آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-28-2009, 02:34 AM   رقم المشاركة : 1
bobo.q8
عضو فضي
 
الصورة الرمزية bobo.q8





والله وحررنا حوت الخرش وطلعنا شقردية

بسم الله الرحمن الرحيم

على طاري حوت القرش الي كلمتكم عنةبالكويت والله وطلعنا وهذا خبر الجريدة


أخيرا.. الحوت إلى الحرية




والله وحررنا حوت الخرش وطلعنا



كتبت مرفت عبد الدايم:


تكللت أخيرا جهود الفريق المكلف باخراج قرش الحوت الذي كان عالقاً في مرسى القوارب في المارينا بالنجاح، بعد قيام الفريق وعلى مدى سبع ساعات باحكام السيطرة على القرش ونقله الى عرض البحر.

وكان الفريق المشكل من المركز العلمي وفريق الغوص التابع للنادي العلمي الكويتي وفريق الغوص التابع لمركز العمل التطوعي وباشراف مباشر من الهيئة العامة للبيئة، قام منذ الثامنة من صباح أمس بتنفيذ الخطة الأولى التي وافقت عليها الهيئة العامة للبيئة، والمتمثلة في اعداد نوع خاص من القماش بعرض ثلاثة أمتار وطول أربعة أمتار ونصف المتر والمثبت على أطرافها الأربعة بلونات هوائية لرفع قرش الحوت، ومن ثم ربطه في قاربين.

وبعد ان نجح الفريق في السيطرة على الهدف وتقييده بشكل محكم لشل حركته، ترك لمدة أربع ساعات متواصلة لاضعاف مقاومته، تم بعدها سحبه الى البحر برفقة قارب آخر لخفر السواحل والوصول به الى عرض البحر خلف فندق المارينا واطلاق سراحه.



انجاز رائع



وفي تصريح لـ «الوطن» أعرب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في المركز العلمي المهندس مجبل المطوع، عن سعادته بهذا الانجاز الرائع الذي لم يكن يكتب له النجاح الا بتعاون الجميع.

واعتبر هذا النجاح بمثابة انجاز كبير ينسب الى دولة الكويت والفرق العاملة من أجل المحافظة على هذا القرش النادر، مباركا للكويت هذا الانجاز الرائع.

وقال انه عقدت عدة اجتماعات في وقت سابق لتحديد الخطط وتوزيع المهام على أعضاء الفريق المكلف بعملية الاخراج، وان الجميع قاموا بالدور المنوط بهم على أكمل وجه الى ان تحقق النجاح في اخراج قرش الحوت من مرسى اليخوت في المارينا.

واعرب عن سعادته بتعاون الجميع وبذل الجهود المشتركة والتي انصهرت في بوتقة واحدة لترسم لوحة فنية جميلة من التعاون الجاد، لافتا الى انه شيء مشرف ان تتعاون كل فرق الغوص الكويتية على قلب رجل واحد من أجل انقاذ قرش الحوت كونه حدثا جديدا تشهده الكويت لأول مرة.

وقال المهندس المطوع ان نجاح هذا العمل ينسب للجميع، لافتا الى ان التدخل لمحاولة اخراجه كانت بسبب بقائه طيلة الأيام الماضية دون ان يخرج، كما ان هذا النوع المهدد بخطر الانقراض، والذي يصل طوله الى 15 متر تقريبا ووصل طوله في بعض المرات الى 18 مترا، يجب التعامل معه بحظر والحفاظ عليه.

وأوضح ان طول قرش الحوت يتراوح ما بين 7 الى 8 أمتار، مشيرا الى ان سبب دخوله غير معروف حتى الآن الا ان هناك ترجيحات، منها ان البعض يعتقد انه يبحث عن مكان آمن لوضع بيضه، الا انني أستبعد هذا الرأي كونه صغيراً، ولا يبدأ في وضع البيض الا بعد ان يصل عمره الى 30 سنة.

وأشار الى انه لا يمثل أي خطوره كونه وديعاً ويعيش على العوالق البحرية اضافة الى انه يبتلعها وأسنانه الـ 3 آلاف دقيقة جدا تكاد لا تظهر، لذا لا خوف على احد منه.




استمرار الجهود



وكانت مدير ادارة البيئة البحرية في الهيئة العامة للبيئة منى فرج قد أكدت في تصريح ل " الوطن " استمرار الجهود لانقاذ قرش الحوت العالق في مرسى اليخوت بالمارينا بمشاركة العديد من الجهات أصحاب العلاقة تحت مظلة الهيئة العامة للبيئة، لافتة الى انه تم بالفعل تنفيذ الخطة الأولي لاخراجه منذ الثامنة صباح أمس.

وقالت ان الفريق المشكل لعملية الانقاذ يضم العاملين في مركز العمل التطوعي والنادي العلمي والمركز العلمي وبرئاسة مركز العمل التطوعي الذين قامو باعداد خطوات الخطة وبذل الجميع جهودا رائعة وتعاونا منذ يوم الخميس الماضي.

وقالت انه منذ الثامنة صباحا بدأت عدة محاولات الا انها لم تسفر عن نجاح، وتم اعطاء فترة راحة لمدة ساعة وانتظار فترة أعلى جذر ومعاودة المحاولة، وبالفعل تكررت المحاولة.

وأشارت الى ان السبب الحقيقي لدخول قرش الحوت الى تلك المنطقة غير واضح الا ان هناك عدة احتمالات، منها انه يبحث عن ملاذ آمن وكمية كبيرة متوفرة من الغذاء،أو انها انثى دخلت لوصع صغارها، أو انه ضل الطريق ودخل بالخطأ، لذا نحاول اخراجه الى البحر، وفي حال تم بالفعل اخراجه وعاد مرة اخرى، فهذا يرجح اختيار السبب الأول، وهنا تتخذ اجراءات اخرى لاخراجه.

وأضحت انه في حال عدم امكانية اخراجه او اخراجه وعودته مرة اخرى نترك الحال على ما هو عليه وتركه في المكان خاصة اذا كان انثى، لافتة الى ان الخطر عليه هو وليس على المواطنين وستكون هناك ترتيبات اخرى.



جهود جبارة



وثمنت الفرج جهود الأعضاء المشاركين من فريق الغوص التابع للنادي العلمي والذين تعاملوا مع قرش الحوت منذ اللحظات الأولى من دخولة وقاموا بأخذ قياساته وتقدير حجمه والتي ستساعدنا على اخراجه، وأيضا فريق الغوص التابع لمركز العمل التطوعي والمركز العلمي ووزارة الداخلية وادارة الطوارئ الطبية وادارة مرسى اليخوت، متقدمة باسم مدير عام الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي، بجزيل الشكر والتقدير لتلك الجهود الجماعية والتعاون البناء فيما بين جميع المشاركين في عمليات اخراج قرش الحوت.



نداء الواجب



بدوره قال رئيس مهمة فريق الغوص التابع للنادي العلمي محمد الخرافي، الفريق استجاب لنداء الواجب منذ اليوم الأول ونزل أعضاء من الفريق في محاولة لارشاد قرش الحوت الى الخارج، وتم اجراء اتصالات مع بعض الخبراء العالميين من استراليا.

وأشار الى انهم وصلتهم ردود من الخارج بطرق التعامل معه، حيث قام تكليف مجموعة من الفريق بتجهيز المعدات المطلوبة لاخراجه، واجرينا محاولة اخرى الا انه بعد ان يصل الى الخارج يعود ويرجع مرة اخرى، الأمر الذي دفعنا الى طرح تساؤلات عن سبب عودته.

واكد انه كان له شرف ربط قرش الحوت من الذيل وتثبيت بوبة بذيله الأمر الذي سهل العمل على باقي أعضاء الفريق، والذي عمل كل واحد منهم بكل جد واخلاص وتعاون، الأمر الذي نتج عنه نجاح المهمة.



كادر



كل الشكر والتقدير لمدير نادي المارينا لليخوت خالد أحمد المهنا، على تعامله الراقي مع وسائل الاعلام وفتح ديوانية النادي لهم وتوفير المياه التي خففت كثيرا من وطأة حرارة الأجواء.


والله وحررنا حوت الخرش وطلعنا







والله وحررنا حوت الخرش وطلعنا






الله يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه
وان شاء الله نكبر الكواريوم ونسقبل واحد مثل


 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 اعرف شخصيتك من نوع الحيوان المنتمي الى ميلادك
0 اغرب 50 مبنى بالعالم
0 صور الحرم الأبراهيمي
0 تعالو شووا شجر الكرز المتجمده
0 تتوقعون شنو احيوان الي ذا شرب ماي مات؟!
0 تتوقعون شنو احيوان الي ذا شرب ماي مات؟!
0 اعرف صديقك الحقيقي

 
قديم 07-28-2009, 08:12 AM   رقم المشاركة : 3
ندووش
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية ندووش
افتراضي رد: والله وحررنا حوت الخرش وطلعنا شقردية

بسم الله الرحمن الرحيم

:character0129:الحمد لله الله ستر


يسلموووووووووووووووووووووو

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 خلال33 سنه فقط تعلم 8 مسائل
0 قصص رومنسيه عن الزوج السعودي
0 معلومات خاطئه تهمك
0 هع محشش راح للمستشفي
0 اراد ان يبحث عن عيوب في القران الكريم
0 الرجل والفانوس السحري
0 الفرق بين كلام البنات والشباب

 
قديم 07-28-2009, 10:09 AM   رقم المشاركة : 4
abrooh q8
عضو vip
 
الصورة الرمزية abrooh q8
افتراضي رد: والله وحررنا حوت الخرش وطلعنا شقردية

بسم الله الرحمن الرحيم

هيه هيه:clap: .. نادي الغوص << عادي متأثرة بنادي القادسية :wavetowel2:
والله طلعوا عيالنا قده .. وطلعوا الحوت ..
( منو قدك يا كويتي )
كفيتوا و وفيتوا ..:
الفريق المشكل من المركز العلمي
وفريق الغوص التابع للنادي العلمي الكويتي
وفريق الغوص التابع لمركز العمل التطوعي وباشراف مباشر من الهيئة العامة للبيئة
المهندس مجبل المطوع
مدير ادارة البيئة البحرية في الهيئة العامة للبيئة منى فرج
الدكتور صلاح المضحي
مدير نادي المارينا لليخوت خالد أحمد المهنا

شكرا لكم ...:love13:

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 ها انت مع الوطن ام الدولة ..؟؟
0 ردا على اتهام المسلمين .. بالفوضى ...........
0 يوتيوب قصيدة الطالب حمد بوناشي ..للشيخ صباح ..>>اسلوبه قوي وطليق اللسان
0 في احد منكم يعرف ..وين يشتغل ؟؟
0 ابي .. اعرف .. يعني شنو العيادات الملكية
0 حداء .. عجيب .. للشيخ محمد العريفي ..
0 مايكل جاكسون : مادونا .. ليست بالشخص اللطيف ( عز الله انك صادق )

 
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
الجرس, شقردية, والله, وحررنا, وطلعنا

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:04 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.