آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-18-2011, 09:33 PM   رقم المشاركة : 1
لـآشي ..
عضو vip
 
الصورة الرمزية لـآشي ..





افتراضي جدة.. طوارئ متواصلة مع تجدد تحذيرات الأرصاد

بسم الله الرحمن الرحيم

جدة.. طوارئ متواصلة تجدد تحذيرات


شهدت مدينة جدة يوم الخميس توقفا مؤقتا لهطول الامطار مع تلبد السماء بالغيوم مع احتمالية عودة تساقط الامطار في اوقات متأخرة من الليل في حين واصلت الجهات ذات العلاقة بالمطر حالة التأهب القصوى امس عقب هطول أمطار متوسطة على محافظة جدة منذ مساء الاربعاء وحتى صباح الخميس حيث اعلنت مديرية الشؤون الصحية بجدة رفع حالة الطوارئ في جميع المستشفيات لاستقبال أي إصابات قد تحدث بسبب الأمطار.
تدابير استباقية لمواجهة الأمطار ( اليوم )
وقال مدير صحة جدة الدكتور سامي باداود لـ« اليوم »: إنه تم تجهيز 13 فرقة ميدانية مجهزة لحالات الطوارئ لتحريكها عند الاستدعاء من الجهات المختصة مشيرا الى أن الفرق الطبية تضم طاقما تمريضيا وطبيا مجهزا لتقديم خدماتها للمحتاجين في مواقعهم، إضافة إلى نقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات، وتجهيز أقسام الطوارئ لاستقبال أية حالة.
واضاف إن الاستعدادات تأتي حفاظا على سلامة المواطنين في ظل وجود لجنة الطوارئ المنعقدة للحالات الطارئة، كما أن التنسيق يتم بالجهاز اللا سلكي مع جميع المستشفيات والقطاع الخاص.
وبين ان كافة المستشفيات في حالة جاهزية كاملة، وكذلك فرق الطوارئ حيث تم حصر أسرة العناية المركزة في المستشفيات، ووحدات الدم مع تجهيز سيارة تموين طبي متنقلة للتوجه السريع إلى أي موقع حسب الاحتياج.
من جانبه قال وكيل أمين جدة للخدمات المهندس علي القحطاني: إن معظم قيادات الأمانة موجودون الآن في الميدان، لمتابعة الأوضاع والتأكد من جاهزية الإجراءات الاحترازية في حالة هطول الأمطار مشيرا الى ان أمانة جدة نشرت كل طواقمها البشرية وآلياتها في شوارع جدة.
وقال: إن الأمين وجه جميع القياديين من وكلاء ومديري إدارات ومسؤولي أقسام ورؤساء البلديات التوجه فورا إلى الميدان والعمل على مراقبة الاستعدادات وتوزيع الآليات الخاصة بالأمانة والتأكد من الجاهزية الكاملة لتصريف المياه في الأنفاق والطرق الرئيسة.
وبين ان أمانة جدة وضعت حلولا عاجلة تفاديا للأخطاء المرصودة خلال الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة، منها المشاريع التي تعرضت لأضرار جسيمة، إذ وجهت الأمانة جميع المقاولين العاملين في تنفيذ المشاريع الخاصة بها إلى اتخاذ إجراءات احترازية لحماية المعدات، الآليات، والمواد الخاصة في تنفيذ المشروع من الضرر، ووضعها في أماكن ومستودعات آمنة، تفاديا لتأخر تنفيذ المشاريع فيما لو تعرضت معدات وإمكانيات المقاولين للخراب.
«قالت وكالة التعمير في الأمانة انها قدمت حلولا لأول 10 مواقع منها خلال شهر تقريبا، من خلال عقدي خفض منسوب المياه السطحية إلى 100 مليون متر مكعب والمناطق الحرجة 40 مليون متر مكعب».وكانت أمانة محافظة جدة قد حصرت ما يقارب من 400 موقع من مواقع تجمع مياه الأمطار في جدة، تم تصنيفها كأولويات لأعمال إنشاءات بشأنها.
وقالت وكالة التعمير في الأمانة: إنها قدمت حلولا لأول 10 مواقع منها خلال شهر تقريبا، من خلال عقدي خفض منسوب المياه السطحية إلى 100 مليون متر مكعب والمناطق الحرجة 40 مليون متر مكعب، وتحديد مواعيد لترسية المشاريع تكون البداية فيها لمشروعي شارع صاري وشارع الملك عبدالله، مؤكدة اتخاذ رأي الاستشاري قبل طرح الكراسات ومتابعة أمين أمانة جدة الدكتور هاني أبو راس للدراسات المتعلقة بالسيول والأمطار.
وحددت أمانة جدة ثمانية تدابير احترازية لمواجهة أخطار الأمطار التي توقعت الرئاسة العام للأرصاد هطولها الاربعاء والخميس. وتضمنت هذه التدابير التنسيق مع الدفاع المدني، والدوريات الأمنية، والمرور، والشؤون الصحية، وتحديد مواقع تجمع الأمطار، وتكليف إدارة التصريف بفتح الشبكات وتنظيفها لتسهيل دخول مياه الأمطار، وتجهيز الناقلات الخاصة بمتعهدي إدارة الحدائق، والتشجير، والمرافق البلدية، والاستفادة من ناقلات الأهالي عند الطلب. وتوجيه شركات النظافة للمواقع وتوفير وسائل السلامة لمواقع الهبوطات بالتنسيق مع الشركات المعنية، والتنسيق مع مدير المكافحة الحشرية، وضمان منع أي تأخير أو تأجيل للملاحظات المستلمة عن طريق الشبكة اللاسلكية أو الهاتف.
ووضعت إدارة الدفاع المدني جميع طواقمها المخصصة للإنقاذ في حالة تأهب قصوى، وكثفت من تواجد فرقها الإنقاذية في المواقع الحرجة التي أعدتها أمانة جدة واعتمدتها إمارة منطقة مكة المكرمة، المحددة في الأحياء الجنوبية من المدينة.
حيث شوهد تواجد مكثف لفرق الدفاع المدني وبعض الجهات الأخرى، تماشيا مع تقرير الأرصاد المتضمن أن الأجزاء الجنوبية من المدينة ستكون الأكثر نصيبا من الأمطار المحتملة، إلى جانب تواجد عدد كبير من آليات القوات البحرية أخذت مواقعها في منطقة المطار القديم، والذي اختير كموقع لتجمع قوات الإنقاذ والمساندة في حالة هطول الأمطار، وشاركت قيادة حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة، بوحدات خاصة في البحث والإنقاذ مجهزة بطواقم بشرية وآلية لمساندة الجهات الأخرى.
وأكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الأجواء مهيأة لهطول الأمطار على مدن مكة المكرمة، جدة، الطائف، الليث، القنفذة، الباحة، جازان، وعسير اليوم الخميس، متوقعة أن تمتد الأجواء الغائمة إلى غرب منطقة الرياض، وغائمة جزئيا على معظم أجزاء المنطقة الشرقية.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 "أخضر كرة الطائرة" ينسحب من كأس آسيا المقامة في إيران
0 حقوقيات ينتقدن ضبط "الشريف" لقيادتها السيارة في الشرقية
0 إطلاق "منال الشريف" بعد ساعات من القبض عليها أثناء قيادتها سيارة بالخُبَر
0 آحذيه 2011 شوز2011 شنط 2011 رووووعه
0 وصل المسافرون على رحلة "الخطوط" من الدوحة ولم تصل الحقائب
0 حاصل على الثانوية يطلّق زوجته لعدم التكافؤ العلمي
0 رجل أعمال بريطاني يتهجم على النبي صلى الله عليه وسلم في متجر بدبي

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: جدة.. طوارئ متواصلة مع تجدد تحذيرات الأرصاد
سيول جدة 2011 امطار جدة 2011 وحالة استنفار لجهات الانقاذ في جدة بالصور
امطار جدة اليوم الاربعاء صور امطار جدة 1432 صور سيول جدة 1432
سيول جدة 1432 امطار جدة 1432 امطار جدة اليوم 22/2/1432
متابعة امطار جدة اخر اخبار امطار جدة 22/2/1432
يوتيوب امطار جدة 1432 يوتيوب امطار جدة اليوم 22-2-1432


الكلمات الدلالية (Tags)
متواصلة, الأرصاد, تحذيرات, تحدى, جيت.., طوارئ

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:27 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.