آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-20-2011, 09:01 AM   رقم المشاركة : 1
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love





افتراضي شذوذ جنسي في مدارس البنات علاقات غير سوية بعيداً عن أعين الرقابة

بسم الله الرحمن الرحيم

شذوذ جنسي في مدارس البنات علاقات غير سوية بعيداً عن أعين الرقابة طوفان "علاقات غير سوية" يجتاح "التعليم النسائي" بعيداً عن أعين الرقابة

في نهاية كل فصل دراسي يتكرر الموقف، ويتكرر المشهد.. عشرات الطالبات يودعن فصلهن الدراسي بالدموع من أجل إجازة طويلة أو قصيرة، يبدو عليهن التأثر.. يحملن في أيديهن باقات من الورود وهدايا حمراء، كل ذلك لا يكون حزناً منهن على تركهن مدرستهن ولا حزناً على فراق كتبهن المدرسية ومعلماتهن بل حزناً على فراق "صديقاتهن".

يبدو المشهد من بعيد أن هناك صداقة بريئة تدور بين هؤلاء الفتيات، ولكن نظرة قريبة لتلك العلاقات يفتح الباب لعشرات الأسئلة المريبة، والاستفسارات عن طبيعة تلك العلاقات التي تدور في خفايا وأزقة بعض المدارس والجامعات.

"
سبق" قررت أن تخوض غمار هذه "القضية" لتطلع على ما يدور خلف أسوار المدارس والجامعات، وأن تطرق باب موضوع شائك يصعب على الإعلام سبر أغواره، فالمحاذير الاجتماعية والرفض له جعله مختفياً ودفيناً دوماً تحت غطاء من الإنكار والاستنكار، ولكن الحقيقة المرة التي تواجهنا دوماً تقول: إنه يحدث..

في الإبتدائية
طالبة في المرحلة الابتدائية جاءت لوالدتها وسألتها: ما معنى أن تتبادل الطالبات القُبل في المدرسة؟! ولما لا تنال هي هذه القبلات؟ سؤال أثار فزع الأم واستغرابها، وفي الوقت ذاته حيّرها، فما هي ردة الفعل المناسبة وبماذا تخبر ابنتها التي لم تتجاوز الـ 12 من عمرها رغم اعتقادها أن ما قمن به الفتيات لا يتعدى "التقليد الأعمى"؟ حيرتها هذه قابلتها حيرة أكبر من أم أخرى فوجئت بابنتها تتحضر قبل أسابيع من نهاية الفصل الدراسي لإعداد هدية لصديقتها المفضلة.

وقالت الأم لـ "
سبق": فوجئت منذ فترة بتصرفات مريبة من ابنتي وصديقتها، خاصة أن هذه الصديقة بالذات اختارت لنفسها مظهر "البوي"، ورغم رفضي للقائهما خارج أسوار المدرسة إلا أني أشعر أن هناك الكثير مما يجري خلفي ودون علمي، فيما يكون رد ابنتي دوماً عندما أنتقد صديقتها: "كل البنات يفعلون الشيء ذاته".

شهادة معلمة
واعترفت معلمة تعمل في مدرسة ثانوية في منطقة قريبة من الرياض، أن هناك الكثير من المُخبّأ في المدارس ولا يعلم عنه الأهالي أو المسئولون في بعض الأحيان، أو يصرون على تجاهله، مشيرة إلى أن المدرسة التي تعمل بها شهدت واقعة غريبة وتخطت الكثير من الحدود، بعد أن تم ضبط فتاتين في ساحة المدرسة في مكان منزو ويقمنا بأعمال مخلة بالأدب.


وأضافت المعلمة: "المدرسة التي ضبطتهما وقفت كالمشدوهة لدقائق فيما لم تنتبه الطالبتان لوجودها لفترة من الوقت"، مشيرة إلى أن الموقف شهد تخاذل من إدارة المدرسة التي لم تبلغ عائلة الطالبتين أو تفصلهما، وعادتا إلى مقاعد الدراسة، فيما رفعت شكوى عن الطالبتين لإدارة التعليم بمنطقتهما لكن المدرسة لم تتلق الرد. وأوضحت أن إدارات الكثير من المدارس تعتبر ما يحدث "مشاغبة مراهقات".

وقالت المعلمة التي رفضت الكشف عن اسمها: "إن الأمر لا يقف عند حدود الطالبات، فبعضهن يتجرأن بمحاولة الدخول في علاقات مع معلماتهن تحت اسم: إعجاب"، مؤكدة أن قضية الإعجاب كانت موجودة في المدارس منذ زمن طويل إلا أنها تطورت في الوقت الحاضر بشكل مقلق.

وتبدو نهاية العام الدراسي فرصة للكثير من الطالبات التي تجري بينهن علاقات غير سوية، فبحسب المعلمة فإن نهاية العام تشهد تبادل الطالبات لهدايا وورود ويكون الوقت مناسباً لبعضهن للخروج معاً، فيما يطلقن عليه اسم "موعد".

وذكرت أن غياب رقابة الأسرة وخروج الطالبات بعد الامتحانات، يعطيهن فرصة للذهاب إلى بعض المراكز التجارية سويا وتبادل الزيارات، مشيرة إلى أنها تلاحظ أن الفتاة التي تكون لها هيئة "بوي" تعجب بها الفتيات بشكل أكبر ويلاحقنها.

بطريقة أخرى
"هدى" طالبة في مدرسة ثانوية في الرياض، رفضت أن تصنف ما يجري في مدرستها تحت اسم "علاقات غير سوية"، قائلة: "الكثير من الفتيات في المدارس لهن صديقات، ولست أقصد صديقات بالمعنى العادي، ولكن أقصد صداقة حميمية، ويكون الأمر لما تذهب إحداهن إلى أخرى وتعلن إعجابها بها، فعندها تقبل أو ترفض، وفي حال قبلت يصبح هناك نوع من التملك، فالفتاة الأولى تغار على شريكتها من الفتيات الأخريات، كما يقمن بـ "المواعدة" وتعني أن يكون هناك موعد بينهما للمشي سوياً وتبادل الهدايا وأحياناً الخروج سوياً بعد المدرسة".

وأضافت: "ليست كل علاقة من هذه العلاقات تكون علاقة غير سوية، أحياناً تكون مجرد ميل عاطفي ينتهي بعد فترة، ولكن في بعض العلاقات يستمر الأمر ". وقالت: "على من يبحث عن هذه الظاهرة أن يرى بنفسه ما يحدث أحياناً في الأماكن المنزوية في المدرسة".

ورفضت "هدى" الإجابة، عند سؤالها: هل لها صديقة من هذا النوع؟ ولكنها اكتفت بالقول: "إنها لا تختلف كثيراً عن صديقاتها وزميلاتها في المدرسة".

وفي الجامعات
شهادة أخرى تنقلها طالبة جامعية عايشت الموقف بنفسها، وقالت: تعرضت للكثير من المواقف وملاحقة بعض الفتيات لي، مضيفة: "أحياناً أشعر أني لا أسير في حرم جامعي بل أسير في مجمع تجاري، حيث تتجرأ بعض الفتيات على إلقاء عبارات الغزل أو ملاحقة فتاة معينة، وهو ما حدث معي أكثر من مرة".

وأوضحت خلود التي وصلت لسنتها الرابعة، أنها صادفت مثل هذه العلاقات في بداية مشوارها الجامعي، حيث فوجئت بأول صديقة تعرفت عليها تعاملها بمبدأ التملك، قائلة: "كانت تصرفاتها غريبة وتصر على احتضاني صباحاً كل يوم وكأني أغيب عنها لسنوات، كما كانت تغار وتنفعل إذا تكلمت مع أخريات، ما جعل تصرفاتها مريبة بالنسبة إلي وقررت قطع علاقتي بها".

وأضافت: "نلاحظ بعض التصرفات غير السوية من قبل بعض الطالبات في الجامعة، خاصة أن الجامعة فيها حرية أكثر بالنسبة إليهن، ونرى ذلك يومياً في الحرم الجامعي".

إرشاد تربوي
تؤكد المرشدة التربوية أسماء العبودي أن الأهل يبلَّغون بأي أمر يتعلق بالطالبة إذا استدعى الأمر، خاصة أن حل أي موقف أو مشكلة تمر بها الطالبة يقتضي أن تساهم به الأسرة.

وأضافت: "لا يمكن توجيه الطالبة بمعزل عن أسرتها، خاصة في المرحلة الابتدائية، وفي المراحل الدراسية الأعلى في الغالب يتم تبصير الطالبة من قبل المرشدة، أو المعلمة بكل ما يتعلق بأي مشكلة تواجهها".

وأشارت العبودي إلى أن "الفراغ العاطفي" هو أكبر سبب يدفع الطالبات لمثل هذه التصرفات، قائلة: "متى ما ملأنا هذا الفراغ بالحب لها سواء من والديها وإخوانها ومعلماتها، فهي لن تبحث عمن يملؤه بطريقة غير سوية، في الغالب الكثير من الأهالي لا يعبرون لبناتهم عن حبهم لهن، ولا يحتضنون الفتاة ولا يقبلونها لأنها كبرت! ولا يجعلون لها كياناً أو رأياً داخل البيت، وربما تهمش مثلاً لأنها فتاة ويفضل الولد عليها،أو يعطى له صلاحيات وتحرم هي منها.. فتلجأ للبحث عن إشباع احتياجاتها خارج البيت".

دور مجالس التأديب والرقابة
ويشاركها الرأي المستشار الأسري الشيخ محمد العصيمي الذي قال في حديث خاص لـ "
سبق": الله سبحانه وتعالى أهلك أمة كاملة بسبب "الشذوذ"، ففيه قتل لمعنى الحياة، كما أن هذا الفعل لا يختلف عليه أحد بأنه أمر محرم، مشيراً إلى أن هذه الممارسات تدخل تحت باب الفاحشة، والفحش هو ما تستقبحه النفس السوية. وأضاف: "إذا كان هناك لعن لمن يتشبه من الرجال بالنساء أو العكس، فما بالنا بمن يمارس الشذوذ؟".

وأوضح العصيمي أن الكثير من الفتيات اللواتي ينجرفن في علاقات غير سوية، هن فتيات لديهن إشكالات نفسية، أو تعرضن لمواقف سلبية في صغرهن، مشيراً إلى أن ضعف شخصية بعض الفتيات قد يكون سبباً وراء انجرافها في تيار من الانحراف، ويسهل التأثير عليها.

وأشار إلى أن طبيعة المجتمع النسائي له خصوصيته، ما يعني أن الكثير من القضايا من هذا النوع قد لا يتم التوصل إليها أو الإبلاغ عنها للجهات المختصة، كهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لما لها من خصوصية.

وشدد العصيمي على دور وسائل الاتصال في وقتنا الحاضر في انجراف الكثير من الفتيات إلى مثل هذه الأمور، قائلاً: "أصبحت وسائل الاتصال خطراً حقيقياً، خاصة أن بعض الفتيات يتمكن من الحصول على ما يبحثن عنه وهن جالسات في أماكنهن دون رقابة حقيقية من ذويهن".

وأشار إلى أن الفراغ العاطفي يكون له دور كثير في وصول الفتيات إلى طريق العلاقات غير السوية، منوهاً إلى دور الأهل. وقال: "ليس من الخطأ أن يكون هناك عاطفة في الأسرة، بل هو أمر ضروري، فليس من العيب أن يحتضن الأب بناته ويتبادل معهن الحديث ويحاول إشباع حاجاتهن العاطفية بمساعدة والدتهن".

وذكر العصيمي أن الجامعات تشهد الكثير من المخالفات في مثل هذه الأمور، وذلك لغياب الرقابة أو ضعف المجالس التأديبية في الجامعات، قائلاً: "المجالس التأديبية في الجامعات لم تعد كالماضي، بل أصبحت متساهلة خاصة في ظل ما نشهده من انفتاح". وأشار إلى ضرورة حل مثل هذه المشكلات بالتدرج، وذلك من خلال البحث عن جذورها النفسية لدى الفتاة، ومن ثم محاولة مساعدتها بمشاركة مؤسستها التعليمية وذويها.

يشار إلى أنه لا توجد إحصائيات دقيقة حول مثل هذه الظواهر، فيما كان أبرز الجهود التي تناولت القضية ما أعلنه مركز أبحاث مكافحة الجريمة في وزارة الداخلية في نهاية عام 2005 من إعداد دارسة حول هذه الظاهرة.





يالله يابنات كل حدة تقولنا الي تشوفة

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 مسلسل البروفيسور La casa de papel
0 تجربة ويش للتسوق موقع ويش للتسوق wish
0 تجربة موقع سيفي - تجربة التسوق من موقع سيفي sivvi
0 تجربة التسوق من شي ان - تحميل تطبيق شي ان SheIn
0 كيكة تخرج 2020 بالصور كيكات تخرج 2020
0 جنسيات ضحايا مذبحة المسجدين في نيوزيلندا
0 معرض الكتاب بالرياض 2019 متى مواعيد زيارة معرض الرياض للكتاب 1440

  رد مع اقتباس
قديم 01-20-2011, 09:37 AM   رقم المشاركة : 2
همسة عسل
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية همسة عسل
افتراضي رد: شذوذ جنسي في مدارس البنات علاقات غير سوية بعيداً عن أعين الرقابة

بسم الله الرحمن الرحيم

تسلم على الموضوع بالضبط زي ماقلت ان هذي الظاهره موجوده بصراحه نحن ماكنا نعرف عنها شي ببلدنا اليمن بس لما اجينا الكويت مع احترام للجميع تقول اختي الي بالثانويه ان هذي الظاهره منتشره عندهم مثل ماذكرت والله المستعان بس ضروره الاهل يعدلوا من تصرفات بناتهم لانهم اكيد في شي يلاحظوه واذا مالاحظوا يكونوا رقيبين علىتصرفاتهم للحذر والطمئنينه عليهم بس مفهوم الحريه هذي الايام اقتلب والله المستعان

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 رواية Qsoomh•• و همسة عسل
0 قهر النوم الضايع<< في أحد يعرفه خخخح
0 ََ~~احلى تهنئة بعيد ميلاد متهوره لحد يمسكني (( مومو الغالية ))~~ََ
0 °•.♥.•°تهنئة بالالفية الثالثة والعشرون مملوح الشرقيه صاروخ المنتدى °•.♥.•°
0 ناصر القصبي.. صاحب أغرب شرط للزواج!
0 انتشار فيديو فاضح لشقيقة روبي!
0 فضل شاكر يشتم الطائفة الشيعية علنا ويضع صورا مسيئة للسيد حسن نصر الله عبر تويتر

  رد مع اقتباس
قديم 01-20-2011, 03:58 PM   رقم المشاركة : 3
شلال ضوء
سيرينية التكوين
 
الصورة الرمزية شلال ضوء
افتراضي رد: شذوذ جنسي في مدارس البنات علاقات غير سوية بعيداً عن أعين الرقابة

بسم الله الرحمن الرحيم

وربي حاسه نفسي من غير كوكب:SnipeR (2):
رغم اني طالبة جامعية لكن استغربت
شي يثير الاشمئزاز
عجبي من البنات وين راحت رقتهم وعفتهم وشعورهم الانثوي
وين راح كل هذا واكثر
واي متعة هي التي تجي من نفس الجنس المماثل واي متعة تأتي بالحرام
واي عقلية لازالت او استحدثت بمجتمعاتنا
الدول تتطور ونحن مانخذ الا السئ منهم ونحتفظ بالسئ الي عندنا ونضحي بالشي الجيد الذي نملك
اصبحنا يهود واتعس
اصبحنا مجوس واننذل
اصبحنا مجتمعات زفت
ضعاف الشخصية ضعاف الدين والخلاق ضعاف المبدأ ضعاف حتى اتجاه رقة تكويننا
كله بسبب البعد عن الله
وانحراف الاسلام لغير اماكن هو بعيد عنها
كبت وانغلاق جدا صعب
اتجاه تكنلوجيا جدا منفتحة
اصبح اختلال
بين مافي الشارع من كبت بين مافي البيت من تحرر تكنلوجي
اتجهوا لهذة الاماكن الرذيلة
الحل لا ان نفتح ولا ننغلق
الحل التوسط بين الامرين
وخير الامور اوسطها
وخير النساء هي الفاضلة
هي التي تخرج للشارع وتعرف كيف تصون نفسها فقط هي المرأة الفاضلة
ربي يهديكم يابنات
واذا ماهداكم ربي يحرقكم
صدقا اول مرة اتكلم كذا
يمكن بس على الارهابين بالعراق اقول ربي يحرقكم
وهذة ثاني مرة اقولها
لكل من شذ عن جنسه
لكل من خالف شريعة السماء
لكل من تجاوز على قوانين الطبيعة
وبكل مكان على سطح الارض
ربي يهديكم امين

ميرسي مديرنا
عن سؤالك انا طالبة جامعية واكبر جامعة بالعراق جامعة بغداد لكن صدقا ماصادفت كذا
صادفت غير شي:doofywave:
ميرسي
وربي يحفظلك كل من يهمك



 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 بأي ذنب قتلوا
0 أحبك ياراحتي وهدوئي وسكينتي
0 هدية شلال ضوء الرمضانية
0 new mms رومانسيات ..صباحات ..ومساءات
0 احضني حيل (ديكورات روعة)
0 حلم الشوارع ضاع مع المدينة pic
0 صور لمدينة الضباب (لندن) صور ليلية من مساء لندن

  رد مع اقتباس
قديم 01-20-2011, 04:16 PM   رقم المشاركة : 4
ضِحڪَهآ’ هيبـہۧ بُڪَآهآ
التميز
 
الصورة الرمزية ضِحڪَهآ’ هيبـہۧ بُڪَآهآ
افتراضي رد: شذوذ جنسي في مدارس البنات علاقات غير سوية بعيداً عن أعين الرقابة

بسم الله الرحمن الرحيم

قدام عيني والله
جات وحضنتها طبعا مافيها شيء تحضنها
لكنها جالسه تبوس فيها ع رقبتها
وتتامل فيها ومدري شو وتلمس فيها من هنا ومن هنا
وغير الكلام الرومنسي ................. اللي ماسمعته
وين حنا بلا ؟َ! ..
واشياء مايشرفني اقوولهاآ

/
الله يهدي الجميع ~

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 حبيبي ارجوك افهمني ترى والله احبك
0 |~ ЂĕèЬâā نوّر المنتدى برجوعكك يآآحبيبة آلبي : )
0 بن طالب: "المهرج" شخص متسلق وحاقد.. ونادينا لا يتعامل بـ"الشرهات"
0 قطر تدخل المنافسة مع السعودية على أطول برج في العالم
0 شاب في حالة غير طبيعية جوار استاد الملك فهد يحمل قارورة خمر رغب في حضور مباراة الهلال والنصر يوتيوب
0 كلمات اختلفنا من يحب الثاني أكثر محمد عبده كلمات أغنية اختلفنا أبو نوره
0 تذاكر ديربي الرياض تلغي شعار الهلال وتزيد من الاحتقان قبل لقاء الليلة

  رد مع اقتباس
قديم 01-20-2011, 04:18 PM   رقم المشاركة : 5
AŠėЄl
آجـﻤـڷ آنســإنـہ
 
الصورة الرمزية AŠėЄl
افتراضي رد: شذوذ جنسي في مدارس البنات علاقات غير سوية بعيداً عن أعين الرقابة

بسم الله الرحمن الرحيم

تسلم خيووو بجد ظاهره مقززه انتشرت بكثره في الاونه الاخيره وربي لو تشوف مدرستنا تحس انو مصير يجي سخط علينا استغفر الله شي مقزز كل شي صار بلعلن خلاص عندهم الي تخبي حبها عن الناس هادي عقليتها متحجره صار عندنا الدنجوان ( يعني النسونجيه ) هادي تلقاها تدور من بنت لبنت وربي المدرسات عندنا يحبو بعض صارت القبلات بين الحبيبات قدام الكل وفي الساحه وربي شي يقرف لدرجة انا ماصرت اداوم بلمدرسه الا بشهر مره مرتين عشان ماحب هلحركات ومابي اشوفها واخر سنه وتعدي ومضطره اجلس في هلمدرسه عشانها مدرسه خاصه وتعطي نسبه زينه

لاحول ولاقوة الا بلله
الله يعطيك العافيه

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 عندي مشكله في المسن
0 بِهُدُوءْ سَأُعّلِنْ عِشّـ♥ـقَ [اُنْثَىَ] •●لَنْ يتكَرَرَ~•●..
0 جاستن بيبر 2011 البوم صور جاستن بيبر 2011
0 خلفيات ايبود , خلفيات ايبود بنوتات , خلفيات ايبود اطفال
0 خلفيات ايبود للبنات 2011 , خلفيات ايبود جديده للبنات
0 اجمل صور خلفيات سطح المكتب 2011
0 خلفيات سطح المكتب 2011

  رد مع اقتباس
قديم 01-20-2011, 06:58 PM   رقم المشاركة : 6
»» 3άŚҢ8Ť ήҒŝỷ ¬•
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية »» 3άŚҢ8Ť ήҒŝỷ ¬•
افتراضي رد: شذوذ جنسي في مدارس البنات علاقات غير سوية بعيداً عن أعين الرقابة

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة عسل مشاهدة المشاركة
تسلم على الموضوع بالضبط زي ماقلت ان هذي الظاهره موجوده بصراحه نحن ماكنا نعرف عنها شي ببلدنا اليمن بس لما اجينا الكويت مع احترام للجميع تقول اختي الي بالثانويه ان هذي الظاهره منتشره عندهم مثل ماذكرت والله المستعان بس ضروره الاهل يعدلوا من تصرفات بناتهم لانهم اكيد في شي يلاحظوه واذا مالاحظوا يكونوا رقيبين علىتصرفاتهم للحذر والطمئنينه عليهم بس مفهوم الحريه هذي الايام اقتلب والله المستعان

مع احترآمي لج هذي الظاهرة بالفعل موجوودة مو بس بالكويت وإنما بكل دول الخليج فلا تعممين وتقولين منتشرة عندنا وأختج ما أظنها دآومت بككل مدآرس الكوييت .... ولو ما كانت عندكم هالظاهرة واطن هالشيء مستحيل فأظنه لتأخر اليمن أمّا دوول الخليج البآقية انفتحت وتطورّت وانتشرت عندها هالعادآت القبيحة ,,,,,

...

بالنسسبة لهالظااهرة ما انتشرت إلا من الفرآآآآآآآآآآآآآآآغ العاطفي الأهل ما قاموا بعطون أبناءهم أي حنان أو عطف صآروا أبناءنا أبناء الخددم ... :mad0216: صآر من النادر الاهل يقعدون مع أبناءهم ويسألونهم عن يومهم وحياتهم طموحاتهم واحلامهم .. للأسف ما أصددق أن هذا حآلنا حال أمة محمد صلى الله عليه وسلم ما أصددق ان هالإنحرآف في المكان اللي انطلقت فيه الدعوووة ما اصدق هذا حال شبه الجزيرة :no: .... طبعاً مو الكل وإنما بعض العائلات أصبح لامبالية !!
بالنسبة لوجود الظاهرة في مدرستي ما انكر أنها موجوودة لكن نآدرة وما وصلت لـ هالموااصيل ~

..
يسلمو عالخبرية المؤؤسفـــة :eh_s(17): ~

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 أبغى قصات شعر حلوه
0 يا الهي ما الذي فعلتهه بقلب المسكينهةة =( ض1
0 єℓуσυм уσυм мєℓα∂ яσ7ι нησ :$
0 أسيل عمران في [ أكون أو لا ] 2019
0 يَ ربآهه كم ان ععارضضتي خقهةة :$ :$ ĸατy ρєяяy ❣❝
0 سخآفة ـإني ـأحزن وَ ـأنتي معي . . !
0 Arab Idol معنى كلمة arab idol

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مدارس, معين, البنات, الرقابة, بعيداً, ينصح, شذوذ, سويت, علاقات

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:56 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.