آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-24-2010, 01:31 AM   رقم المشاركة : 1
ســامي الشهري
☠S̀͠ąmį Âℓ•ŝĥèĥяį☠
 
الصورة الرمزية ســامي الشهري





افتراضي قناة تلفزيونية ناطقة بالعربية تنافس بقوة على المشاهدين ومبادرة لإطلاق قمر صناعي

بسم الله الرحمن الرحيم




قناة تلفزيونية ناطقة بالعربية تنافس



أعلن إسلاميون أصوليون مصريون مبادرة لإطلاق "قمر صناعي إسلامي"، في معرض احتجاجهم على الإجراءات التي اتخذتها السلطات الإعلامية المصرية في مواجهة بعض القنوات الدينية مؤخرا، حسبما كشفت مصادر خاصة لـ"الشرقالأوسط"، في الوقت ذاته الذي أعلن فيه مسؤول قناة "الناس" الفضائية، التي أغلقت مؤخرا، تخلي القناة عن ثوبها الديني وتبنيها خريطة برامج جديدة متنوعة.

وفي تطور آخر، نظمت عدد من الجماعات السلفية أمس مظاهرة شارك فيها المئات، من بينهم نساء، بعد صلاة الجمعة أمام مسجد النور بمنطقة "العباسية" بالقاهرة نددت بإغلاق بعض القنوات الدينية.

يذكر أن شركة "النايل سات" قررت مؤخرا إغلاق عدد من القنوات الدينية والصحية والمنوعات، مبررة القرار بقولها إنه جاء بعد «مخالفتها (تلك القنوات) اشتراطات التعاقد ولجوئها لبث الفتنة بين أطياف الأمة أو الترويج لخرافات العلاج البديل أو ترويجها للإباحية». ونفى أنس الفقي، وزير الإعلام المصري، وجود أي دوافع سياسية وراء اتخاذ هذا القرار.

وقال منتصر الزيات، المحامي وثيق الصلة بالجامعات الإسلامية، في تصريحات خاصة إنه من أطلق هذه المبادرة المنادية بطرح اكتتاب عام لتوفير التمويل اللازم للقمر الصناعي الإسلامي، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لا مناص منها في ظل التطورات التي تشهدها الساحة الإعلامية حاليا. وأضاف الزيات أن الطرح القائل بانتقال القنوات الإسلامية الدينية المغلقة أو التي ضيق عليها الخناق، على حد تعبيره، إلى أقمار صناعية عربية أخرى قد يكون حلا مؤقتا، ولكن لا يمكن الاستناد إلى هذا بصورة دائمة؛ حيث تتفق الدول العربية على المدى الطويل في المرامي، ومما يأتي في هذا السياق اتفاق القمر الصناعي المصري «النايل سات» والأردني «نور سات» على وقف قناتي «الرحمة» و«الحكمة». وتابع: «إننا في حالة كر وفر وحرب ضروس ولا بد أن نبحث عن البدائل في أوروبا على الأقل في الفترة القليلة المقبلة». واستبعد نكوص القنوات الدينية، ضاربا المثل بقناة «الناس»، وتراجعها عما تقدمه من برامج دينية والعودة لبث الموسيقى والمسرحيات، قائلا: «هذا أمر غير طبيعي ومستحيل أن يحدث».

لكن «الشرق الأوسط» اتصلت بعلي سعد، نائب رئيس مجلس إدارة قناة «الناس»، فأكد أن إدارة القناة قدمت بالفعل تعهدات مكتوبة باحترام ميثاق الشرف الإعلامي والخرائط الجديدة للبرامج لتتسق مجددا مع التعاقد الذي منحت الشركة على أساس منه الترخيص، مؤكدا أن القناة ذات هدف تجاري بحت «ولا بد من احترام القانون والدستور الذي نعمل تحت ظله» وأعرب عن تفاؤله بحل أزمة القناة وعودتها للبث خلال أسبوع واحد. مؤكدا أن مصر لا تزال واحة الإعلام الحر، وأن الخريطة الجديدة توخت تقسيم برامج القناة على جميع المجالات التي تهم المشاهد، ليجد فيها الإنساني والنفسي والتربوي والاجتماعي جنبا إلى جنب مع المواد الدينية، وقد لاقت الترحيب من الجهات المسؤولة التي قدمت لها. وقال نائب رئيس «الناس»: «إن كون القناة متنوعة لا يتناقض مع كونها محافظة، فلا يوجد ما يكرهنا على بث مواد غنائية أو موسيقى أو إظهار مذيعات بمظهر غير وقور، كما أن اشتراط عدم التصدي للفتوى إلا للمؤهلين شرط التزمنا به وسنواصل الالتزام به».


كانت أنباء قد تواترت عن إضراب الداعية صفوت حجازي عن الطعام حتى إعادة بث قناة «الناس». وتداولت مواقع إلكترونية إسلامية الدعوة لجمع التبرعات لشراء حيز ترددات في قمر أوروبي أو قمر «سهيل» القطري المقرر إطلاقه نهاية العام الحالي 2010، وأمس (الجمعة) عادت قناة الحكمة الموقوفة إلى البث من خلال قمر «أطلانطك بيرد» الصناعي التابع لشركة «يوتلسات» الفرنسية وهو قمر مواز لـ«النايل سات» أي يدور على مداره ذاته.

وأفاد الزيات بأنه أتم ترتيبات عقد مائدة مستديرة الاثنين المقبل لمناقشة «إغلاق القنوات الفضائية وحرية التعبير» لحشد التأييد لهذه الفكرة التي طالما دعا إليها عبر مقالاته بصحيفة «المصري اليوم» التي أوقفت بناء على ما قال إنه «مضايقات حكومية»، مشيرا إلى أن ما يحدث على مختلف أصعدة الساحة الإعلامية من تجفيف للمنابع لا بد أنه تمهيد لتطور غير طبيعي على الساحة السياسية، ولكنه أمر لا يمكن التنبؤ به في الوقت الحالي. وتابع قائلا: إن القمر الجديد لن يكون إسلاميا بمعنى أنه لن يبث سوى القنوات التي تكتفي بالمواعظ والإرشاد الديني، ولكنه سيمثل مصداقا لفكرة حرية التعبير. وأوضح أنه تم إعداد الدراسة الشاملة لهذا المشروع وقد عرضت عليه بالفعل، بيد أنه يشعر أن هذه الفكرة ستجد صعوبات كثيرة وقت التنفيذ لافتقارها إلى الدعم السياسي.

1100 قناة تلفزيونية ناطقة بالعربية تنافس بقوة على المشاهدين

ذكرت دراسة أعدت في جامعة كايمبرج أن العالم يزخر بقرابة 1100 قناة ناطقة باللغة العربية تقارب تكاليفها التشغيلية 6.5 مليارات دولار، بحسب تقرير لقناة "العربية" السبت 23-10-2010.

وأشارت الدراسة، التي مولتها مؤسسة الشيخ محمد بن راشد، إلى أن هذه القنوات، وبالرغم من كلفتها التشغيلية الباهظة، تتنافس على قرابة المليار دولار من حجم الاعلانات في المنطقة.

وتبين أن 85 بالمائة من المشاهدين العرب يتابعون 25 قناة عربية، وأن 85 بالمائة من عائدات الاعلانات تصل الى 12 قناة من بين أكثر 25 تجري متابعتها.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 برشلونه × سانتوس |0:4| نهائي كأس العالم للأندية - 2011/12/18 اهداف فيديو
0 مظاهرات جامعة الملك سعود الطلاب قذفوا العميد بقوارير المياه احتجاجاً على صعوبة الاختبارات
0 اسباني يوزع نصف مليون يورو على الفقراء!!
0 محمد عبده الأكثر بحثا في السعودية من الشخصيات الفنية
0 مشوار طلال يعرض اليوم على شاشة وناسة وأبرز المشاركين محمد عبده
0 نوال الكويتيَّة سعيدة بأصداء "ليش"
0 ديانا حدَّاد توقِّع مع "بلاتينيوم" لتوزيع ألبومها

  رد مع اقتباس
قديم 10-24-2010, 04:05 AM   رقم المشاركة : 2
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love
افتراضي رد: قناة تلفزيونية ناطقة بالعربية تنافس بقوة على المشاهدين ومبادرة لإطلاق قمر صناعي

بسم الله الرحمن الرحيم

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

يعني يبون قناة المجد تحط بين كل فاصل اغنية؟؟

ولا يجيبون برامج مع رقاصات وفنانين؟ عشان تكون القناة معتدلة
هههههههههههههههههههههههههههه



يقولك عش رجبا لترى عجبا
الظاهر الحكومات العربية سبقت رجب


الا صدق يقولك ان سبب ظجة النايل سات هي ان موعد الانتخابات المصرية قرب
ومايبون اعلام اسلامي يدعم احد المرشحين الاسلاميين

مع ان الشعب ماعاد يهمة مسلم ولا مسيحي
اهم شئ يعامل شعبة كمواطنين ويخليهم ياكلون لحم وفراخ

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 مسلسل البروفيسور La casa de papel
0 تجربة ويش للتسوق موقع ويش للتسوق wish
0 تجربة موقع سيفي - تجربة التسوق من موقع سيفي sivvi
0 تجربة التسوق من شي ان - تحميل تطبيق شي ان SheIn
0 كيكة تخرج 2020 بالصور كيكات تخرج 2020
0 جنسيات ضحايا مذبحة المسجدين في نيوزيلندا
0 معرض الكتاب بالرياض 2019 متى مواعيد زيارة معرض الرياض للكتاب 1440

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لإطلاق, المشاهدين, تلفزيونية, بالعربية, تنافس, بقوة, صناعي, ومبادرة, ناطقة, قناة

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:37 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.