آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-14-2010, 10:32 AM   رقم المشاركة : 1
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love





افتراضي خريجو كليات المعلمين المعتصمون يتساقطون بضربات الشمس

بسم الله الرحمن الرحيم

خريجو كليات المعلمين المعتصمون يتساقطون بضربات الشمس

بلغت حالة اعتصام أكثر من 400 من خريجي كليات المعلمين من دفعتي عامي 27 و28 أمام مبنى وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الثلاثاء ذروتها في يومها الثالث على التوالي تحت وطأة درجات حرارة تلامس الـ 50 درجة مئوية، ما استجلب شفقة بعض المواطنين الذين قدموا لهم الطعام والشراب وعرضوا استضافتهم.


وحذر أحد المتابعين أن الوضع الراهن سيؤدي إلى انعكاسات نفسية سلبية تطال الخريجين، فيما يشكل ذلك خرقاً لحقوق الإنسان بالمملكة- على حد قوله- مطالباً وزارة التربية بتدارك الوضع الحالي وتعيينهم بشكل عاجل.

وذكر الخريج مغرم الغامدي المتحدث باسم الخريجين من دفعتي عامي 1427 و1428هـ لــ"سبق" أن عدداً من أخصائيي التغذية توافدوا مساء أمس وأول من أمس إلى الخريجين في أماكن تجمعهم على أرصفة مبنى وزارة التربية للاطمئنان عليهم والوقوف على حالتهم النفسية والعضوية، ومحاولة ثنيهم عن الإضراب عن الأكل والشرب.
وقال إن عدداً من المواطنين طالبوا الخريجين المتجمعين أمام مبنى الوزارة بالتوجه معهم إلى منازلهم لإيوائهم من حرارة الشمس، وتقديم الوجبات لهم، لافتاً إلى أن البعض الآخر من المواطنين قاموا بجلب الأطعمة والمشروبات إليهم في أماكن اعتصامهم على الأرصفة.

وبدأت حالة من الانهيار النفسي والجسدي تطال المعتصمين الذين بلغوا الثلاثين من العمر ولما يعينوا بسبب تجميد قضية توظيفهم في سلك التربية والتعليم منذ عام 2007 م، على الرغم من وجود أمر سام بتعيينهم مطلع عام 1430هـ إلا أن وزارة التربية والتعليم كجهة مسؤولة عن توظيفهم لم تعرهم أي اهتمام، وفقاً لوصفهم.

وبات خريجو كليات المعلمين من دفعتي عامي 1427 و 1428 هـ مثاراً للشفقة، في ظاهرة وصفها مراقبون بالخطرة جداً من جميع النواحي على مستقبل شباب الوطن.


ولفت المراقبون إلى أنهم جاءوا من كل منطقة وقرية ومحافظة بالمملكة ليعتصموا منذ صباح الأحد الماضي وحتى اليوم أمام مبنى وزارة التربية تحت لهيب الشمس الحارقة التي لا تحتمل، مطالبين بتعيينهم أسوة بزملائهم ، ومتسائلين لماذا نعرض على "القياس" ما دام أننا مؤهلون ولا يوجد لنا مجال سوى التعليم! وما دام أن الوزارة قبلت من لم يجتز "القياس" من الدفعات الجديدة وقامت بتعيينه بحجة الاحتياج!

وفي المقابل يتساءل من يتابع الوضع من أماكن اعتصامهم أمام مبنى الوزارة في العاصمة الرياض لماذا يعامل أولئك الخريجون بهذا الأسلوب؟!

وكان عدد من المعتصمين سقط جراء ضربات الشمس التي لحقت بهم وهم يطالبون بتنفيذ الأمر السامي الكريم الذي صدر مطلع عام 1430 هـ القاضي بتعيينهم وإلحاقهم بركب الوظائف أسوة بزملائهم، مؤكدين أن وزارة التربية تعد مرجعهم في التوظيف والمسؤولة عنهم في ذلك، معللين ذلك بأنه لا مجال لهم سوى الانخراط في سلك التدريس الذي ابتعدوا عنه متجهين لبطالة بلغت عامها الرابع على التوالي.


اعرف واحد طاقها من تبوك عشان يجي يعتصم معاهم
سامي ياليت اشوف ردك ع هالخبر ههههه

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 جنسيات ضحايا مذبحة المسجدين في نيوزيلندا
0 معرض الكتاب بالرياض 2019 متى مواعيد زيارة معرض الرياض للكتاب 1440
0 الطائرة الإثيوبية اسباب سقوط الطائرة الإثيوبية كانت في طريقها إلى كينيا وعلى متنها 149 راكباً
0 فتح حساب في بنك اونلاين طريقة تفعيل حساب جديد عن طريق ابشر قبول
0 حليمة بولند عارية - حليمة بولند تصور جسدها عاري مغطى بالوحل العلاجي
0 موقع ايهيرب تجربة الشراء من iherb مميزات وعيوب اي هيرب
0 فضيحة خالد يوسف ومنى فاروق وشيما الحاج حقيقة الفيديو الاباحي

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
خريجو كليات المعلمين

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:36 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.