آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2010, 02:36 PM   رقم المشاركة : 1
ســامي الشهري
☠S̀͠ąmį Âℓ•ŝĥèĥяį☠
 
الصورة الرمزية ســامي الشهري





Icon17 أطلاق مجموعة من الزوجات حملة ( خلوه يلبس)

بسم الله الرحمن الرحيم

أطلقت مجموعة من الزوجات حملة "خلوه يلبس" في المنتديات النسائية في احتجاج منهن على لباس الزوج التقليدي داخل المنزل والذي لا يخضع "على حد تعبيرهن "للأناقة والذوق كما جاء في رسالة إلكترونية تبادلتها الزوجات مؤخرا، مؤكدات فيها بأن هذا اللباس "فانلة وسروال" لا يعجبهن وأن الأزواج يجب أن يهتموا في هندامهم داخل المنزل في حين تم إرفاق عدد من الصور للبجامات التي يفضلن ارتداء الزوج لها داخل المنزل.


وقد أكدت هويدا سالم إحدى المشاركات للحملة على تفاعل العديد من الزوجات مع تلك الحملة في محاولة منهن لتغيير ثقافة لباس الزوج داخل المنزل لا سيما في ظل طرح الأسواق لكل ما هو جديد وعصري للملابس الرجالية والتي لجأت لشرائها لزوجها في محاولة منها للفت نظره بأن طريقة هذا اللباس لا تعجبها وقد وجدت قبولا منه في بداية الأمر لكنه عاد مرة أخرى لممارسة حياته اليومية داخل المنزل وهو يرتدي "الفانلة والسروال "باعتبارها أكثر أريحية له.


أطلاق مجموعة الزوجات حملة خلوه


وتضيف قائلة: إن زوجها رفض ارتداء البجامة كونها تبرز "الكرش" في حين أنه اعتاد على لباس "ثوب البيت" مشيرة إلى أن الأزواج السعوديين يجهلون المثل القائل "كل ما يعجبك والبس ما يعجب الناس".



أطلاق مجموعة الزوجات حملة خلوه

أطلاق مجموعة الزوجات حملة خلوه


من جانب آخر علقت منال الصومالي –أخصائية اجتماعية بمستشفى الملك فهد بجدة– على هذه الحملة قائلة:لا شك أن الهدف من هذه الحملة -وغيرها من الحملات الإلكترونية- هو تغيير بعض الثقافات والعادات السلبية نحو الأفضل وبما يتناسب مع ثوابتنا الدينية وعاداتنا الاجتماعية، معتبرة أن تلك الحملة "مقبولة اجتماعيا" ومن حق الزوجات المتذمرات أن يشاركن فيها ولكن دون إثارة للمشاكل الزوجية بينهما. مؤكدة في الوقت ذاته على أن الحياة الزوجية ما هي إلا مشاركة بين الزوجين فكل له مسئولياته وعليه واجباته والتي من أهمها "التجمل للآخر" فنصف الجمال هو الاهتمام بالشكل فكما هو المطلوب من الزوجة من لباس وعطور وزينة كذلك يفترض من الزوج المعاملة بالمثل وذلك بأشعار زوجته بأنه حريص على أناقته وحلاقته من أجلها، مشيرة إلى أن المظهر اللائق دائما ما يعكس الرقي الفكري والذوقي لدى الآخرين.

في حين ذكرت أن سبب ارتداء الزوج "الفانلة والسروال" أو "الفوطة " داخل المنزل يعود لأمرين هامين الأول هو غياب ثقافة اللباس عند السعوديين والثاني هو ما جرت عليه "العادة" في مجتمعهم مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه لباس يفتقد التجديد والتنويع الذي تنشده الزوجات بعد أن سئمن من لباسهم التقليدي.


عالميا: النساء يتفوقن على الرجال من حيث النظافة الشخصية


أظهر مسح بريطاني حديث أن النساء يتفوقن على الرجال من حيث النظافة الشخصية إذ عمد ثلث الذكور فقط لغسل أيديهم بالصابون بعد استخدام التواليت مقابل الثلثين من النساء وفي الدراسة، عرض فريق من جامعة لندن للصحة والطب الاستوائي سلسلة من رسائل توعية إلكترونية في مداخل عدد من المراحيض العامة تابعة لمحطات الخدمة العامة. وبواسطة أجهزة استشعار خاصة، حدد الفريق أن أكثر من 250 ألف شخص زار تلك المرافق ومرات استخدامهم للصابون لغسل الأيدي. ووجد الفريق أن ثلث الذكور فقط عمدوا لغسل الأيدي بالصابون عقب استخدام المرحاض، مقابل ثلثي النساء الصابون” .



أطلاق مجموعة الزوجات حملة خلوه


وكشف البحث أن أقوى تلك النشرات تأثيراً تلك التي جاء فيها “هل الشخص الجالس بقربك يغتسل باستخدام الصابون”، ورفعت معدل استخدام الصابون في غسل الأيدي بنسبة 12 في المائة. وكذلك بينت الدراسة اختلافات مثيرة في سلوكيات المرأة والرجل، حيث استجاب الذكور أكثر للتحذيرات ذات الطابع المقزز ، فيما تجاوب الجنس الناعم بشكل أفضل مع تلك التي تدعو للتذكر.

وتزامن نشر الدراسة مع احتفال العالم باليوم العالمي لغسل اليدين الخميس الماضي حيث أكد خبراء أن عملية غسل الأيدي بالصابون يمكن أن تحد كثيرا من الوفيات الناجمة عن الأمراض التي يمكن الوقاية منها والتي تقتل آلاف الأشخاص كل يوم.

وقالت كاترينا دو البوكيرك، خبيرة حقوق الإنسان المستقلة المعنية بالمياه والصرف الصحي “إن الحصول على المياه والصرف الصحي يعد من الأساسيات لحماية صحة الإنسان وعلينا أن نتذكر أنهما فعالان عندما نقرنهما بالنظافة العامة. وأشارت إلى أن غسل الأيدي بالصابون وخاصة بعد استخدام الحمام وقبل تناول الطعام وبعد العطس أو الكحة عامل أساسي لمنع الأمراض.

وقال المقرر الخاص المعني بالصحة، أناند غروفر، إن الأطفال يواجهون مخاطر عدة بسبب انعدام النظافة والتي يمكن أن تقود إلى أمراض قاتلة. وأشار إلى أن ممارسة غسل الأيدي يمكن أن تكون من أكثر الوسائل فعالية لتجنب العدوى بأمراض مثل الالتهاب الرئوي والإسهال، والتي تتسبب في 3.5 مليون حالة وفاة بين الأطفال دون سن الخامسة سنويا، كما أن هذه الممارسة ستكون فعالة في منع انتشار مرض أنفلونزا الخنازير.

وأكد الخبراء الثلاثة أن غسل الأيدي بالصابون وتشجيع هذه الممارسة يجب أن يكون أولوية على المستوى الوطني وأن على الدول ضمان وجود منشآت مناسبة في المستشفيات والمدارس تعنى بالصحة العامة

المصدر

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 برشلونه × سانتوس |0:4| نهائي كأس العالم للأندية - 2011/12/18 اهداف فيديو
0 مظاهرات جامعة الملك سعود الطلاب قذفوا العميد بقوارير المياه احتجاجاً على صعوبة الاختبارات
0 اسباني يوزع نصف مليون يورو على الفقراء!!
0 محمد عبده الأكثر بحثا في السعودية من الشخصيات الفنية
0 مشوار طلال يعرض اليوم على شاشة وناسة وأبرز المشاركين محمد عبده
0 نوال الكويتيَّة سعيدة بأصداء "ليش"
0 ديانا حدَّاد توقِّع مع "بلاتينيوم" لتوزيع ألبومها

  رد مع اقتباس
قديم 08-02-2010, 03:51 PM   رقم المشاركة : 4
MĨŝŚ ŃāŃő
التميز
 
الصورة الرمزية MĨŝŚ ŃāŃő
افتراضي رد: أطلاق مجموعة من الزوجات حملة ( خلوه يلبس)

بسم الله الرحمن الرحيم

هههههههههههههههههههه :a096:

بس من جد لبس الفانيله بالبيت شيء مقرف ..:86:
البيجامة أحلى وأستر لهم .. :biggrin:

عوآآآآآفي اخوي سامي ع الطرح ..


لاعدمنـــاك يا عسسل ..~

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 تعالوا نحتفل بالألفية الأولى ..لحبيبتنا ♥ Ļεεlσσ
0 تعبك راحه واحبك مهما تتعبني شفت الغلا كيف سوا من التعب راحه
0 بعض الوجيه ان صوتت قلت لحوول ...
0 اضحك معك والقلب غارق بهمه
0 حالات مستعصية من ثالث ثانوي
0 العطا و الوفا والجرح وأسلوبه صدق غالين لكن جرحك أغلاها .. أول تصميم لي
0 صور الممثلة الهندية ayesha takia

  رد مع اقتباس
قديم 08-02-2010, 04:05 PM   رقم المشاركة : 5
عازفه اوتار الغلا
عضو vip
افتراضي رد: أطلاق مجموعة من الزوجات حملة ( خلوه يلبس)

بسم الله الرحمن الرحيم

ههههههههههههه
يسلموووووووووووووووووووو
صح لبس البجمات ااستر واحسن

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 صور احمد وشجون في الملعب
0 حال البنات من دون شغاله
0 ماركه لويس فيتون
0 شوفو عيون الرجال اذا مرت عليهم بنت
0 ملف كامل للبدكيير والمناكير
0 عبارات عن الملك عبدالله كلمات معبره عن الملك عبدالله
0 سطر مشاعرك تجاه الصديقه بنت الصديق

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مجموعة, أطلاق, الزوجات, دآمت, يلبس), حلوه

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:44 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.