آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-25-2010, 04:09 PM   رقم المشاركة : 1
ســامي الشهري
☠S̀͠ąmį Âℓ•ŝĥèĥяį☠
 
الصورة الرمزية ســامي الشهري





افتراضي أقحم الشيخ سعود في مخالفة للأمر الملكي الخاص بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء

بسم الله الرحمن الرحيم

هاجم "دلما محسن" وانجازاتها الأولميبية

الفنيسان يحرم مشاركة المرأة السعودية في ألعاب الفروسية
أقحم الشيخ سعود مخالفة للأمر

أقحم الشيخ سعود مخالفة للأمرالفارسة السعودية دلما محسن


أقحم الشيخ سعود بن عبد الله الفنيسان نفسه في مخالفة للأمر الملكي الخاص بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء، وذلك بتحريمه مشاركة المرأة السعودية في ألعاب الفروسية وعامة المباريات الرياضية المحلية منها والدولية.
وزعم الشيخ الفنيسان، وهو عميد كلية الشريعة في الرياض سابقا في تصريح نشره موقع "إيجاز" الالكتروني، أن الفروسية من خصائص الرجال في الإسلام، أما المرأة فرياضتها بين النساء فقط لأنها مطالبة بالحجاب والحشمة والوقار وعدم التعرض للأجانب.
وقال الفنيسان، بحسب ما نسبه له موقع "إيجاز" إن ألعاب الفروسية وعامة المباريات الرياضية المحلية منها والدولية كلها "حرام لا يجوز للمرأة المسلمة ممارستها"، وأضاف: "وفاعلة ذلك مجاهرة بالمنكر ومثلها ولي أمرها إذا كان راضيا بذلك، ويجب على ولاة الأمر منع ذلك، ولا يرضى بهذا الفعل أو يشيد به إلا سفيه أو مغرض".
وجاءت الفتوى تعليقا على فوز الفارسة السعودية " دلما محسن" في مسابقات قفز الحواجز في الألعاب الأولمبية الأولى للشباب بسنغافورة. حيث باتت الفارسة السعودية أول رياضية خليجية تحرز ميدالية أولمبية بعد أن نالت برونزية فئة الفردي في قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب في سنغافورة، فيما عادت الميداليتان الذهبية والفضية، إلى فارسين من الأوروغواي وكولومبيا على التوالي.
ودلما محسن (16 عاما)<<< هنا 16 هي أول رياضية سعودية تشارك في دورات الألعاب الأولمبية حتى الآن.
من جهته علق مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي، الكويتي حسن مسلم، في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية على إنجاز دلما محسن بقوله: "نحن في المجلس الأولمبي سعداء بالمشاركة أولا وبالنتيجة ثانيا".
جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وجه أخيرا أمرا ملكيا بـ "قصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء"، داعيا مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس إدارة البحوث العلمية والإفتاء ورئيس هيئة كبار العلماء وجهات أخرى معنية، إلى "الرفع لنا عمن تجدون فيهم الكفاية والأهلية التامة للاضطلاع بمهام الفتوى للإذن لهم بذلك".





***********ومن جانب اخر **************************************


فارسة سعودية لا يشق لها غبار..دلما محسن أول رياضية خليجية تحرز ميدالية أولمبية


أقحم الشيخ سعود مخالفة للأمر



بعد أن نالت برونزية فئة الفردي في قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية في دورة الألعاب الاولمبية الأولى للشباب في سنغافورة، باتت الفارسة السعودية دلما محسن أمس الثلاثاء أول رياضية خليجية تحرز ميدالية اولمبية.
ودلما محسن (18 عاما) <<< ابشركم زادت سنتين في يومين قبل امس قالوا 16


هي أول رياضية سعودية تشارك في دورات الألعاب الاولمبية حتى الآن.
الميداليتان الذهبية والفضية ذهبتا إلى فارسين من الاوروغواي وكولومبيا على التوالي.
ووزعت الأميرة هيا بنت الحسين زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ورئيسة الاتحاد الدولي للفروسية الميداليات على الفائزين.
وتستضيف سنغافورة دورة الألعاب الاولمبية الأولى للشباب (من 14 حتى 18 عاما) ويشارك فيها نحو 3500 رياضي ورياضية من 205 دول.
وعلق مدير عام المجلس الاولمبي الآسيوي، الكويتي حسن مسلم، في تصريح إلى وكالة "فرانس برس" على انجاز دلما محسن قائلا "نحن في المجلس الاولمبي سعداء بالمشاركة أولا وبالنتيجة ثانيا".
وأضاف "بذل المجلس الاولمبي في الأعوام العشرة الماضية قصارى جهده لتطوير الحركة الاولمبية بشكل عام في القارة الأسيوية من جميع النواحي سواء بمشاركة المرأة أو محاربة المنشطات أو في التطوير الفني، وما يفرحنا ان جميع الدول الآسيوية حققت نتائج في الاولمبياد خصوصا دول الخليج العربي وكذلك دول مثل منغوليا وقيرغيزستان".
وتابع "منذ عشر سنوات ونحن ننظم منتديات سنوية عن الأمور الإدارية والفنية لتطوير العمل داخل اللجان الاولمبية الوطنية، ونتطلع حاليا لمشاركة اكبر عدد من اللجان الاولمبية والرياضيين من جميع الدول الأسيوية في اولمبياد لندن 2019 مع تمنياتنا بتحقيق نتائج جيدة في منافساتها".
وتوقع مسلم أيضا "في أن تشهد دورة الألعاب الأسيوية المقبلة في غوانغ زهو الصينية منافسات عالية المستوى وأرقاما عالمية في دورة يتم فيها التركيز على التطوير في التشغيل على مختلف الأصعدة من اتصالات ونقل تلفزيوني وقرية اولمبية"، مشيرا إلى أن "نصف الألعاب تقريبا ستنقل بتقنيات اتش دي".
ويقام اسياد غوانغ زهو من 12 إلى 27 تشرين الثاني - نوفمبر وسيشهد للمرة الأولى انضمام الكريكيت ذات الشعبية الكبيرة في جنوب أسيا وأيضا الملاكمة للسيدات.
وكان مسلم أوضح أن "قانونا جديدا صدر (من اللجنة الاولمبية الدولية) بوجود كوتا نسائية في جميع الدورات الاولمبية بحيث تشارك رياضية على الأقل من كل دولة في الألعاب".

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 برشلونه × سانتوس |0:4| نهائي كأس العالم للأندية - 2011/12/18 اهداف فيديو
0 مظاهرات جامعة الملك سعود الطلاب قذفوا العميد بقوارير المياه احتجاجاً على صعوبة الاختبارات
0 اسباني يوزع نصف مليون يورو على الفقراء!!
0 محمد عبده الأكثر بحثا في السعودية من الشخصيات الفنية
0 مشوار طلال يعرض اليوم على شاشة وناسة وأبرز المشاركين محمد عبده
0 نوال الكويتيَّة سعيدة بأصداء "ليش"
0 ديانا حدَّاد توقِّع مع "بلاتينيوم" لتوزيع ألبومها

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للأمر, مخالفة, أقدم, الملكي, الخاص, الشيخ, العلماء, الـبوح, بقصر, سعود, هيئة, كثار

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:11 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.