آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1441 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2019, 04:01 PM   رقم المشاركة : 1
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love
افتراضي اكتتاب ارامكو 2019 - متى موعد طرح اكتتاب شركة ارامكو

بسم الله الرحمن الرحيم




كما أكدت مصادر لـ"العربية" أن هيئة سوق المال السعودية تتجه للإعلان عن اكتتاب أرامكو الأحد المقبل، على أن يبدأ اكتتاب أرامكو في السوق السعودية 4 ديسمبر 2019. ويتوقع بعد الإعلان رسميًّا، عن خطة "الطرح الأوّلي"، للشركة، الكشف عن نسبة الأسهم المطروحة للتداول، سواء فيما يتعلق بخطة الطرح المحلي أو الطرح الدولي الذى سيتبع هذه الخطوة.



وقالت القناة نقلا عن مصادر لم تسمها إنّ هيئة سوق المال ستعلن عن تفاصيل اكتتاب أرامكو الأحد، وستحدّد "النطاق السعري" لطرح الشركة العملاقة في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وتابعت أنّ "بدء الاكتتاب في طرح أرامكو (سيكون في) 4 كانون الاول/ديسمبر"، ما يعني أنّه سيكون بإمكان المستثمرين التقدّم بطلبات لشراء أسهم، على أن يبدأ تداول أسهم أرامكو في السوق السعودية في 11 كانون الأول/ديسمبر.

وسئل رئيس مجلس إدارة ارامكو ياسر الرميان عن عملية الطرح في اليوم الأول لمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"المنعقد في الرياض، فقال "سيكون لدينا مساهمون كثر قريبا"، متفاديا تحديد تاريخ لبدء الاكتتاب.

وحقّقت الشركة العملاقة أرباحا صافية بلغت 111 مليار دولار العام الماضي، لتتفوق على أكبر خمس شركات نفطية عالمية، وحققت عائدات بقيمة 356 مليار دولار.

وفي آب/أغسطس، أعلنت أرامكو عن إيراداتها النصفية لأول مرة في تاريخها، مشيرة إلى تراجعها في النصف الأول من عام 2019 إلى 46,9 مليار دولار، مقابل 53,0 مليار دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وتقدّر أرامكو احتياطات النفط المثبتة بـ227 مليار برميل، واحتياطاتها من الهيدروكربون بـ257 مليار برميل من المكافىء النفطي، ما يكفي لأكثر من نصف قرن، وهو مستوى عال ومريح، بحسب وكالة "فيتش"







أصبح طرح شركة أرامكو للاكتتاب العام واقع، حيث دخل مرحلة التنفيذ، كحدث عالمي له منافع عديدة ومثمرة للوطن بإذن الله. ولكن على مستوى الأفراد، كيف يمكن الاستفادة والمشاركة في هذا الطرح؟‬

‫هناك خمسة أمور يجب أن يضعها المكتتب الفرد في الاعتبار:‬
‫أولاً: أرامكو فرصة استثمارية نوعية، لعدة اعتبارات أهمها الميزة التنافسية المستدامة في كونها الأقل تكلفة عالميا، وهذه ميزة كفيلة ببناء ثروات لملاكها على المدى البعيد، خصوصا وان الشركة تنوي توزيع جزء كبير من أرباحها للمساهمين، بتوزيعات سنوية بشكل ربعي، مما يعطي المستثمر قدرة على إعادة استثمار أمواله بمعدل نمو مستدام.‬
‫ ‬
‫ثانياً: لا تُفرط كثيرا في تفاؤلك حول أداء أرامكو فتبيع كل استثماراتك، وتضع كل أموالك فيها لتحقيق ربح سريع بعد ادراج السهم للتداول! لا يخلو أي استثمار من مخاطر تتعلق بالشركة نفسها، أو السوق، لذلك يجب أن تكون جزء من استثماراتك وليس الكل! لا ننسى ان أرامكو شركة وصلت مرحلة النضج وتعمل في قطاع السلع الذي لا يمر بأفضل حالاته ولا يتوقع له نمو قوي خلال العقد القادم.‬
‫ ‬
‫ثالثاً: لا تقترض بفوائد عالية، أو تكتتب بموقف تمويلي عالي يجعلك تحت الضغط للبيع في حال نزول سعر السهم. كذلك لا تمارس الاقتراض من الأشخاص بهدف المشاركة في الربح وانت تضمن الخسارة! لان هبوط سعر سهم أرامكو بعد الادراج أمر وارد، مما يعرضك لخسائر أنت في غنى عنها، فيستفيد غيرك وتدفع انت الثمن. الأمر لا يتطلب أن تقترض مبلغ ضخم للمشاركة في الاكتتاب إذا لم تمتلك مبلغ ادخاري أو فائض مالي.‬
‫رابعاً: استعن بالوقت في استغلال تلك الفرصة، فهناك حافز مميز للأفراد لمن يحتفظ بأسهمه لفترة 180 يوم سيحصل على سهم مجاني مقابل كل عشرة أسهم يكتتب بها. اجعل هدفك الاستثماري عشرات السنين، فمتى ما صادقت الوقت في رحلتك الاستثمارية يكون ثمن الصداقة، ثروة مستدامة. القروض والافراط في التفاؤل، تحفز الطمع وتجعلك في مواجهة مع الوقت أن تبيع بأسرع وقت بعد إدراج السهم للتداول. لذلك تخلص من تلك المعوقات، واجعل هدفك الاستثماري بعيد ومستدام.‬
‫خامساً: اكتتاب أرامكو سيعيد أفراد كثيرين الى منصة التداول مرة أخرى، بعد أن هجروا السوق نتيجة خسائر تعرضوا لها كانت نتيجة ممارسات خاطئة. وربما يغري أشخاص جدد! إلى كل هؤلاء، فليكن العود أحمد!‬ استثمر في شركات لها موقف سوقي قوي، مدعومة بسجل ربحي عالي، ولا تطارد اوهام الثراء السريع.
‫أرامكو تقدم نفسها كفرصة مثالية للمستثمر الذي يبحث عن عائد متنامي ومستدام في ظل هبوط معدلات أسعار الفائدة. المستفيد هو من يتصادق مع أرامكو ويجعل لها نصيب من توزيعه الاستثماري بشكل متزن، فهي بإذن الله باب خير ورزق للبلاد والعباد.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 افضل شاحن جوال متنقل - افضل شاحن متنقل للايفون
0 اكتتاب ارامكو 2019 - متى موعد طرح اكتتاب شركة ارامكو
0 من هو الملحن سهم - الملحن السعودي أحمد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود
0 رمزيات فلوس - صور رزم فلوس
0 مهرجان التذوق العالمي 2019 - فعالية المهرجان السعودي للتذوق
0 مسرحية الذيب في القليب - تذاكر واوقات عرض مسرحية ناصر القصبي في الرياض
0 رسالة الى جندي على الحدود - رسالة الى جنودنا البواسل في الحد الجنوبي

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: اكتتاب ارامكو 2019 - متى موعد طرح اكتتاب شركة ارامكو
متى يبدأ فصل الشتاء 2019 - متى يبدا الشتاء في السعوديه 1441
موعد اليوم الوطني 2019 - متى موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1441 هـ
♥ يآ قهوتي المرهـ غني لي ولو مرهـ ~ُ [ توبكات , صور رمزيه , خلفيات للمسن ]
اسمنت المدينة موعد اكتتاب اسهم اسمنت المدينة
اكتتاب إسمنت حائل , متى موعد اكتتاب اسمنت حائل


الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن اكتتاب ارامكو 2019, اكتتاب شركة ارامكو

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:13 PM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.