آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-25-2009, 10:58 AM   رقم المشاركة : 1
سحر الأنوثهـ
عضو vip
 
الصورة الرمزية سحر الأنوثهـ





افتراضي العفو عن الطبيبين المصريين (تقربر كامل)

بسم الله الرحمن الرحيم

خادم الحرمين الشريفين يصدر عفوه الكريم عن الطبيبين المصريين اللذين سبق وان عملا بمستوصف الأنصار بجدة وحكم على احدهما بعشرين سنه والآخر بـ 15سنة والجلد 1500جلدة لكليهما (تقرير متكامل )

العفو الطبيبين المصريين (تقربر كامل)





المصدر ( جاسر عواد ) ::

نقلت وسائل اعلامية مصرية اليوم ان السلطات السعودية افرجت عن طبيبين سبق وان اتهما في قضية اشغلت الراي العام في مصر انذاك وصدر بحقهما حكماً يقضي بالسجن لاحدهما بعشرين عام والاخر بـ15 عام مع 1500 جلدة لكليهما .

وبحسب مصادر مصرية فقد عادا الطبيبين إلى القاهرة قبل ساعات من إعداد هذا الخبر , وهما الطبيبان شوقى عبد ربه (49 عاما) من محافظة الشرقية، ورءوف العربى (54 عاما) من محافظة القاهرة، بعد حصولهما (على حد تعبير الصحيفة المصرية ) على الإفراج والعفو من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعد التدخل الشخصى للرئيس مبارك لحل أزمتيهما خلال زيارته الأخيرة للسعودية.


وذكرت المصادر ان الطبيبان رفضا التحدث لوسائل الاعلام المصرية عن سبب الاتهام وأكدا انتهاء الأزمة، وقالا إنهما قضيا فى السجن حوالى سنتين و8 شهور، وكانت المعاملة جيده طوال فترة الحبس.

وأضاف الطبيبان العائدان أنهما علما بالإفراج والعفو عنهم فجر الأربعاء، بعد زيارة الرئيس مبارك بيوم واحد، حيث قام قائد السجن بإبلاغهما بالإفراج، وتم إنهاء الإجراءات بسهولة.

ابعاد القضية :


اصدرت وزارة الصحة السعودية عبر بيان لها إن معلومات توفرت للمباحث الإدارية، أكدت قيام الطبيب شوقي عبد ربه إبراهيم، مصري الجنسية، ويعمل بمستشفى الانصار بمحافظة جدة، بالمتاجرة بالعقاقير الطبية، وحقنها بطُرق غير مشروعة.

وأشارت إلي انه تم القاء القبض عليه أواخر شهر رمضان عام ، وأسفر التحقيق معه عن توجيه عدد من الاتهامات، كان من بينها قيامه بالاشتراك في جلب 950 أمبولة من عقار الدورميكوم، و420 أمبولة من عقار النالوفين إلى داخل البلاد لترويجها فضلا عن إقامة علاقات محرمة مع عدد من النساء، اللاتي كان يحقنهن بهذه العقاقير، والاختلاء المحرم بهن.

وأضافت أنه سبق له الاشتراك في جلب 36 امبولة من عقار الدورميكوم، وكمية من عقار النالوفين، إضافةً إلى شروعه في جلب 164 أنبولة من عقار الدورميكوم لترويجها، إضافةً إلى قيامه بسرقة 10 أمبولات من عقار الدورميكوم من مستشفى الأنصار بجدة مكان عمله، وتحصله على كمية من عقاري الناليوم والكيتامين بطريقة غير مشروعة وترويجها، وحيازة امبولين من عقار الدورميكوم، وشراء 100 أنبولة من عقار الدورميكوم من المتهم الثاني رؤوف أمين محمد العربي، المصري الجنسية لترويجها، وبيع أربع أمبولات لعقار الدورميكوم على المتهم الثاني الطبيب رؤوف أمين العربي.

وأضافت الوزارة أنه بناءً على ذلك تم القبض على الطبيب رؤوف العربي وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب عدد من الجرائم بحسب وصف بيان الوزارة، من بينها الاشتراك في جلب كميات لعقار الدورميكوم إلى داخل المملكة بقصد ترويجها، والتستر على من يقوم بذلك، إضافةً إلى بيع 100 أنبولة من عقار الدورميكوم على المُدعى عليه الطبيب شوقي عبد ربه، وشراء أربع انبولات من عقار الدورميكوم وترويجها، وحقن زوجة كفيله بعقار الدورميكوم منذ 6 سنوات.


وأشارت إلى أن الأدوية والمواد التي قام بتهريبها وترويجها، خاضعة للرقابة دولياً، وتعتبر من الأدوية المخدرة، وتتسبب في عدد من الآثار الجانبية الخطيرة.

وقال البيان “بإحالة الطبيبين شوقي عبد ربه إبراهيم، ورؤوف أمين محمد العربي إلى المحكمة الجزئية بمحافظة جدة صدر بحقهما الحكم الشرعي رقم 693/7/ت في 4/11/1428هـ، المتضمن خطورة ما اقترفاه لما جاء في اعترافهما المصدق شرعاً، ولما تسببه هذه العقاقير من هلوسة واضطراب بصري، وضعف في الأداء العقلي والطبيعي، وأن المدعى عليهما طبيبان يعلمان مضرة وخطورة ما أقدما عليه، وأنهما فعلا ذلك طمعاً في الحصول على المال، ضاربين بشرف المهنة عرض الحائط”.

وأبرزت الوزارة ما تمخض عن حكم قضائي بحق الأول (شوقي عبد ربه إبراهيم) للحق العام بعقوبة السجن لمدة 20 سنة، مع الجلد، ومصادرة ما بحوزته من مال، وما استخدمه في الجريمة، إضافةً إلى ما تضمنه الحكم على الثاني (رؤوف أمين محمد العربي) للحق العام، بعقوبة السجن لمدة 15 سنة مع الجلد، ومصادرة ما بحوزته من مال، وما استخدم في الجريمة، وقد تم تأييد هذا الحكم من محكمة التمييز بالقرار رقم 4379/1س.

الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور خالد مرغلاني إن البيان جاء “بسبب ما أثير حول القضية وما نشر في القنوات ووسائل الإعلام المصرية وأيضا الكثيرين تساءلوا حول عدم إصدارنا بيانا حتى الآن”.

وأكد أن الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي في حال قررت وزارة القوى العاملة المصرية تنفيذ قرارها الصادر في وقت سابق، بمنع إعطاء تصاريح لأطباء مصريين للعمل في القطاع الخاص الطبي السعودي موضحا أن “الوزارة لم تصلها أي معلومة سواء من وزارة الصحة المصرية أو وزارة القوى العاملة حول الإيقاف”.

وأشار إلى أن الوزارة لديها بدائل كثيرة، موضحا “هناك بدائل كثيرة، ولم يسبق أن اقتصرنا على جهة معينة، فنحن نستقدم من أوروبا الشرقية وباكستان والهند وماليزيا والسودان والأردن وسوريا ودول أوروبا وأمريكا سواء أطباء أو ممرضين أو أي قوى عاملة مساعدة ونحن مطمئنين لذلك”.

واتهم بعض وسائل الإعلام المصرية بالغوغائية قائلا: “أتمنى أن تكون هناك موضوعية في اتخاذ القرارات، فهناك طرق وسبل يجب التطرق لها دون اللجوء إلى تعبئة الرأي العام بهذا الأسلوب الخاطئ خاصة وأنت تستند على قاعدة هشة دون إثباتات، لذا أرجو من الإعلام المصري المتزن الذي يبحث عن الحقيقة أن يضع الأمور في نصابها ويعمل على تهدئة الرأي العام لأنه لا يوجد شعب منزه ونحن لا نعيش في مجتمع أفلاطوني”.

ونفى أن تكون هناك أي اتصالات جرت مع السفارة المصرية، “نحن لا نتصل بأي احد إلا عبر القنوات الرسمية وهي وزارة الخارجية”.


التماس مصري

من جانبه أكد السفير علي العشيري القنصل المصري العام في جدة أن هناك اتصالات دبلوماسية علي مستوي وزيري الخارجية والسفارة المصرية في الرياض والقنصلية في جدة لمتابعة قضية الطبيبين المصريين المحكوم عليهما بالسعودية وتقدمت القنصلية بطلب لزيارتهما في سجن جدة وسيتم تحديد الموعد قريبا بالإضافة إلي الالتماس المقدم من أسرتيهما إلي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال العشيري إننا أمام حكم قضائي صدر من محكمة جدة الجزئية يتناول الاتهامات والعقوبة للطبيبين ونحن نحترم الأحكام القضائية السعودية.. كما نطالب باحترام الأحكام القضائية المصرية.

وأضاف أن ما صدر من أحكام وعقوبات تجاه الطبيبين يحدث باستمرار قبل المخالفين في المملكة حسب الاتهامات وأن درجات التقاضي تجيز مضاعفة العقوبة من خلال محكمة التمييز التي تتكون من ثلاثة قضاة وتعيد النظر بتشديد أو تخفيف العقوبة أما الخطوة التالية فهي الطعن أمام مجلس القضاء الأعلي ويقوم به محام سعودي يتولي الدفاع في القضية منذ بدايتها.

وأوضح أن هناك خلطا في تفسير عقوبة الجلد إذ من المعروف أن عدد الجلدات في الحدود الشرعية 80 و100 جلدة لا تزيد علي ذلك وفي الأحكام التعزيرية تصل إلي الآلاف وهذا يحدث كل يوم تقريبا في المملكة ولم تكن معاقبة الطبيبين المصريين بهذا العدد من الجلدات السابقة الأولي أو الأخيرة بل أمس الأول صدر حكم علي سعودي بالسجن 15 سنة و1500 جلدة لاتهامه بالسحر والشعوذة وهذه العقوبات التعزيرية تستهدف الردع ولا سقف لها.

وأكد القنصل المصري العام في جدة أننا نبذل الجهد لإنهاء مشاكل جميع المصريين بالمملكة ويصل عددهم إلي 1.5 مليون شخص منهم أكثر من 25 ألف طبيب وقد تم لأول مرة حل مشكلة متخلفي الحج والعمرة بتجهيز أماكن لتجمعهم لحين سفرهم مع تقديم الخدمات لهم.

تراجع الوزيرة

وذكرت تقارير صحفية إن عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة عن قرارها بحظر سفر الاطباء المصريين الي السعودية علي خلفية جلد الطبيبين المصريين.

وقالت إن تراجع الوزيرة جاء بعد ضغوط من جهات عليا لانفراد الوزيرة باصدار القرار دون الرجوع لرؤسائها أو للخارجية التي اعترضت علي القرار “الذي قد يسئ للعلاقة بين مصر والسعودية”.

ونقلت صحيفة الاهرام عن الوزيرة قولها إنه تم الاتفاق بين المستشارين العماليين في جدة والرياض وشعبة المستشفيات والمستوصفات الخاصة بالسعودية علي تنفيذ عقد عمل جديد لأي متعاقد للعمل طبيبا بالسعودية‏‏ رغم قرارها السابق بمنع عمل الاطباء المصريين في المملكة‏ وحظر التعامل مع 26 شركة ومؤسسة خاصة بالسعودية وعدم سفر عاملات مصريات من أصحاب المهن المحظورة ومن في حكمهن إلي أي دولة عربية.


المصدر
http://www.masdr.net/inf/news-action-show-id-4602.htm





<<<مايستاهلون العفو اصلا المفروض لهم اعدام حسبي الله عليهم

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 هيفاء وهبي ترتدى الحجاب وتعتزل الفن
0 هزة أرضية جديدة بقوة 3،4 درجات على مقياس ريختر تضرب القنفذة
0 صور بلقيس بنت الرئيس اليمني علي عبدالله صالح
0 مكرمه ملكيه تاجيل الدراسه طلاب الى 21-12-1431 تمديد اجازة عيد الاضحى 1431
0 صور الفنانه السعوديه مرام عبدالعزيز
0 صور الفنانه السعوديه مشاعل صور الطقاقه مشاعل
0 صور اخت الممثله ريفان كنعان

 
قديم 12-25-2009, 01:31 PM   رقم المشاركة : 2
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love
افتراضي رد: خادم الحرمين الشريفين يعفو عن الطبيبين المصرين (تقربر كامل)

بسم الله الرحمن الرحيم

بجد لاتعليق

وهذا السبب في ان الاجنبي يرفع خشمة على السعودي
وياكل من خيرات الوطن
ويعمل على افسادة

وهتك اعراض بنات الوطن

لو ان هالطبيب بائع لملابس داخلية ماكنت بقول شئ
لكنة طبيب واستغل مهنتة في اغواء نساء اغلب الضن بانهن عفيفات وطاهرات


مصر قاطعت الجزائر بسبب كرة قدم

شئ يقهر وبس

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 كلمات عسيريه - لهجة العساريه - مصطلحات عسيريه غزل
0 تحميل كتالوج غرف نوم 2019 pdf
0 رمزيات حج مبرور وسعي مشكور - رمزيات عن الحج جديده
0 أغنية بيلا تشاو Bella ciao من مسلسل LA CASA DE PAPEL
0 موعد عيد الاضحى 2019 السعودية تاريخ وقفة عيد الاضحى 1441
0 تكبيرات العيد نغمة تكبيرات العيد mp3
0 تجربة الشراء من موقع اوفرستوك overstock

 
قديم 12-26-2009, 08:21 PM   رقم المشاركة : 6
āLறŞhā3я Şileήt
ع‘ـسىْ ربيْ يخليكْ لعيوني
 
الصورة الرمزية āLறŞhā3я Şileήt
افتراضي رد: خادم الحرمين الشريفين يعفو عن الطبيبين المصرين (تقربر كامل)

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d.love مشاهدة المشاركة
بجد لاتعليق

وهذا السبب في ان الاجنبي يرفع خشمة على السعودي
وياكل من خيرات الوطن
ويعمل على افسادة
وهتك اعراض بنات الوطن

لو ان هالطبيب بائع لملابس داخلية ماكنت بقول شئ
لكنة طبيب واستغل مهنتة في اغواء نساء اغلب الضن بانهن عفيفات وطاهرات


مصر قاطعت الجزائر بسبب كرة قدم

شئ يقهر وبس


إسمحلي خيو حبيت اعلق شوي على ردك ،،،
انه اصابع يدك مو سوا وحرام نُعم زي مافيه اجانب مو طيبين فيه كذلك سعودين مو طيبين،،
الحق ينقال،،،


امـا موضوع هذول الطبيبين الصراحه المفروض مايعفون عنهم ،،

هذا رأيي ،،

وتقبلو رايي ،،

عواافي ع الطرح،،،،،،،

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 مُـشكَـلـِـــہ لآصَـَـًـً‘ـآرٍ عـِـآذلـكَ مَـآإيبـ’ـرٍد غَـليًـَـلِ [ دْيكــًًًورّات]
0 تألقـــيْ بـاللون الأبيضْ [ فســاتين زفـــاف ] ~
0 آنـــتّ فيْ عمـــٌريْ حكـــّآيــــہ وانت ليْ اجمـــلْ مشــاعرْ ťǿṗĭĉṧ <~ من تصميميّ‏
0 فقدان البروتين في البول
0 معانِيْ رمُوزْ الـ / BBm رمووز البلاك بيري ماسنجر
0 توبيكات الشيخ عائض القرني , توبيكات من كلمات الشيخ عايض القرني
0 مكياج خبيرة التجميل السعوديه رانيا ابو سعود

 
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
(تقربر, المصرين, الحرمين, الشريفين, الطبيبين, داخل, يعفو, كامل)

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:42 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.