آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1441 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-20-2011, 12:26 AM   رقم المشاركة : 1
قصيدة حب
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية قصيدة حب
04 فرنسا وأمريكا وبريطانيا تطلق عمليات عسكرية على أهداف متفرقة في ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم






[youtube]Kqs4R6dPOSM[/youtube]





فرنسا وأمريكا وبريطانيا تطلق عمليات





قال مسؤول عسكري أمريكي رفيع ان سلسلة من أكثر من 110 صواريخ كروز أطلقت ليلة السبت الى اليوم الاحد 20-3-2011 على اهداف ليبية هي مجرد مرحلة أولى لعملية متعددة المراحل.

ورفض نائب الاميرال بيل جورتني مدير الاركان المشتركة للجيش الامريكي الحديث عن طبيعة المرحلة التالية للعمليات. وقال ان اكثر من 20 موقعا استهدفت في هجمات التحالف التحالف حتى الان كما نقلت عنه وكالة رويترز.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع أن سفينة حربية أمريكية عاملة في البحر الابيض المتوسط أطلقت صوراخ كروز على اهداف في ليبيا ،بينما قال مسؤول عسكري أن هذه العمليات تتم إدارتها من قبل قيادة القوات الأمريكية في افريقيا(افريكوم).

وذكرت وزارة الدفاع الامريكية ان القصف الجوي استهدف الدفاعات الجوية الليبية في محيط طرابس وحول مدينة مصراتة التي دارت فيها مارك ذارية بين كتائب القذافي وثورا السابع عشر من فبراير.

واعترف النظام الليبي بتعرض العاصمة طرابلس لقصف وقال التلفزيون الليبي إن طائرات وصفها بأنها تابعة لـ"لأعداء الصليبيين تقصف أهدافا مدنية في طرابلس".وأضاف ان القصف طال اهدافا في الزوية ومصراتة وبنغازي

وجاء تدخل البحرية الامريكية في المتوسط قبيل لحظات من إعلان رئيس وزراء بريطانيا دايفيد كامرون ان قوات بريطانية بدأت بعمليات فوق ليبيا.لكنه لم يشكف عن تفاصيل إضافية.

وفي قت سابق أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الفرنسية أن طائرات حربية فرنسية دمرت أمس السبت 19-3-2011 بعض الدبابات والمركبات المدرعة خلال تدخل بتفويض من الأمم المتحدة في ليبيا.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن المسؤول الفرنسي قولة"نعم دمرنا عددا من الدبابات والمركبات المدرعة". مضيفا أنه لا يمكنه تأكيد العدد على الفور.

وذكرت وسائل اعلام في وقت سابق أن أربع دبابات تابعة لكتائب القذافي تم تدميرها في قصف لطقائرات فرنسية لمواقع فيالجنوب الغربي من بنغازي.

الى ذلك ذكرت الولايات المتحدة الأمريكية أن ثلاث غواصات عاملة في البحر الأبيض المتوسط تستعد للمشاركة في عمليات عسكرية ضد اهداف تابعة للزعيم الليبي معمر القذافي.

ساكوزي يأمر ببدأ العمليات



وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي السبت 19-3-2011 بدء العمليات العسكرية في
ليبيا، بعد تجاهل القذافي لتحذيرات المجتمع الدولي من مغبة الاستمرار في قتل المدنيين.

وقال:"الطيران الفرنسي بدأ بالفعل منع الطيران الليبي من قصف المدنيين"، في إشارة لتحليق طائرات فرنسية في أجواء بنغازي. وأضاف أن الشعوب العربية بحاجة للدعم الخارجي.

ساركوزي أشار في المقابل إلى أنه ما تزال هناك فرصة سانحة للزعيم الليبي معمر القذافي للتراجع والإذعان لمطالب المجتمع الدولي.

وكان مراسل "العربية" في باريس نقل عن مصدر عسكري فرنسي، السبت، تأكيده تحليق طائرات فرنسية في سماء بنغازي بهدف الاستطلاع وتأمين الأجواء. وأضاف أن بريطانيا ستقود العمليات ضد ليبيا، بينما ستتكفل فرنسا بالجانب العسكري.

وكان مسؤول فرنسي أعلن أن ضربات ستوجه إلى ليبيا فور انتهاء الاجتماع المنعقد في باريس, وأشار ذات المصدر إلى أن الضربات الأولى ستكون فرنسية وبريطانية وكندية لتنضم لاحقاً الولايات المتحدة وبعض الدول العربية إليها.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء الجماهيرية الرسمية أن حشود المواطنين الليبيين ستتجمع عند أهداف يتوقع أن تهاجمها فرنسا ليكونوا دروعاً بشرية مع قوات القذافي.

ونفى وزير الداخلية الليبي اللواء عبدالفتاح يونس في اتصال هاتفي مع "العربية" ما أعلنه التلفزيون الليبي السبت حول انشقاقه عن المعارضة في بنغازي، مؤكداً أنه مع الثوار في الصفوف الأمامية للتصدي لميليشيات القذافي، كما أكد تعرضه لمحاولتي اغتيال بعد انشقاقه عن نظام القذافي.





فرنسا وأمريكا وبريطانيا تطلق عمليات




الطائرة العسكرية التي سقطت في بنغازي بنيران الثوار

من جانبها, أكدت السلطات الليبية السبت أن قواتها المسلحة "المتوقفة غرب بنغازي" تعرضت لهجوم شنته "عصابات القاعدة"، في إشارة إلى الثوار الذين يسيطرون على المدينة، وأنها ردت عليها "دفاعاً عن النفس".

وقالت وكالة الأنباء الليبية إن "عصابات القاعدة الإرهابية قامت فجر اليوم السبت بمهاجمة وحدات القوات المسلحة المتوقفة غرب بنغازي"، الذي أعلنته ليبيا أمس الجمعة.

وأضافت أن "العصابات الإرهابية استخدمت طائرات عمودية ومقاتلة في قصف تجمع القوات المسلحة، ما اضطر القوات المسلحة للتعامل معهم دفاعاً عن النفس".

ورأت الوكالة أن هذا الهجوم "انتهاك صريح لمنطقة حظر الطيران المفروضة

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 هنادي الكندري
0 جنازة خالد تاجا
0 نتنياهو يرد على غراس بقصيدة ولا ينسى إيران!
0 دعم طارق السويدان لملتقى النهضة :/
0 نانسي عجرم وزوجها في مهرجان مسقط السينمائي الدولي 2019
0 اوباما يرغب بتقديم المساعدة للمعارضة السورية
0 محمد العوضي يلقي محاضرة على الفنانات

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
متفرقة, ليبيا, أهداف, تطلق, عمليات, عسكرية, فرنسا, وأمريكا, وبريطانيا

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 PM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.