آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-24-2010, 07:14 PM   رقم المشاركة : 1
دلع انثى
كبار الشخصيات





افتراضي استياء اسرائيل من مسلسل صرخة حجر

بسم الله الرحمن الرحيم

استياء إسرائيلي من بثّ «صرخة حجر» على قناة MBC.. والفلسطينيون يثمنّون هذه الخطوة الجريئة


استياء اسرائيل مسلسل صرخة حجر

غزة – مها أبوعويمر
سجّلت قناة MBC اسمها كأول قناة عربية تعرض المسلسل التركي “صرخة حجر” الذي أثار غضب الحكومة الإسرائيلية وتسبب بأزمة بين أنقرة وتل أبيب بعد أن ادعت الأخيرة أن المسلسل يشكل تحريضاً “على مستوى خطير جداً” عليها، مما حدا بها إلى استدعاء السفير التركي.
وترى إسرائيل أن هذا العمل الدرامي الذي بدأ عرضه السبت على MBC قد أنتج في البداية ليستهدف 70 مليوناً من متحدثي اللغة التركية، لكنه يبث الآن لنحو 400 مليون من متحدثي اللغة العربية، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى الإساءة لصورة إسرائيل لدى دول الاعتدال العربي.
(الرياض) استعرضت آراء بعض النخب السياسية والاجتماعية الفلسطينية حول مبادرة قناة ال MBC بشراء وعرض هذا العمل الدرامي الذي أثار بلبلة في الأوساط الإسرائيلية، حيث أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش على أن حركته مع أي عمل ثقافي نوعي يخدم القضية الفلسطينية وعدالتها ولا سيما قرار ال MBC عرض المسلسل التركي "صرخة حجر" الذي أثار ضجة في الأوساط الإسرائيلية والأوساط الصهيونية في أمريكا، على اعتبار أن المجتمع الدولي ومناصري الصهيونية في العالم لم يحتملوا فكرة مسلسل درامي يعري جرائم الكيان الصهيونة وجرائمه وبالتالي "نحن نحيي قناة ال MBC والعربية التي قامت بشراء هذا المسلسل لعرضه لأول مرة على فضائية عربية".
وأشار البطش إلى أنه من المتوقع أن تثار ضجة كبيرة ضد شبكة العربية MBC بسبب عرض المسلسل، وشدد على ضرورة مواجهة القناة للتحديات التي من المتوقع أن تتعرض لها خلال الفترة القادمة فهي برعايتها لعرض عمل درامي يعرض لهموم الفلسطينيين وقضيتهم تحمل على عاتقها نضال شعب تعرض للمعاناة والظلم، وتابع: "من يتخذ قراراً عليه أن يحمي قراره وكما يقولون "إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة".
وقال البطش "إن MBC شبكة عربية كبيرة ومعروفة نأمل منها أن تواجه التشهير والضغوطات هنا وهناك على صناع القرار فيها", مؤكداً على أن ما تقوم به MBC ما هو إلا خيار حرية الإعلام الذي يتشدق به الغرب، وطالب ال MBC باستغلال هذه المساحة في الفضاء الإعلامي لنشر الحقائق عن المحتل ولكشف جرائمه التي يرتكبها تجاه المدنيين الفلسطينيين العزل في الأراضي المحتلة.
من جانبه رأى المخرج السينمائي الفلسطيني خليل المزين أن القرار الذي اتخذته شبكة MBC بشراء وعرض المسلسل التركي "صرخة حجر" هو خطوة باتجاه خدمة نضال ومعاناة شعب يرزح تحت وطأة الاحتلال، في ظل العالم الذي بات مفتوحاً على بعضه البعض بحيث لم يعد هناك إمكانية لحجب الحقائق عن الشعوب.
وأشار المزين إلى أن الإعلام والأعمال الدرامية والسينمائية اليوم باتت وسيلة التعبير عن إرادة ومعاناة الشعوب، منوهاً إلى أن أي احتجاج من قبل طرف على طرف آخر تحديداً في الإعلام والأعمال الفنية لا يواجه اليوم إلا بالعمل المضاد.
وتوقع المزين أن تواجه شبكة ال MBC بعض الضغوطات من أطراف عدة إلا أنها لن تصل إلى حد وقف عرض المسلسل الذي عرض على شاشات التلفزة التركية، منوهاً إلى أنه بات من الصعب اخفاء الحقائق وحجبها عن الجمهور في ظل التطور التكنولوجي القائم، ووجه المزين كلامه إلى شبكة ال MBC قائلاً: "اعتدنا من قنوات MBC كل ما هو جديد، فهي من الشبكات الفضائية العربية الريادية والسباقة في العالم العربي وقدمت الكثير من الأعمال الفنية سواء في الدراما أو البرامج التي أضافت للجمهور العربي، لذا لا أشك في قدرتها على تحمل كافة الضغوطات التي نتوقع أن تتعرض لها خلال الفترة القادمة ونتوقع أن تواصل عرض المسلسل".
ونوه المزين إلى أن إسرائيل هي أول من استغل الإعلام لخدمة (الصهيونية) حيث استغلت قضايا عدة مثل "الهولوكست" والتعذيب ضد اليهود الروس في ترويج فكرة الهجرة إلى أرض فلسطين، مشيراً إلى أنه جاء الآن دور الإعلام العربي في استغلال كافة الظروف المحيطة والعمل على إبراز جرائم الاحتلال ووحشيته ضد الفلسطينيين العزل في الأراضي المحتلة.
وتابع: "إن الأراضي المحتلة أرض خصبة وتحوي العديد من القصص والحكايا التي تصلح لأن تكون مادة دسمة في أي عمل فني ودرامي" داعياً شبكة ال MBC وغيرها من الشبكات والفضائيات العربية إلى استغلال أدوات الإعلام التي بتنا نمتلكها واستغلال الواقع الفلسطيني القاسي وإنتاج الأعمال الدرامية التي تخدم الفلسطينيين في قضية الصراع العربي الإسرائيلي.



وأشار المزين إلى أن هناك جمهوراً عريضاً في الشارع العربي والفلسطيني على وجه التحديد متشوق لرؤية هذا المسلسل خاصة بعد الضجة التي أثيرت حوله والخلاف الإسرائيلي التركي حول عرضه على شاشات التلفزة التركية، وقال إنه يأمل أن يكون هذا العمل الدرامي موافقاً لسقف توقعات المشاهد العربي الذي ينتظر عرضه بفارغ الصبر.
وتوقع المزين من إسرائيل التي تلبس قناع البراءة بشكل دائم أمام الغرب أن تفاقم أزمتها مع الأتراك خاصة في أعقاب عرض المسلسل على شاشات ال MBC الأمر الذي يزيد من حدة الخلاف بين الطرفين، مستبعداً أن يشكل عرض المسلسل أي مشكلة مباشرة مع شبكة MBC لأنها ببساطة شركة اشترت منتجاً وتعرضه وليست جهة منتجة.
من جهة ثانية، اعتبر وليد العوض القيادي في حزب الشعب الفلسطيني أن ساحة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي لها أوجه متعددة وفي ظل ما يلعبه الإعلام من دور مميز في التعبير عن الشعوب فإن مبادرة MBC بشراء هذا المسلسل الذي يتحدث عن كفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ويعرض لمعاناته على مدار سنوات طويلة من الاحتلال؛ يسهم في تعزيز النضال الفلسطيني ودعم القضية.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 القران الكريم مرتلا اختر قارئك منهم
0 صنادل 2019
0 على قدر عطائك يفتقدك الاخرون
0 تصويري لورق عنب ..
0 العطاس في الصلاة..
0 الفرق بين القلب والفؤاد ..
0 نظرات العيون

  رد مع اقتباس
قديم 03-24-2010, 07:56 PM   رقم المشاركة : 3
Hảиέέи≈8
AL-Qahtani 07
 
الصورة الرمزية Hảиέέи≈8
افتراضي رد: استياء اسرائيل من مسلسل صرخة حجر

بسم الله الرحمن الرحيم

احسن خليهم يمووتون قهرررر:SnipeR (48):

يعني الحين هم يشوفون انه تعذيب الناس عادي :mad0211:
واحنا لو عرضنا مسلسل عن تعذيبهم للناس يشوفونه موو عادي
ويقومون يزعلون:mad0217:

سلامات :confused0088:

من جد متخلفييييييين :eh_s(4):

يسلمووووووووو

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 يوتيوب أهداف مباراة الأهلي والاتحاد - نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد 3-1
0 ألفيه جديدة لـ مبدعتنآ şάяoσиɑ.... ويستمر الإبدآآآآآع ~
0 ياسر القحطاني يرسم البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة [ صور ]
0 يوتيوب مباراة العين والشارقة - نتيجة مباراة العين والشارقة 2-1
0 صور ميريل رادوي وياسر القحطاني في تدريبات نادي العين + صورتان من احتفال جيان بـ ميلاده
0 صورة ياسر القحطاني مع أحمد البايض
0 يوتيوب أهداف مباراة الأهلي والهجر - نتيجة مباراة الأهلي والهجر 2-0

  رد مع اقتباس
قديم 03-24-2010, 08:02 PM   رقم المشاركة : 4
دلع انثى
كبار الشخصيات
افتراضي رد: استياء اسرائيل من مسلسل صرخة حجر

بسم الله الرحمن الرحيم

الله يعافيكم ويسلمكم حبيباتي..شرفتوا لاعدمنا هالطله..

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 القران الكريم مرتلا اختر قارئك منهم
0 صنادل 2019
0 على قدر عطائك يفتقدك الاخرون
0 تصويري لورق عنب ..
0 العطاس في الصلاة..
0 الفرق بين القلب والفؤاد ..
0 نظرات العيون

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مسلسل, اصتدام, اسرائيل, شريت

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:05 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.