آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-2011, 12:15 AM   رقم المشاركة : 1
قصيدة حب
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية قصيدة حب





News2 البشير يعترف رسميا بدولة جنوب السودان

بسم الله الرحمن الرحيم

البشير يعترف رسميا بدولة جنوب






وسط ترقب دولي وإقليمي ومحلي، أعلن الرئيس السوداني عمر البشير عصر اليوم الإثنين 7-2-2011م رسمياً اعتراف شمال السودان بقيام دولة الجنوب، بعدما أظهرت نتيجة الاستفتاء تصويت الأغلبية العظمى لصالح الانفصال.




ويتوقع أن يعقب اعتراف الشمال بانفصال جنوب السودان، اعتراف العواصم العالمية ومنظمات دولية منها الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، بحق الجنوب في أن يصبح أحدث بلد مستقل في أفريقيا والعالم، ومن المنتظر أن يعلن الجنوب الاستقلال رسميا في التاسع من يوليو القادم.


وينص اتفاق سلام نيفاشا 2005 الخاص بسلام الجنوب على أن يجري الاستفتاء في 9 يناير 2011 ، يعقبه مرحلة انتقالية تستمر 6 أشهر، أي تنتهي في 9 يوليو 2011 ، وسيكون على الطرفين الشمالي والجنوبي – خلال المرحلة الانتقالية - التوصل إلى حلول للقضايا الخلافية التي لم يتم التوصل لتسوية لها وأبرزها ترسيم الحدود، ومصير أبيي (المنطقة الغنية بالنفط) وقضايا أمنية واقتصادية أخرى عديدة.



إعلان رسمي



وجاء إعلان البشير الرسمي الانفصال، في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء السوداني اليوم الاثنين - خصصت لذاك الإعلان – وذلك قبل ساعات من الإعلان عن النتائج النهائية للاستفتاء. وقال البشير الذي بدت عليه علامات الحزن: "نعلن اليوم أمام العالم كله أننا نقبل النتائج ونحترم خيار السودانيين الجنوبيين"، مشيرا إلى أن "اليوم يؤرخ لبداية جديدة لمرحلة جديدة من تاريخ السودان عنوانها الاستقرار والسلام الدائم بالسودان".



وبين أن هذا الاعتراف يأتي وفاء منه بالعهد الذي قطعه مع الجنوبيين قبل الاستفتاء، مشيرا إلى أن “نتائج الاستفتاء معروفة. لقد اختار جنوب السودان الانفصال". وجاء حديث البشير بعد ساعات من قيام مفوضية استفتاء جنوب السودان بتسليم البشير ونائبه الأول رئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت، وعلي عثمان محمد طه نائب الرئيس السوداني الإعلان النهائي لنتيجة الاستفتاء والتي جاءت لصالح الانفصال. وأصدر البشير - بعد تلقيه النتيجة النهائية للاستفتاء - مرسوما قبل فيه رسميا نتيجة الاستفتاء.





وأظهرت النتائج الأولية للاستفتاء أن 98.83 في المئة من الناخبين من الجنوب المنتج للنفط اختاروا الانفصال عن الشمال، وبناء على خطاب المحكمة العليا السودانية بعدم استلامها لأي طعون، فإن المفوضية قد اعتمدت النتيجة الأولية التي أعلنت في الثاني من الشهر الجاري كنتيجة نهائية للاستفتاء.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 هنادي الكندري
0 جنازة خالد تاجا
0 نتنياهو يرد على غراس بقصيدة ولا ينسى إيران!
0 دعم طارق السويدان لملتقى النهضة :/
0 نانسي عجرم وزوجها في مهرجان مسقط السينمائي الدولي 2019
0 اوباما يرغب بتقديم المساعدة للمعارضة السورية
0 محمد العوضي يلقي محاضرة على الفنانات

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
البشير, الزوجان, تحولت, يعترف, جننة, رسميا

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:49 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.