آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-30-2019, 01:08 AM   رقم المشاركة : 1
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love





افتراضي وزارة الإسكان السعودية تتيح للمواطنين الاختيار بين فيلا أو شقة

بسم الله الرحمن الرحيم

وزارة الإسكان السعودية تتيح للمواطنين الاختيار بين فيلا أو شقة

تستحدث وزارة الإسكان السعودية اليوم الأربعاء أيقونة تسجيل خامسة جديدة على موقعها الإلكتروني "بوابة الإسكان" تحت عنوان اختيار المنتج التي يظهر فيها خمسة اختيارات هي قرض، أرض وقرض، فله، شقة، وأرض، حيث يمكن للمتقدم اختيار منتج سكني واحد يتناسب مع متطلباته السكنية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن وزارة الإسكان ستقوم، بعد تحديد المتقدم للمنتج السكني الذي يناسبه، بدراسة طلبه، وإشعاره فيما بعد بالمنتج السكني الذي يستحقه، وهذا الإشعار سيتم برسالة إلى جوال المتقدم قريباً، فيما يتوقع أن تسلم الوزارة المنتجات السكنية للمتقدمين خلال فترة وجيزة قبل أن تبدأ بالتعامل مع طلبات الدفعة الثانية التي يتوقع البدء فيها بعد فترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

وأكدت الصحيفة اليومية الوزارة ستقدم جميع المنتجات السكنية، ولن يتم حجب أي منتج بما فيه منتج القرض.

وسترسل الوزارة اليوم رسائل نصية على هواتف المتقدمين الذين تمت مطابقة طلباتهم، وسيكون بإمكانهم الدخول عبر بوابة إسكان وعبر أيقونة اختيار المنتج بتغير المنتج أو تثبيته، كما هو؛ وذلك خلال 5 أيام اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى السبت المقبل، حيث سيتم اعتماد تثبيت الاختيار الأخير للمتقدم، وستخصص الوزارة المنتج بحسب ما يتوفر لديها وبحسب استحقاق المتقدم.

وذكرت الصحيفة أن المستفيدين المقيدين في الدفعة الأولى هم كل من اعتبر طلبه مطابقاً للشروط، وفيما يخص الطلبات المعلقة أو المرفوضة التي تقدم أصحابها باعتراضاتهم، سيتم الرد عليهم، ومن يتم قبول اعتراضه سيتم احتسابه ضمن الدفعة الأولى التي تتسلم المنتجات السكنية خلال الفترة القليلة المقبلة.




مع إعلان وزارة الإسكان عن منتجاتها السكنية التي ستوزعها على نحو 740 ألفاً و625 متقدماً بشكل تدريجي، كشفت صورة تفصيلية أرفقتها الوزارة مع بيانها، حصص 13 منطقة من منتاجتها الثلاث وهي فلل، وأرض وقرض، وشقق سكنية.
وكشفت الصورة التي تنشرها "العربية.نت"، أكثر المناطق حصة من منتجات الوزارة، إذ تأتي منطقة مكة المكرمة في الترتيب الأول بـ78 ألفاً، ومن ثم تتبعها المناطق الأخرى. واللافت في الصورة أن الوزارة لم توفر شققا في منطقتي حائل والقصيم، ولم توفر فللا سكنية في مدينة جدة ولا في المدينة المنورة، والرياض.


وزارة الإسكان السعودية تتيح للمواطنين


وبلغت تلك المنتجات 306 ألفاً و629، توزعت ما بين منتج الأرض والقرض بعدد 252,216، ومنتج وحدة سكنية بعدد 12,496، ومنتج قرض سكني لشراء شقة سكنية بالشراكة مع المطورين العقاريين على أراضي الوزارة بعدد 41,917 شقة سكنية.
وأوضحت الوزارة في بيان صحافي اليوم أنه إضافة للمنتجات المعلنة للتخصيص سيكون منتج القرض السكني متاحاً حسب رغبات المستحقين ممن يمتلكون أراضي سكنية للبناء عليها، أو الراغبين في شراء منتجات سكنية من القطاع الخاص في محافظات المملكة كافة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد أن أتمّت الوزارة حصر ومعالجة جميع طلبات المواطنين الذين تقدموا باعتراض على حالة استحقاقهم في بوابة "إسكان" لتنظيم الدعم السكني eskan.gov.sa التي بلغ عددها 49165 طلب اعتراض، تمّ قبول 40983 منها، إضافة لأصحاب الطلبات لدى صندوق التنمية العقاري من المتقدمين بشرط الأرض والذين تمّ قبول طلباتهم وعددهم 55893، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المواطنين المستحقين للدعم السكني في الدورة الأولى إلى 740625 مواطناً.
وقد تركزت أغلب الاعتراضات في حالات النساء اللواتي يحتجن إلى صكوك إعالة لأبنائهن وكذلك المقيمين خارج المملكة لدواعي العلاج أو الدراسة أو العمل ومن يملك أرضاً ليس عليها مسكن مناسب.
وأضاف البيان أن الوزارة قامت اليوم بإرسال رسائل نصية لجميع المستحقين للدعم السكني تدعو الراغبين منهم في تعديل خياراتهم إلى الدخول عبر بوابة "إسكان " Eskan.gov.sa وإجراء التعديل في الخيارات من خلال أيقونة "اختيار المنتجات" وذلك خلال الفترة من 5 محرم 1440هـ إلى نهاية يوم 8 محرم 1440هـ، وفي حال عدم التعديل سيتم اعتماد خياراتهم التي تم تحديدها عند بداية تقديم الطلب عبر بوابة إسكان، بعدها تقوم الوزارة بعملية تخصيص المنتجات السكنية المتوفرة للمواطنين وفقا لاختياراتهم ورغباتهم وبناء على أولوياتهم.
وسيتم البدء في توزيع المنتجات السكنية الجاهزة مباشرة بعد التخصيص، فيما سيتم تحديد موعد لتوزيع المنتجات السكنية الأخرى لدى الانتهاء من تجهيزها لتسلم للمواطنين. ويمكن الاطلاع على تفاصيل منتجات الدعم السكني المتاحة في المرحلة الأولى من خلال موقع وزارة الإسكان على الإنترنت WWW.HOUSING.GOV.SA


 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 جنسيات ضحايا مذبحة المسجدين في نيوزيلندا
0 معرض الكتاب بالرياض 2019 متى مواعيد زيارة معرض الرياض للكتاب 1440
0 الطائرة الإثيوبية اسباب سقوط الطائرة الإثيوبية كانت في طريقها إلى كينيا وعلى متنها 149 راكباً
0 فتح حساب في بنك اونلاين طريقة تفعيل حساب جديد عن طريق ابشر قبول
0 حليمة بولند عارية - حليمة بولند تصور جسدها عاري مغطى بالوحل العلاجي
0 موقع ايهيرب تجربة الشراء من iherb مميزات وعيوب اي هيرب
0 فضيحة خالد يوسف ومنى فاروق وشيما الحاج حقيقة الفيديو الاباحي

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: وزارة الإسكان السعودية تتيح للمواطنين الاختيار بين فيلا أو شقة
المخدرات واضرارها
ميزانية المملكة العربية السعودية 1433-2019
الدوله السعوديه
مواطنون يطالبون وزارة الإسكان بتصنيف الشقق السكنية ووضع حد أعلى للإيجارات
معلومات عن السعودية - بحث عن المملكة العربية السعودية


الكلمات الدلالية (Tags)
وزارة الإسكان

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:30 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.