آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-16-2019, 09:37 PM   رقم المشاركة : 1
فراولة حمراء
اشراف
 
الصورة الرمزية فراولة حمراء





افتراضي التحاق الاطفال بروضات نظام نور شرط للتسجيل بالابتدائية

بسم الله الرحمن الرحيم




التحاق الاطفال بروضات نظام نور

نبّهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، أولياءَ أمور الأطفال الدارسين في مرحلة رياض الأطفال، إلى تسجيل أبنائهم في الروضات المسجلة ببرنامج "نور" التابع لوزارة التعليم ليمكن التجاوز للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يومًا.


وقال مساعدُ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية والتعليمية للبنات بالإنابة حمد بن عبدالله الشنيبر، إن وزارة التعليم حددت قواعد وإجراءات تسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول من المرحلة الابتدائية.

وأشار إلى أنه نظرًا إلى أهمية إلمام مدير ومديرة المدرسة الابتدائية ووكلاء المدارس ومديرة الروضة، سواء التابعة لـ"التعليم" أو "الشؤون الاجتماعية"، بالإجراءات المنظمة لاعتماد اجتياز مرحلة رياض الأطفال لمن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يومًا، وأولياء أمورهم يرغبون في التحاقهم مبكرًا بالمدرسة قبل بلوغهم السن النظامية؛ فإنه لن يقبل أي طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية ممن درس الروضة إلا بأن تكون الروضة من الروضات المعتمدة في نظام نور.

وأكدت مديرة رياض الأطفال حصة بنت محمد الفارس، أن على مديري ومديرات المرحلة الابتدائية عند التقديم للتسجيل التأكد من الروضة التي درس بها الطفل، هل هي من المدارس المعتمدة في برنامج نور؟، ثم التأكد من العمر، وأن الطفل الذي يمكن أن يتجاوز في قبوله إذا كان أصغر من 5 سنوات و9 أشهر من السعوديين أو من يعامل معاملة السعوديين.

وتشمل قائمة من يعامل معاملة السعوديين (أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات السنوات الخمس ومن في حكمهم، وأبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي).

ولفتت إلى ضرورة التأكد أيضًا من أن الطفل يتوافر لديه عدد من المعايير، وهي أن تكون لديه شهادة صادرة من روضة للأطفال، تُثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كاملة (فصلين دراسيين)، وأن تكون روضة الأطفال التي التحق بها الطفل من الروضات المرخصة من جهات رسمية وتشرف عليها إدارات "أقسام رياض الأطفال في إدارات التربية والتعليم، الروضات الحكومية والأهلية التابعة لوزارة التربية والتعليم، وبعض الروضات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية المعتمدة في نظام نور).

كما يجب أن يكون لدى الطفل الاستمارة النمائية التي تقيس مستوى الطفل في مختلف جوانب نموه على مدى عام دراسي كامل وتقدم مع شهادة الالتحاق، وأن يتوفر لدى الطفل توصية من معلمة الروضة متضمنة تمكنه وقدرته على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي.

ويشمل المعيار الثالث أن تقوم مديرة الروضة في حال موافقة ولي الأمر على التحاق طفله بالمدرسة مبكرا عن السن النظامي بإتمام إجراءات الموافقة على التجاوز من خلال شاشة النظام حسب الخطوات التالية المهارات، فرصد المهارات، فحالة رصد المهارات، فإغلاق رصد المهارات للفصل الأول، ثم إغلاق رصد المهارات للفصل الثاني، وإدخال نتائج التجاوز 180 اعتماد نتائج التجاوز لفئة (180 يومًا)، أما من لا تنطبق عليهم المعايير والشروط فترفض طلباتهم باختيار "لا".

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 اشكال مناكير حلوة - اروع اشكال المناكير2019
0 شيلة ياشديد الخطب - حمود الشواطي
0 قصيدة جيش سلمان - شعر جيش سلمان 2019
0 هل تعتبر الاحلام هروب من الواقع
0 هل تفضل ان تكون قلم رصاص ام قلب حبر
0 صراع بين القلب والعقل
0 ديكورات hello kitty - اروع الديكورات من hello kitty2019

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: التحاق الاطفال بروضات نظام نور شرط للتسجيل بالابتدائية
كيف افتح ملف في نظام نور - التسجيل في نظام نور
آراء في أشهر الآراء : سيجموند فرويد (تفسير الأحلام) -1- ..
موقع نور , نظام نور , برنامج نور
جدول الغرامات المالية على نظام ساهر بالسعوديه


الكلمات الدلالية (Tags)
للتسجيل, الاطفال, التحاق, بالابتدائية, بروضات, نظام

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:17 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.