.
وكشف الكلباني، خلال حديثه في ندوة الشيخ مشاري بن برجس الايدا الشهرية، مؤخراً، وفقا لموقع الجزيرة أونلاين أنه فوجئ خلال تلبية دعوة في إحدى الدول العربية بمشاهدة عدد من الدعاة المشهورين إعلاميا يحضرون حفلا به نساء متبرجات وأغان ورقص، وأن أيا من هؤلاء الدعاة لم ينكر ذلك ولم يتحرك من مكانه حتى انتهاء الحفل، وتوجد في الفندق الذي يقيم فيه أولئك الدعاة، نساء متبرجات ومراقص ومشروبات محرمة. واستنكر قبولهم النزول في تلك الفنادق التي تحتوي على منكرات، وسكوتهم عن ذلك، واصفاً ذلك بأنه اختراق خطير للدعاة لدينا.
وعن ردود الفعل حول افتتاح معرض الكتاب الذي ينطلق اليوم وما صاحب الدورات السابقة من تجاوزات للمحتسبين، قال الكلباني إن بعض المحتسبين المتسرعين يساهمون في خلق دعاية وترويج للكاتب والكتاب مما يساهم في نفاد هذه الكتب وإحداث دعاية كبيرة للمؤلف، مشيرا إلى انه ربما يمارس بعض مؤلفي الكتب إشاعة بهدف ترويج منتجاتهم الفكرية، وأن بعض شبابنا ينصبون أنفسهم مسؤولين عن الأشياء التي هي ليست ضمن مسؤوليتهم، مضيفا: "لكن من يجد شيئا مخالفا فإن عليه إبلاغ الجهات المسؤولية مثل وزارة الثقافة والإعلام أو مندوب الهيئة وعدم إثارة المشكلات"، معرباً عن خشيته من أن "اجتهاد بعض المحتسبين يعطي صورة سلبية عمن يريد الإصلاح والنصح الجميل، ونحن لا نقول: لا تنكروا المنكر، ولكن يجب أن يتم ذلك دون تصرفات تستفز الناس وتحرج الوطن"، مؤكدا أن الاحتساب واجب على الجنسين، وأنه "يجب علينا أن نحاسب المخطئ، خاصة فيمن يتدخل في أمور وهي ليست من مسؤولياته".
وكشف الشيخ الكلباني أنه فوجئ عند حضوره عددا من المناشط خارج المملكة بوجود شخصية دعوية في حفل غنائي وأنه يصفق بيديه من تحت البشت ويتمايل مع أغاني الموسيقى والبعض الآخر يصفق علانية دون الخوف من الله ولا الحرج من الناس، وقال: "عندما قلت له يا شيخ لو حدث ذلك بالرياض هل كنت ستصفق بيديك تحت البشت أو ستنتفض على الحاضرين؟ فقال: كنت سأطلب من رجال الهيئة القبض عليهم جميعا"!
وأكد أن بعض هؤلاء لا ينكرون المنكر من الناحية الدينية، لكنهم ينكرون المنكر الاجتماعي، وسرد قصة أحد الدعاة الذي وجت له دعوة بالرياض وطلب أن يحجز له جناح بفندق خمسة نجوم وتأمين سيارة نوع فورد موديل السنة ذاتها، متعجبا أن يحدث ذلك من شخص يفترض أنه ذاهب للدعوة إلى الله يبتغي الأجر والثواب، وبين الكلباني أن المشكلة تكمن في أن "الدعاة يعمل كل على شاكلته وليس هناك عمل مؤسساتي ومنهجية متسقة قائمة على اتباع الهدى ملزمة للجميع"، واستغرب ظاهرة الشك في النوايا أو عدم التحقق في بعض الأمور، وقال: "قبل فترة قليلة حدثت بيني وبين الكاتب تركي الحمد تغريدات كان منها أن الكاتب قال لي: إني احبك في الله فقلت له: احبك الله الذي أحببتني فيه، وبعد فترة وجيزة تلقيت اتصالات عديدة من محتسبين أقاموا الدنيا علي". وكشف الكلباني في ختام حديثه أن بعض الدعاة يدفعون مبالغ مالية بهدف الظهور بوسائل الإعلام المشهورة. يذكر أن محاضرة الشيخ الكلباني في ندوة الشيخ مشاري الايدا يأتي بعد أن عاودت نشاطها بعد توقفها ثلاثة أعوام بسبب مرض ووفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله-.






 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 تأجيل الحفل الخطابي والفني لمهرجان الجنادرية
0 وظائف بنك التسليف 1440
0 دهورني غلاك ضيف كرسي الأعتراف ,,
0 ĀβŏĎĔ ضيف كرسي الأعترااف ..
0 ‏ŚḾŌ ẢĽŌŃǑṪĤĀĤ ضيفة كرسي الأعتراف
0 قصة مريم بنت سعودية والدها رجل اعمال تبرى منها وربتها عائلة سودانية
0 أوامر ملكية تُعيد تكوين عضوية هيئة كِبار العلماء ومجلس القضاء

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: الكلباني : بعض الدعاة يحضرون حفلات الرقص ويعانون من انفصام الشخصية..!!
الشخصية بين الايجابية والسلبية
الكلباني: النساء ومنذ القدم يبعن "الفصفص والطواقي"


الكلمات الدلالية (Tags)
الدعاة, الرقص, الشخصية..!!, الكلباني, انفصام, يحضرون, حفلات, ويعانون

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:32 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.