آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-25-2011, 03:34 AM   رقم المشاركة : 1
وقفتي فرس
عضو vip
 
الصورة الرمزية وقفتي فرس





افتراضي الجوازات: 30 إمراة سيتم تخريجهن الأربعاء والخدمات الإلكترونية للمواطن ستبدأ السبت

بسم الله الرحمن الرحيم

للاستفادة منهن في جميع منافذ ومطارات المملكة
الجوازات: 30 إمراة سيتم تخريجهن الأربعاء والخدمات الإلكترونية للمواطن ستبدأ السبت



الجوازات: إمراة سيتم تخريجهن الأربعاء
الرياض -الوئام- واس: قال مدير عام الجوازات سالم محمد البليهد اليوم أنه تم توقيع عقد بناء مبنى جديد لمعهد الجوازات في الرياض وسيكون جاهزاً خلال سنتين إن شاء الله مبيناً أنه يوجد فيه قسم خاص لتدريب النساء ، وسيتغير اسم المعهد لتصبح أكاديمية الجوازات . جاء ذلك في تصريح له اليوم بعد احتفال المديرية العامة للجوازات بتخريج الدفعة (34) بمقر معهد الجوازات في الرياض.
وبين البليهد أن الخدمات الالكترونية التي سيستفيد من خلالها المواطن والمقيم لإنهاء أعماله في الجوازات بدون مراجعة الجوازات ، سيبدأ تطبقيها السبت القادم عبر الموقع. وأضاف مدير عام الجوازات أنه تم وضع أربع مكاتب للجوازات في الأسواق التجارية في الرياض والخطة جاري تنفيذها وستعمم في جميع أسواق المملكة ،مبينا أن الجوازات تواجه بعض المعوقات في الأسواق من ناحية سماح ملاك الأسواق وضع مكاتب للجوازات فيها.

وفي نهاية تصريحه أكد انه تم تدريب 30 امرأة ، سيتم تخريجهن الأربعاء القادم ، للاستفادة منهن في جميع منافذ ومطارات المملكة الدولية ، لمساعدة رجل الجوازات في إنهاء عمله وكان عدد الخريجين في الدورة (533) طالباً ، وبلغت نسبة النجاح تجاوزت 99 % ، حيث تم تدريب الطلبة على أعمال الجوازات المختلفة من أنظمة الجوازات والحاسب الآلي وأساليب التعامل مع الجمهور.
وبدأ الحفل الذي حضره مدير عام الجوازات سالم محمد البليهد بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير المعهد العميد عبدالرحمن بن صالح الرشيد كلمة أوضح فيها أن الدورة التي أمضت عاما دراسيا كاملا قد جرى فيها تدريب الطلاب وتأهيلهم عمليا على أعمال الجوازات ، وأنظمة الحاسب الآلي ” الأمني ” ، ومعرفة العلوم المهمة للرجل الأمن ، وتدريبهم على المعاملة الحسنه مع القادمين والمغادرين.

وأكد أن الطلاب في الدورة كان لهم شرف بالمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن في حج العام المنصرم في مطار الملك عبدالعزيز في جده ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ، وأثبتوا بفضل الله المشاركة الفاعلة ، إذ ترجموا الرسائل التي تلقوها في المعهد إلى مثالا حي يحتذى به ، مبينا أنه جرى تدريب الطلاب في الدورة على نظام البصمة العشرية في جناح المعد لذلك وتطبيقه ميدانيا وعمليا في مطار الملك خالد الدولي بالرياض. ثم ألقى كلمة الخريجين نيابة عن زملائه ، الطالب خليف العنزي شكر من خلالها القائمين على المعهد ماقدموه لهم من دورات وتدريبات فرضيه طبقوها على أرض الواقع ، منها استقبال حجاج بيت الله الحرام ومعرفة التعامل مع مخالفي أنظمة الإقامة والجوازات أثناء الدورة.
بعدها تم العرض العسكري ونشيد معهد الجوازات الذي ردده الخريجين أثناء الحفل ، ثم أدى الطلاب قسم الولاء والطاعة على كتاب الله الكريم ليكونوا درعاً واقيا للوطن وتقديم كل ما يعود نفعه للمواطن والمقيم.
وفي نهاية الحفل تم إعلان النتيجة العامة لدورة وأسماء الأوائل والطلاب المتميزين في الدورة ، حيث سلم اللواء البليهد الطلاب المتفوقين الدروع وشهادات التقدير وهم الأول سعدون فهد الشمري ، والثاني هلال بن مذكر المطيري ، والثالث عبدالله بن هليل العنزي. بعدها سلم اللواء البليهد الدروع التذكارية للجهات المشاركة من المؤسسات الأهلية والحكومية التي أسهمت في تحقيق برامج المعهد وأهدافه. .

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 أبطلت عمل صرف بين زوجين في سوق تجاري
0 عُثر في غرفتهما على 4 جراكل مليئة بالمسكر
0 تم بين يدي الأمير سلمان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية
0 مصادر تشير لاعادة هيلكة البرامج وإيقاف المتكرّر عرضُها منذ رمضان الماضي
0 مقطع فيديو يوتيوب حادث تفحيط شارع الذكريات تفاصيل
0 ضربه على رأسه قبل أن يطعنه بسكينٍ وينحره بسبب خلافٍ
0 معنفة خميس مشيط زعمت ان زوجها يجبرها على شرب البول ويطعمها البراز ويكويها بالنار

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمواطن, الأربعاء, الجوازات:, السبب, الإلكترونية, تخريجهن, ستبدأ, سيتم, إمراة, والخدمات

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:43 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.