آخر المواضيع


هل انت عضو جديد؟ تنشيط العضوية الدعم الفني للاعضاء طلب كود تفعيل العضوية نسيت الرقم السري
العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة الطبي والتعلمي > المنتدى العلمي والثقافي

المنتدى العلمي والثقافي المواضيع العلمية والثقافية المميزة والمفيدة

مواضيع اخرى تهمك: كلمات اغنية هزك الشوق | تهنئة بالزواج شعر | رواية راكان ووسن | قصيدة مبروك الزواج | كلمات جنوبيه غزل | كلمات شهريه | يتخلى عليا بلاش كلمات | مالعب في شعرها غير النسيم | حروف صغيره انجليزيه للبي بي | سورة العلق5 للاطفال | كلمات اغنية هزك الشوق | كتالوج غرف نوم 2019 pdf | معنى stay home | ياعيونه كلمات | اطارات تخرج | كيكة تخرج 2020 | تجيني بكلمتين جداد

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2014, 10:25 PM   رقم المشاركة : 1
فراولة حمراء
اشراف
 
الصورة الرمزية فراولة حمراء
افتراضي اسباب الارق في النوم - حل مشكلة الارق في النوم .

بسم الله الرحمن الرحيم





يتقلب العديد منا بين جنبينا في كل ليله بحثاً عن تلك اللحظة التي نفقد فيها الإدراك ونغط في سبات عميق نريح فيه جميع جوارحنا , ولكن عادة مايعاندهم النوم دون أن يعرفوا سبب ذلك.


اسباب الارق النوم مشكلة الارق

في التالي اكثر الأسباب التي تسبب في أرق النوم وتقطّعه وأفضل نصائح لحل هذه المشكله :

- أحد أهم الأسباب هو النوم في الإناره / يعتقد العديد من الناس انه لا ضرر في النوم تحت الإناره او بإشعار الإنارات المنخفضه كالأباجورات ونحوها إلا أن تلك معلومه خاطئة وذلك لأن الدماغ يظن أنه حان الوقت للإستيقاظ من النوم فيقلل من نسبة ماده الميلاتونين التي تساعد على خفض حراره الجسم لإشعاره بالنعاس وتساعده في النوم والغده الصنوبرية في المخ هي المسؤله عن افراز هذه الماده التي تتجاوب مع الضوء.

ومن الأضواء التي لها تأثير ولا ينتبه لها الأشخاص ولاينتبهون لمدى تأثيرها ( ضوء التلفاز , أضوء الأجهزه الإلكترونية كالساعات الرقميه واجهزه الاستقبال ) لأن الضوء بشكل عام يحاكي اشعه الشمس لذا فهو يثير حساسيه الدماغ اتجاهه.


- الحركه المفرطه قبل النوم / مثل التمارين الرياضيه أو ترتيب البيت ونحوه من النشاطات ذات المجهود العضلي , إن المجهود العضلي يرفع من مستوى الطاقه في أجسامنا مما يزيد عدد نبضات القلب وبالتالي يصعـّب ذلك من النوم السريع مسببا الأرق وتكرار الإستيقاظ ليلا في بعض الأحيان.

لذا ينصح بممارسه النشاطات ذات المجهود العضلي كالرياضه والترتيب والغسيل قبل النوم بوقت لا يقل عن ساعتين ونصف الساعه فإن هذا من شأنه المساعده على النوم أيضا حيث يكون الجسد منهك والعضلات مرتخيه ونبضات القلب منتظمه.


- شرب القهوة في اوقات متأخره / يعتمد العديد من الاشخاص على القهوه في نظام غذائه اليومي سعيا لزياده التركيز والوعي لديه غير ابه للوقت الذي يشرب فيه القهوة , وقد اثبتت الدراسات أن مايعادل 3/4 الكافيين الموجود بكوب القهوة يبقى في الجسم لمده عشرة ساعات من وقت شرب القهوة , لذا فإنه لا ينصح بشرب القهوة في الفتره المسائية من اليوم لتجنب مشاكل النوم.


- ارتفاع او انخفاض درجة حراره الغرفة / يحتاج جسم الإنسان عند النوم أن يكون في جو معتدل مساعد على الإسترخاء فالأجواء الحاره لاتوفر بيئه مناسبه لعمليه الاسترخاء وذلك ينطبق أيضا على الأجواء البارده جدا , يعتقد الكثير أنه إن استلقى أمام المكيف سيخلد إلى النوم بسرعه وهذا من الامور الخاطئه في عمليه النوم فضلا عن كونه خاطئ صحيا حيث أنه مدعاه للإصابه بالعديد من الامراض.


- تناول أطعمة مليئة بالبروتين قبل النوم / فمن المعروف أن البروتين يحتاج طاقه كبيره من الجهاز الهضمي الذي لايستطيع هضم هذه الاطعمه بسهولة مما يجعله في حركه مستمره وهذا الامر يجعل من النوم بسرعه أمر صعب , لذا ينصح بتناول وجبات خفيفه على العشاء تحوي القليل من الكربوهيدرات.


- النظر للساعه بشكل مستمر عند الاستيقاظ ليلا / إن الإستيقاظ في الليل بشكل متقطع امر يصادف الكثير بين وقت واخر ولكن مايساعد على إستمرار هذا الشيء هو النظر إلى الساعه عند كل مره يستيقظ فيها الشخص لأنه وبذلك يتم إرسال إشاره بيلوجيه للعقل الذي يجبرك على أن تستيقظ وتنظر للساعه في الاوقات التي اعتدت الاستيقاظ والنظر للساعه فيها.




- التدخين في أوقات ماقبل النوم / يعتقد العديد من المدخنين أن التدخين قبل النوم يبعث على الإسترخاء وهذا علميا أمر خاطئ فإن النيكوتين يعتبر من المواد المنبه بل ومن المنبهات القوية كالكافيين الموجود في القهوة.


- التفكير في المشاكل عند الخلود للنوم / تعتبر الوساده مركز استقبال المشاكل المختلفه عند الكثير من الأشخاص الذين تتأجج عواطفهم تاره وتنخفض تارة اخره بشكل عشوائي لدى تذكر أحداث معينه او مشاكل مر بها وهذا الأمر من أكثر الامور التي تجعل من النوم أمر صعب , لذا ينصح بعدم مسايره العقل في أفكاره وتوجيهه نحو امور لا تسبب لك التوتر وابحر فيها إلى أن يغالبك النعاس حيث ان العقل سيسترخي في حال عدم القلق بسبب امور ومشاكل مؤثره على وتيره المشاعر التي بدورها تؤثر على استرخاء الجسم.

hsfhf hghvr td hgk,l - pg la;gm >

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 اشكال مناكير حلوة - اروع اشكال المناكير2015
0 شيلة ياشديد الخطب - حمود الشواطي
0 قصيدة جيش سلمان - شعر جيش سلمان 2015
0 هل تعتبر الاحلام هروب من الواقع
0 هل تفضل ان تكون قلم رصاص ام قلب حبر
0 صراع بين القلب والعقل
0 ديكورات hello kitty - اروع الديكورات من hello kitty2015

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: اسباب الارق في النوم - حل مشكلة الارق في النوم .
نصائح تقيكي من اظطرابات النوم في شهر رمضان
اضرار خطيره يسببها السهر وقله النوم
اضطربــات الـنوم | Sleep Disorders
معلومات عن الأطفال , معلومات للاطفال
الشخير أثناء النوم.. وسائل وحلول .. ؟؟


الكلمات الدلالية (Tags)
مشكلة , الارق , النوم , اسباب

جديد مواضيع قسم المنتدى العلمي والثقافي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:35 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.