آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-30-2010, 05:52 AM   رقم المشاركة : 1
توني دريت
bRb K.S.A bAcK U.S.A
 
الصورة الرمزية توني دريت





Llahmuh تحذير من صبغات الوجه للاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم

هيئة الغذاء والدواء : فحصنا عينات من اصباغ تلوين وجوه الاطفال المنتشرة في الملاهي والاسواق ووجدناه ملوثة بنسب عالية من الرصاص .. ومختصون يحذرون من استخدام اوراق الصحف عند قلي الاطعمة ويشددون على غسل اليدين عند قرائتها لإحتوائها على كميات كبيرة من العنصر المذكور :confused0066:



تحذير صبغات الوجه للاطفال


انتشرت في كثير من الملاهي والاسواق داخل السعودية في الاوانة الاخيرة طرق جديدة من اجل جذب الاطفال وهي عبارة عن اصباغ للرسم على وجوه الأطفال باستخدام المواد المنتشرة في الأسواق، خصوصا الصينية منها.
ولهذه الاسباب قالت الهيئة العامة للغذاء والدواء في بيان لها أنها قامت بجمع وتحليل عدد من العينات لمستحضر الماكياج المعد لاستخدام الأطفال حيث بلغ عدد ما تم تحليله 16 منتجا منذ بداية العام الجاري من مختلف الماركات لماكياج الأطفال وذلك للتأكد من خلوها من المعادن الثقيلة والتلوث البكتيري.
وقد ثبت بعد التحليل تلوث أربع مستحضرات بنسب عالية من الرصاص تزيد على الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية السعودية، وقد قامت الهيئة بمخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحب هذه المنتجات التي تتسبب في الاصابة بالسرطان .

علما بأن هذه المنتجات هي:
Color painting كلر باينتنق، وCosmetic series كوزمتك سيرز، وDeluxe cosmetic happy hour ديلوكس كوزمتك هابي آور، وHappy hourcosmetic setهابي هاور كوزمتك سيت، وجميع المنتجات صينية.
في هذا الجانب اكد مختصين ان الاطفال والحوامل هم الاكثر تعرضاً للرصاص لقابليتهم المرتفعة لإمتصاص عنصر الرصاص، فيظهر على صغار الأطفال نقص في معدلات الذكاء (
IQ) مع صعوبة في التركيز قد تصل بهم إلى حالة تخلف عقلي ويرجع ذلك إلى ترسيب الرصاص في المخ وما يحدثه من إعاقة لنمو خلايا المخ وباقي الجهاز العصبي كذلك فإن النمو العام للطفل يتأثر بذلك وقد وجد ان ارتفاع معدلات الرصاص عند الحوامل أدت إلى نقص أوزان أجنتهن، وقد ينتج عن ذلك التلوث ولادة أطفال متخلفين عقليا او مشوهين.
كما اكد المختصين ان الاحبار التي عادة ماتستخدم في الصحف تحتوى على نسب عالية من الرصاص لذا فإنهم ينصحون بعدم إستخدام ورق الصحف في تغليف المواد الغذائية أو في إمتصاص الزيت الزائد بعد قلي الاطعمة كما في حالات السمبوسة والبطاطس والباذنجان وغيرها كما ينصح بغسل الأيدي جيدا بالماء والصابون بعد قراءة الصحف .





 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 كل عام وانتم ب 1000خير
0 بريده ~ قوووت تاااالنت ~ ..
0 عمرك ب السنة .. الشهر .. الاسبوع .. اليوم .. الساعه .. الدقيقة .. الثانية ..
0 مكالمة مجهولة
0 المتألقة غلا الهايف والألفية الأولى
0 المناسبات بين الرجل والمرأه ..
0 صاحي .. يا عيب الشوووم ..

 
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
للجميع, تحذير

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:07 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.