آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1441 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-2010, 03:53 PM   رقم المشاركة : 1
ســامي الشهري
☠S̀͠ąmį Âℓ•ŝĥèĥяį☠
 
الصورة الرمزية ســامي الشهري
افتراضي بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام و"حرق القرآن" ووالعالم يندد

بسم الله الرحمن الرحيم

بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام و"حرق القرآن" ووالعالم يندد




بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام



مازالت ردود الأفعال الغاضبة تجاه دعوة كنيسة أمريكية لحرق القرآن في ذكرى هجمات 11 سبتمبر تتوالى ، حيث أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في بيان له يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر عن قلقه من تداعيات تلك الدعوة وما يمكن أن تسببه من توتر بين المسلمين والمسيحيين في العالم .

وجاء بيان بان كي مون متزامنا مع حملة إدانات واسعة في العالم ، حيث أدان الفاتيكان تلك الدعوة واعتبرها "بادرة سيئة وخطيرة".

وقال المجلس البابوي للحوار بين الأديان التابع للفاتيكان في بيان له في 8 سبتمبر إن مشروع القس الأميركي تيري جونز لإحراق نسخة من المصحف يعد "إهانة خطيرة لكتاب مقدس عند أتباعه".

وفي السياق ذاته ، أعرب البيت الأبيض عن قلقه بشأن ما تعتزمه الكنيسة الأمريكية من حرق نسخ المصحف في ذكرى هجمات الحادى عشر من سبتمبر/ أيلول.

واعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت جيبس أن مثل تلك الدعوات تضع القوات الأمريكية في خطر ، قائلا :" أي نشاط يعرض قواتنا للخطر هو مصدر قلق لإدارتنا".

كما نددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بنوايا الكنيسة ووصفت قرارها بأنه "شائن" ، بينما وصفه وزير العدل الأمريكي إريك هولدر بأنه "خطير وأحمق" ويتعارض مع القيم الأمريكية ، مشددا على أنها فكرة "مستفزة ومتعصبة وغير محترمة".

وأوضح هولدر أن الحرية الدينية وحرية التعبير من المباديء الأساسية للمجتمع الأمريكي وأن مثل هذا العمل في حد ذاته "مناهض لأمريكا".

وجاءت الانتقادات الأمريكية السابقة بعد يوم من تحذير الجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات الأمريكية في أفغانستان من أن حياة الأمريكيين ستكون عرضة للخطر إن مضت كنيسة صغيرة في فلوريدا في تنفيذ خطتها الرامية إلى حرق نسخ من القرآن.

وقال بترايوس في تصريحات له في 7 سبتمبر إن من شأن خطوة القس الأمريكي خلق مشاكل ليس في كابول فحسب بل في كل أرجاء العالم ، واستطرد قائلا :" إن هذا التصرف هو بالضبط ما تتوق لاستغلاله حركة طالبان وقد يشكل لنا مشاكل جدية".

العالم يندد ومظاهرات في كل مكان
بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام


واعرب الامين العام للحلف الاطلسي اندرز فوج راسموسن عن استيائه من "عواقب وخيمة محتملة على امن قواتنا" في افغانستان حيث ضمت تظاهرة من دون عنف حوالى 200 رجل الاثنين في كابول وسط هتافات "الموت لأمريكا!" و"يحيا الاسلام!".

واعلن ممثل الامم المتحدة الخاص في افغانستان ستيفان دي ميستورا الاربعاء "اذا ما حصل عمل مشين كهذا، فانه سيعزز ذرائع الذين يعارضون السلام والمصالحة في افغانستان".

اما وكالة تنسيق المساعدة لافغانستان فلفتت باسم منظمات افغانية واجنبية غير حكومية عدة "في اطار افغانستان حيث يبقى الوضع هشا، فان مثل هذه الخطط قد تؤدي الى قتل مدنيين ابرياء وعمال انسانيين".

كما دانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون دانت هذه الخطط، واكدت "احترام كل المعتقدات الدينية"، كما دانها الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى بشدة واعتبرها مشروعا يقوم به شخص "متعصب".

وكان الفاتيكان ندد "بمبادرة مسيئة حيال كتاب تعتبره طائفة دينية مقدسا"، معربا عن "قلقه العميق"، وذلك في بيان للمجلس البابوي للحوار بين الاديان.

وفي اندونيسيا الدولة المسلمة الاكثر عددا للمسلمين في العالم، تخشى الاقلية المسيحية من "توترات"، وكتب اتحاد 20 الف كنيسة مسيحية بروتستانتية في اندونيسيا الى الرئيس اوباما تحضه على التدخل.

ردود عربية

عربياً، اعتبر احد المسؤولين في جماعة الاخوان المسلمين في مصر عصام العريان ان ذلك سيزيد من الحقد حيال الولايات المتحدة في العالم المسلم.

وحذر العالم الازهري البارز الشيخ عبد المعطي البيومي عضو مجمع بحوث الازهر الاربعاء من انه في حال نفذت كنيسة أمريكية خطتها القاضية بحرق مئات المصاحف فان هذا الامر قد يؤدي الى "تخريب" العلاقات بين واشنطن والعالم الاسلامي.

بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام


وقال الشيخ بيومي، الذي وصفه الرئيس الأمريكي باراك اوباما في ندائه للمصالحة مع العالم الاسلامي بانه "منارة للعلم"، انه "لو عجزت الحكومة الأمريكية عن وقف هذا سيكون (حرق المصحف) احدث صيحة في الارهاب الديني ومعنى ذلك تخريب العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي".

ودان الرئيس اللبناني ميشال سليمان الخطوة، معتبرا ان ذلك "مناف لتعاليم الديانات السماوية".

واكدت ايران ان تنفيذ المشروع سيثير ردود فعل "لا يمكن السيطرة عليها". واعلن المرجع الديني في قم بإيران لطف الله صفي قلبايكاني:"اذا حصل مثل هذا العمل غير الانساني والفظيع في أمريكا، فان الرئيس اوباما سيستحق عندئذ الملاحقة".


ويبدو أن المظاهرات الغاضبة التي خرجت في أفغانستان خلال الأيام الأخيرة والتي رددت عبارة "الموت لأمريكا" بدأت تثير ذعر قوات حلف الناتو ، ولذا لم يكن مستغربا أن يسارع رئيس حلف شمال الأطلسي "الناتو" أندريس فوج راسموسين إلى انتقاد خطوة الكنيسة الأمريكية ، مؤكدا أن حرق المصحف يتناقض مع كل المباديء التى يدافع عنها الناتو.

وفي السياق ذاته ، نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الجنرال وليام كالدويل قائد بعثة تدريب قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان القول إن أنباء خطط كنيسة بفلوريدا لحرق المصحف تثير بالفعل مشاعر الغضب الشعبي في أفغانستان ، وأضاف "نحن نشعر بشدة بأن هذا قد يعرض للخطر سلامة رجالنا ونسائنا الذين يخدمون هنا".

وكان آلاف الأشخاص تظاهروا في العاصمة الأفغانية كابول يوم الإثنين الموافق 6 سبتمبر للتنديد بدعوة كنيسة أمريكية لحرق "القرآن الكريم" في ذكرى هجمات 11 سبتمبر .

وردد المتظاهرون هتافات "يحيا الإسلام" و"الموت للولايات المتحدة" كما طالبوا بسحب القوات الأجنبية من أفغانستان وهم يحملون لافتات عليها كلمات "الموت لأوباما".

ولم يقف الأمر عند الهتافات ، بل إن بعض المتظاهرين قاموا برشق قافلة أمريكية كانت تمر وقت تظاهرهم بالحجارة إلا أنه تم توجيه نداءات إليهم عبر مكبرات الصوت بوقف ما يقومون به وأن الشرطة ستعتقل أي شخص لا يمتثل للأوامر.

واللافت للانتباه أن غضب الشارع الأفغاني جاء بعد أن تظاهر آلاف الإندونيسيين في 28 أغسطس الماضي أمام مقر السفارة الأمريكية في جاكرتا ، مهددين بإعلان "الجهاد" في حال نفذت كنيسة أمريكية حملة لحرق "القرآن الكريم" في ذكرى هجمات 11 سبتمبر .

وحذر المتظاهرون من أنه في حال نفذت تلك الكنيسة الأمريكية مشروعها فإن ردة فعل المسلمين ستكون خارجة عن السيطرة في العالم أجمع وقد يصل الأمر إلى حد إعلان الجهاد.

وعلى وقع صيحات التكبير، رفع المتظاهرون لافتة كتب عليها "الموت لمحرقي القرآن" ، وقال روني رسلان القيادي في حزب التحرير وهو جماعة إسلامية منتشرة في أماكن عدة حول العالم في هذا الصدد :" إن لا أحد سيكون بمقدوره السيطرة على ردة الفعل تلك".

وأضاف "ندعو الحكومة الأمريكية والمسئولين المسيحيين لتعطيل المشروع الشيطاني لتلك الطائفة الصغيرة ، إنه إهانة للإسلام ولمليار ونصف المليار مسلم حول العالم".

مزاعم جونز

بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام


ورغم المظاهرات الغاضبة السابقة ، إلا أنه يبدو أن الأسوأ لم يقع بعد ، حيث أصر القس الأمريكي تيري جونز صاحب فكرة حرق نسخ من المصحف على موقفه ، قائلا :" إنه في الوقت الذي يتفق فيه مع الرأي القائل بأن من شأن حرق نسخ من المصحف قد تؤدي إلى أعمال انتقامية ، فإن أمريكا يجب أن تتوقف عن الاعتذار لتصرفاتها وتكف عن الإنحناء للملوك ، القرآن مسئول عن هجمات 11 سبتمبر".

وواصل استفزازه وهو يتكلم لوسائل الإعلام أمام شاحنة كتب عليها "اليوم العالمي لإحراق المصحف" ، قائلا :" كنيسة فلوريدا تريد أن تتصدى لـ (شر الإسلام) في ذكرى هجمات سبتمبر ".

وأضاف "متى ستنهض أمريكا للدفاع عن الحقيقة؟ وبدلا من أن نكون نحن من يوجه إليهم اللوم على الأفعال أو الجرائم التي ارتكبها آخرون , لماذا لا نوجه إليهم تحذيرا؟ لماذا لا نرسل تحذيرا إلى الإسلام المتطرف ونقول له إذا ما هاجمتمونا فسنهاجمكم".

وتابع القس الأمريكي قائلا في 8 سبتمبر : "ندرك أن هذا العمل قد يسيء إلى الأشخاص ويسيء إلى المسلمين وانا أكون مستاء أيضا عندما يحرقون العلم الأمريكي ".

وزعم في هذا الصد أنه يسعى لتوجيه رسالة إلى ما أسماه بالإسلام المتطرف ، قائلا :" الهدف من خطة حرق المصحف هو توجيه رسالة واضحة إلى العناصر المتطرفة في الإسلام لكي نقول لهم أنه لن يتم التسامح معهم في الولايات المتحدة".

وكانت كنيسة "دوف " في فلوريدا أعلنت مؤخرا أنها تعتزم حرق نسخة من "القرآن الكريم" في الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر/ايلول 2001 ، زاعمة على صفحتها على موقع الفيسبوك أن "الإسلام دين شيطاني".



وتخطط الكنيسة الأمريكية إلى حرق نسخ من المصحف في ساحتها وقام أفراد تابعون لها بترويج الحدث على شبكة الإنترنت عبر موقع الكنيسة ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك.

حملة مخططة

ورغم أن تلك الكنيسة الواقعة في مدينة جاينيسفيل كانت وزعت أيضا العام الماضي قمصانا كتب عليها "الإسلام دين الشيطان" ، إلا أن توقيت الإعلان عن حملة حرق القرآن لا يخلو من مغزى واضح وهو التغطية على الفضائح الجنسية التي هزت عشرات الكنائس الكاثوليكية من جهة ودفع المسلمين للانتقام للحيلولة دون انتشار الإسلام في الغرب من جهة أخرى .

صحيح أن الفاتيكان أدان حملة كنيسة دوف ، إلا أن تلك الإدانة مشكوك في مصداقيتها بحسب البعض بالنظر إلى أنها كانت متأخرة جدا وجاءت بعد شهور من دعوة الكنيسة الأمريكية لحرق القرآن ، كما أن تلك الكنيسة ما كانت لتستفز العالم الإسلامي بهذا الشكل الصارخ لولا حصولها على الأرجح على ضوء أخضر مستتر من بعض الجهات في الغرب .

ولعل قيام ألمانيا في 8 سبتمبر بمنح كورت ويسترجارد رسام الكاريكاتير الدانماركي الذي نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد في 2005 جائزة الإعلام التي يقدمها اتحاد "إم 100 " للصحفيين في مدينة بوتسدام يؤكد أن هناك حملة مخططة في الغرب لاستفزاز المسلمين للتغطية على الفضائح الجنسية في عشرات الكنائس الكاثوليكة والتي سببت حرجا بالغا للفاتيكان وأسهمت بشكل كبير في تراجع عدد مرتادي الكنائس .

وجاءت مشاركة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في حفل تسليم الجائزة لتدعم صحة ما سبق ، بل إن يان ياكوبز عمدة مدينة بوتسدام الألمانية استفز المسلمين جميعا عندما قال : " صار ويسترجارد رمزا لحرية الصحافة والرأي"، زاعما أن تكريم ويسترجارد "75 عاما" يأتي بسبب إبرازه للقيم الديمقراطية ودفاعه عنها رغم التهديدات بقتله.

والخلاصة أن تصاعد حملة الإساءة للإسلام في أمريكا وأوروبا غير بعيد عن مسلسل الفضائح الجنسية لعشرات القساوسة والأساقفة الكاثوليك والذي تسبب في تراجع مرتادي الكنائس من ناحية وتسارع وتيرة اعتناق الإسلام في عقر دار الغرب نفسه من ناحية أخرى .

الصور التي عرضها جونز حول استعدادات "حرق القرآن"

بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام

بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام

بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام

بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 برشلونه × سانتوس |0:4| نهائي كأس العالم للأندية - 2011/12/18 اهداف فيديو
0 مظاهرات جامعة الملك سعود الطلاب قذفوا العميد بقوارير المياه احتجاجاً على صعوبة الاختبارات
0 اسباني يوزع نصف مليون يورو على الفقراء!!
0 محمد عبده الأكثر بحثا في السعودية من الشخصيات الفنية
0 مشوار طلال يعرض اليوم على شاشة وناسة وأبرز المشاركين محمد عبده
0 نوال الكويتيَّة سعيدة بأصداء "ليش"
0 ديانا حدَّاد توقِّع مع "بلاتينيوم" لتوزيع ألبومها

  رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010, 09:39 PM   رقم المشاركة : 4
يتيمه حب
عضو vip
 
الصورة الرمزية يتيمه حب
افتراضي رد: بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام و"حرق القرآن" ووالعالم يندد

بسم الله الرحمن الرحيم

حسبي الله عليه
اللهم رد كيدهم في نحورهم

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 عجيب ياعبدالرحمن بن مساعد
0 رد على برنامج ستار كنغ الكوري star king it's Saudi Arabia
0 وادي الجامعة ..وتحيةٌ للبِطانة الفَاسدة قصصه تحزن‎
0 شجره تنزف دم سبحان الله
0 قد ماتقدرون تنشرونها انشروها
0 يقولون والله اعلم
0 infind تعني كلمه باللغه العربيه ..

  رد مع اقتباس
قديم 09-10-2010, 01:30 PM   رقم المشاركة : 5
العـ،،،ن،،ز،،،ي
عضو vip
 
الصورة الرمزية العـ،،،ن،،ز،،،ي
افتراضي رد: بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام و"حرق القرآن" ووالعالم يندد

بسم الله الرحمن الرحيم



نحن العرب اغبيااااء
هم حريصين ع دينهم ونحن يحرق المصحف ونقف مكتوفين الايدي
خوفا واجلالا لهم

سامي الشهري يعطيك العافية ع مجهودك

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 تصحيح معلومات خاطئة تهمك
0 @@ اميـــــرة والعذارى لي جنود والألفـــــيـــة ألــــف ألـــــف ألــــــف مبرووووك الثانيــــــة @@
0 متميزة دائما ياحنـــن الماضي وألــــــ مبــــرووووك ــف ألـــفيـــتكـ التـــاســـعة
0 من اراد ان يضحك ـ يدخل ـ
0 تذهب للمشعوذ وبعدهااااا تشتكي عليه نقااااااااش
0 صور للمسيره بولايتناااا ـ والمنظمه لها فاضيه بس مليانه
0 من كثر حبه للقهوهـ شوفوا وش سوى

  رد مع اقتباس
قديم 09-10-2010, 05:43 PM   رقم المشاركة : 6
وضوحه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية وضوحه
افتراضي رد: بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام و"حرق القرآن" ووالعالم يندد

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الي اسمه جونز سمعته سيئه جداَ جداَ


عندي سؤال ليش تمادو على العرب ؟؟ عشانهم يسكتون ويشجبون ويستنكرون بس

اما شي عملي لاا مافيه اذا فيه مقاطعه شهر بس وسحب لااموال العربيه الي في امريكا وعدم تصدير البترول ويرجعون

الطلاب الي في امريكاءو والله ياكلون تراب وتطيح امريكا

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 الظلم ظلمات في الاخرة، ونزع للبركات في الدنيا
0 صور للفاضيين امثالي
0 زائرة الليل
0 سياج القبر
0 زائرة الليل
0 تجارب في الحياه
0 اعظم قصة حب في تاريخ اليابان

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: بالصور..جونز يتباهى بالتطاول على الإسلام و"حرق القرآن" ووالعالم يندد
كريستينا المذيعة الالمانية الشهيرة التي اعتنقت الإسلام وهزت ألمانيا


الكلمات الدلالية (Tags)
الإسلام, القرآن", بالتطاول, بالصور..جونز, يتباهى, يوجد, و"حرق, ووالعالم

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:33 PM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.