آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-2019, 10:06 PM   رقم المشاركة : 1
دلوعة لكن حنونة
اشراف عام
 
الصورة الرمزية دلوعة لكن حنونة





افتراضي اسباب أزمة الغاز بجدة وسوق سوداء ترفع سعر التعبئة للضعف‎

بسم الله الرحمن الرحيم



اسباب أزمة الغاز بجدة وسوق

اسباب أزمة الغاز بجدة وسوق



سعود الدعجاني – طلال الطلحي – سبق: تعيش مدينة جدة أزمة غاز؛ إذ أغلقت العديد من منافذ البيع؛ ما تسبب في خلق سوق سوداء؛ ضاعفت من سعر التعبئة الحقيقي، ووصلت طوابير الانتظار لمسافات طويلة لحاجة المواطنين والمقيمين للغاز، وسط غياب الحلول للأزمة التي ظهرت منذ أيام.

"سبق" أخذت جولة لمشاهدة العديد من منافذ البيع في حيَّي السامر والصفا، ورصدت إغلاق المحال لنفاد أسطوانات الغاز المعبأة لديهم، والتقت عدداً من المواطنين.

بداية، أبدى المواطن طارق هياس الغامدي استغرابه من استمرار الأزمة التي بدأت تكبر بسبب إغلاق منافذ البيع، وكثرة الطلب من قِبل المواطنين والمقيمين؛ ما اضطر الكثير منهم للاصطفاف في طوابير طويلة لتعبئة أسطوانات الغاز؛ ما خلق سوقاً سوداء لسعر التعبئة؛ وضاعف من سعرها الحقيقي.

ولجأ بعض المواطنين للاستعانة بالأفران التي تعمل على الكهرباء، فيما بقي الآخرون ينتظرون انفراجاً للأزمة غير المسبوقة بمدينة جدة، مستغربين نفي شركة الغاز وجود أزمة، ومؤكدين أن أول الحلول هو الاعتراف بوجود الأزمة، والسعي إلى حلها.

وكانت شركة الغاز والتصنيع الأهلية قد أوضحت في بيان لها أنها عمدت إلى وضع خطط طارئة وفورية لمعالجة النقص في الكميات بتمديد فترات العمل في فرع جدة حتى الساعة الـ١١ مساء لتأمين طلبات السوق المحلي؛ ما ساهم في بلوغ متوسط إنتاج الفرع خلال الأيام الخمسة الماضية ما يفوق٥٠ ألف أسطوانة، بمعدل ٩١ شاحنة، كما شكلت الشركة فرقاً ميدانية في المحافظة للتأكد من سلامة مستوى الخدمة وتوافر الأسطوانات لدى الموزعين المعتمدين، وتم رصد حالات تعمد عدد محدود من المحال لإغلاق منافذ البيع أياماً عدة بغرض افتعال أزمة، ورفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

وقالت الشركة إنه سبق لها أن أجرت ترتيبات لتسلم كميات بديلة من الغاز المطلوب من مرافق توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية في مدينة القطيف نظرًا لوجود أعمال صيانة في مصفاة ينبع، واتخذت أرامكو هذه الترتيبات مسبقًا لتعويض انخفاض كميات الغاز المستلمة من مصفاة ينبع، إلا أن وصول شحنات الغاز من المنطقة الشرقية تأخر نظرًا لموجة الضباب الكثيفة التي عمت المنطقة خلال فترات الصباح الباكر من الأسبوع الماضي؛ ما أسهم في تأخر إمداد محطة الغاز بجدة بتلك الكميات بمعدل ٨ ساعات.


وأشارت إلى أنه يجري حاليًا بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وضع حد لهذه الممارسات، كما تطلب الشركة من المستهلكين التواصل معها للإبلاغ عن حالات الاستغلال.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 حلى التمر والشكولاته - طريقة عمل حلى التمر والشوكولاته 2019
0 حلى تقديم فخم - طريقة عمل حلى تقديم قهوة فخم
0 حب الرشاد - اهمية فوائد حب الرشاد
0 علاج مشكلة الهضم 2019
0 افضل طريقة ازالة البقع الصعبة من السجاد
0 شعر علي بن مشرف الشهري - قصيدة عاصفة الحزم 1440
0 اشعار مدح محمد بن سلمان عاصفة الحزم

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للضعف‎, أسلة, التعبئة, الغاز, اسباب, تحدت, ترفع, سوداء, وسوق

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.