آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1441 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-31-2010, 07:51 PM   رقم المشاركة : 1
ضِحڪَهآ’ هيبـہۧ بُڪَآهآ
التميز
 
الصورة الرمزية ضِحڪَهآ’ هيبـہۧ بُڪَآهآ
افتراضي صور امطار جدة 2011 . هل نحن مقبلين على كارثة جديده ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

جدة - متابعات

شهدت مكة المكرمة وجدة أمس قصة جديدة مع المطر كان عنوانها حالة التأهب القصوى لكافة القطاعات ذات العلاقة بعد مأساة 2009 التي شهدت عديدا من الوفيات والإصابات وأضرارا كبيرة لحقت بعروس البحر الأحمر. وأوضح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن الأمطار التي هطلت على المنطقة خلال اليومين الماضيين خلفت أربع وفيات في الشرائع، فيما تم إنقاذ أكثر من 200 شخص عبر الطيران العمودي والقوارب المطاطية. وأكد الفيصل أن القيادة وعلى رأسها الأمير سلطان بن عبد العزيز نائب خادم الحرمين الشريفين، والأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني وزير الداخلية على اتصال مستمر به منذ الصباح الباكر، مبيناً أنه أطلعهم على تفاصيل الحالة، وقال ''أمروني ووجهوني بالتأكيد على إغاثة كل من يستحق الإغاثة من سكن وإعاشة والرفع بجميع التلفيات والأضرار الناشئة عن الأمطار''. وأوضح أمير مكة خلال مؤتمر صحافي عقده في قصره البارحة أن منسوب المياه في مدينة جدة ارتفع أمس الأول في بعض أحياء جدة إلى 27 ملم، فيما ارتفع يوم أمس في بعض الأحياء خصوصاً الجنوبية الشرقية إلى 50 ملم، مطمئناً الجميع بأن كافة الجهات الحكومية مستعدة وجاهزة للتعامل مع أي طارئ وفي أي وقت. وبيّن الأمير خالد أن الوفيات الأربع كانت لرجل وثلاثة أطفال في وادي المحيجي في منطقة شرائع النخل، فيما تمكنت آليات الدفاع المدني من إنقاذ نحو 200 شخص، 12 منهم بالطيران العمودي، وإنقاذ عدد آخر عبر القوارب المطاطية، وحدثت بعض التلفيات في السيارات في حي أم الخير شرقي جدة، فيما تم إنقاذ سبعة أشخاص في رابغ، كما تعرض عسكري في الدوريات الأمنية لحادث جراء الأمطار ونقل إلى المستشفى وما زالت حالته حرجة حتى ساعة إعداد الخبر.

وفي مايلي مزيدا من التفاصيل :

أوضح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن الأمطار التي هطلت على منطقة مكة المكرمة خلال اليومين الماضيين خلفت أربع وفيات في الشرائع، فيما تم انقاذ أكثر من 200 شخص عبر الطيران العمودي والقوارب المطاطية. وأكد الفيصل أن القيادة وعلى رأسها الأمير سلطان بن عبد العزيز نائب خادم الحرمين الشريفين، والأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني وزير الداخلية على اتصال مستمر به منذ الصباح الباكر، مبيناً أنه أطلعهم على تفاصيل الحالة، وقال "أمروني ووجهوني بالتأكيد على إغاثة كل من يستحق الإغاثة من سكن وإعاشة والرفع بجميع التلفيات والأضرار الناشئة عن الأمطار". وأوضح أمير مكة خلال مؤتمر صحافي عقد في قصره البارحة أن منسوب المياه في مدينة جدة ارتفع أمس الأول في بعض أحياء جدة إلى 27 ملم، فيما ارتفع يوم أمس في بعض الأحياء خصوصاً الجنوبية الشرقية إلى 50 ملم، مطمئناً الجميع بأن كافة الجهات الحكومية مستعدة وجاهزة للتعامل مع أي طارئ وفي أي وقت.

وبيّن الأمير خالد أن الوفيات الأربع كانت لرجل وثلاثة أطفال في وادي المحيجي في منطقة شرائع النخل، فيما تمكنت آليات الدفاع المدني من إنقاذ نحو 200 شخص، 12 منهم بالطيران العمودي، وانقاذ عدد آخر عبر القوارب المطاطية، وحدثت بعض التلفيات في السيارات في حي أم الخير شرقي جدة، فيما تم انقاذ سبعة أشخاص في رابغ، كما تعرض عسكري في الدوريات الأمنية لحادث جراء الأمطار ونقل للمستشفى وما زالت حالته حرجة حتى إعداد الخبر. وأشار إلى أن حي أم الخير رفعت بشأنه اللجنة المشكلة لبحث تداعيات سيول جدة توصية إما بفتح مجار فيه بين المجاري الموجودة وإما إزالته وتعويض أصحابه، لافتاً إلى أن تركه بهذا الوضع سيظل خطرا محدقا. وكشف الأمير خالد أن سيول العام الماضي ربما فاجأت الجهات الحكومية، أما اليوم فلا عذر لأحد عن عدم القيام بواجبه، وأضاف "كل حادث يحصل هو اختبار لجاهزية الجهات الحكومية، أنا سعيد بجاهزية الجهات الحكومية في منطقة مكة المكرمة. هناك تقدم وهذا شيء جميل أن تتقدم خطوة أفضل من ألا تتقدم". وفي سؤال عن التعديات شرقي جدة وتظلم أصحابها، قال أمير مكة المكرمة "بالنسبة للتعديات لا بد من الإشارة إلى أنه بعد كل هذا التغاضي والتسامح من الدولة لن تسمح بعد اليوم بالاستيلاء على ممتلكات الغير، وأؤكد أن الدولة حريصة على إسكان مواطنيها وأبنائها وتحويل حياتهم للرفاهية والكرامة بكل الاحترام وتوفير وسائل العيش الكريم ولكن ليس عن طرق السطو على أراضي الغير". من جانبه، أوضح الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة أن أمطار أمس الأول كانت متركزة على شمال جدة، فيما تركزت أمطار أمس على جنوب وشرق جدة، وبلغ منسوب المياه يوم أمس 50 ملم في بعض أحياء جدة، مبيناً عدم وجود أي سيول منقولة وإنما كثافة الأمطار هي سبب ارتفاع منسوب المياه في الشوارع، لافتا إلى أنه تم اسكان ثماني عائلات من حي النخيل، وستبدأ لجان الحصر السبت. بدوره، قال المهندس أمين أبو راس أمين جدة إن الأمطار أحدثت تجمعات مائية تم التعامل معها مباشرة. وكان أكبر ضرر في أم الخير، مؤكدا عودة الأمور لوضعها الطبيعي. إلى ذلك، أكد اللواء عادل زمزمي مدير عام الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة نجاح فرق الدفاع المدني في السيطرة على الموقف وإنقاذ المحتجزين. أما اللواء محمد القحطاني مدير مررو جدة فأوضح أنهم اتخذوا عددا من الإجراءات الاحترازية، منها إغلاق طريق الحرمين ما بين كوبري فلسطين إلى التحلية لسلامة أصحاب المركبات، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 38 حادثة منها خمس إصابات وجميعها حوادث عرضية ليس للأمطار علاقة بها.

أمير مكة : نائب الملك والنائب الثاني وجّها بإغاثة متضرري السيول والأمطار ( عكاظ )
وجه نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بإغاثة من يحتاج إلى إغاثة في مدن ومحافظات منطقة مكة المكرمة جراء الأمطار والسيول التي اجتاحتها خلال اليومين الماضيين، وتوفير كافة سبل الراحة من مسكن وغذاء للمحتاجين، ورفع الضرر عن المتضررين.
وكشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة المكرمة في مؤتمر صحافي عقده في منزله البارحة في جدة، عن أنه في اتصال مستمر من صباح أمس مع القيادة متمثلة في نائب الملك والنائب الثاني، وإبلاغهم أولا بأول عن حالة الأمطار.
وأوضح أمير منطقة مكة المكرمة أن تقريرا مفصلا سيعد عن الأضرار التي لحقت بمدن ومحافظات المنطقة، إضافة للجهود التي بذلت لمواجهة المخاطر المحتملة جراء الأمطار والسيول، مشيرا إلى أن معلومات تبين توقع هطول أمطار على مواقع ومدن أخرى في المنطقة.
وكشف أمير منطقة مكة عن أربع وفيات في العاصمة المقدسة (ثلاثة أطفال ووالدهم) في الشرائع، وإنقاذ 200 شخص في حي أم الخير في جدة، و12 آخرين عن طريق الطيران العمودي، وعدد منهم عن طريق القوارب المطاطية.
وذكر أمير مكة أن الأمطار أدت إلى سقوط منزل في حي الصواعد، وتعرض عدد من السيارات للتلف أغلبها في حي أم الخير، فيما تم إنقاذ سبعة أشخاص في وادي نويبع ورابغ، كما أصيب جندي في حادث نقل إلى المستشفى في حالة حرجة.
وردا على سؤال لـ«عكـاظ» حول التعديات في شرقي جدة وآلية إزالتها، في ظل وجود عدد من المنازل المأهولة بالسكان تقع ضمن نطاق المشاريع التطويرية للمنطقة، قال الأمير خالد الفيصل: يوجد نوعان من التعديات، الأول يتمثل في منازل أنشئت منذ عدة سنوات، والأخرى تعديات جديدة تحدث بين عشية وضحاها وهذه تتم إزالتها بشكل عاجل، أما المنازل القديمة فتوجد آلية أعلن عنها سابقا، مشيرا إلى أنه بعد كل هذه المبررات والتساهل في التعديات يجب أن تعود الأراضي المملوكة للدولة.
واستدرك القول «أقدر تعاطف الصحافة، ولكن أرجو منها أن تقدر أن هؤلاء معتدون، ونحن لا نرضى جميعا التعدي على أملاك الغير، والمطلوب من الصحافة أن تتحرى الحقائق، فليس صحيحا أن المنازل هدمت على رؤوس أصحابها، والآن لدينا تقنية حديثة ولدينا صور تبين متى تم إنشاء المباني، ولا أحد يستطيع أن يستخف بنا بأن هذه الغرفة مثلا من عهد الأجداد، أو أن هذه البئر هلالية»، وعاد ليقول «الدولة حريصة على إسكان أبنائها ومواطنيها وتحويل حياتهم إلى حياة فيها رفاهية وكرامة واحترام، ومتوفر فيها كافة سبل الراحة ولكن ليس عن طريق السطو».
وحول انتهاء الإشكاليات التي عادة ما تخلفها الأمطار من أضرار بيئية ومادية، أوضح أن مشاريع الصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، وشرقي جدة، ستسهم في حل المشاكل، «وهذا لا يعني أن الحال سيبقى مثلما هو عليه، فنحن في كل عام في حالة تحسن مستمر، وأقوى من العام الماضي»، مشيرا إلى وجود «توجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بتسريع المشاريع».
وسألت «عكـاظ» الأمير خالد الفيصل حول مدى استفادة الجهات المعنية من تجربة كارثة جدة، فأجاب «استعدادات هذا العام كانت أفضل بكثير من العام الماضي، كل حادث هو اختبار للجهات المعنية».

الطيران العمودي تدخل والقوارب المطاطية أنقذت
أكد مدير الدفاع المدني في جدة العميد عبد الله الجداوي أن فرق الدفاع المدني الجوية والأرضية تمكنت من إنقاذ 240 حالة احتجزتها السيول في شرقي المحافظة.
وأوضح العميد الجداوي أن فرقا من الدفاع المدني باشرت حالات في حي الحرازات وقويزة ــ شرقي جدة ــ ما استدعى تدخل فرق القوارب المطاطية والطيران العمودي لإنقاذ المحتجزين.
وأوضح الناطق الإعلامي في إدارة الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة الرائد عبد الله العمري أن الأحداث منحصرة في شرقي الخط السريع، حيث يوجد في وادي قوس حركة للسيول وهناك تجمع مياه في وادي مريخ بشكل عام.
وأضاف الرائد العمري أنه تم قطع الكهرباء عن مناطق في مخطط أم الخير بعد أن غمرت المياه الأدوار السفلية، الأمر الذي دعا السكان للجوء إلى الأدوار العلوية. وأبان الناطق الإعلامي في إدارة الدفاع المدني أن الطيران العمودي أسهم في إنقاذ خمسة أشخاص بينهم ثلاث نسوة، فيما أنقذ أفراد القوارب المطاطية ثلاث نساء وطفلتين، إضافة إلى إنقاذ سيارة تقل أسرة مكونة من سبعة أشخاص بواسطة الفرق الأرضية.

اخبار الامطار في مناطق المملكة ( متابعة مستمرة )
متابعات - الطائف
هطلت اليوم أمطار مابين متوسطة إلى غزيرة على محافظة الطائف شملت أجزاء من مدينة الطائف ،وثقيف ،وميسان ،وشقصان ،والمحاني ،وحداد ،والقريع بني مالك و،أم الدوم ،والسيل الكبير ،والهدا ،والشفا ،والكر ،ومسرة. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

عرعر - واس

هطلت أمس أمطار على منطقة الحدود الشمالية شملت مدينة عرعر ومحافظة طريف ومركز الجراني, ارتوت على إثرها الأرض. كما شملت الأمطار مراكز حرس الحدود التابعة لقطاع طريف ( الدميثة والباعجة والخبراء وغنازة والهوه) , كما شملت مراكز حرس الحدود التابعة لقطاع الجديدة (القرية والأبيض وأم الحشو ومقر النعام) . جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها البلاد.

تبوك - واس

هطلت صباح اليوم ومساء أمس أمطار غزيرة على منطقة تبوك شملت محافظة املج ومراكزها ومحافظة تيماء ومراكزها . كما هطلت الأمطار على مركز الجبعاوية شملت هضيبات السواني ومدخنات والصفاة الحمراء والمخيمرية والمحمية وعلى مركز مديسيس والعسافية وإبيط وعلى الخنفة والزريب ومركز الجديد والجهراء والحزم ومركز عردة وابو أذان والشرح والشريح والغلاة وبوى . فيما هطلت على محافظة الوجه شملت الوجه ومركز المنجور والمارة سال على إثرها وادي أبو العجاج ووادي ثلبة وعلى مركز بدا . وعلى محافظة حقل هطلت أمطار غزيرة شملت مركز الزيتة وضواحيه وعلى مركز علقان شملت الصدارة ومقرح مسعود وحزم ووادي ععياش والمنبطح والطويلات وعلى مركز وادي الجديد وضواحيه وعلى مركز أبو الحنشان وضواحيه , كما هطلت أمطار على مركز القليبة والمعظم ومركز الحوي وفجر ومقيري والهوج وكلوة إرتوت على إثرها الأرض . كما هطلت أمطار على مراكز البديعة وضواحيه والظلفة وضواحيه والسرو واللوز ,وأودية الظلفة والرميلة وخلاص والعلو .وعلى مركز السرو سال على إثرها وادي العلو والدارة . جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها البلاد .



صور امطار جدة 2011 نحن

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 حبيبي ارجوك افهمني ترى والله احبك
0 |~ ЂĕèЬâā نوّر المنتدى برجوعكك يآآحبيبة آلبي : )
0 بن طالب: "المهرج" شخص متسلق وحاقد.. ونادينا لا يتعامل بـ"الشرهات"
0 قطر تدخل المنافسة مع السعودية على أطول برج في العالم
0 شاب في حالة غير طبيعية جوار استاد الملك فهد يحمل قارورة خمر رغب في حضور مباراة الهلال والنصر يوتيوب
0 كلمات اختلفنا من يحب الثاني أكثر محمد عبده كلمات أغنية اختلفنا أبو نوره
0 تذاكر ديربي الرياض تلغي شعار الهلال وتزيد من الاحتقان قبل لقاء الليلة

  رد مع اقتباس
قديم 01-01-2011, 12:01 PM   رقم المشاركة : 2
Shgawy
عضو فضي
 
الصورة الرمزية Shgawy
افتراضي رد: صور امطار جدة 2011 . هل نحن مقبلين على كارثة جديده ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الله يستر بستره والله المطر على كثر ماالناس تصلي صلاة الاستسقاء شوفو كيف قام اجينا المطر...... =/

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 ألي يجمعنا اضافـــه والحكيّ كله سخافه..
0 لاضاقت الدنيا
0 ألي يبي فرقاي قدامه الباب...
0 اعتبرتك ندل بس مادريت انك حقير
0 اغار كل ماشفتهم يبونك..
0 دنيا بدونك ع ـجل الله فنآهأ
0 اكتبلنا حالتكـ الآن بالمسن :)

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: صور امطار جدة 2011 . هل نحن مقبلين على كارثة جديده ؟
صور امطار جده 2011 صور امطار جده 1432
يوتيوب سيول جدة 1432 يوتيوب امطار جده 2011
امطار جدة 1432, صور امطار جدة 1432 , امطار جدة 2011 , صور امطار جدة 2011
منى امرشا 2011
امطار جدة 1432 صور يوتيوب امطار جدة 2011 أمطار متوسطة إلى خفيفة


الكلمات الدلالية (Tags)
مقبلين, بالصور, جديده, والمطر, كارثة

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.