آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1441 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-18-2010, 01:56 PM   رقم المشاركة : 1
ســامي الشهري
☠S̀͠ąmį Âℓ•ŝĥèĥяį☠
 
الصورة الرمزية ســامي الشهري
افتراضي بعد حادثة حارس عنيزة ومستشفى الدمام حارس أمن في جدة يقاضي مديره بسبب "حمار"

بسم الله الرحمن الرحيم


بعد حادثة حارس عنيزة ومستشفى الدمام حارس أمن في جدة يقاضي مديره بسبب "حمار"


بعد حادثة حارس عنيزة ومستشفى



يبدو ان قضايا حراس الأمن بدأت تأخذ طريقها الى المحاكم رفع حارس أمن قضية على مديره الذي نعته بـ"الحمار"، حيث لم يجد حارس امن وسلامة في احدى المؤسسات الخاصة بجده سوى التقدم للقضاء الشرعي لمعاقبة مديره بالعمل حيال تشبيهه له بـ"الحمار الذي يحمل أسفارا" .
وتعود تفاصيل القضية التي تنظرها المحكمة الجزئية خلال الأسابيع المقبلة إلى حصول حارس الامن والسلامة (سعودي الجنسية) على صورة من خطاب اتضح له أنه مرفوع من مديره إلى مالك المؤسسة نفسها وصف فيها المدير عمل حارس الأمن لديهم بالسيئ والسلبي، ونعته في مضمون الخطاب بـ"الحمار الذي يحمل أسفارا" وتقدم الحارس على اثر ذلك بنسخة من الخطاب إلى المحكمة مطالبا بمحاكمة مديره وتطبيق العقوبة التعزيرية ضده بسبب هذا التشبيه المرفوض .

وقد ذكر احد المتخصصين ان ظاهرة كثرة شكاوي رجال الأمن يعود للوعي الذي بدأ ينتشر بينهم ولوجود جهات اعلامية بدأت تتبنى قضاياهم.

ومن القضايا المشهور حول ذلك قضية حار س الأمن ضد عقيد في الشرطة:

الأعمى» يتهم الشرطة بإجباره على توقيع تعهد... بعد تعرضه للاعتداء والإهانة

بعد حادثة حارس عنيزة ومستشفى


اتهم رجل الحراسات الأمنية ناصر الأعمى، ضابطاً برتبة عقيد بالاعتداء عليه أثناء تأديته مهام عمله في مستشفى الدمام المركزي، وألزمه بالتوقيع على تعهد خطي في مقر شرطة المنطقة الشرقية بـ«مخالفة لكيفية التعامل مع الجمهور».وقال الأعمى الذي يعمل في إحدى شركات الحماية الخاصة في البرج الطبي في الدمام في لـ «الحياة» أمس: «تم اقتيادي من موقع عملي في البرج الطبي من جانب الضابط، بعد قيامي بمنعه من الدخول إلى أقسام التنويم في المستشفى خارج أوقات الزيارة الرسمية، بعد أن أخبرني أن زيارته خاصة، حيث قام بضربي، وسحبني من المستشفى إلى دورية أمنية كانت تقله في الخارج».

وأضاف الأعمى وفقا للحياة: «طلبت من رئيسي في العمل موسى هزازي مرافقتي إلى مركز الشرطة، وبعد وصولنا إليه تم إدخالي إلى مكتب يضم شخصَين برتبة عقيد، إضافة لملازم أول، ورئيس رقباء، وتم إرهابي بنحو تسعة بنود تناوبوا في قراءتها علي بعد اتهامهم جميعاً لي بالاعتداء على الضابط، وأجبروني على التوقيع على تعهد، لم أتمكن من قراءته نتيجة للموقف الذي كنت فيه».

ويصرُّ الأعمى على سلامة موقفه، مؤكداً أن لديه تسعة شهود بينهم مراجعون وموظفون يعملون في الشؤون الصحية، وعن سبب الخلاف أوضح الأعمى أنه وبعد حضور الضابط «سألته عن وجهته، فأفاد أنه يرغب في زيارة أحد المرضى المنومين في المستشفى، فذكرت له أن الوقت الذي حضر فيه الساعة 12:00 ظهراً خارج أوقات الزيارة، وطلبت منه بلياقة الحصول على تصريح من مكتب الاستقبال المخوّل بذلك، عندها طالبني الضابط بمرافقته، وأفدته بعدم إمكان مغادرة مقر عملي لعدم وجود زميل لي في المدخل»، وأضاف «عندها أصرّ على موقفه، واعتذرتُ عن عدم قيامي بذلك، ما أثار غضبه، وبدأ بضربي وقام بسحبي أمام المتواجدين إلى الدورية التي كانت تقله، وانتقلنا بعد ذلك إلى مقر شرطة المنطقة الشرقية». وناشد الأعمى مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز باستعادة حقه وكرامته أثناء قيامه بتأدية عمله، وفقاً لما هو مطلوب منه أمام الملأ وتمزيق ملابسه التي كان يرتديها، مؤكداً أنه تقدم بشكوى رسمية لدى «هيئة حقوق الإنسان» في المنطقة الشرقية، والتي وعدته بمتابعة الامر.

من جهته، أكد مشرف الأمن في المستشفى موسى هزازي - الذي شهد الحادثة في الموقع - سلامة موقف ناصر من الناحية النظامية، مشيراً إلى تعهد خطي أخذ عليه «مخالفة لكيفية التعامل مع الجمهور»، و«تم إجباره على توقيعه تحت ضغوط مجموعة من الضباط كانوا متواجدين في المكتب، الذي تم اقتياد ناصر إليه وكنت مرافقاً إليه». وقال لـ «الحياة»: «الطريقة التي تم التعامل بها مع ناصر لا يمكن تطبيقها حتى ضد المجرمين المدانين في قضايا جنائية».

من جانبه، أكد الناطق باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي عدم تلقيهم بلاغاً رسمياً من جانب الشخص المعتدى عليه، مستدركاً أن ذلك لا يعني عدم قيامهم بالبحث والتحقق من صحة ما ذكره، بالتنسيق مع الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية.

ونفى الرقيطي لـ«الحياة» تجاوز عناصر الأمن والضباط بدخولهم إلى القطاعات الحكومية والخاصة، والتصرف بشكل فردي إلا بعد التنسيق مع تلك الجهات، والعمل وفقاً للقوانين والضوابط المعمول بها، وفي حال تم تجاوز ذلك فسيتم التعامل مع الحالة وفقاً للقوانين والضوابط المقررة لذلك. وأشار الرقيطي إلى تعاونهم المستمر مع الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية، خصوصاً فيما يتعلق ببعض الجوانب المشتركة وعمليات الاستجواب لبعض المطلوبين في قضايا جنائية، والذين يتم تنويمهم في حال استدعت الحالة لذلك.



إلى ذلك، أكدت الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية على لسان ناطقها أسعد سعود وقوع الحادثة ظهر أول من أمس في البرج الطبي، بعد قيام حارس الأمن بمنع دخول الضابط إلى أقسام التنويم في المستشفى وإفادته بأن أوقات الزيارة تبدأ من الساعة الربعة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وقام الضابط بالاعتداء على رجل الحراسات، ونقله إلى شرطة المنطقة الشرقية من خلال سيارة كانت تقله دون علم الشؤون الصحية بذلك. وأشار سعود في حديثه لـ«الحياة» إلى أن الأنظمة والقوانين المعمول بها داخل المستشفى تمنع دخول الزوار خارج أوقات الزيارة المخصصة، وذلك مراعاة لصحة المرضى من الجنسين وخصوصيتهم، ووفقاً لما هو معمول به في جميع المستشفيات، وفي بعض الظروف الاستثنائية يقوم مكتب الاستقبال بالسماح للزائر بالدخول بعد التأكد من هويته.

وتأتي هذه الحادثة لتذكر الجميع بحادثة حارس عنيزة والذي " تنازل عن مدير صحة القصيم لقاء ربع مليون ريال

بعد حادثة حارس عنيزة ومستشفى


وكان قد تنازل حارس الأمن بمستشفى الملك سعود في عنيزة علي النجيبان عن دعواه ضد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز بالاعتداء عليه وضربه "بالنعل على وجهه" وذلك لقاء 250 ألف ريال. ووقع النجيبان التنازل في محكمة عنيزة أمس بعد استلامه مبلغ ربع مليون نقداً، وكانت "الوطن" نشرت في 27 مايو الماضي تفاصيل عرض وجهاء وأعيان في عنيزة المبلغ لقاء تنازل النجيبان عن حقه في قضية اعتداء مدير الشؤون الصحية عليه. وكان النجيبان تقدم بشكوى ضد الدكتور صلاح الخراز بعد أن اعتدى عليه بالضرب أثناء عمله حارساً لسكن مستشفى الملك سعود بعنيزة الذي يسكن فيه الخراز، وجاء الاعتداء بسبب منع الحارس شقيق المدير من الدخول دون تسجيل بياناته والتأكد من هويته.


بعد حادثة حارس عنيزة ومستشفى


وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام تدرس خلال الفترة الماضية ملف القضية وتتأكد من استكمال تحقيقات الشرطة، فيما اضطرت إلى إعادة الملف لشرطة عنيزة مرة أخرى لاستكمال بعض المتطلبات قبل أن يعود إليها.

وكان حارس الأمن علي النجيبان الذي يعمل في مستشفى الملك سعود في محافظة عنيزة اتهم مدير الشؤون الصحية في منطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز، بالاعتداء عليه وضربه بالحذاء على وجهه.

وبدأت المشكلة، حينما كان حارس الأمن يؤدي عمله على إحدى بوابات السكن الذي يقع داخل مستشفى الملك سعود في عنيزة، ليصل مواطن طالباً الدخول إلى السكن، إلا أن التعليمات الأمنية تتطلب منه إشهار إثبات شخصية الراغب في دخول السكن، تمهيداً لإدخاله بعد تسجيله رسمياً، ليكتشف لاحقاً أنه شقيق مدير الشؤون الصحية، فسمح له بالدخول، مشترطاً الاحتفاظ بإثباته وتسليمه له عند خروجه، لكنه رفض ذلك، وطلب تسليمه له في الحال، فما كان من الحارس إلا أنه أغلق البوابة الرسمية المؤدية إلى سكن المستشفى بعد تسليمه إثباته.
وتفاجأ النجيبان عقب ذلك باتصال مدير الشؤون الصحية يستفسر عن سبب رفضه إدخال أخيه ويعنفه بألفاظ غير لائقة، ليصل بعدها إلى البوابة، ويدخل في نقاش حادٍ معه، ويعتدي عليه بيده حتى سقط أرضاً، ثم ضربه بحذائه على وجهه، على حد قوله.

وقال حارس الأمن علي النجيبان أنه لم يهنأ بشهر العسل الذي لم يمض عليه أسبوعان قبل الحادثة بسبب كثافة الاتصالات التي بات يستقبلها وتحثه على التنازل لقاء مبلغ مادي ووظيفة مناسبة، إلا أنه رفض ذلك نهائياً.


هذا وكانت قد فشلت مساع قادها محافظ عنيزة الهنمدس مساعد يحيى السليم في إقناع علي محمد النجيبان حارس الأمن المعتدى عليه من قبل مدير الشؤون الصحية بالقصيم الدكتور صلاح الخراز وإبنه (يزيد) وذلك من اجل التنازل وإنهاء القضية وطي قيدها في شرطة المحافظة قبل الرفع بها لهيئة التحقيق والإدعاء العام وتفاقم المشكلة .

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 برشلونه × سانتوس |0:4| نهائي كأس العالم للأندية - 2011/12/18 اهداف فيديو
0 مظاهرات جامعة الملك سعود الطلاب قذفوا العميد بقوارير المياه احتجاجاً على صعوبة الاختبارات
0 اسباني يوزع نصف مليون يورو على الفقراء!!
0 محمد عبده الأكثر بحثا في السعودية من الشخصيات الفنية
0 مشوار طلال يعرض اليوم على شاشة وناسة وأبرز المشاركين محمد عبده
0 نوال الكويتيَّة سعيدة بأصداء "ليش"
0 ديانا حدَّاد توقِّع مع "بلاتينيوم" لتوزيع ألبومها

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"حمار", مديره, الجمال, بسبب, حادثة, حارس, يقاضي, عنيزة, ومستشفى

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:41 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.