آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1441 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-30-2010, 01:04 PM   رقم المشاركة : 1
حورية المملكة
^_*
 
الصورة الرمزية حورية المملكة
Icon25 نجاح فصل السيامي الأردني بعد عملية استمرت 7 ساعة بمدينة الحرس الطبية

بسم الله الرحمن الرحيم

خادم الحرمين والملك عبدالله الثاني هنآ الفريق الجراحي ووالدي الطفلين..

نجاح فصل السيامي الأردني بعد عملية استمرت 7 ساعة بمدينة الحرس الطبية

نجاح فصل السيامي الأردني بعد
الفريق الطبي ووالدا الطفلين يحتفلون بعد نجاح العملية

تغطية/ محمد الحيدر – تصوير – بدر الحرابي
هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله – وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية "فريق مملكة الإنسانية" أمس بنجاح عملية التوأم السيامي الأردني محمد وأمجد ووالدي الطفلين متمنين لهما الصحة والعافية وللشعبين السعودي والأردني.
ونقل وزير الصحة عبر اتصال هاتفي تلقاه من خادم الحرمين الشريفين تهنئته "حفظة الله" لأعضاء الفريق الطبي وإلى والدي التوأم على هذا النجاح ولجميع الشعبين السعودي والأردني.
وقال الملحق بالسفارة الأردنية بالرياض نايف الفايز :"أتقدم بالنيابة عن أسرة التوأم السيامي محمد وامجد وباسم الحكومة والشعب الأردني بعظيم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه المكرمة الإنسانية النبيلة التي افرح بها أسرة الطفلين, ويسرني أن انقل لكم تهنئة جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الأردنية ووزير الصحة والشعب الأردني إلى طاقم الفريق الطبي والى الشعب السعودي.
ونجح فريق طبي وجراحي متعدد التخصصات الطبية الدقيقة من إنهاء مراحل العملية في زمن لم يتجاوز ال 7 ساعات وانتهت قبل مدة العملية المقررة ب 20 دقيقة عبر ست مراحل والتي تمت بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض, وواصل الفريق السعودي في عمليات فصل التوائم السيامية مسيرته الإنسانية عقب إعلانه نجاح السيامي الأردني في العملية ال 27 .
وقدم رئيس الفريق الطبي والجراحي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في مؤتمر صحفي بحضور أعضاء الفريق عقب العملية باسمه ونيابة عن زملائه أعضاء الفريق تهنئته لخادم الحرمين الشريفين وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن الشقيق, وإلى سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني وسمو الأمير بدر بن عبدالعزيز وسمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على الإنجاز وجميع الممارسين الصحيين والشعبين الشقيقين السعودي والأردني، مؤكداً بأن هذا الانجاز يعكس مدى التآخي والمحبة والمودة بين المملكة والمملكة الأردنية الهاشمية ومدى الترابط بين قيادة هذين البلدين وشعبيهما, وبعثت برسالة إنسانية أكدت شمول ومبادئ الإنسانية التي تبناها ملك الإنسانية وملك العطاء عبدالله بن عبدالعزيز, وان هذا انجاز وطني عربي وإسلامي يعكس إنسانية الإسلام وحبه لتقديم العون للمحتاجين.
وقال استشاري التخدير الدكتور محمد الجمال انه تم عمل تخدير كلي وتخدير نصفي, وميزة التخدير النصفي يمنع الألم تماما أثناء العملية, وتمت خطوات التخدير حسب ما هو مخطط لها بدون أي مضاعفات وتمت بالوقت المطلوب لها.
في حين قال استشاري التخدير الدكتور نزار الزغبي إن كمية الدم المفقودة أثناء العملية لم تتجاوز 50 مل, وتم إعطاؤهما 100 مل من الدم, والوضع تم بشكل مستمر.
وبين استشاري جراحة أطفال الدكتور محمد النمشان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض أن مناطق الاشتراك تمحورت في جدار البطن والجزء السفلي من الصدر وهي عظمة القفص والتصاق في جدار القلب واشتراك في الكبد, والأمعاء كانت منفصلة تماماً.
وأوضح كل من استشاري جراحة الأطفال بمستشفى أرامكو الدكتور سعد الملحم والدكتور محمد زمخشري من مدينة الحرس الطبية والدكتور عايض القحطاني من مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض أن الطفل "محمد" لدية عيوب خلقية في الأمعاء كانت عبارة عن عدم الالتفاف الصحيح للأمعاء، وقد صحح أثناء العملية، والعيب الخلقي الثاني كان عبارة عن نتوء بالأمعاء وقد أزيل, وتم استخدام تقنية الأشعة الصوتية بالتعامل مع النزيف والتي ساعدت على عدم الحاجة للدم وحافظت على المؤشرات الحيوية للطفلين.


وحول جراحة التجميل قال الدكتور عبدالله النملة من مدينة الحرس الطبية والدكتور محمد قطان إنه تم ترميم لجدار البطن وللجلد الخارجي وتمت إزالة غضاريف تحت عظمة القفص ولم يتم الاستعانة بجلد صناعي.
وقالت الدكتور هالة العالم رئيسة قسم العناية المركزة للأطفال بمدينة الحرس الطبية إن التوأم ادخل العناية المركزة في حالة صحية جيدة ولله الحمد ويحتاجون إلى عشرة أيام للمتابعة الدقيقة والمركزة للتأكد من عدم وجود أي مضاعفات للعملية.
وذكر الدكتور سليمان العلولا استشاري طب الأطفال الذي اشرف وتابع حالة الطفلين أنهما يحتاجون إلى متابعة دقيقه خلال الأيام المقبلة لمنع حدوث أي التهابات محتملة جراء العملية وإعطاء المضادات المناسبة لذلك.

نجاح فصل السيامي الأردني بعد
الطفلان في طريقهما للعناية المركزة بعد العملية ويبدو د.الربيعة ود.القناوي



نجاح فصل السيامي الأردني بعد
محمد وامجد خلال مرحلة التخدير



نجاح فصل السيامي الأردني بعد
الفريق الطبي خلال العملية



نجاح فصل السيامي الأردني بعد
الفريق الطبي خلال المؤتمر الصحفي



نجاح فصل السيامي الأردني بعد
والدة الطفلين تقدم شكرها للدكتور الربيعة



المصدر:
http://www.alriyadh.com/2010/04/30/article521339.html

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 القوات السعودية تحرر طفلتين ألمانيتين في منطقة الحدود مع اليمن
0 "يوتيوب" يحتفل بعامه الخامس بأكثر من ملياري فيديو يومياً
0 السجن «9» أشهر و«60» جلدة لمعاق ابتز امرأة
0 الجسمي ينسق حفلات الصيف من أمريكا
0 خروف ضخم يفسد تصوير مشاهد«شلهاط»من طاش ما طاش..!!
0 جلال شهدا: جراحة بالعمود الفقري أبعدتني مؤقتا عن "صباح الخير يا عرب"
0 عالم سعودي ينضم إلى الغامدي ويؤكد إباحة الاختلاط

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأردني, الجرس, السحالي, الطبية, استمرت, بمدينة, ساعة, علمية, نجاح

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:04 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.