آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجه الترفيهي > اخر الاخبار الرياضية | مباريات اليوم > منتدى العالمي نادي النصر السعودي

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-30-2019, 02:26 PM   رقم المشاركة : 1
عالمي ذوق
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية عالمي ذوق





Icon26 النصر في صحافة يوم الاثنين 9 - 6 - 1433هـ || 30 - 4 - 2019

بسم الله الرحمن الرحيم

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ




النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ





.........................
..............
.......
...
..
.
.




النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


رسميا .. النصر ونجران يعلنان انتقال عوض خميس لخمسة مواسم

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

أعلنت إدارة نادي النصر التعاقد بشكل رسمي مع لاعب المحور بنادي نجران عوض خميس آل فرج لمدة خمس مواسم مقبلة, وذلك بعد موافقة مجلس إدارة نادي نجران يوم الأحد على العرض المقدم من نادي النصر والذي كشفته مصادر صحفية أنه يبلغ ثمانية ملايين ريال.
وكان عوض خميس محط أنظار عدد من الأندية أبزرها الشباب والاتحاد, بيد أن رغبة اللاعب وجدية إدارة النصر في المفاوضات حسمت الموضوع بشكل سريع.
يشار إلى أن عوض خميس سعد أبرز لاعبي نجران هذا الموسم, حيث سجل خمسة أهداف أمام كل من النصر "هدفين" والاتحاد والفيصلي والتعاون, كما أنه صنع خمسة أهداف أخرى, ليساهم في تسجل عشرة أهداف من أصل 34 هدفاً سجلها الفريق في دوري زين.


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ



كأس الملك: في طريقه نحو اللقب .. النصر يقصي الشباب و يقول: اللي بعده

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

ازاح الفريق النصراوي فريق الشباب بطل الدوري عن طريقه نحو نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعدما تغلب عليه اياباً بنفس نتيجة الذهاب بهدفين لهدف على ستاد الملك فهد بالرياض .
بدأ اللقاء بمباغتة نصراوية لمرمى الشباب بكرتين سريعتين للحاج بوقاش الأولى تصدى لها حسين شيعان ، و الأخرى في الدقيقة الخامسة من هجمة نصراوية ملعوبة انهاها بوقاش بتسديدة خطيرة مرت بجوار القائم ، بعدها شهد ملعب اللقاء هبوب عاصفة ترابية قوية استمرت قرابة العشر دقائق اثرت على مجال الرؤية في ارض الملعب ، بعد ذلك و بالرغم من زوال العاصفة الترابية الا ان رتم اللقاء بدأ يميل للهدوء حتى الدقيقة 39 التي لعب فيها ماجد المرحوم كرة رأسية خلصها العنزي الى ضربة ركنية ، و من نفس الركنية شهدت كرة رأسية أخرى ابدع فيها العنزي ايضاً و خلصها في الدقيقة 40 ، لينتهي بعدها شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .
و مع بداية الشوط الثاني شارك مختار فلاتة بديلاً لماجد المرحوم لتعزيز الهجوم الشبابي ليهدد فلاتة مرمى النصر بكرة خطيرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 56 ، لكن الرد النصراوي كان سريعاً عن طريق محمد السهلاوي الذي واجه مرمى الشباب ليضعها بهدوء هدف نصراوي أول في الدقيقة 58 ، و في الدقيقة 65 شارك كلاً من يوسف خميس بدلاً من عزيز و ريتشي بدلاً من سعود حمود كتبديلات اضطرارية ، و من عرضية الزيلعي لعبها بوقاش جميلة ارتدت من القائم في الدقيقة 65 ، لكن ناصر الشمراني احرز هدف التعادل برأسية رائعة في الدقيقة 72 ، الا ان فرحة ناصر لم تكتمل حيث رد عليه البديل ريتشي سريعاً بإستثماره لعرضية الزيلعي ليضعها في الشباك هدف نصراوي ثاني في الدقيقة 74 ، لتمضي بقية دقائق اللقاء في بعض اللعبات الخشنة حتى اطلق حكم اللقاء مرعي عواجي صافرة نهاية اللقاء لتعلن فوز النصر بهدفين لهدف و تأهله الى دور نصف النهائي في انتظار المتأهل من لقاء الإتفاق و الفتح ( 2 - 1 ذهاباً للفتح ) يوم الثلاثاء القادم .


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


رئيس النصر: الأهم خروجنا بدون ايقافات وإصابات ولاعبينا المحليين الأفضل

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

هنأ رئيس نادي النصر الامير فيصل بن تركي جماهير النادي بالتأهل للدور قبل النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, وقال بأن فريقه لم يلتفت لاحتمالات التأهل, ودخل فقط يقصد الخروج بنتيجة الفوز, وهو ما أسهم بخروج الفريق بمستوى مميز بالإضافة لنتيجة الفوز.
وأضاف الامير فيصل بن تركي "كما أن الأهم خروجنا من اللقاء بدون إصابات قوية وايقافات, وبالتالي سيكون الفريق مستعداً بكامل لاعبيه للدور المقبل". رافضاً الحديث عن امنياته من سيواجه في نصف النهائي, وقال "الفائز من لقاء الاتفاق والفتح الله يحييه".
وأشاد رئيس النصر بلاعبي الفريق المحليين, وقال "قدموا اللاعبون مستوى مميز, بالرغم من أننا لعبنا الشوط الأول بلاعب أجنبي وهو الحاج بوقاش, والشوط الثاني بلاعب أجنبي آخر وهو ريتشي, مما يثبت أن الفريق يضم أفضل اللاعبين المحليين".


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


الغامدي: فوز النصر مستحق ولم نقدم شيء
السهلاوي: سنواصل طريقنا نحو اللقب

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

انتقد عمر الغامدي لاعب الشباب مستوى فريقه في لقاء النصر, وقال أن فريقه لم يقدم أي شيء في لقاء الذهاب وكذلك في لقاء الإياب, وأضاف بقوله "النصر يستحق الفوز بجدارة, قدم مستوى مميز وتمكن من الفوز بنتيجة المباراة, أما نحن فلم نقدم أي شيء يذكر في المباراتين". مبرراً ظهور الشباب بمستوى متواضع في المباراتين رغم أداءه المميز طيلة الموسم, يعود للارهاق, وقال "دائما في كل نهاية موسم يحدث لجميع الفرق هبوط في المستوى, ولكن هذا أيضاً ليس عذراً, فنحن فريق بطل ولا بد أن نقدم مستوى جيد في جميع المباريات".

من جانبه, أكد لاعب النصر محمد السهلاوي أن فريقه سينسى هذه المباراة ويبدأ التفكير في الدور نصف النهائي, وقال "سنطوي صفحة الفوز على الشباب, وسنفكر في المباريات القادمة, وهدفنا ارضاء الجماهير الكبيرة ومواصلة المشوار نحو النهاية". وأوضح السهلاوي أن فريقه كان يعرف جميع احتمالات التأهل للدور نصف النهائي, وبرغم ذلك لم يلتفت لها ودخل من أجل الفوز فقط ومن ثم التأهل للدور المقبل.


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


الشمراني: الزيلعي استفزنا وتصرفه "صبياني"
والزيلعي يرد: أتيت لأمتع الجمهور

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

انتقد حارس نادي الشباب حسين شيعان لاعب النصر خالد الزيلعي حينما قام بالاستعراض في الدقائق الأخيرة من المباراة, وقال بأن خالد الزيلعي لاعب كبير وعليه أن يكون هادئاً, ويبتعد عن استفزاز لاعبي الخصم. مشيراً إلى أنه قدم مستوى مميز كثاني مباراة له هذا الموسم ولكن النتيحة وأداء الفريق بشكل عام لم يخدمه, واعداً بتقديم المزيد في منافسات الموسم المقبل.

كما انتقد ناصر الشمراني مهاجم الشباب, الزيلعي واصفاً تصرفاته بـ"الصبيانية", مشيراً إلى أن لاعبي النصر والمدرب ماتورانا تحدثوا معه واعتذروا عن تصرفات الزيلعي, وقال "يبدو أن الزيلعي سينتهي مبكراً, إذا استمر في ممارسة قلة الأدب".

من جانبه, قال خالد الزيلعي أنه لم يكن يهدف إلى استفزاز لاعبي الشباب من خلال استعراض مهاراته في نهاية المباراة, مؤكداً أن الجماهير الكبيرة التي حضرت للملعب تستحق أن تستمتع بأداء الفريق, وما قدمه يعتبر أمراً عادياً ولا يستحق كل ذلك, وأضاف حول حديث لاعبي النصر معه ومحاولة تهدئته, "لم يطلب مني أحد الهدوء, فقد طلبوا مني الابتعاد عن جهة لاعب الشباب زيد المولد".



النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
"
"
"
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


روح النصر تسقط بطل «زين» للمرة الثانية وتقوده إلى «مربع الأبطال»

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

قاد المهاجم محمد السهلاوي ولاعب الوسط البرازيلي ريتشي النصر للتفوق على بطل دوري "زين" الشباب للمرة الثانية خلال اسبوع واحد والظفر ببطاقة التأهل للدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بنتيجة 2-1 مساء أمس "السبت" على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في إياب الدور ربع النهائي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز النصر بالنتيجة ذاتها، وبالتالي استحقاقه التأهل عطفاً على ماقدمه في المباراتين، ولم ترتق مباراة الأمس للمستوى المأمول إذ كانت دون المستوى في معظم فتراتها وغلبت عليها العشوائية، وسجل السهلاوي (59)، وعادله مهاجم الشباب ناصر الشمراني (72)، ورجح البرازيلي ريتشي في ترجيح الكفة للنصر بتسجيله الهدف الثاني (74)، وسيلاقي النصر المتأهل من مباراتي الاتفاق والفتح في الدور المقبل.
المباراة بدأت بهجمة نصراوية قادها الجزائري الحاج بوقاش الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس حسين شيعان (1)، وأهدر الجزائري الحاج بوقاش هجمة نصراوية خطرة عندما هيأ له خالد الغامدي كرة داخل منطقة الجزاء جعلته في مواجهة المرمى لكنه سدد الكرة بجوار القائم (5)، وكان التهديد الشبابي الأول حاضراً عن طريق ماجد المرحوم الذي تلقى كرة جميلة خلف المدافعين من عمر الغامدي واجهته بحارس المرمى الذي تجاوزه المرحوم لكنه لم يستغل الكرة جيداً (11)، وانحصر بعد ذلك اللعب بين الفريقين في وسط الملعب إذ كانت التمريرات المقطوعة هي السمة الأبرز بين اللاعبين وهو ما أدى إلى انخفاض مستوى المباراة بشكل واضح، وكاد ماجد المرحوم أن يسجل الهدف الأول للشباب بيد أن حارس النصر منعه من ذلك عندما تصدى لرأسيته وحولها إلى ركلة زاوية (39)، وواصل العنزي تألقه عندما تصدى بصعوبة لرأسية نايف القاضي وحولها إلى ركلة زاوية ثانية (40).
العشر دقائق الأولى من زمن الشوط الثاني كانت امتدادا لمستوى الشوط الأول الذي كان دون المأمول، وتهيأت كرة على مشارف منطقة الجزاء لمهاجم الشباب البديل مختار فلاتة لكنه سددها مرت بجوار القائم (57)، ومرر مهاجم النصر سعود حمود كرة بينية رائعة لزميله محمد السهلاوي وضعته في حالة انفراد بالمرمى إذ نجح السهلاوي في ترجمة تلك الهجمة بتسجيله الهدف الأول للنصر (59)، وحرم قائم المرمى الشبابي النصر من هدف ثان عندما تكفل بالتصدي لتسديدة المهاجم الجزائري الحاج بوقاش (66)، ونجح مهاجم الشباب ناصر الشمراني في تعديل النتيجة لفريقه بعد أن تلقى كرة عرضية من اللاعب البديل زيد المولد إذ حولها الشمراني برأسه في المرمى النصراوي كهدف شبابي أول (72)، ولم يهمل لاعب النصر البديل البرازيلي ريتشي الشبابيين طويلاً إذ أضاف الهدف الثاني للنصر بعد أن تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من محمد السهلاوي حولها ريتشي في الشباك الشبابية كهدف نصراوي ثان (74)، وعرّض لاعب وسط الشباب الاوزبكي جيباروف كرة جميلة للبرازيلي ويندل الذي حولها برأسه لكنها مرت خطرة من فوق العارضة (80)، وفي الوقت بدل الضائع استغل الأوزبكي جيباروف تقدم حارس النصر عبدالله العنزي وسدد كرة ساقطة من منتصف الملعب مرت خطرة بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز نصراوي مستحق 2-1.


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


ماتورانا: التأهل رسالة مهمة لمن يثق بنفسه

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

اكد مدرب النصر الكولمبي ماتورانا ان فريقه استحق الفوز في المباراة وقال: "هذا لا يقلل من قوة الشباب واستحقاقه بطولة الدوري والفوز عليه مهم جدا وكانت تجربة مهمة بالنسبة لنا والكل كان له دور كبير في هذا الفوز من خلال التكتيك والتركيز ولياقة اللاعبين".
واكد ماتورانا على ان فريقه لا يزال ينقصه الكثير وقال: "لدي الثقة بأني قادر على صناعة فريق كبير وقوي وتركيزنا الان منصب على تطبيق خطننا والتأهل خطوة مهمة للاعبين وهو بمثابة رسالة لهم بان يثقوا في انفسهم بشكل اكبر لتقديم مستويات اكبر الفترة المقبلة".
وعن مادار مع مهاجم الشباب ناصر الشمراني من حديث جانبي بعد المباراة قال:"كنت ابارك له الفوز بالدوري وابديت له مشاعري نحوه كلاعب كبير".


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

زيلعي: الجماهير تستحق أكثر من بطولة

السهلاوي: النصر لعب بتركيز عال ولخبط أوراق الشباب


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

اكد مهاجم النصر محمد السهلاوي ان النصر لعب المباراة بتركيز عال طوال المباراة مما اسهم في استغلال فرصتين ترجمهما الى هدفين استطعنا من خلالهما تعقيد فرصة الشباب في الفوز واضاف: "طوال الاسبوع الماضي وضعنا جميع الاحتمالات في مخيلتنا وطبقنا التكتيك الذي وضعه المدرب ماتورنا والحمدالله استطاعنا تحقيق الفوز".

في المقابل بارك لاعب الوسط خالد الزيلعي التأهل لادارة النادي والجماهير النصراوية وقال: "من خلال المباراة استمتعنا وامتعنا الجماهير الحاضرة وقدمنا مباراة كبير وتفكيرنا الآن منصب على اللقاء المقبل امام الفائز من الاتفاق او الفتح وهي من اصعب المباريات".
وعن الشحن الذي صاحب المباراة قال:" انا جالس العب كرة وليس بيني وبين احد شيء جماهير النصر التي حضرت المباراة والجميع على رأسي".
وختم الزيلعي حديثه: "جمهور النصر يستحق البطولات في ظل دعمه المتواصل لنا". وكان عدد من لاعبي الشباب حاولوا الاحتكاك مع الزيلعي نهاية المباراة ما اجبر لاعبي النصر على الوقوف في الملعب لحين ابتعاد لاعبي الشباب لغرفة الملابس.

‏من جهته شن مهاجم الشباب ناصر الشمراني هجوماً عنيفاً على لاعب وسط النصر خالد الزيلعي عندما وصف تصرفاته خلال المباراة التي جمعت فريقيهما في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بغير اللائقة وقد اعتذر مدرب النصر الكولمبي ماتورانا باحترام بعد المباراة وأعتذر لي عن تصرفات الزيلعي وأكد لي بأنه يمثل نفسه ولا يمثل النصراويين وسيتحدث إليه بخصوص تصرفاته.
وقال: «لا أعلم لماذا يفعل الزيلعي ذلك فالشباب سبق وأن فاز على النصر ولم يفعل لاعبوه مثلما فعل، وهو تصرف لاعب مبتدىء وأتوقع أن ينتهي مشواره في الملاعب باكراً إذا كان هذا تفكيره».
وحول المباراة قال الشمراني: «لم نوفق في الفوز والتأهل، في الشوط الأول قدمنا اسوأ شوط لنا في هذا الموسم، النصر سجل هدفيه بأخطاء لاعبينا».


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ



عوض نجران ينتقل للنصر بستة ملايين

وافقت ادارة نادي نجران بعد اجتماعها الاستثنائي مساء أمس بمقر النادي الموافقة على العرض المقدم من نادي النصر لشراء عقد اللاعب عوض مقابل ستة ملايين ريال كما وافقت على استقالة أمين عام النادي خالد وتيد لظروفه الخاصة.
وقدم أعضاء مجلس ادارة نادي نجران شكرهم وتقديرهم لأمير منطقة نجران صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله على وقفاته ودعمه المتواصل للنادي ماديا ومعنويا، وشكروا رئيس هيئة أعضاء الشرف عوض ال قريعة ونائبه صالح السيد وعضو شرف النادي عبدالعزيز ال مسلم وجميع أعضاء شرف النادي ومدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة خالد العسيري وجميع منسوبي المكتب على ماقدموه من جهود توافرت وأثمرت على النتائج المتميزة.


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

قال إن الهلاليين كانوا يفرحون بالتعادل مع «العالمي»

مضحي الدوسري: أجبروني على الاعتزال والخوجلي لا يستحق تمثيل النصر!!

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

مع بواكير تطبيق الاحتراف في النصف الأول من تسعينيات القرن الماضي برزت أسماء للاعبين كانوا يومها يملؤون الأسماع، ويخطفون الأبصار، ويسرقون الأفئدة، ولذلك ظلت عدسات المصورين لا ترمش لها عين بوجودهم، وأقلام الصحفيين لا تفتأ تسجل سكناتهم قبل حركاتهم، حتى إذا ما أعلنوا مغادرة المستطيل الأخضر راغبين أو مرغمين، أغمضت الكاميرات عيونها، وجففت الأقلام حبرها، فباتوا نسياً منسياً، حتى لكأنهم ما ركضوا في ملعب، ولا زخَّت أجسادهم بقطرة عرق، وما سجل لهم التاريخ لحظة أنهم كانوا هنا، وهو الجحود بعينه، والنكران بكل معانيه.
و"دنيا الرياضة" إذ تستشعر المسؤولية تجاه هؤلاء اللاعبين تأخذ على عاتقها إعادتهم إلى دائرة الضوء في هذه الزاوية، لتعبر من خلالها عن الوفاء لما قدموه، وضيفها اليوم حارس مرمى النصر السابق مضحي الدوسري

الحوار كامل ( هنـــآ )



النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
"
"
"
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


النصر «يقصي» بطل الدوري

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

نجح النصر في تجاوز عقبة الشباب، والتأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين، بعد أن كرر الانتصار عليه في مباراة الإياب بذات نتيجة الذهاب بهدفين في مقابل هدف، وبذلك يلاقي النصر الفريق المتأهل من مباراة الاتفاق والفتح.
تجاوز الطرفان حدود الحذر باكراً، واندفع لاعبو الفريقين إلى الخطوط الأمامية سعياً إلى التسجيل الباكر، وكاد الحاج بوقاش أن يضع فريقه في المقدمة مع الدقيقة الأولى عبر تسديدة قوية تصدى لها حسين شيعان بصعوبة بالغة، ودانت الأفضلية الميدانية لمصلحة النصر، إذ فرض لاعبوه سيطرتهم على مساحات المستطيل الأخضر، وشكل خالد الزيلعي وخالد الغامدي قوة هائلة من الطرف الأيمن، ونجح الغامدي في الوصول إلى المناطق الخطرة في العديد من المناسبات، وجهز كرة رائعة أمام الحاج بوقاش في مواجهة المرمى، إلا أنه طوح بالكرة بعيداً عن حدود المرمى مهدراً فرصة ثمينة (5).
الشباب رتب صفوفه بعد مضي الدقائق العشر الأولى، وكاد أن يصل إلى المرمى الأصفر سريعاً، بعدما استقبل ماجد المرحوم كرة على صدره وتجاوز بها الحارس عبدالله العنزي، إلا أن الكرة كانت أسرع من المرحوم وذهبت إلى خارج الملعب (10)، وعاد المرحوم وسجل الهدف الأول، إلا أن الحكم ألغى الهدف بحجة التسلل (12)، وأخذت المباراة طابع الإثارة والندية، وسط هجوم محموم على المرميين، ونجح حسين شيعان من التدخل في الوقت المناسب، وإبعاد الكرة من أمام المهاجم محمد السهلاوي (16)، وحاول خالد عزيز عبر تصويبة اعتلت العارضة، ورد الشباب على الهجمات الصفراء، بهجمة مرتدة عن طريق ناصر الشمراني، إلا أن حسين عبدالغني نجح في إبعاد الكرة في اللحظة الأخيرة، وكاد ماجد المرحوم أن يفاجئ النصراويين بهز شباكهم بعد أن تطاول لكرة عرضية وغمزها برأسه مرت بجوار القائم (30).
الدقائق الأخيرة من الحصة الأولى، حرص المدربون فيها على تأمين الخطوط الخلفية، والاعتماد على الكرات المرتدة، ما تسبب في تراجع الأداء الفني للمباراة، ووسط الهدوء انطلق البرازيلي ويندل من منتصف الميدان وجهز للمندفع ماجد المرحوم لم يحسن الأخير التعامل مع الكرة، ورد بوقاش بكرة أبعدها تفاريس، وكاد الشباب أن يفتتح التسجيل عبر رأسية ماجد المرحوم التي تألق في التصدي لها العنزي، وعاد حارس النصر عبدالله العنزي مباشرة وأنقذ مرماه من رأسية أخرى من البرازيلي تفاريس (40).
وفي الشوط الثاني، زج مدرب الشباب بالمهاجم مختار فلاتة بدلاً من ماجد المرحوم سعياً إلى تفعيل الشق الهجومي، خصوصاً أن فلاتة يجيد الارتداد السريع، وغابت الخطورة الحقيقية على المرميين مع مستهل الحصة الثانية، إذ رفع مدرب النصر الكولومبي ماتورانا شعار الحيطة والحذر، وطالب لاعبيه بالمحافظة على المناطق الخلفية، والاعتماد على الهجمات المرتدة التي ينطلق خلفها الحاج بوقاش وسعود حمود، فيما نوع الشباب من محاولاته يميناً ويساراً من أجل إيجاد ثغرات بين الحصون الدفاعية للفريق الأصفر، وكاد البديل مختار فلاتة أن يهز الشباك بكرة ماكرة أخطأت المرمى (56)، إلا أن النصر كان رده في غاية القسوة عندما وفق محمد السهلاوي من تسجيل الهدف الأول مستفيداً من خطأ فادح من لاعب الشباب أحمد عطيف (59).
الهدف أشعل الدقائق المتبقية، في ظل رغبة النصر في المحافظة على التقدم، وطموحات الشباب في العودة إلى أجواء المباراة، واضطر مدرب النصر إلى إجراء التغيير الأول، من خلال الزج بالشاب يوسف خميس بدلاً من خالد عزيز المصاب، وكاد الحاج بوقاش أن يطلق رصاصة الرحمة عندما أنبرى لكرة عكسية وسدد كرة قوية ارتطمت في القائم الأيسر (66)، وعاد مدرب النصر واضطر إلى التغيير الثاني بإخراج المصاب سعود حمود وإشراك البرازيلي ريتشي، قابله مدرب الشباب بسحب عبدالله الأسطا والزج بمالمخضرم زيد المولد.
لاعبو الشباب سابقو الزمن بحثاً عن زيارة الشباك الصفراء، قبل اقتراب الدقائق الأخيرة، ما جعل الهفوات الدفاعية تتكرر في العديد من المناسبات، ووسط الهدوء الكبير من الطرفين، يظهر ناصر الشمراني بين الدفاعات الصفراء ويغمز كرة على يمين عبدالله العنزي كهدف تعادل (72)، إلا أن البرازيلي ريتشي أعاد النصر من جديد للمقدمة إثر تسجيله الهـــدف الثانــي (74).


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


النصر يدرس منع لاعبيه من المشاركة

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

تدرس إدارة نادي النصر اتخاذ قرار تمنع بموجبه لاعبيها الستة من الانضمام للمنتخب السعودي الأول المشارك في بطولة كأس العرب المنتظر إقامتها في حزيران (يونيو) المقبل، وكانت القائمة التي كشف عنها الهولندي فرانك ريكارد ضمت 6 من لاعبي نادي النصر هم: إبراهيم غالب، وسعود حمود وخالد الزيلعي وخالد الغامدي ومحمد السهلاوي ومحمد عيد.
وعلمت «الحياة» بأن الإدارة النصراوية بدأت دراسة القرار، بعد أن أكد لها قانونيون أن نظام «فيفا» يمنحها الحق في رفض انضمام اللاعبين للمنتخب، إذ ما تم استدعاؤهم قبل أكثر من 5 أيام من المباريات الرسمية أو المسابقات المعتمدة من «فيفا».

من جانبه، أكد عضو شرف نادي النصر الأمير الوليد بن بدر أن القائمة التي أعلنها ريكارد يوم أمس ضمت أفضل اللاعبين، وأضاف عبر معرفه الرسمي في «تويتر»: «جميع اللاعبين المنضمين للمنتخب هم افضل السعوديين الآن ولا صحة لوجود منتخب آخر لأن من لم يتم ضمه أثبت فشله مع المنتخب أو ناديه، تفاءلوا بالقادم»، قبل أن يرد على بعض من عارضوا رأيه من المتابعين بالقول: «المنتخب إذا لم يكن ريكارد بشكل مباشر مدربه فلنا كلام آخر».



النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
"
"
"
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


العالمي أخذهم رايح جاي

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

تأهل النصر لنصف نهائي كأس الملك للأبطال بفوزه البارحة على ضيفه الشباب 2/1، معززا نتيجة الذهاب التي آلت لذات النتيجة، وسينتظر النصر الفائز من مواجهة الفتح والاتفاق في نصف النهائي.
جاءت المباراة وسط لعب مفتوح من الفريقين، لاسيما النصر الذي ظهر أكثر رغبة في خطف الفوز وبعثرة خطط خصمه في العودة بنتيجة اللقاء، حيث ركز على الهجوم منذ البداية وأهدر مهاجموه فرصا عديدة في الشوط الأول كانت كفيلة بحسم الأمور مبكرا، وانتظر العالمي للدقيقة 59، حيث أعلن المهاجم محمد السهلاوي تقدم فريقه بالهدف الأول، مترجما المجهود المميز الذي ظهر به فريقه طوال مجريات المباراة، وعدل ناصر الشمراني النتيجة (د:72) من كرة رأسية استغل خلالها غفلة الدفاع النصراوي ليعلن عودة فريقه مجددا للمباراة، ولم يمهل البرازيلي فينيسيوس جين ريتشي الخصم فرصة لالتقاط أنفاسه عندما سجل الهدف الثاني (د:74) مرجحا كفة فريقه مرة أخرى، وكاد النصر أن يضيف الهدف الثالث في أكثر من مناسبة لولا الاستعجال الذي كان عليه مهاجموه الذين أهدروا أكثر من فرصة محققة للتسجيل، فيما تصدى القائم لكرة أخرى وأبعد حسين شيعان حارس الشباب أكثر من هجمة خطرة، لتنتهي المواجهة بفوز نصراوي مستحق 2/1 ذهابا وإيابا.


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


اغماءات وهيجان في مدرجات النصر

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

شهدت مدرجات نادي النصر في مباراة البارحة أمام الشباب في إياب كأس الملك للأبطال، إغماءت بالجملة لبعض المشجعين، حيث تدخلت فرقة الهلال الأحمر المتواجدة في الملعب لإنقاذ المصابين وبذلت جهدا كبيرا للسيطرة على بعض الجماهير التي تساقطت الواحد تلو الآخر مع مطلع الشوط الثاني، حيث أصر بعض المشجعين من العودة مجددا الي مدرجات الملعب لتكملة المباراة بعد تلقيهم العلاج اللازم، وزادت الحالات بعد هدف السهلاوي الذي أصاب الجماهير بحالة هستيرية عمت ملعب الملك فهد الدولي داخل الملعب وخارجه بعد صافرة العواجي.


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


لاعبو النصر: آن لجماهير الشمس أن تفرح


عبر اللاعب خالد الزيلعي عن سعادته الغامرة بالتأهل لدور الأربعة لأول مرة في البطولة، وقال: «الفريق بدأ الآن يكسب ثقة كبيرة في نفسه وفي اللاعبين، والبطولة تعتبر منطقيا قريبة من النصر أكثر من أي وقت مضى ولن نفرط في هذا القرب الذي سنستغله لصالحنا، وإدارة النصر كان لها دور كبير وبارز فيما شاهده الجمهور من مستوى كبير في مختلف خطوط الفريق والنتيجة النهائية والمحصلة تؤكد جدارة النصر بالتأهل للدور التالي»، مقدما شكره لكل من وقف مع الفريق في الأيام الماضية، واعدا الجماهير بأنها ستتفاجأ وتفتخر بالفريق النصراوي في هذه البطولة التي نأمل أن تكون عربون مصالحة لهم كما وقفوا دائما مع الفريق.
من جهته أشاد مهاجم النصر محمد السهلاوي بمستوى الفريق في المباراتين الذهاب والإياب في ربع نهائي كأس الملك للأبطال، منوها بجهد المدرب ماتورانا معهم طوال فترة تواجده مع الفريق خلال الفترة الماضية، وقال: «استطعنا التغلب على بطل الدوري في مباراتين متتاليتين، وهذا دليل على أن الفريق لديه إمكانات فنية كبيرة، والطموح في هذه البطولة كبير جدا ولا حدود له والهدف الوصول النهائي الذي هو حلم بالنسبة لنا»، وزاد: لا تفرق معنا من نقابل في نصف النهائي الاتفاق أو الفتح تركيزنا منصب على فريقنا الذي هو همنا الأول»، مشيدا بدور الجماهير النصراوية الحاضرة التي كان لها دور كبير في تحقيق الانتصار.أكد لـ«عكـاظ» لاعب النصر عبده برناوي، أن حسم بطاقة التأهل والوصول إلى دور الأربعة من كأس الملك للأندية الأبطال بعد فوز فريقه في مباراة الإياب على فريق الشباب 2/1، جاء بفضل الدعم والمؤازرة الكبيرة التي حظوا بها كلاعبين من قبل جمهور الشمس، الذي قاد الفريق إلى التأهل للمرحلة المقبلة من هذه البطولة الغالية على جميع الرياضيين، وأضاف «جمهور الشمس عودنا دائما على الدعم والمؤازرة ونحن حسمنا هذا التأهل بفضل الله ثم بفضل هذا الجمهور العظيم الذي كان وقودنا الحقيقي خلال هذه البطولة، ونعدهم بمواصلة تقديم العطاءات المميزة وبذل كل ما في وسعنا لحصد هذا اللقب الغالي وتقديمه هدية متواضعة لجماهيرنا الوفية التي تستحق الكثير، فهي التي أزالت عن لاعبي الفريق الضغوطات حتى ظهر الفريق بشكل مختلف خلال هذه البطولة وتأهل لدور الأربعة، ويحدونا الأمل في الوصول للمباراة النهائية والعودة مجددا إلى اعتلاء المنصات ومعانقة الذهب.


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


فيصل بن تركي: أثبتنا من هو النصر بإقصاء بطل الدوري

أشاد رئيس نادي النصر الأمير تركي بن فيصل بأداء لاعبيه في مواجهتي الذهاب والإياب في ربع نهائي كأس الملك للأبطال، مؤكدا أن الفوز على بطل الدوري مرتين متتاليتين يؤكد الإمكانيات العالية التي يتمتع بها الفريق ووصوله لمرحلة النضج الفني، وأوضح أن تواجد جماهير النصر بكثافة في مباراة البارحة حفز اللاعبين وكان له أثر إيجابي في رفع روحهم المعنوية، والأهم من ذلك أن لاعبي الفريق كانوا أبطالا ورجال مواقف واستطاعوا الخروج من المباراة دون أن يحصلوا على أية بطاقة قد تؤثر عليهم في قادم اللقاءات، وبين الأمير تركي أن هوية الطرف الآخر الذي سيواجهم في نصف النهائي لا تهم بقدر الاهتمام بالفريق وتجهيزه بشكل جيد لمباريتي نصف النهائي، والهدف الأول اللعب على النهائي والتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، بجانب تحقيق اللقب الأغلى في الموسم وهذا ما نسعى لتحقيقه بمشيئة الله.


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
"
"
"
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

النصر .. انفض « غبارك»

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

قص النصر تذكرة التأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بعد أن كرر فوزه عليه بنتيجة الذهاب 2/1، في إياب الدور ربع النهائي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض. وينتظر النصر الفائز المتأهل من لقاء الفتح والاتفاق غدا في إياب الدور ربع النهائي، علما بأن الأول كسب الذهاب 2/1.
ورفض الحكم مرعي عواجي إيقاف اللعب بعد أن اجتاحت الرياح المحملة بالغبار الملعب واستمرت ثلاث دقائق من 12 إلى 15 دقيقة، رغم أن الرؤية لم تكن واضحة، قبل أن تزول بعد أن هطلت أمطار خفيفة. بادر النصر بالتقدم عبر محمد السهلاوي بعد أن استغل تمريرة رائعة من سعود خلف المدافعين لم يتوان في إيداعها في شباك الحارس حسين شيعان (59)، إلا أن المهاجم ناصر الشمراني عدل الكفة بعد أن وثب لكرة البديل زيد المولد العرضية وطعنها برأسه لم يشاهدها الحارس عبد الله العنزي إلا وهي تعانق شباكه (72).
لم تدم فرحة الشباب سوى دقيقتين، بعدما نجح البديل البرازيلي ريتشي في إهداء فريقه التقدم مرة أخرى، مستغلا تمريرة على طبق من ذهب خالد زيلعي ل***ا بقدمه مرت من بين أقدام شيعان "كوبري" (74) مصعبا من مهمة الشباب في التأهل، وكاد الحاج بوقاش يعزز تقدم فريقه بهدف ثالث بعد أن تلقى كرة من زيلعي سددها على الطائر تكفل القائم الأيسر عن حارسه شيعان في التصدي لها.
فرض الكولومبي ماتورانا مدرب النصر، أسلوبه، ونجح في تحريك اللعب كيفما شاء، بإقفال المنافذ أمام الخصم واستغلال مساحاته الشاغرة، في المقابل كان أداء الشباب يتسم بالبطء، حيث لم يوفق المدرب البلجيكي برودوم الذي تابع فريقه من المدرجات بعد طرده ذهابا، في قيادة فريقه الذي اكتفى بلقب دوري زين السعودي.

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

رئيس النصر: رهاني على المحليين .. ربح

أكد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر أن فريقه استحق التأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، على حساب الشباب، بالفوز ذهابا وإيابا، وقال "استحققنا التأهل إلى المرحلة المقبلة، كنا عازمين على تأكيد فوزنا في المباراة الأولى، قطعنا خطوة مهمة نحو اللقب".
وأشار إلى أنهم سينسون هذه المباراة تماما، وسيركزون على الاستعداد للمباراتين المقبلتين أمام الفائز من الفتح والاتفاق، مبديا سعادته بأن فريقه سيكون حاضرا بكل لاعبيه، بعد أن خرجوا أمس دون أن يتلقى أي لاعب بطاقة صفراء أو يتعرض لإصابة مؤثرة. وشدد على أنه راهن منذ بداية الموسم على اللاعبين السعوديين الذين وصفهم بالأبطال، مبينا أنهم حققوا الفوز مرتين على فريق بطل، بمشاركة لاعب أجنبي واحد هو الجزائري الحاج بوقاش، وفي الشوط الثاني دفع ماتورانا بالبرازيلي ريتشي بسبب إصابة سعود حمود.


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


الزيلعي يثير الشباب .. ويؤكد: كنت « رائقا »

حاول وليد عبد الله حارس فريق الشباب وزميله وليد عبد ربه الاعتداء على خالد الزيلعي لاعب النصر بعد نهاية المباراة، إلا أن لاعبي النصر حالوا دون الوصول إليه وطالبوا الزيلعي بعدم الذهاب إلى غرفة تدبديل الملابس حتى ابتعاد لاعبي الشباب.
وكان مختار فلاتة وقبله البرازيلي ويندل قد حاولا الاحتكاك كثيرا بالزيلعي خلال الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، حيث انبرش فلاتة في الوقت بدل الضائع على قدم الزيلعي دون كرة؛ ليمنحه الحكم بطاقة صفراء.
من جهته، أكد الزيلعي أنه استمتع باللعب أمام الشباب، وقال "المباراة كانت ممتعة من النصر وكان حقا علينا أن نمتع الجماهير التي حضرت من كل مناطق السعودية". وأضاف "لاعبو الشباب والنصر كلهم على رأسي وأنا كنت (رائقا) للمتعة في المباراة".



النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
"
"
"
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


العالمي لمبتغاه طال وبجدارة أقصى الليث من الأبطال

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

حقق فريق النصر ما عجز عنه الآخرون بهزيمة الشباب بطل دوري زين السعودي ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة في المباراتين 2/1 وبمجموع أربعة أهداف مقابل هدفين ليضع قدمه في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين للأبطال في مباراة كان التفوق فيها نصراويا جملة وتفصيلا وسيطر على مجريات اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض وقدم لاعبوه أنفسهم بثوب جديد روحا وأداء ممتعا أمام الشباب الذي ظهر بمستوى هزيل جدا،
تقدم النصر عن طريق محمد السهلاوي (60) وعادل للشباب ناصر الشمراني (72) ليضيف البديل ريتشي الهدف الثاني (73) منهيا آمال الشباب في الجمع بين البطولتين وينتظر الفائز من الاتفاق والفتح.
ضربة البداية كانت شبابية لكن الهجوم كان نصراويا قبل أن تكتمل الدقيقة الأولى بالجملة التكتيكية الرائعة من الجهة اليمنى بالثلاثي الغامدي وسعود حمود والزيلعي الذي شكل خطورة منذ بداية اللقاء ولعب العرضيات الجميلة للسهلاوي وبوقاش الذي سدد كرة تمكن الحارس حسين شيعان من التصدي لها ، ليضغط النصر على حامل الكرة وينجح (5) من ضرب الجهة اليسرى الشبابية بنفس الثلاثي ويلعب كرة عرضية مثالية على القائم الثاني يستقبلها بوقاش الوحيد أمام المرمى المكشوف يسدد بجانب القائم مهدرا فرصة التقدم ، واحتاج الشباب عشر دقائق حتى يهدد مرمى العنزي من كرة طويلة خلف المهاجمين من القاضي لماجد المرحوم حاول تجاوز الحارس لكن الكرة طالت عليه لضربة مرمى ، وأبعد شيعان كرة من أمام السهلاوي (16) في لقطة رائعة ، بعد ذلك هدأ رتم المباراة مع أفضلية نصراوية في الجانب التكتيكي على مستوى أرضية الميدان حتى لاحت فرصة نصراوية لسعود حمود (29) أبعدها تفاريس ولم يظهر خط الوسط الشبابي بل كثرت تمريراته الخاطئة في وسط الملعب نتيجة الضغط على حامل الكرة من جانب خط وسط النصر الأفضل انتشارا وحيوية ، ومن كرة مرتدة شبابية من فرصة نصراوية (39) لعب ويندل عرضية مثالية على رأس المرحوم تصدى لها العنزي ضربة ركنية نفذت على رأس تفاريس حولها في المرمى تصدى لها العنزي مرة أخرى ركنية ، وقد وضح مدى تأثير غياب فرناندو على الوسط الشبابي لينتهي الشوط الأول سلبيا.
مع بداية الشوط الثاني زج برودوم بالمهاجم مختار فلاتة بدل ماجد المرحوم ولم يستثمر جيباروف البعيد عن مستواه عرضية ويندل (46) جاءت على قدمه اليمنى وجهز الشمراني كرة ذكية (56) على رأس المنطقة ركنها بجانب القائم ، لكن أحمد عطيف يرتكب خطأ فادحا بكرة مقطوعة من بوقاش (60) تصل لسعود حمود مرر بدوره كرة ولا أروع للسهلاوي على طبق من ذهب أمام المرمى وضعها على يمين حسين شيعان هدف التقدم المستحق عطفا على مستوى الشباب ليدخل يوسف خميس بدل خالد عزيز المصاب ، وتصدى القائم الأيسر لكرة بوقاش (66) من عرضية رائعة من الزيلعي ، ليخرج سعود حمود ويدخل ريتشي من النصر فيما دخل زيد المولد من الشباب بدل عبد الله الأسطا رغم تبديلات الفريقين إلا أن النصر كان الأفضل والأكثر رغبة في الفوز والتأهل من الشباب الذي ظهر حملا وديعا في المباراة واختفى لاعبوه قبل أن يظهر ناصر الشمراني (72) ويخطف عرضية البديل زيد المولد برأسه في المرمى هدف التعادل ، لكن الرد كان سريعا من النصر ليؤكد تواضع بطل الدوري (73) من قدم ريتشي البديل الذي حول عرضية السهلاوي بين أقدام حسين شيعان هدفا ثانيا وكاد يضيف هدفا ثالثا من كرة جهزها بوقاش للسهلاوي أبعدها حسن معاذ ليخرج أحمد عطيف ويدخل سعيد الدوسري ، وحاول تفاريس من كرة ثابتة برأسه كرته مرت فوق العارضة ليخرج السهلاوي (81) ويدخل مالك معاذ ولعب جيباروف كرة ساقطة في الوقت بدل الضائع من منتصف الملعب مغالطا الحارس العنزي لكن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى آخر الفرص .



النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
"
"
"
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


إذا جد الجدّ العالمي ما له ند .. النصر يأخذ الشباب (رايح جاي) ويتأهل لنصف نهائي الأبطال

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

.. نجح الفريق النصراوي عن جدارة واستحقاق من العبور نحو دور النصف النهائي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأبطال عقب تجاوزه لمباراة الاياب والتي جمعته بالفريق الشبابي على استاد الملك فهد الدولي أمس وإحرازه للفوز الثمين والمستحق بواقع هدفين لهدف.. بادر بتسجيل الهدف النصراوي المبكر محمد السهلاوي عند الدقيقة التاسعة والخمسين فيما أحرز هدف التعادل الشبابي في الدقيقة الثانية والسبعين من خلال هدافه ناصر الشمراني وتمكن البديل ريتشي من تحقيق هدف الفوز النصراوي عند الدقيقة الرابعة والسبعين.

الشوط الأول
.. قدم الفريق النصراوي منذ مستهل هذا الحدث الكبير مستوى ميدانيا متفوقا ومارس خطه الأمامي هجوما منظما وخطيرا قادها بكل اقتدار عن طريق الأجنحة خالد الغامدي والزيلعي خالد من الجبهة اليمنى فيما عزز هذا الحضور اللافت من الجهة اليسرى الثنائي حسين عبدالغني والحاج بوقاش والذين مثلوا هاجسا حقيقيا للخطوط الدفاعية الشبابية تمكنوا بإثر هذا التفوق الأدائي من الوصول لمرمى حسين شيعان للعديد من المرات أخفق بوقاش من استثمار واحدة منها وهو يرسلها أرضية عنيفة تعبر من أمام السهلاوي الذي تساهل في متابعتها وتحويلها هدفا متوقعا وحقيقيا عند الدقيقة السابعة.. فيما توقفت المعطيات الميدانية الشبابية بالاعتماد على الكرات المرتدة والخاطفة بقيادة الشمراني ناصر المهاجم الوحيد في خط مقدمة فريقه والتي لم تسفر عن المؤمل والمنتظر في ظل اليقظة الدفاعية التي حضرت بكل براعة من خلال عيد والبرناوي.
وبعد مرور عشرين دقيقة من بدايات هذه الحصة تراجعت المعطيات الفنية بين الفريقين وانحصرت التحركات ما بين مد وجزر وسط هبوط واضح في السرعة والإثارة ومعها فقد الجانبان لغة التنويع في الإمدادات الهجومية المنتظرة والذي زادها تعقيدا ارتكاب المزيد من الأخطاء في التمرير والتنفيذ.. وفي الدقيقة الأربعين أهدر ماجد المرحوم كرته السانحة والمفتوحة وهو يسددها برعونة ينجح العنزي في إنقاذها وتحويلها إلى ضربة ركنية ومعها واصل الخط الهجومي الشبابي حضوره الأمامي وتسجيل العديد من الخطورة داخل المنطقة الجزائية النصراوية ولكنها ظلت تتعثر ما بين التألق الدفاعي النصراوي اليقظ وبين التردد والعشوائية الذي كان عليه الشمراني ووندل سيلفا وأحمد عطيف وهم يهدرون المزيد من الفرص السانحة والتي حضرت وتجلت عبر تفاصيل المحطات الأخيرة من زمن الشوط.. وبها أعلن حكم المباراة المتألق والمتمكن مرعي عواجي عن نهاية مجريات هذه الحصة بتعادل الفريقين سلبيا بدون أهداف.


الشوط الثاني
.. ترجمت الكتيبة الصفراء رغبتها الجامحة في تعزيز مسيرتها عبر أحداث هذه البطولة بإحراز هدف السبق الأول عند الدقيقة التاسعة والخمسين من خلال مهاجمه محمد السهلاوي الذي استثمر تمريرة النجم سعود حمود الرأسية ويسددها بكل اقتدار تستقر على يمين حسين شيعان.. ومع ولوج هذا الهدف النصراوي المبكر يحول المدير الفني الشبابي برودوم عملياته الميدانية إلى نزعة هجومية طامحا في الوصول لورقة التعديل برمي مختار فلاتة وزيد المولد بديلين للمرحوم والأسطا..

هدف التعديل الشبابي
وخلالها تمكن هداف الفريق الخطير ناصر الشمراني من إحراز هدف التعادل من كرة رأسية أودعها على يمين مرمى عبدالله العنزي عقب استثماره لكرة البديل المولد والذي حولها علوية من الجبهة اليسرى في الدقيقة الثانية والسبعين.

النصراويون يحرزون الهدف الثاني
.. وعقب مرور دقيقتين فقط من تمكين الشبابيين لورقة التعديل.. تستطيع الكتيبة الصفراء من الوصول للفارق النتائجي المستحق عبر المهاجم البرازيلي البديل ريتشي والذي برع في التعامل مع كرته الساقطة في الجبهة اليمنى وينجح في مغافلة المدافعين ويضعها بكل ثقة وهدوء على يمين الحارس الشبابي شيعان عند الدقيقة الرابعة والسبعين.
ورغم التقدم النتائجي الذي حققه الطاقم النصراوي إلا أن الخبير الفني لفريق النصر ماترونا يصر على إراحة السهلاوي ورمي مالك معاذ بديلا في خط مقدمة فريقه كما فعل مع إبدال سعود حمود الاضطراري بالبرازيلي ريتش ومواصلة نزعته الهجومية الصرفة والمضي نحو المزيد من هز الشباك..
.. وفي آخر تفاصيل هذا اللقاء الكبير يستمر فارس نجد حاضرا ومتواجدا في اقتحام المناطق الخلفية لفريق الشباب تطلعا في المحافظة على استحقاقه النتائجي ومواصلة القبض على ورقة الفوز وبذلك تمكن من الخروج بهذا الكسب الثمين من بوابة الفريق الشبابي الصعب بفوزه بهدفين لهدف والذهاب عن جدارة واستحقاق نحو دور النصف النهائي عبر وقائع هذا السباق المثير وينتظر لقاء الرد الذي سيجمع بين فريقي الفتح والاتفاق والتي ستقام أحداثها مساء يوم غد الثلاثاء.



النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
"
"
"
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


بعد تجاوز الشباب .. النصر في نصف نهائي كاس الأبطال

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إلى الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد تغلبه على الشباب بهدفين مقابل هدف اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في إياب دور الثمانية للمسابقة.
وكان النصر قد تقدم عن طريق اللاعب محمد السهلاوي في الدقيقة 59 ، وعادل للشباب ناصر الشمراني في الدقيقة 72 ليعود النصر بعدها بدقيقتين للتقدم مجدداً عن طريق محترفه البرازيلي ريتشي.
وبهذه النتيجة يتأهل النصر بمجموع اللقاءين 4 ـ 2 حيث تغلب ذهاباً على الشباب 2 ـ 1 وسيواجه في الدور نصف النهائي الفائز من لقاء الفتح والاتفاق.


النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
"
"
"
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


النصر يسقط بطل "زين" بالقاضية
عاصفة العالمي تهب على الشباب وتنهي موسمه بخروج مبكر

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

جدد النصر فوزه على جاره الشباب (2 /1) أمس وعبر إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، في المباراة التي جمعت الفريقين في استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وشهدت عاصفة ترابية استمرت دقائق.
وسجل للنصر محمد السهلاوي والبرازيلي ريتشي في الدقيقتين 59 و74، وللشباب ناصر الشمراني (72)..
وكان النصر قد فاز أيضاً في مباراة الذهاب بذات النتيجة (2 /1) ليسقط الشباب مرتين على الرغم من أن هذا الأخير خاض 26 مباراة في دوري زين دون خسارة ليتوج في ختام المشوار بلقب الدوري.
وبدأ الفريقان المباراة دون تحفظ وبحرص هجومي، وحصل النصر مبكراً على فرصة سانحة للتسجيل لم يستثمرها الجزائري الحاج بوقاش بالشكل السليم، فسددها بقوة من داخل منطقة الجزاء دون مضايقة مرت جانب القائم الأيسر لحارس الشباب حسين شيعان.
ولم يستمر النهج الهجومي كثيراً، حيث عاد رتم المباراة للهدوء وسط تأثر اللاعبين بعاصفة ترابية قوية هبت على الملعب، وأثرت على مدى الرؤية والتنفس، إلا أنها ما لبثت أن زالت بعد فترة بسيطة.
وسيطر النصر على الكرة، وتفوق في الاستحواذ، وكان الأكثر مبادرة في الهجوم، مستفيداً من تحرك بوقاش ومحمد السهلاوي وخالد الزيلعي والظهير الأيمن خالد الغامدي، فيما لم يكن للشباب سوى بعض المحاولات البسيطة، التي اتسمت بالخطورة حينما سدد ماجد المرحوم كرة برأسه من على خط الستة أمتار النصراوية أبعدها الحارس عبدالله العنزي لركنية.
ولم يتبدل الوضع كثيراً في الشوط الثاني، حيث واصل النصر أفضليته الميدانية ومحاولاته الهجومية الرامية إلى الوصول لشباك الشباب، وكان له ما أراد بعد مضي 14 دقيقة من انطلاقة الحصة الثانية حينما تلقى محمد السهلاوي تمريرة سعود حمود وواجه بها حسين شيعان وسددها عن يمينه.واستنفر الشباب بعد الهدف، وانتفض طلباً للتعديل، ونجح ناصر الشمراني في إعادة الأمور للتوازن بهدف جاء من تسديدة بعيدة خاطفة في الدقيقة 72.ولم يترك النصر فرصة كبيرة للشباب للاحتفال، فارتد بقوة من جديد، وعاد للتقدم بعد دقيقتين فقط حينما استثمر ريتشي تمريرة خالد الزيلعي العرضية وتابعها مباشرة في الشباك.
وبذل الشباب جهدا كبيراً لمحاولة العودة، فيما كان النصر يقفل المنافذ باستقتال.



النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
"
"
"
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ
النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ


النصر جدَّد شبابه وأسعد أحبابه

النصر صحافة يوم الاثنين 1433هـ

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد أن جدد فوزه على نظيره الشباب «بطل دوري زين للمحترفين» بهدفين مقابل هدف في مباراة الإياب التي جمعتهما مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وسجل ثنائية النصر محمد السهلاوي في الدقيقة 59 والبرازيلي ريتشي في الدقيقة 74، وللشباب ناصر الشمراني في الدقيقة 72. وكان الفريق النصراوي قد حسم مباراة الذهاب لصالحه بهدفين مقابل هدف ليعبر إلى الدور قبل النهائي من المسابقة للمرة الثانية في تاريخه. ويلتقي النصر مع الفائز من مباراة الفتح والاتفاق في الدور نصف النهائي.
وبدأت المباراة مثيرة من الطرفين، خصوصا من جانب الشباب الذي رمى بثقله من أجل تسجيل هدف مبكر، ولكن تألق الحارس النصراوي عبدالله العنزي حال دون ذلك بعد أن أبعد أكثر من ثلاث فرص شبابية محققة للتسجيل، بينما لم يظهر هجوم النصر إلا في بعض الفترات المتباعدة التي لم تشكل خطورة على مرمى حسين شيعان.
وفي شوط المباراة الثاني، وضع المهاجم محمد السهلاوي فريقه النصر في المقدمة بتسجيله هدفا مبكرا إثر خطأ دفاعي استغله سعود حمود ليمررها للسهلاوي لم يتردد الأخير في إسكانها الشباك، وحاول الشباب الرد وتعديل النتيجة ونجح في ذلك عبر المهاجم ناصر الشمراني، ولكن فرحته لم تدم طويلا إذ سرعان ما تمكن البرازيلي ريتشي من تسجيل الهدف الثاني الذي قضى تماما على أحلام بطل الدوري.

مشاهدات :
- قاد اللقاء طاقم تحكيم محلي مكون من حكم الساحة مرعي العواجي، وعاونه فهد العمري، ومحمد العبكري، فيما تولى سعد الكثيري مهمة الحكم الرابع ..
– تبديلات النصر قضت بخروج ( خالد عزيز، وسعود حمود ومحمد السهلاوي)) ودخول ( يوسف خميس، وريتشي ومالك معاذ )
– أما تبديلات الشباب فقضت بخروج ( ماجد المرحوم، وعبدالله الأسطا وأحمد عطيف )، ودخول ( مختار فلاته، وزيد المولد وسعيد الدوسري )
– لعب سعود حمود بقميصين مختلفين في الشوط الأول، حيث بدأ الشوط برقمه المعتاد 23، وبعد إصابته تلطخ قميصه بالدماء، لعب برقم 4 وهو المخصص لزميله عمر هوساوي، وبعد أن أحضر إداري النصر القميص الاحتياطي، عاد سعود حمود للعب برقمه المعتاد 23

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 ■■ العآلمي ■■ في صحآفة يوم الآربعآء 25- 6 - 1433 هـ || 16 - 5 - 2019
0 تكفل عضو هيئة أعضاء الشرف الأستاذ حسام الصالح بتكاليف الطائرة الخاصة التي ستقل الفريق غداً من الإحسا
0 المهندس عبدالله العمراني يتكفل بقيمة ( جميع التذاكر ) المخصصة للنصر في نهائي الكأس
0 صور من مغادرة الفريق الأول من الأحساء ووصولهم لجدة
0 [ تقديم المباراه ] : كأس خادم الحرمين الشريفين ▌ الفتـــح Vs النصـــر▌ " ايــاب "
0 الملعب تيوب - جماهير النصر تغزو المدرجات ( يوتيوب )
0 صور مغادرة و وصول الفريق الأول إلى الأحساء

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: النصر في صحافة يوم الاثنين 9 - 6 - 1433هـ || 30 - 4 - 2019
الديربي رقم (97) بالدوري هل يستمر تفوق النصر ام يتعادل الهلال( احصائية بالصـــور ) !!


الكلمات الدلالية (Tags)
العالمي

جديد مواضيع قسم منتدى العالمي نادي النصر السعودي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:42 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.