آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1438 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2019, 06:01 PM   رقم المشاركة : 1
خالد المطرود
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية خالد المطرود
افتراضي رئيس جمعية الإعلام الإلكتروني الغالي محمد الشقاء بب

بسم الله الرحمن الرحيم


رئيس جمعية الإعلام الإلكتروني الغالي

صحيفة المرصد: كشف أول رئيس لجمعية الإعلام الإلكتروني الزميل محمد الشقا استهدافهم لإزالة الضبابية حول الصحف والإعلام الإلكتروني. لافتا إلى أن دور الجمعية سيكون تدريبي وتثقيفي بما يحقق الرقي في الصحافة الإلكترونية والمدونات والمنتديات .


وقال الشقا وفقا* لموقع* (الجزيرة أونلاين) إن الجمعية لازالت تحت الإنشاء وستحقق أهداف اللائحة التي اعتمدها وزير الثقافة والإعلام، مشيرا إلى أن أهداف مجلس إدارة الجمعية الحالي الذي يرأسه هي مهمة لجنة تأسيسية وانتقالية تهيئ لخوض أول انتخابات للجمعية بعد ست أشهر تقريبا. وأضاف :"لازالت المنتديات والمدونات والصحف الإلكترنية غير ملزمة حتى الآن بالتسجيل لدى وزارة الثقافة والإعلام غير أن المسجلين سيحظون بدعم لوجستي كبير". وردا على سؤال الجزيرة أونلاحول مدى اختلاف مهمة الجمعية وما ستقدمه بالمقارنة مع هيئة الصحفيين السعوديين قال:"يختلف الأمر فنحن نعمل داخل كينونة الإعلام الإلكتروني ولكل مجاله إضافة إلى أننا جمعية وهم هيئة ولكن تحمعنا مظلة الإعلام السعودي".و بحسب الشقا فإن مجلس إدارته مكون من اللجنة التأسيسية وهم 12 عضو منهم : محمد الشهري,هداية درويش,دهش الدهش,سعد القثامي وهاني الدريعي الذي قال إنه نائب رئيس مجلس الإدارة. وقال مصدر خاص في إدارة النشر الإلكتروني تحفظ عن ذكر اسمه- "إن مهمة مجلس الإدارة الحالي المكون من 12 عضو من أصل 18 تقدموا للوزارة بطلب تأسيس الجمعية هي تيسير أعمال التأسيس واستقبال طلبات العضوية والتهيئة للانتخابات بعد 6 شهور " وطالب متابعي (تويتر) الذين أطلقوا أحكام مسبقة على الجمعية بأنها نسخة إلكترونية من هيئة الصحفيين بألا يستبقوا الأحداث . مجيبا بـ(لا تعليق) عما إذا كانت الجمعية ستكون أفضل أداء من الهيئة. من جانبه، قال هاني الدريعي المهتم بالنشر الإلكتروني إنه لم يصله أي شيئ رسمي من الوزارة باعتماد اسمه كأحد أعضاء محلس الإدارة أو اللجنة التأسيسية وفضل أن ينتظر بيانا رسميا يفيد بهذا الأمر من الوزارة رغم أنه أقر بأنه أبلغ شفهيا.




وقال: "في رأيي كمتابع أن هيئة الصحفيين لا أحد يعرف دورها وليس لديها مهمة واضحة لما تقدما نظرا لأن الوزارة تنظم بنفسها العمل الصحفي.


وأشار إلى أن الجمعية عليها أن تعمل على وضع ميثاق يحكم أداء الصحف الإلكترونية التي زاد عدد المسجل منها عن 600 صحيفة إلكترونية معظمها هواة والقلة القليلة جدا احترافية".


وقال في إجابة حول ما يمكن أن تقدمه الجمعية للإعلام الإلكتروني إذا كان التسجيل في الوزارة أصلا ليس إلزاميا بعد :"حين نتحدث عن صحافة إلكترونية يعني أننا لا نملك مسألة الحجب أو الإيقاف وما نملكه هو سحب عضويتها من الجمعية وعليه يجب أن تقدم الجمعية حوافز كبيرة جدا ومغرية بحيث تحرص الصحف الإلكترونية على عدم فقدان العضوية حرصا على الميزات التي تقدمها".

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 عالم الاستجرام ..
0 بهرجه إعلاميه ...
0 صوره صورتها من حي بيتنااا ..
0 واي فاي ..
0 روووووح الفرح اهداء ...
0 زواج المسياااار ...
0 نانا اهداء ..

  رد مع اقتباس
قديم 12-24-2019, 08:43 AM   رقم المشاركة : 3
ميلان
عضو جديد
افتراضي رد: رئيس جمعية الإعلام الإلكتروني الغالي محمد الشقاء بب

بسم الله الرحمن الرحيم

يسلموووووووووو

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: رئيس جمعية الإعلام الإلكتروني الغالي محمد الشقاء بب
أخبار الهلآل ليوم الإثنين 24 / 5 / 1433 هـ من الصحف


الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, الشقاء, الغالي, الإلكتروني, الإعلام, جمعية, رئيس

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:00 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.