آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2010, 12:00 AM   رقم المشاركة : 1
ســامي الشهري
☠S̀͠ąmį Âℓ•ŝĥèĥяį☠
 
الصورة الرمزية ســامي الشهري





02 اعتكاف إجباري لطلاب جامعة «أم القرى» في الحرم

بسم الله الرحمن الرحيم

اعتكاف إجباري لطلاب جامعة «أم القرى» في الحرم


اعتكاف إجباري لطلاب جامعة «أم




كشف عدد من طلاب جامعة أم القرى أنهم يضطرون للاعتكاف الإجباري بالمسجد الحرام؛ لأنهم لم يجدوا المأوى، في ظل طردهم من مساكنهم التي أجرها أصحابها للحجاج.

وفيما ألقى البعض باللائمة على الجامعة التي لم توفر البديل المناسب لهم، سارعت الجامعة للتأكيد على أن هذه الشريحة من الطلاب التي تستأجر بمعرفتها «هي التي تسببت في المشكلة، لتورطهم مع أصحاب الشقق المفروشة التي يطالبهم أصحابها بضرورة الإخلاء مع بداية مواسم الحج والعمرة».
وكان الكثير من الطلاب بدا يستفسر من أهل العلم عما إذا كان لهم أجر الاعتكاف في ظل بقائهم لساعات تمتد للنوم داخل المسجد الحرام، بعدما فقدوا المأوى لهم.
وسارع عدد من الأكاديميين بالجامعة، إلى وصف هذا الأمر بأنه من أعمال البر التي يؤجر فاعلها لطالما تواجد داخل المسجد الحرام.
وحسب الشيخ عبدالرحمن العتيق من منسوبي التوجيه والإرشاد بالحرم المكي فإنه لا بأس في لجوء طلاب الجامعة للحرم، ومكوثهم داخله، يؤجرون عليه بإذن الله، من خلال استغلالهم أوقاتهم في العبادة وأعمال الخير من ذكر وتسبيح، إلا أنه أشار إلى عدم دخول هذا الأمر في عبادة الاعتكاف.
من جانبهم انتقد عدد من المستثمرين مسؤولي الجامعة لتأخرهم- حسب وصفهم- في توفير حلول جذرية لمشكلة المساكن الخاصة بالطلاب «نعترف أن مصالح الحجاج فوق كل اعتبار؛ وذلك لارتباطنا بمواسم الحج والعمرة, ما يدفعنا إلى الاستعداد مبكرا من خلال إخضاع البنايات والأبراج السكنية للصيانة الدورية، وهو ما يتطلب خروج الطلاب, لكن الجامعة لم تف بوعودها السابقة منذ تأسيسها في توفير الإسكان الشامل للطلاب».
إلا أن المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة أم القرى الدكتور أيمن حبيب ذكر لـ«شمس» هذه المشكلة من صنيعة الطلاب أنفسهم «..والشريحة الأخرى تستأجر بمعرفتها وهي التي تسببت في المشكلة، لتورطهم مع أصحاب الشقق المفروشة التي تطالبهم بضرورة الإخلاء مع بداية مواسم الحج والعمرة».
وبين أن الشريحة الأولى من الطلاب تتكفل الجامعة بتوفير السكن لهم، ويسكنون في مساكن وفرتها الجامعة، التي تلتزم بتأمين سكن حضاري مجهز بكافة احتياجات الطلاب، وهو على وشك الانتهاء وقد تبقى من إتمام إنجازه %15 وهو داخل نطاق الحرم الجامعي بحي العابدية، كما أن موافقة وزارة التعليم العالي على تأمين سكن خامس للطالبات سيرى النور قريبا، ليضاف إلى المساكن الأربعة «ما حدث تسبب فيه الطلاب بمحض إرادتهم باختيارهم الشقق المفروشة التي تضطر إلى إخراجهم في المواسم، وهؤلاء الطلاب من خارج منطقة مكة المكرمة، وقد راعت الجامعة ظروفهم بإعفائهم من حضور المحاضرات في مثل هذه الأوقات لحين انتهاء المشكلة، لكن هناك متابعة وإشراف مباشر من عميد عمادة شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عبدالعزيز سروجي على مشاكل إسكان الطلاب» .


اه من طمع اهل العقار
ربي يكون معاهم

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 برشلونه × سانتوس |0:4| نهائي كأس العالم للأندية - 2011/12/18 اهداف فيديو
0 مظاهرات جامعة الملك سعود الطلاب قذفوا العميد بقوارير المياه احتجاجاً على صعوبة الاختبارات
0 اسباني يوزع نصف مليون يورو على الفقراء!!
0 محمد عبده الأكثر بحثا في السعودية من الشخصيات الفنية
0 مشوار طلال يعرض اليوم على شاشة وناسة وأبرز المشاركين محمد عبده
0 نوال الكويتيَّة سعيدة بأصداء "ليش"
0 ديانا حدَّاد توقِّع مع "بلاتينيوم" لتوزيع ألبومها

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لطلاب, الحرم, القرى», اعتكاف, جامعة, إجباري

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:03 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.