آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-30-2010, 12:29 AM   رقم المشاركة : 1
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love





افتراضي مرض خطير ومعدي ومجهول الاسباب والهوية قادم من اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم

مرض خطير ومعدي قادم من اليمن مرض خطير ومعدي ومجهول الاسباب والهوية قادم من اليمن


منذ مطلع سبتمبر 2010م اكتشف اهالي عدد من مديريات محافظة الحديدة شمال اليمن مرضا غريبا ومعدي واعراضه تبدو غريبة وخطيرة غير أنهم لم يكونوا يدركون أن ذلك المرض يمكن ان ينتشر بشكل مذهل وسريع في اوساط الناس.
حيث لم يستطع ابناء عدد من المديريات اليمنية (بيت الفقيه-الخوخة -الزيدية -حيس-الجراحي -التريبة – المغلاف -باجل – الكدن – المراوعة- قرية اليومين – مدينة الحديدة ) ان يشخصوا المرض أو ان يدركوا خطورته بعد أن انتشر لعدد كبير منهم فأول حالة تصيب افراد العائلة سرعان ما تنتقل بشكل كبير إلى كافة افراد العائلة .
بدأت وسائل الاعلام اليمنية بالخوض في نشر خبر كهذا في بداية اكتوبر من العام 2010م غير ان وزارة الصحة اليمنية لم تعر ذلك أي اهتمام واعلنت بعد وقت قصير بأنها استطاعت السيطرة واحتواء المرض ومع اعلان الصحة عن ذلك تفاجأت بحالات جديدة وفي ازدياد مستمر تحمل نفس اعراض المرض التي تتمثل في حمى شديدة، وألم شديد في المفاصل خصوصاً في الركبة، واضطرابات هضمية وإسهال وقيء.
لم يجد ابناء تلك المناطق اليمنية التي تعج بالأميين على تسمية مسمى للمرض التي لا تعرف ما هي اسبابه وما هو علاجه حتى الآن سوى بمرض “المكرفس” وتعني “المقعد لصاحبه” والذي يمنعه من الحركة ويجعله كسيحا نتيجة لشدة الآلام التي يعانيها الذي يصيبه المرض. الحديدة التي تبعد 250 كيلو متر تقريبا على العاصمة اليمنية صنعاء وتحتل اهم المدن اليمنية ، ويبلغ عدد سكانها بنحو (2,157,552) نسمه تتميز بمنفذ بري مع المملكة العربية السعودية والذي يعد اهم المنافذ البرية للمملكة والذي يحاذي عدد من مناطق المملكة “كالطوال وجازان وعسير ونجران ” وغيرها من المدن السعودية ، ذلك المنفذ الحيوي والهام الذي يقوم فيه عدد من المهربين بتهريب عدد من اليمنيين الباحثين عن فرص عمل بطريقة غير شرعية.جعل وزارة الصحة السعودية في 25 من شهر ديسمبر 2010م تعلن تحذيرها لأخذ الحيطة والحذر من هذا المرض الغامض الذي اودى بحياة اكثر من عشرة اشخاص في الحديدة فيما المصابون به بالمئات بحسب تصريحات مصدر طبي لـ” الوئام ” ودعت وزارة الصحة السعودية في خطابها العاجل المحافظات السعودية المتاخمة مع الحدود السعودية والقريبة من منفذ حرض الحدودي إلى الحذر الشديد خوفا من انتقال المرض من الوافدين اليمنيين غير النظاميين خصوصا في منفذ هام وحيوي كمنفذ حرض الذي يشهد حركة يومية على مدار اليوم .
المرض واعراضه:
الوباء الذي وصف بالقاتل اودى بحياة اكثر من عشرة اشخاص وتم تسجيل اخر حالة وفاة بسبب المرض بالحديدة لشاب في الـ18 من العمر يقطن مديرية (الدريهمي بمحافظة الحديدة ) وتوفي وهو في طريقة للمستشفى .
مصدر طبي قال للوئام ان المرض يحمل اعراضا لما يسمى بالحمى الالمانية وحمى الضنك وتبدأ بارتفاع شديد لدرجة حرارة المصاب وبشكل سريع وغير طبيعي حيث تستعصي عملية خفضها سواء بالكمادات أو العلاجات تصل حد دخول البعض في غيبوبة متواصلة، إلى جانب أنفلونزا شديدة ومزمنة مع سعال وصداع وتورم الوجه والمفاصل وارتعاش الجسم ، وحدوث نزيف دموي من الفم والأنف ,وطفح جلدي “نزيف تحت الجلد”, وكذا حالة إسهال وقيء,وظهور آلام في الرقبة والأسنان والظهر وكافة مفاصل الجسم خصوصا الساقين والقدمين ,بالإضافة إلى الشعور بفتور كامل وعدم القدرة على الوقوف أو السير
وتتزايد جميع هذه الأعراض لدى مرضى السكر وغيرهم ممن يعانون من أمراض مزمنة.
الفحوصات الطبية لا تظهر شيئا : ولعل خطورة المرض بحسب المصدر التي تواصلت معه الوئام يكمن في ان الفحوصات الطبية لا تظهر فيروسا او شيء من هذا القبيل وكل ما ظهر في اجساد المرضى الذين تم معاينتهم هو التهاب في الدم ويقوم الطبيب المعالج باعطاء المريض مغذية “جلوكوز” فقط وهو الأمر الذي اتخذه عدد من الاطباء في مواجهة هذا المرض.
الجهات الرسمية اليمنية ممثلة بوزارة الصحة والسكان، لم تبدو متحمسة او تشعر بمدى خطورة انتشار المرض وظهر فيها وزير الصحة اليمني عبد الكريم راصع أن وزارته ليست الجهة الوحيدة المسئولة عن تفشي الأمراض الوبائية، مقترحا بدلا عن ذلك تنفيذ عملية تنسيق بين القطاعات ذات العلاقة لتقديم التوعية والتثقيف من أجل مواجهة الأمراض المعدية والوقاية منها.
نداءات عاجلة :
منظمة سياح لحماية الطفولة عبر بيان لها الجهات المختصة في وزارة الصحة العامة والسكان اليمني والمجلس الوطني للسكان والمجلس المحلي بمحافظة الحديدة ومديرية الزهرة إلى سرعة تحديد هوية وباء يصنف من فصيلة الحميات غير المعروفة الهوية حتى الآن وغالبية ضحاياه من الأطفال، وسرعة تقديم المساعدات العاجلة للأهالي.
ونقلت سياج عن متطوعيها في مديرية الزهرة قولهم بأن “حمى غريبة مصحوبة بآلام شديدة تجتاح المديرية منذ عدة أيام في ظل ضعف واضح في قدرات المرافق الصحية الموجودة على مواجهتها. وذلك بسبب قلتها وضعف إمكاناتها”، واصفة أعراض المرض في أنها تتمثل في حمى شديدة مصحوبة بصداع وآلام شديدة في المفاصل، وتنتقل بشكل سريع ومخيف.فما إن يصيب أحد أفراد الأسرة حتى ينتقل بسرعة للبقية وتتزايد حالات الإصابة. وأكدت المنظمة أن إحصائية لمستشفى الزهرة الريفي الحكومي تفيد بوصول أربعين حالة حتى يوم أمس السبت، في حين بلغت إحصائية مستوصف الشفاء التخصصي إلى 35حالة. وبحسب الفحوصات التي تم إجرائها على عدد من المصابين من مختلف قرى المديرية يعانون من ذات الأعراض، تم فحصها في مختبرات محافظة الحديدة من قبل لجنة تم تشكيلها من مكتب الصحة بالمحافظة وأظهرت النتائج أن ستة أشخاص من بين عشرة تم إجراء الفحوصات عليهم مصابون بحمى الضنك وأربعه منهم حالتهم غير معروفة فلا تتطابق نتائج الفحص عندهم مع حمى الضنك والكساحية والحمراء، كما أكدت سياج نقلا عن مدير مكتب الصحة بمديرية الزهرة الدكتور حسن جيش. وتعد مديرية الزهرة أحد أفقر المديريات في الحديدة تعاني من نقص حاد في الخدمات الصحية في الأوضاع الاعتيادية الأمر الذي يجعل وباء من هذا النوع كارثة حقيقية ما لم يتم تداركها، حيث لا توجد في المديرية مختبرات قادرة على تشخيص المرض ويمكن الاعتماد عليها ولا شرائح فحص حسب المطلوب ولا مختبريين مؤهلين تأهيلا عاليا لمواجهة مثل هذه الأمراض الغريبة.




 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 مسلسل البروفيسور La casa de papel
0 تجربة ويش للتسوق موقع ويش للتسوق wish
0 تجربة موقع سيفي - تجربة التسوق من موقع سيفي sivvi
0 تجربة التسوق من شي ان - تحميل تطبيق شي ان SheIn
0 كيكة تخرج 2020 بالصور كيكات تخرج 2020
0 جنسيات ضحايا مذبحة المسجدين في نيوزيلندا
0 معرض الكتاب بالرياض 2019 متى مواعيد زيارة معرض الرياض للكتاب 1440

  رد مع اقتباس
قديم 12-30-2010, 12:35 AM   رقم المشاركة : 2
ملآمح خجولهـ
❤ أم أميـــــر ❤
 
الصورة الرمزية ملآمح خجولهـ
افتراضي رد: مرض خطير ومعدي ومجهول الاسباب والهوية قادم من اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم

يوه يوه يوه لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ماقول الا الله يحفظنا من كل شر ومكروه ويبعد عنا الامراض >>نسأل الله العفو والعافيه ....
يعطيك العافيه أخوي ع الخبريه المؤسفه >>الله يستر بس لايوصل عندنا بالسعوديه ....

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 ألف مبروك الألفيهـ آلثآلثهـ للرآقيهـ ( أشوآق آلشمّري )
0 نتقدم بأحر التعآزي وآلموآسآه للعضوه آلغآليه ( قآهرتهم فوفو ) >> أنآ لله وأنآ اليه رآجعون :(
0 بزر صغير ضآع تتوقعون وين لقوووه ؟؟!!
0 ليش ظآلمين المسلسلآت آلسودآنيه >> آآي يآزوووول
0 غرف نوم آيكيآ 2019
0 الله يكون في عون المعرس الصرآحه خخخخخ
0 آلبقآء لله .. تعزية للعضو ( انقلع عن وجهي ) لوفآة وآلده :(

  رد مع اقتباس
قديم 12-30-2010, 01:07 AM   رقم المشاركة : 4
ŚḾŌ ẢĽŌŃǑṪĤĀĤ
♥ الزجاجه السريه ...!
 
الصورة الرمزية ŚḾŌ ẢĽŌŃǑṪĤĀĤ
افتراضي رد: مرض خطير ومعدي ومجهول الاسباب والهوية قادم من اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم

وان شاء الله وش بيسموون هالمرض ...!!


انفلونزا السلاحف ؟؟والله مدري وش قصة هالفيروووسات المجهووله اللي كل فتره تنتشر وتقضي على خلق الله وبعدها يقضى عليها >>على قوولتهم ...


يسلمووو

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 فيديو قصاص البرماوية قاتلة ابنة زوجها
0 بالفيديو.. شباب في عرعر ينقذون عائلة من وسط السيول ليلاً
0 إثيوبيون مخالفون يثيرون الفوضى والشغب بحي منفوحة بالرياض
0 #ضرب_عامل_محطة_البنزين فيديو شبان يعتدون على عامل محطة بنزين في رنية
0 سعد الحارثي يلتحق بحلقات تحفيظ القرآن فيديو
0 صور تغريدة حلا الترك على حملة الراتب مايكفي الحاجة 1440
0 سلفر : القناة الأولى طردتني وشخص هددني بالسلاح ولا أتحدث مع الفتيات !

  رد مع اقتباس
قديم 12-30-2010, 01:59 AM   رقم المشاركة : 6
≈ ҚaяỞzћ •
ღ آحْتاجكـْ »
 
الصورة الرمزية ≈ ҚaяỞzћ •
افتراضي رد: مرض خطير ومعدي ومجهول الاسباب والهوية قادم من اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم

الله يكفينــــــــــا الشــر !!


عوااافي مدير

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 صور شجون في جامعة زايد
0 صور زواج احمد الفريدي
0 ام نصيب ياسه بالعناية المركزه
0 صور الممثل احمد فلوكس نايم قدام بيته برشاش لحماية اهله
0 احتفال بعيد ميلاد رادوي
0 صورة بنت زينب العسكري
0 لاتكابر اخر الدنيا مقابر مبرووك يالغلا

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسباب, اليمن, خطير, ومجهول, ومعدي, والهوية, قايم

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:42 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.