آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-19-2011, 10:50 AM   رقم المشاركة : 1
A_najah
عضو جديد





افتراضي مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم

مركز السموم والمعلومات الدوائية في الجامعة يعقد ورشة عمل من أجل الا رتقاء بصحة المواطنين




مجموعة الاخبار الجامعية الفلسطينية
في اطار عمل مركز السموم والمعلومات الدوائية في جامعة النجاح الوطنية عقدت ورشة عمل بمشاركة مسؤولين من عدد من الوزارات والمؤسسات المعنية هدفت الى الارتقاء بحماية المستهلك وايجاد السبل لتقليل حوادث التسمم والسيطرة عليها، وذلك بحضور الدكتورة أنسام صوالحة، مديرة مركز السموم، والدكتور سائد زيود مسؤول ادارة المعلومات في المركز، وحضور المهندس فهد بني عودة رئيس قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، والمهندس طارق ابو غوش، والاستاذ زياد أبو عيشة، وحضر عن وزارة الصحة الدكتورة رانية شاهين مدير عام الصيدلة وعن مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير أبو حجلة وعن وزارة الزراعة المهندس فوزي أبو جيش.

وتحدثت الدكتورة صوالحة عن ضرورة حماية المستهلك الفلسطيني وخصوصا بعدما تزايدت حالات التسمم العرضي في فلسطين، حيث أكدت على ضرورة الوضوح والمصداقية في دقة المعلومات المتوفرة على بطاقة بيان المنتج مع ضرورة اضافة بعض التعديلات لتشمل مختلف المواد الكيميائية بالأخص مواد التنظيف والمبيدات الزراعية التي من شأنها أن تساعد في سرعة علاج الشخص المصاب في حالة حدوث حالة تسمم أو في حالة الاستخدام الخاطئ من المنتجات الصناعية ومن هذه التعديلات في بطاقة البيان اضافة تفاصيل عن مكونات المنتج من مواد فعالة وغير فعالة وتراكيزها وكذلك رقم تلفون للشركة المنتجة او المستوردة ليتم الاتصال بها في حالة حدوث حالة تسمم وتم مناقشة اضافة رقم تلفون مركز السموم المجاني 1800-500-000على جميع العبوات التي تحوي مواد تنظيف ومواد زراعية من أجل توفير الارشاد والمعلومات للمواطنين والاطباء المعالجين في حال حدوث حالات التسمم.

ونوه المشاركون الى الدور الريادي الذي تقوم به أقسام الرقابة في مختلف الوزارات والتي تسعى جميعها الى الحفاظ على صحة وسلامة المواطن الفلسطيني للوصول الى قاعدة الأمن الغذائي والدوائي. واكد المشاركون على ضرورة التعاون مع مركز السموم والمعلومات الدوائية والأخذ بالتوصيات التي من شأنها خدمة المواطن حيث اشادوا بالخدمة التي تقدمها جامعة النجاح الوطنية بمختلف مراكزها لما فيه خدمة للمجتمع المحلي بكافة قطاعاته. وجرى خلال اللقاء دراسة سبل التعاون ما بين المركز والمؤسسات المعنية مع ضرورة الاعداد ورفع التوصيات اللازمة من قبل الطاقم الاستشاري في مركز السموم الى الوزارات المعنية ومؤسسة المواصفات والمقاييس لتطبيقها على ارض الواقع.
المصدر

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

  رد مع اقتباس
قديم 01-19-2011, 10:56 AM   رقم المشاركة : 2
A_najah
عضو جديد
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم

كلية الدراسات العليا توصي بمنح اربعة باحثين درجة الماجستير في كليتي الهندسة والقانون

اوصت كلية الدراسات العليا في الجامعة بمنح اربعة من باحثيها درجة الماجستير في تخصصات هندسة الطاقة النظيفة وترشيد الاستهلاك، والقانون الخاص. ففي كلية الهندسة اوصت الكلية بمنح الباحث واثق خليل سعيد حسين في تخصص هندسة الطاقة النظيفة درجة الماجستير بعد ان عرض رسالته على لجنة المناقشة التي تكونت من د. عبد الرحمن ابو صفا، ود.عفيف حسن، ود. حسني عودة، ود. عماد بريك، وكانت رسالته بعنوان" التبريد بواسطة الطاقة الشمسية باستخدام تقنية الامتصاص"، وتناول فيها كيف تم تصنيع جهاز بالامكانيات المحلية مستغلا خاصية الامتصاص في الكربون المنشط.

أما الرسالة الثانية في نفس التخصص فكانت للباحث محمود صلاح اسماعيل عن رسالته بعنوان" تصميم نظام طاقة يعتمد على طاقة الرياح والخلايا الشمسية، ومولد كهربائي ديزل"، والتي تناول في شرح ملخاصها آلية تصميم نظام توليد الطاقة باستعمال طاقة الرياح والخلايا الشمسية مع وجود بطاريات تخزين، كما تم فحص الجدوى الاقتصادية من استعمال هذا النظام.
وقد اشرف على رسالته كل من أ.د. مروان محمود، ود. عبد الكريم دواود، ود.عماد بريك.أما في كلية القتنون فقد اوصت الكلية بمنح الباحث بهاء الدين مسعود سعيد خويرة درجة الماجستير في القانون الخاص بعد ان اطلعت على رسالته التي كانت بعنوان " الآثار المترتبة على عقد التأمين من المسؤولية المدينة". تناول في ها المسؤوليات القانونية الالتزامات وكذلك الالتزامات التي تقع على المؤمن، وكانت دراسة مقارنة بين قانون التأمين الفلسطيني رقم20 لسنة 2005 وكذلك القانون الاردني والقانون المصري.وكان من المشرفين على رسالته د.أكرم داود، ود.خالد تلاحمة، ود.علي السرطاوي، ود. امجد حسان. اما الباحث امير احمد فتوح الحجة فقد ناقش رسالته في القانون الخاص ايضا وكانت بعنوان " آثار عقد الحوالة المدنية، دراسة مقارنة" تحدث في ملخصها عن الآثار القانونية التي تترتب على الحوالة المذكورة وعقد مقارنة بين القانون المدني المصري والقانون المدني الاردني، وبعد المناقشة قررت اللجنة المشرفة على الرسالة منح صاحبها درجة الماجستير بتقدير جيد جدا.
واشرف على رسالته د.علي السرطاوي ود.خالد تلاحمة، ، ود. امجد حسان.
وفي نهاية المناقشات قررت اللجان المشرفة على الرسائل منح اصحابها درجة الماجستير كل في تخصصه.
المصدر

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

  رد مع اقتباس
قديم 01-19-2011, 11:02 AM   رقم المشاركة : 3
A_najah
عضو جديد
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم

الجامعة تعلن نتائج مسابقة أفضل قصة عن الحواجز



ذكر مدير مركز الديمقراطية وحقوق الإنسان في الجامعة الاستاذ سامر عقروق انه بالتعاون بين الجامعة ومركز دارنا لمبادرات الشباب قد أعلن عن نتائج مسابقة أفضل قصة عن الحواجز، وذلك كجزء من توثيق الانتهاكات التي تمارس ضد الإنسان الفلسطيني.
وتم إطلاق هذه المسابقة كجزء من مساهمة جامعة النجاح الوطنية ومركز دارنا في نشر القضايا والانتهاكات والمعاناة التي يعيشها الإنسان الفلسطيني أثناء تنقله بين المدن والقرى المختلفة سواء للعمل أو للدراسة أو حتى للعلاج، وكان هدف المسابقة نقل معاناة الإنسان الفلسطيني عن طريق الإبداع الفني.

وكان قد شارك في هذه المسابقة 79 مشاركا من مختلف محافظات الوطن، والمشاركون من طلبة المدارس والجامعات من الجنسين، وقد تم تشكيل اللجنة الفنية لدراسة وتقيم هذه القصص مكونة من عدد من الأدباء والكتاب والباحثين في مجال القصة ومنهم الأستاذ الدكتور وائل أبو صالح ، أستاذ اللغة العربية قي جامعة النجاح الوطنية، والكاتب والشاعر محمد حلمي الريشة، والكاتب والقصصي الأستاذ سامي الكيلاني من جامعة النجاح الوطنية ومقررا اداريا لهذه اللجنة الأستاذ سامر عقروق.

وبعد قراءة القصص أوصت لجنة التحكيم بالنتائج التالية:

المرتبة
اسم الفائز
الفائز /ة بالمرتبة الأولى - ( صمت العبور : عبور الصمت.
وائل عبد الرحيم محمد قط.
المرتبة الثانية - ( وما زال يزداد طولا).
عبد المعطي إبراهيم مقبول.
المرتبة الثالثة - ( ولادة من رحم الموت)
عزة عز الدين حسين.
المرتبة الرابعة – ( نطق ليصمت).
علي محمد علي عباس.

المرتبة الخامسة – (في بيتنا حاجز).
مروة وحيد الجندي.
المرتبة السادسة – (صراع الحاجز والإعاقة).
مصطفى عطية الجوهري.
المرتبة السابعة – (رحلة عذاب)
عائشة محمد السفاريني.
المرتبة الثامنة – (حلم العودة).
سهير الصالح.
المرتبة التاسعة – (طريق السعادين).
غدير مصطفى علي أبو بكر.
المرتبة العاشرة – (لقد عبرت الحاجز)
رؤى محمد علي عباس.
الحادية عشرة – (الموت تحت أنقاض الأمل).
سيما عبد الرحيم أبو شمعة.
الثانية عشرة - (حدائق الموت).
حنين قاسم الحاج قاسم.
الثالثة عشر – ( رحلة أمل وألم).
أمال حامد بني عودة.
الرابعة عشر -( دموع جافة).
محمد محمود محمد حج محمد.
الخامسة عشر – (أليس هذا من حقه).
ولاء وليد شكيب سلمان.
السادسة عشر – ( على ألحاجز).
شذى ياسر عيسى.
السابعة عشر – ( لأنه نسي بطاقة الهوية).
مجد عوض.
الثامنة عشر – (مسرحية الخميس).
بيسان خالد عادل.
التاسعة عشر – سقوك بلا تحليق.
سامية عياش.
العشرون – حمى لينا تجتاح الحواجز.
لينا صلاح.

وتمنت لجنة التحكيم على الجهات المعنية تبني مثل هذه الإبداعات لإطلاقها في سماء التفوق وطرح قضية الحاجز بمنظور نضالي متميز.
المصدر

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

  رد مع اقتباس
قديم 01-19-2011, 11:06 AM   رقم المشاركة : 4
A_najah
عضو جديد
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم

كلية الدراسات العليا توصي بمنح ثلاثة باحثين درجة الماجستير في في تخصصات الرياضيات المحوسبة، القانون الخاص، والفقه والتشريع


أوصت كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية بمنح ثلاثة من باحثيها درجة الماجستير في تخصصات الرياضيات المحوسبة، القانون الخاص، والفقه والتشريع.

ففي كلية العلوم اوصت الكلية بمنح الباحثة فاطمة يوسف عبد الله برهم درجة الماجستير في تخصصها الرياضيات المحوسبة بعد ان عرضت رسالتها على لجنة المناقشة التي تكونت من د. محمد نجيب، ود. لؤي ملحيس، ود.رشيد الجيوسي، ود. علي بركات، وكانت بعنوان" محاكاة انظمة الطوابير عند نقطة التفتيش بيت ايبا" حيث تناولت فيها تحديد مقياس الاداء في الطوابير( اهمها مدة الانتظار، وطول الطابور) عند نقطة التفتيش بيت ايبا الى الغرب من مدينة نابلس.

أما في كلية القانون فقد اوصت الكلية بمنح الباحثة لما عبد الله صادق سلهب درجة الماجستير في القانون الخاص بعد ان اطلعت على رسالتها التي كانت بعنوان " مجلس العقد الالكتروني". تناولت مجلس العقد الالكتروني وما يقوم عليه هذا العقد وصحة اركانه.
وكان المشرفون على رسالته د.أكرم داوود، د.طارق كميل، ود.امجد حسان.
اما في كلية الشريعة فقد اوصت الكلية بمنح الباحث اياد محمد اسماعيل ابو ربيع عن رسالته بعنوان " ضوابط المبادلات في الاقتصاد الاسلامي" تحدث فيها عن المثالية في المبادلات التجارية واصول الاقتصاد الاسلامي الذي اصبح هو الحل الوحيد للازمات المالية والاقتصادية المعاصرة.
واشرف على رسالته كل د. محمد علي الصليبي، أ.د. امير عبد العزيز ود.مأمون الرفاعي.
وفي نهاية المناقشات قررت اللجان المشرفة على الرسائل منح اصحابها درجة الماجستير كل في تخصصه.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الالكتروني www.najah.edu
المصدر

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

  رد مع اقتباس
قديم 01-19-2011, 11:09 AM   رقم المشاركة : 5
A_najah
عضو جديد
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم

في وحدة النجاح للخريجين محاضرة بعنوان التهيئة النفسية للخريج بعد التخرج




أنهت وحدة النجاح للخريجين التابعة لجامعة النجاح الوطنية اليوم الدورة الأربعين من سلسلة دورات كن مستعدا للبدء بالعمل، والتي تعقدها الوحدة بشكل مستمر لإعداد وتأهيل خريجي الجامعة للانخراط في سوق العمل، وذكر رافع دراغمه مدير الوحدة أن دورة الاستعداد
للعمل تشهد إقبالا مستمرا من قبل طلبة الجامعة وذلك عائد لإدراك الطلبة لحجم الفائدة التي يمكن الحصول عليها من خلال محاورها التي تناقش مواضيع كثيرة من بينها كيفية الاستعداد لإجراء مقابلات العمل وكيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، وأهمية حفظ الملفات وأرشفتها ورقيا والكترونيا، وكيفية كتابة الرسائل باللغتين العربية والانجليزية، والتعرف على حقوق وواجبات العاملين في المؤسسات والشركات، وأهمية استخدام الحاسوب والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، وكيف يحافظ الموظف على علاقة جيدة مع مسؤوله وزملائه في العمل. وأضاف دراغمه بان الدورة شارك فيها 37 طالب وطالبة من مختلف التخصصات، تدربوا على أيادي أساتذة مختصين في المجالات المذكورة، وحاضرت في الدورة كذلك الأستاذة إسراء زيدان، حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة النجاح، حول التهيئة النفسية للخريج بعد التخرج، وتقول زيدان بان هذه المحاضرة تركز على الطرق والخطوات التي تساعد الخريجين على النجاح والتقدم في حياتهم، وتعطيهم القدرة على إدارة الذات والاستعداد النفسي للأمور الغير متوقعة في حياتهم، فالهدف من هذه المحاضرة أن لا يقع الخريج ضحية اليأس والجمود، فالثقة بالله، والثقة بالنفس، والتعرف على الذات، ومراقبة النفس ومحاورتها، والتواصل مع الآخرين، والايجابية والدافعية الذاتية، وترفية الذات، والتغيير والأفكار، والقراءة والكتابة، تحديد الأهداف، وإتباع إستراتيجية التفكير المرن، كلها طرق كفيلة باستغلال الوقت والتقدم.

وقد استمرت الدورة لمدة 20 ساعة تدريبية وعلى مدار أسبوعين، وفي نهاية الدورة عقدت الوحدة حفل تخريج للطلبة المشاركين، قام فيها الطلبة بتقييم الفائدة التي حصلوا عليها جراء مشاركتهم في الدورة، وتقول الطالبة فاتن مشاقي خريجة قسم الفقه والتشريع "الدورة أضافت إلينا روحا جديدة، وأصبحنا نعي كثيرا، فحتى لو لم نجد عملا قريبا، أصبح لدينا قناعات بأننا نمتلك مهارات عالية تمكننا من خدمة مجتمعنا وإفادة أنفسنا" ويقول حمدالله علي، خريج العلوم المالية والمصرفية " كانت مواضيع الدورة مهمة ومفيدة جدا وأرجو أن تكون هذه الدورة إلزامية لتحقيق الإفادة منها". وفي نهاية الحفل قام دراغمه وزيدان بتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين، وباركا لهم تخرجهم ودعاهم للتواصل مع وحدة الخريجين.

المصدر


 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

  رد مع اقتباس
قديم 01-19-2011, 12:22 PM   رقم المشاركة : 6
A_najah
عضو جديد
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم

تعرض الاراضي الفلسطينية لهزة أرضية خفيفة

ضربت مساء يوم السبت 1/1/2011 الأراضي الفلسطينية هزة أرضية تراوحت قوتها ما بين 3.6 - 4 درجات حسب مقياس ريختر حيث كان مركزها في منطقة بيسان في شمال فلسطين المحتلة عام 1948، وعمقها ثمانية كيلو مترات وتعتبر هذه الهزة هي الاولى في العام 2011.وقال الدكتور جلال الدبيك مدير مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل في جامعة النجاح الوطنية أن المنطقة تعرضت لزلزال خفيف وقع في الصدوع الشمالية النشطة، ويصنف هذا النوع من الزلازل بالهزات الارضية الخفيفة.واضاف د. الدبيك انه وللحد من مخاطر الكوارث الزلزالية فإن هناك حاجة لاعتبار الكوارث أولوية وطنية قائمة على قاعدة مؤسساتية صلبة للتنفيذ، وفقاً لتشريعات وقوانين واضحة، وهذا يعني ضرورة تقليل قابلية الإصابة الزلزالية للمباني والمنشآت، ورفع قدرات المؤسسات والإنسان لمواجهتها.
وأضاف الدبيك أنه يمكن للمواطنين الإطلاع على النشرة الزلزالية التي تصدر عن مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل على موقع جامعة النجاح الإلكتروني، ذلك لأنها تحتوي على معلومات مهمة حول الزلازل التي تتعرض لها المنطقة على الرابط التالي

http://www.najah.edu/ar/page/4011
المصدر

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مجموعة, الاخبار, الجامعية, الفلسطينية

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:29 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.