آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-18-2010, 10:08 PM   رقم المشاركة : 1
ســامي الشهري
☠S̀͠ąmį Âℓ•ŝĥèĥяį☠
 
الصورة الرمزية ســامي الشهري





Icon3 قناة سكوب تم ضبط وإحضارالسفير الكويتي بالأردن الشيخ فيصل الصباح وشقيقه عبدالله

بسم الله الرحمن الرحيم

ضبط وإحضارالسفير الكويتي بالأردن الشيخ فيصل الصباح وشقيقه الرائد عبدالله الصباح مدير مباحث المطار وعدد من أفراد أسرة المالك الصباح للتحقيق بقضية "سكوب"


قناة سكوب ضبط وإحضارالسفير الكويتي



هاجمت حشود غاضبة مساء أمس مقر قناة بثت برنامج تلفزيوني، قالوا انه تضمن إهانة بعض الشخصيات في الكويت حيث قاموا بتخريب مكاتبها ،وتواصل السلطات الكويتية التحقيقات الخاصة للكشف عن ملابسات الحادث.
وقال محمد طلال السعيد المدير التنفيذي لقناة سكوب أن بعض المهاجمين كانوا مسلحين بمسدسات وسكاكين وأنهم هاجموا الأستوديو وأتلفوه وضربوا العمال. وأضاف أن نحو عشرة أصيبوا. وقالت فجر السعيد مالكة المحطة التلفزيونية أنها تلقت تهديدات بالقتل بعد عرض حلقة من برنامج "زين وشين" أمس الأول.

وقالت فجر السعيد أن منفذي الهجوم كانوا يبحثون عنها أو عن مدير المحطة أو عن مقدم البرنامج وأشارت إلى أن المحطة توقفت عن بث برامجها بعد الهجوم. وشاهد صحفي من رويترز نوافذ محطمة ومكاتب مقلوبة بالمحطة التي طوقتها الشرطة. وقال شاهد يدعى سعيد اليحيى ويعمل محاميا ان عدد المهاجمين لا يقل عن 150 شخصا.

استدعاء سفير من الأسرة الحاكمة للتحقيق بقضية "سكوب"


قناة سكوب ضبط وإحضارالسفير الكويتي


علمت من مصادر مطلعة أن النيابة العامة أمرت صباح اليوم بضبط واحضار السفير الكويتي بالأردن الشيخ فيصل المالك الصباح وشقيقه الشيخ الرائد عبدالله المالك مدير مباحث المطار وعدد من أفراد أسرة المالك على خلفية بلاغ تقدم به مسوؤلين في قناة سكوب بتهمة سب وقذف واعتداء بالضرب ودخول مكان خاص وحمل سلاح بدون ترخيص واتلاف مال الغير واهانة رجال الامن.

ومن جهته أوضح المحامي عبدالمحسن القطان بصفته محاميا عن المشكو في حقهم من أبناء أسرة المالك الذي وجهت لهم النيابة العامة تهمة التعدي بالضرب والتهديد واطلاق النار على قناة سكوب والعاملين فيها بأن ما قامت به النيابة العامة من اجراءات ضبط واحضار بحق بعض الأشخاص من أبناء الأسرة هو تعسف باستعمال الاجراءات القانونية، وأضاف بأن الاجراءات المتبع اتخاذها في مثل هذه الشكاوى التي تعرض أمام النيابة هي أولا لابد من توجيه كتاب استدعاء او تكليف بالحضور، إلا أن النيابة العامة أصدرت أومر بضبط
واحضار بعض المشكو في حقهم، وبين القطان بوجود اشخاص منهم يعملون في مناصب حساسه في الدولة، وان هذا لايجعل النيابة العامة تتخوف من هروبهم للخارج، حيث أن مكان عملهم معروف ومن ضمن المشكو في حقهم هم قانونيون ولو تم استدعاءهم من قبل النيابة لكانوا حضورا من تلقاء نفسهم، وهذا ما يعد تعديا صارخا على القانون، وأشار القطان الى ان الخلاف موجود بين أصحاب القناة وأحد افراد اسرة المالك وهو في منصب حكومي، وقام باتخاذ اجراءات من ضمن طور عمله، ولو كان هناك خلاف فليكن شخصيا وليس بالتطرق بعبارات مسيئة الى جميع أبناء الأسرة.

وقال القطان بأن بعض وسائل الاعلام ضخمت القضية وبدأت بفبركة الموضوع واتهام أبناء الأسرة ممن يعملون في الأماكن الحساسة في البلد والغرض من ذلك النيل منهم وتشويه سمعتهم أمام وسائل الاعلام والشعب الكويتي، وزاد القطان بأن بعض القنوات الفضائية تتعمد نشر الفتنة في جسد هذا البلد رغم أن نار الفتنة مازالت تسري، وكنا نتمنى أن يأخذ الجميع بكلمات سمو الأمير بوأد الفتنة وعدم اشعالها حفاظا على الوحدة الوطنية وتماسك الشعب والتفافه حول القيادة السياسية الحكيمة.

قناة سكوب ضبط وإحضارالسفير الكويتي


وأكد مسؤول في الخارجية الكويتية لـCNN أن النيابة العامة قامت الاثنين باستدعاء فيصل الحمود المالك الصباح، سفير الكويت في الأردن، وأحد أعضاء العائلة الحاكمة للتحقيق، وذلك على خلفية الحادث الذي وقع ليل الأحد، وتخلله مهاجمه عشرات الشبان لمكاتب قناة محلية بسبب برنامج تناول بالنقد بعض كبار المسؤولين.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن الخارجية الكويتية ستقوم قريباً بإصدار بيان تشرح من خلاله موقفها من القضية التي شغلت الرأي العام في البلاد، خاصة وأنها جاءت بعد وقت قصير على صدور قرار بإحالة القائمين على القناة إلى التحقيق بتهمة "التحريض على قلب نظام الحكم."

وتعود بدايات القضية إلى رمضان الماضي، عندما بثت القناة حلقة من برنامج نقدي يحمل اسم "صوتك وصل" أثار الكثير من الجدل، ما دفع القضاء إلى فتح تحقيق بعد شكوى من وزارة الإعلام صدر خلاله قبل أيام طلب للتحقيق مع صاحبة القناة، الكاتبة فجر السعيد، بتهمة "التحريض على قلب نظام الحكم."

وقامت القناة ليل الأحد ببث برنامج لطلال السعيد، شقيق مالكة القناة، انتقد فيه قرار الإحالة إلى التحقيق، وشن هجوماً لاذعاً على وكيل وزارة الإعلام، الشيخ فيصل المالك الصباح، وتناول قضايا تتصل بالعلاقات بين فروع عائلة الصباح التي تحكم الكويت، وبينها أسرة المالك.

وبعد ذلك، أعلنت القناة أنها تعرضت لما وصفته بـ"هجوم مسلح من قبل 250 شخصاً،" على مكاتبها، وقالت إنها اضطرت لقطع البث بعدما قام "المسلحون بإتلاف الأجهزة والمعدات، والاعتداء على موظفي القناة،" في حين سارعت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وطوقته.

وذكرت وسائل إعلام كويتية أن فيصل الحمود المالك الصباح، سفير الكويت في الأردن، كان موجوداً في موقع الحادث، وقد نقلت عنه صحيفة "الجريدة" قوله: "قناة سكوب عمدت إلى الإساءة إلى أسرتنا، وما جاء على لسان شقيق صاحبة القناة معيب، ما أثار عدداً من الغاضبين الذين توجهوا إلى مقر المحطة للاحتجاج، بعد أن فشلت كل محاولات الاتصال بصاحبة القناة لاحتواء الموقف."

وأوردت الصحيفة عن السفير الكويتي قوله إنه: "لم يكن مع الغاضبين، وإنما ذهب لإبعادهم وتهدئة الموقف"، مضيفاً: "كنت موجوداً خارج القناة لرأب الصدع ولتهدئة الشباب من الأهل الغيورين الذين غضبوا مما قاله طلال السعيد وسبه للاموات من الأسرة."

وأضاف أنه أبلغ الشيخ ناصر المحمد، رئيس الوزراء الكويتي، بما حصل وبالإجراءات القانونية التي يعتزم القيام بها.

ولم تمر القضية مرور الكرام في البرلمان الكويتي الذي ينشغل أعضاؤه أصلاً بالكثير من القضايا الشائكة، وقد تحدث رئيس مجلس الأمة، جاسم محمد الخرافي، حول الموضوع قائلاً، إن إحالة قناة سكوب إلى التحقيق بتهمة التحريض لقلب النظام "كارثة، ومازلت لا أصدق أن هناك من يحيل قناة فضائية للتحقيق بهذه التهمة."

ورأى الخرافي في هذه الإحالة: "إساءة لوزارة الإعلام ولمن قدم الشكوى بهذه الصيغة، وإن دل ذلك على شيء، فإنما يدل على عدم حرص وزارة الإعلام على انتقاء وتحديد أسباب إحالة وسائل الإعلام إلى النيابة"، وفقاً لما نقله موقع البرلمان الكويتي.

كذلك تحدثت النائب أسيل العوضي عن ما وصفته بـ"التوسع المستمر من قبل وزارة الإعلام نحو الانغلاق والتضييق،" بسبب طلب التحقيق مع فجر السعيد وقناة سكوب.


وقالت العوضي: "استغرب الاستخفاف بتوجيه اتهامات عظمى كهذه من دون ترو ومسؤولية، إذ أنها اتهامات من النوع الذي يتصدر وسائل الإعلام الداخلية والخارجية لما تحمله من خطورة، حيث ان تكرارها واتساع نطاقها يعطيان انطباعا للعالم بأن في الكويت من يريد قلب نظام الحكم فعلا، وهو ما نربأ به أبناء الكويت."

يشار إلى أن العلاقات السياسية بين البرلمان والحكومة في الكويت تعاني من توترات دائمة، وقد دفع ذلك أمير البلاد إلى حل الحكومة أو البرلمان أكثر من مرة خلال الأعوام القليلة الماضية.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 برشلونه × سانتوس |0:4| نهائي كأس العالم للأندية - 2011/12/18 اهداف فيديو
0 مظاهرات جامعة الملك سعود الطلاب قذفوا العميد بقوارير المياه احتجاجاً على صعوبة الاختبارات
0 اسباني يوزع نصف مليون يورو على الفقراء!!
0 محمد عبده الأكثر بحثا في السعودية من الشخصيات الفنية
0 مشوار طلال يعرض اليوم على شاشة وناسة وأبرز المشاركين محمد عبده
0 نوال الكويتيَّة سعيدة بأصداء "ليش"
0 ديانا حدَّاد توقِّع مع "بلاتينيوم" لتوزيع ألبومها

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الصباح, الشيخ, الكويتي, بالأردن, سكوت, عبدالله, فيصل, وشقيقه, وإحضارالسفير, قناة

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:11 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.