آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-14-2019, 03:51 AM   رقم المشاركة : 1
دلوعة لكن حنونة
اشراف عام
 
الصورة الرمزية دلوعة لكن حنونة





افتراضي تشييع جثمان محمد خلف المزروعي

بسم الله الرحمن الرحيم


تشييع جثمان محمد خلف المزروعي

شيع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اليوم، مستشار الثقافة والتراث بديوان سمو ولي عهد أبوظبي محمد خلف المزروعي، والفندي محسن راشد المزروعي اللذين وافتهما المنية إثر حادث مروري وقع ظهر اليوم، في المنطقة الغربية.


و أدى سموه صلاة الجنازة في مسجد سلطان بالفارة في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، إلى جانبه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وذوي الفقيدين وعدد من الشيوخ وأعيان البلاد وجمع غفير من المواطنين والمقيمين.

وقدّم سموه، التعازي والمواساة لآل المزروعي الكرام في مصابهم الجلل، داعياً الله أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.


وشغل الفقيد محمد خلف المزروعي، منصب مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، كما تولى سابقا رئاسة مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام، وكانت له جهود في الحفاظ على التراث والاهتمام بالثقافة .


في السياق ذاته نعي ديوان ولي عهد أبوظبي محمد خلف المزروعي ، وتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لكافة أهله وذويه والمقربين إليه .


كما أصدر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بيانا نعى فيه فقيد الوطن المرحوم ، معربا فيه عن فجيعته بخبر وفاة ابن بار من أبناء الدولة وذكر مناقبه وأنه كان من المخلصين الذين يتركون بصمتهم في كل مكان لافتا الى ضرورة أخذ العبرة من الحدث الأليم سبيلا لبذل واستمرار العطاء والعمل والجهد .


ولد المزروعي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي حيث اهتم منذ صغره بالبيئة الطبيعية وخصوصا الصقارة والأدب العربي بأشكاله المكتوبة والشفاهية وبعد أن أنهى تعليمه الحكومي تابع دراسته في الولايات المتحدة تخرج بعدها بدرجة الماجستير في الإدارة من ولاية أوريغون.



وكان إطلاق المعرض الدولي للصيد والفروسية في عام 2003 واحدا من أوائل التحديات التي اختارها الفقيد لنفسه حيث تحول المعرض خلال فترة وجيزة من مناسبة محلية إلى مهرجان اقتصادي وسياحي وفلكلوري من الطراز الأول ببعدين إقليمي وعالمي.


كما أطلقت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث اثنين من أنجح البرامج التلفزيونية في العالم العربي "شاعر المليون" للشعر النبطي / الشعبي و"أمير الشعراء" للشعر الفصيح اللذين تحولا إلى ظاهرتين ثقافيتين عربيتين تستقطبان عشرات الملايين من المشاهدين.


وخلال أقل من سنتين من عمر الهيئة تم إطلاق مهرجان أبوظبي للسينما وأكاديمية نيويورك - أبوظبي للفيلم ومهرجان أنغام من الشرق وجائزة الشيخ زايد للكتاب ومشروع "كلمة" للترجمة إلى العربية إضافة لإحداث نقلة نوعية في تنظيم معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومشروع موسيقى أبوظبي الكلاسيكية ومهرجان "مزاينة الظفرة" ومهرجان ليوا للرطب ومجلة "شواطئ" باللغتين العربية والإنجليزية وتأسيس أكاديمية الشعر وبيت العود العربي بالاضافة لإعادة افتتاح قلعة الجاهلي بعد ترميمها وتحويلها لمنارة ثقافية وتعزيز مشاريع التنقيب عن الآثار وترميم المباني التاريخية ومشروع تجميع الثقافة الإماراتية المكتوبة والشفاهية.


 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 حلى التمر والشكولاته - طريقة عمل حلى التمر والشوكولاته 2019
0 حلى تقديم فخم - طريقة عمل حلى تقديم قهوة فخم
0 حب الرشاد - اهمية فوائد حب الرشاد
0 علاج مشكلة الهضم 2019
0 افضل طريقة ازالة البقع الصعبة من السجاد
0 شعر علي بن مشرف الشهري - قصيدة عاصفة الحزم 1440
0 اشعار مدح محمد بن سلمان عاصفة الحزم

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: تشييع جثمان محمد خلف المزروعي
خلف كل شي .. شي
"الخدمة المدنية" تدعو 1694 خريجاً جامعياً إلى تصحيح بياناتهم في "جدارة"
الين خلف : اتمنى الموت قريبا ..واحضر لزواجي !
فيديو تشييع جثمان الامير سلطان بن عبدالعزيز يوتيوب
وفاة الفنان عمر الحريري - تشييع جثمان الفنان المصري عمر الحريري


الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, المزروعي, تشجيع, جثمان

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.