آخر المواضيع


هل انت عضو جديد؟ تنشيط العضوية الدعم الفني للاعضاء طلب كود تفعيل العضوية نسيت الرقم السري
العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة الطبي والتعلمي > المنتدى العلمي والثقافي

المنتدى العلمي والثقافي المواضيع العلمية والثقافية المميزة والمفيدة

مواضيع اخرى تهمك: كلمات اغنية هزك الشوق | تهنئة بالزواج شعر | رواية راكان ووسن | قصيدة مبروك الزواج | كلمات جنوبيه غزل | كلمات شهريه | يتخلى عليا بلاش كلمات | مالعب في شعرها غير النسيم | حروف صغيره انجليزيه للبي بي | سورة العلق5 للاطفال | كلمات اغنية هزك الشوق | كتالوج غرف نوم 2019 pdf | معنى stay home | ياعيونه كلمات | اطارات تخرج | كيكة تخرج 2020 | تجيني بكلمتين جداد

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-2014, 08:18 PM   رقم المشاركة : 1
دلوعة لكن حنونة
اشراف عام
 
الصورة الرمزية دلوعة لكن حنونة
افتراضي مشكلة الجوع الدائم للطفل وعدم الشبع - علاج مشكلة الجوع الدائم للطفل

بسم الله الرحمن الرحيم



أسئلة كثيرة ويجب الوقوف عندها وحلها ؟؟؟


هل يعاني طفلك من الجوع مباشرة بعد تناول وجبة الطعام الرئيسة؟ هل يتناول وجبات خفيفة دائما بحجة أنهم لم يشبع أو لأنه يشعر بالجوع؟ نقدم لك خمسة أسباب لماذا يعتقد طفلك بانه جائع:



1. الربط بين الانشطة والاكل


إذا كان الطفل يتناول الطعام في كل مرة يذهب معك بها في السيارة أو يجلس أمام التلفزيون أو يلعب في الحديقة فمن المحتمل أنه تعلم تناول الطعام لأسباب أخرى غير الجوع. يقول الاطفال أنهم يعانون من الجوع بجرد ركوب السيارة أو الجلوس امام التلفاز لأنهم تعلموا الاكل اثناء القيام بذلك النشاط. وبالطبع هم يعرفون كيف يستعطفون الوالدين – وغالبا ما يقوم الاهل بشراء الاكل لارضاء الاطفال خصوصا عند سماع كلمة (ولكنني جائع!)

العلاج:
يفضل تغذية الاطفال وفقا لجدول زمني مرن. وهذا يعني بدلا من تناول الطعام أمام التلفاز أو في السيارة يجب تعويد الطفل على تناول الطعام علىل طاولة الطعام في الوجبات المنتظمة. هذا سيساعد الطفل على تنظيم وجبات الطعام وسيقلل من طلبات الغذاء المتكررة.

2. الشعور بالحرمان يؤدي الى الاكل الشره

هناك ظاهرة في العالم تسمى "الأكل في غياب الجوع"، وغالا ما تصيب الأطفال ذي الأوزان العالية، الذين هم أكثر عرضة للخضوع لحمية طعام قاسية. على سبيل المثال، اذا لم يسمح للطفل بأكل طبق اخر من الطعام أو تناول الحلويات، فأن هذا بدوره سيجعله مهووسا بالطعام، وسيدفعه الى تناول المزيد من الطعام عندما يصبح ذلك متاحا أمامه.

العلاج :
بالإضافة إلى روتين الاكل الصحي المنتظم على طاولة الطعام، يجب السماح للأطفال باتخاذ قرار الأكل او التوقف عن الاكل. الأطفال المحرومين قد يأكلون أكثر في البداية، ولكن في نهاية المطاف سوف تستقر الكميات ويكتفون بما تناولوه. خصصي وجبات متوازنة وحلويات بشكل معقول للطفل الشره، مع تعليمه عادات الأكل الصحية.

3. الطعام الذي يتناوله غير مشبع

كيف يمكن ان تشعر طفلتك بالجوع كل ساعة؟ ببساطة، الاكل الذي تتناوله غير مشبع فهو لا يحتوي على العناصر الاساسية البروتين والنشويات والدهون. التركيز على الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضار وتجنب الدهون تماما يمكن ان يشكل فراغا غذائيا عند الاطفال بالاضافة الى الاصابة بالامراض.

العلاج :
توفير مجموعات متنوعة من الاطعمة الغذائية التي تحتوي على الكربوهيدرات، والبروتين، والدهون لتلبية شهية الأطفال. في الوجبات الرئيسة، يجب توفير 3-5 حصص من المجموعات الغذائية ، مثل الخبز مع اللحوم الخالية من الدهون، رقائق القمح الكامل، والفاصوليا، والخضراوات، وهريس الحبوب. للوجبة الخفيفة ، يجب توفير ما لا يقل عن حصتين، على ان تحتوي على اللبن، والمكسرات، والجبن، والفاكهة أو نصف شطيرة .

4. عدم توفر اطعمة يحبونها

اذا قال الطفل بوضوح لا شيء يعجبني على المائدة فهو يعني بأن طعامه المفضل مفقود! التذمر من عدم وجود طعامه المفضل هو مسؤوليتك، كل أم تعرف تقريبا ما يحبه اطفالها وتغييب هذه الاصناف يدفع بالطفل الى المزاجية وعدم الرغبة في الاكل الامر الذي يجعله يشعر بالجوع بعد فترة قصيرة حتى لو أجبر على اكل ما هو موجود. حضري أطعمة يحبها الطفل حتى لو كانت مملة بالنسبة لك.

العلاج:

يجب تخطيط وجبات الطعام مع وضع جميع أفراد الأسرة بعين الاعتبار، والتأكد من توفر صنف واحد على الاقل من المرجح أن يأكله الطفل. والأفضل من ذلك، تقديم وجبات صحية ومتنوعة لكل الأسرة.

5. المرور بطفرة النمو

أحيانا يبدو الطفل جائعا لأنه ببساطة يشعر بالجوع. تتطلب فترة النمو عند الأطفال زيادة في كميات الاكل. لذا احرصي على توفر كميات اضافية من الاطعمة الصحية التي يحبونها حتى لا يلجئوا الى السكريات والشوكولاته والوجبات الخفيفة الضارة.

العلاج:

الشهية الجيدة خبر سار وهي دليل على النمو والتطور الصحي. اسمحي للأطفال بتناول وجبات خفيفة بين الوجبات مع تنظيم استهلاكهم وتقديم الأطعمة الغنية بالمواد المغذية التي تساعد على النمو خصوصا الاجبان والالبان واللحوم

la;gm hg[,u hg]hzl gg'tg ,u]l hgafu - ugh[ la;gm

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 حلى التمر والشكولاته - طريقة عمل حلى التمر والشوكولاته
0 حلى تقديم فخم - طريقة عمل حلى تقديم قهوة فخم
0 حب الرشاد - اهمية فوائد حب الرشاد
0 علاج مشكلة الهضم 2015
0 افضل طريقة ازالة البقع الصعبة من السجاد
0 شعر علي بن مشرف الشهري - قصيدة عاصفة الحزم 1436
0 اشعار مدح محمد بن سلمان عاصفة الحزم

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للطفل , مشكلة , الحائل , الجوع , السبع , علاج , نعيم

جديد مواضيع قسم المنتدى العلمي والثقافي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:59 PM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.