آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1441 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-24-2011, 11:21 AM   رقم المشاركة : 1
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love
افتراضي وثائق قناة الجزيرة تكشف تنازلات السلطة الفلسطينية عن اللاجئين والقدس والاراضي المحتلة

بسم الله الرحمن الرحيم

وثائق قناة الجزيرة تكشف تنازلات السلطة الفلسطينية عن اللاجئين والقدس والاراضي المحتلة



بدأت قناة "الجزيرة" الأحد بنشر ما وصفته "1600 وثيقة سرية متعلقة بتنازلات" قدمتها السلطة الفلسطينية خلال جولات المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية على مدى العشر سنوات الأخيرة.

وقالت "الجزيرة" في برنامج "حصاد اليوم" أنها حصلت على وثائق ومحاضر مهمة لجلسات خلف الستار، وتشمل "تنازلات" السلطة الفلسطينية في قضايا القدس واللاجئين والحدود والتنسيق الأمني و"تقرير غولدستون" والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وكشفت "وثائق الجزيرة" ما أسمته "خفايا مفاوضات السلام"، وما حدث فيها وراء الكواليس، موثقة بالصوت أيضا، كما نشرت ما نقله المفاوضون الفلسطينيون لشركائهم الإسرائيليين وردودهم على المفاوضين الفلسطينيين.
واخطر تلك الوثائق ما طرحته السلطة الفلسطينية من إمكانية قبولها بالتنازل عن الحي اليهودي في البلدة القديمة وبقاء المستوطنات في القدس وضمها لإسرائيل بينما طالبت السلطة بالإبقاء على مستوطنة جبل أبو غنيم.

وبحسب الوثائق قدمت السلطة تنازلات في منطقة الحرم القدسي والحي ألأرمني وحي الشيخ جراح في القدس القديمة، وتعتبر هذه القضية أكثر المسائل الخلافية تعقيدا وسبق للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أن رفض التنازل عليها.
وأفادت "الوثائق" أن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أعلن رفضه لأي علاقة للأردن بالقدس وتأكيده على حرص الجانب الفلسطيني على التنسيق مع الأردن ومصر حول القضايا المطروحة للتفاوض.
كما نقلت عن عريقات انه ابلغ الجانب الإسرائيلي خلال النقاش بان المفاوض الفلسطيني يعرض على إسرائيل "اكبر اورشليم في التاريخ".

وأشارت "وثائق الجزيرة" أن المفاوض احمد قريع، رئيس وزراء السلطة الأسبق، عرض التخلي عن المطالبة بإزالة المستعمرات باستثناء مستعمرة جبل ابو غنيم، وشدد قريع أن هناك مصلحة فلسطينية - إسرائيلية مشتركة للإبقاء على بعض المستعمرات.
وذكرت "الوثائق" أن نسبة تبادل الأراضي في القدس بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي 1 - 50 % لصالح إسرائيل. وفيما يتعلق بالحرم القدسي الشريف عرض الجانب الفلسطيني تركه للنقاش في وقت لاحق لإيجاد حلول خلاقة كتكوين هيئة او لجنة او مقابل تعهدات إسرائيلية بوقف الحفريات في المكان الأمر الذي رفضه الجانب الإسرائيلي.
وبخصوص "تقرير غولدستون" المتعلق بالعدوان على غزة، فبحسب الوثائق إلى أن السلطة الفلسطينية أبدت استعدادها للتخلي عنه مقابل العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل. كما تكشف "وثائق الجزيرة" التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية لاغتيال قيادي في حماس. وقالت إنها ستعرض وثائق بشأن موقف السلطة الفلسطينية وعلاقاتها مع الدول العربية منها مصر والأردن وسوريا والسعودية.
وحول قضية اللاجئين، التي تعتبر من المسائل الشائكة والخلافية بين إسرائيل والفلسطينيين، تفيد "وثائق الجزيرة" بان الجانب الفلسطيني اظهر موافقته على الاكتفاء بعودة عشرة آلاف لاجئ سنويا لمدة عشر سنوات.

وبالنسبة للعلاقة والخلافات بين السلطة الفلسطينية وحماس التي تسيطر على قطاع غزة، تشير الوثائق إلى دعوة السلطة الفلسطينية إسرائيل إلى تشديد الحصار على قطاع غزة وتضييق الخناق على حماس.
كما تضمنت "وثائق الجزيرة" معلومات تفيد بان قريع دعا وزيرة الخارجية الإسرائيلية آنذاك تسيفي ليفني الى احتلال محور فيلادلفيا بقطاع غزة. وبحسب إحدى الوثائق فإن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان على علم بنية إسرائيل شن عدوان الرصاص المصبوب على قطاع غزة في نهاية عام 2008.


رد السلطة
من جانبه انتقد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات خلال حديثه لقناة "الجزيرة"، لعدم اطلاعه على الوثائق وسؤاله عن صحتها قبل عرضها ومناقشتها معه ومع ضيوف البرنامج الآخرين. وقال: "إننا لم نتخل عن أي من مواقفنا".
وتساءل عريقات: "لماذا لم توقع إسرائيل على اتفاقية مع السلطة الفلسطينية إذا قدمت لها كل تلك التنازلات التي تشير إليها الوثائق".

ولم ينف أو يؤكد صحة تلك الوثائق بشكل مباشر وصريح، مشيرا إلى تقديم الوثائق لمصر والسعودية والأردن وقطر ومناقشتها والخرائط مع تلك الدول العربية. وأكد على أن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، والقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.
وقال القيادي في حركة فتح حاتم عبدالقادر إن المواقف الفلسطينية التي تتضمنها الوثائق لا تعكس الثوابت.
وأعلنت "الجزيرة" أنها ستقوم ببث الوثائق تباعا على قنواتها ومواقعها الالكترونية.





امس شفت اول حلقة
صراحة فضيحة لحكومة عباس
احنا نزعل وندعم و الحكومة الفلسطينية تبيع


 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 يهزك الشوق كلمات - كلمات اغنية يهزك الشوق ماجد المهندس و أحمد الهرمي
0 شعار يوم اللغة العربية 1441 - شعار يوم اللغة العربية العالمي 2019
0 اليوم العالمي للغة العربية 1441 - يوم اللغة العربية 1441
0 كلمات اغنية حبيبي هوه - كلمات حبيبي هوة محمود التركي
0 رسومات عن فصل الشتاء للاطفال - رسم فصل الشتاء للاطفال
0 كم خصص للفرد من اسهم ارامكو - قيمة سهم ارامكو اليوم
0 uaforexc اللجنه الدائمه للتحذير من نشاط الفوركس الغير مرخص

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اللاجئين, المحتلة, الجزيرة, السلطة, الفلسطينية, تنازلات, تكشف, والاراضي, والقدس, وثائق, قناة

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:10 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.