آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2010, 04:08 PM   رقم المشاركة : 1
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love





افتراضي الجنادرية 25 وحدة وطن الجنادرية 2010

بسم الله الرحمن الرحيم

الجنادرية 25 وحدة وطن ديرتي عزوتي اوبريت وحدة وطن

للمعلومية السنة الماضية كانت الجنادرية 25 وهالسنة بعد 25 غريبة صح؟؟

الجنادرية وحدة وطن الجنادرية 2010

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله في الأول من شهر ربيع الآخر 1431 ه الموافق السابع عشر من شهر مارس الجاري حفل افتتاح المهرجان الوطني الخامس والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً في الجنادرية حيث يبدأ الاحتفال بسباق الهجن السنوي الكبير.



اوبريت وحدة وطن

ويشتمل حفل الافتتاح على تقديم أوبريت الجنادرية بعنوان "وحدة وطن" الذي كتب كلماته الشاعر ساري ولحنه الفنان ماجد المهندس والفنان ناصر الصالح ويؤديه محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله، راشد الماجد، عباس ابراهيم، ماجد المهندس وأداء درامي الفنان راشد الشمراني، وستكون مدة الاوبريت 45 دقيقة.

وفي خبر اخر
سيتم تقديم أوبريت غنائي تحت شعار (وحدة وطن) كتب كلماته الشاعر ساري ولحنه ناصر الصالح والفنان ماجد المهندس، هذا، ويشارك راشد الماجد برفقة نخبة من النجوم الفن الخليجي ويتقدمهم محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله وعباس إبراهيم وماجد المهندس والطفل خالد الجيلاني وأداء درامي راشد الشمراني كما تشارك صوتاً فدوى المالكي ويارا.


الجنادرية 25
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله في الأول من شهر ربيع الآخر 1431هـ الموافق السابع عشر من شهر مارس 2010م حفل افتتاح المهرجان الوطني الخامس والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً.
وبهذه المناسبة اكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز ناب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان أن مسيرة المهرجان الوطني تمضي بتوفيق من الله أولاً ثم بالرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الورزاء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني حفظه الله وقال سموه : ان هذه الرعاية السنوية للمهرجان من قيادتنا أيدها الله هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ولكافة اللجان العاملة وهي أيضا دعم لمسيرة الثقافة والابداع في المملكة وفي العالم العربي ونوه سموه بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي بشقيها الرجالي والنسائي.
ورحب سموه بمشاركة الجمهورية الفرنسية كضيف شرف في جنادرية 25 معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى اضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة. وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام.
ومن جهة اخرى اوضح معالي نائب رئيس الوطني المساعد نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الاستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري ان المهرجان يواصل رسالته في تعميق العلاقة بين ماضي هذه الأمة وحاضرها، وتفاعله مع القضايا الملحة التي تهم الأمتين العربية والإسلامية من خلال البرامج والفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة، واضاف معاليه ان المهرجان يشهد هذا العام تميزاً في العديد من الفعاليات والنشاطات حيث تم دعوة اكثر من 400 مفكر وأديب من مختلف دول العالم يشاركون في إثراء النشاط الثقافي في هذا العام و الذي سيشمل إقامة العديد من الانشطة في عدة مدن تناقش محاور مختلفة من أهمها رؤية الملك عبد الله بن عبد العزيز للحوار والسلام وقبول الآخر ومعوقات الحوار والسلام بين الشعوب.

واشار معالي الاستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري الى أن ما حققه المهرجان من نجاحات هو بفضل الله أولاً ثم بفضل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الامين الامير سلطان بن عبد العزيز يحفظهما الله وحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والإشراف والمتابعة المباشرة من قبل صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان.
"حفل الافتتاح"
يشهد عصر يوم الأربعاء 1/ 4/ 1431هـ انطلاق سباق الهجن السنوي الكبير وهو السباق رقم 36 في تاريخ هذه المسابقة التي يشارك فيها عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.
- أكثر من 1000 مشارك في سباق الهجن الكبير.
- عدد الاشواط ستة أشواط موزعة على أربعة أيام.
- قمة الجوائز النقدية والعينية لجميع الاشواط أكثر من اثنين مليون ومائتان ألف ريال.
- تم زيادة قيمة الجوائز النقدية وكذلك أعداد الفائزين لجميع الأشواط.
- سيتم تقديم عشر سيارات للفائزين منها خمس سيارات للخمسة الأوائل في الشوط الأول.
- تبلغ مسافة الشوط الأول الذي يرعاه سيدي خادم الحرمين الشريفين 20 كلم وخصص لهذاا الشوط جوائزه نقدية وعينية بأكثر من مليون ريال.
كما سيشمل حفل الافتتاح الحفل الخطابي والفني وسيتم خلال حفل الافتتاح تكريم الشخصية السعودية الثقافية لهذا العام وهو الاديب الاستاذ عبد الله بن عبد العزيز بن ادريس.
أوبريت "وحدة وطن"
يشتمل حفل الافتتاح على تقديم اوبريت الجنادرية بعنوان "وحدة وطن" الذي كتب كلماته الشاعر ساري ولحنه الفنان ماجد المهندس والفنان ناصر الصالح . ويؤديه محمد عبده، عبد المجيد عبد الله، راشد الماجد، عباس إبراهيم ، ماجد المهندس وأداء درامي الفنان راشد الشمراني ومدت الاوبريت 45 دقيقة.
وتتولى قناة mbc التفلزيونية انتاج واخراج والاوبريت، والذي يتحدث عن بناء الوطن من خلال بناء الانسان ويستعرض منجزات التنمية السعودية ودور المرأة الفاعل ويؤمد على النسيج السعودي المترابط وحدة وانتماء وبناء.
ضيف شرف هذا العام:
وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينتهجه المهرجان في استضافة دولة شقيقة ان صديقة كضيف شرف ، تشارك الجمهورية الفرنسية في جنادرية 25 كضيف شرف هذا العام حيث سيتعرف الزائر على الثقافة الفرنسية والمدن الفرنسية من خلال العروض التي ستقدم في الجناح الفرنسي وسيقام نادي أمام الجناح ستقدم فيه بعض العروض الرياضية وساحة لتعليم الاطفال اصول القيادة وأنظمة المرور وساحة للعب البوتونق وسيتيح الجناح فرص غنية للتعرف على ثقافة هذه الدولة الصديقة.
العرضة السعودية
تمثل العرضة السعودية التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين احد اهم نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة والتي تعبر عن وحدة الوطن واتحاد الشعب والقيادة وتمثل تجسيداً لعزة الامة وقوتها وتماسكها حيث ستقام العرضة السعودية لهذا اليوم الثلاثاء 7/ 4/ 1431هـ وذلك في الصالات الرياضية بالدرعية.
مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية للطلاب والطالبات.
تأتي "مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية للطلاب والطالبات" في صدارة برامج المهرجان الوطني للتراث والثقافة لتجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله بمصدري التشريع الإسلامي "الكتاب والسنة" وحرصه على تربية الأبناء على هديهما المبارك بما يعزز ثقافتهم الإسلامية ويجعلهم دعاة خير ومحبة وعدل وسلام. وتحظى المسابقة باهتمام ودعم المسؤولين في الحرس الوطني الذين أولوها كامل العناية والرعاية لكونها تتجه بأهدافها التربوية النبيلة نحو ابنائنا الطلاب والطالبات ولمكانتها الرائدة بين المسابقات المحلية والدولية التي تقيمها المملكة كل عام.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 بكتيريا الليستيريا اعراض بكتيريا الليستيريا
0 تهنئة بالزواج شعر - شعر تهنئة زواج قصير
0 كلمات عسيريه - لهجة العساريه - مصطلحات عسيريه غزل
0 تحميل كتالوج غرف نوم 2019 pdf
0 رمزيات حج مبرور وسعي مشكور - رمزيات عن الحج جديده
0 أغنية بيلا تشاو Bella ciao من مسلسل LA CASA DE PAPEL
0 موعد عيد الاضحى 2019 السعودية تاريخ وقفة عيد الاضحى 1441

  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2010, 08:50 PM   رقم المشاركة : 5
SaRaB
عضو vip
 
الصورة الرمزية SaRaB
افتراضي رد: الجنادرية 25 وحدة وطن

بسم الله الرحمن الرحيم

يسلمووووو

تقبل مروري

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 باع جواله عشان ورده...
0 باع جواله عشان ورده...
0 باع جواله عشان ورده...
0 اشوفكم على خير ان شاء الله000

  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2010, 10:56 PM   رقم المشاركة : 6
{غلا غير ...~
عضو vip
 
الصورة الرمزية {غلا غير ...~
افتراضي رد: الجنادرية 25 وحدة وطن

بسم الله الرحمن الرحيم

يسلموو
مره متحمسه متى يجي الاربعاء عشان اشوف العرض

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 مسابقه احلا كشخه للبنوتات الحلوات
0 عيد الموت وتنظيف القبور بالصين
0 عيد الموت وتنظيف القبور بالصين
0 بيت تحت الارض في سويسرا
0 «ليالي فبراير» ينطلق بمواجهة بين الشباب والكبار
0 صور مسن
0 صور مسن

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: الجنادرية 25 وحدة وطن الجنادرية 2010
اهداف كاس العالم 2010


الكلمات الدلالية (Tags)
الجنادرية, وحدة

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:41 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.