آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1438 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-20-2011, 11:39 AM   رقم المشاركة : 1
قصيدة حب
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية قصيدة حب
Icon2 التايمز: مصر والسعودية والإمارات وقطر يشاركون فى الحظر الجوى على ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم

التايمز: مصر والسعودية والإمارات وقطر



نبيل العربى







أشار تقرير لصحيفة التايمز إلى تحالفا دوليا موسع يضم قوات وسفن وطائرات حربية تابعة لفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، وتشارك فيه كندا وأسبانيا والدنمارك، علاوة على تعاون عربى يتمثل فى قطر والأردن والسعودية والإمارات. وقد بدأ هذا التحالف التحرك نحو تنفيذ قرار مجلس الأمن بفرض منطقة حظر طيران فى الإجواء الليبية.


ومن اللافت أن الصحيفة تتوقع فى تقريرها الذى نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية، أن يتم فتح قاعدة مرسى مطروح الجوية لتعمل كمحطة لتزويد الطائرات الغربية والعربية بالوقود. فيما ترسل الإمارات العربية المتحدة سربين من طائرات مقاتلة، فضلاً عن طائرات أباتشى وشينويك للعمل فى عمليات البحث والإنقاذ.

وبالرغم من دورها فى قمع الانتفاضة فى البحرين تشير الصحيفة البريطانية إلى أن المملكة العربية السعودية قد ترسل طائرات مراقبة وأخرى لتجهيز الوقود، علاوة على الدور القطرى فى نقل قوات عبر أسطولها من طائرات سى 17 وسى 30.

ووفق تقديرات الخبراء التى نقلتها صحيفة الإندبندنت فإن ما يقرب من 12 مقاتلة تايفون وبين 6 أو 12 تورنيدو "جى أر 4" فرنسية سيتم نشرهم بقاعدة فى إيطاليا أو قبرص التى ستعمل كمحطة للتزود بالوقود. وقد تم بالفعل إعداد مركز قيادات قوة جوية مشتركة فى قبرص.

وتضيف أنه تم نشر طائرات استطلاع جنبا إلى جنب مع قوات جوية أمريكية وفرقاطات إتش إم إس كمبرلاند وإتش إم إس ويستمنستر مع توقعات بنشر مدمرات بحرية. وتشمل الخيارات الأخرى نشر غواصات قتالية مزودة بصواريخ توماهوك أو حاملة طائرات هليكوبتر مضادة لنقل أى بعثات للقوات الخاصة.

ويسرد تقرير التايمز مشيرا إلى احتمال استخدام القواعد الفرنسية فى مرسيليا وكورسيكا، لانطلاق الطائرات المقاتلة من طراز ميراج ورافال وتزويد الطائرات بالوقود، علاوة على استعداد حاملة الطائرات شارل ديجول للانتشار من تولون حاملة 35 طائرة مقاتلة.

وبعد تعليقها معاهدة الصداقة مع ليبيا عرضت إيطاليا فتح سبع من قواعدها للقوات الدولية، ومن بينها قاعدة صقلية التى تبعد حوالى 30 دقيقة عن ليبيا. هذا وتمتلك الولايات المتحدة سربين من طائرات إف16 بقاعدة إفيانو بإيطاليا، بالإضافة إلى حاملة طائرات يو إس إس إنتربرايز وعدد من السفن الحربية التابعة للأسطول السادس بالبحر المتوسط.

وسترسل بلجيكا 6 طائرات مقاتلة من طراز إف16. كما قدمت النروج مقاتلات من ذات الطراز وناقلات هيركليس، وقد غادرت بالفعل طائرة قوات دنماركية اليوم إلى جنوب أوروبا حاملة 100 من قواتها وتخطط لإرسال 6 طائرات مقاتلة.

وتعمل قاعدة روتا الأسبانية فى الوقت الحالى على إعداد الدعم والتجهيزات لقوات الناتو والقوات الأمريكية، حتى يتم الحصول على موافقة برلمانية لاستخدامها.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 هنادي الكندري
0 جنازة خالد تاجا
0 نتنياهو يرد على غراس بقصيدة ولا ينسى إيران!
0 دعم طارق السويدان لملتقى النهضة :/
0 نانسي عجرم وزوجها في مهرجان مسقط السينمائي الدولي 2019
0 اوباما يرغب بتقديم المساعدة للمعارضة السورية
0 محمد العوضي يلقي محاضرة على الفنانات

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: التايمز: مصر والسعودية والإمارات وقطر يشاركون فى الحظر الجوى على ليبيا
الهوني يكشف قصة قتل الإمام الصدر في ليبيا ومنصور الكيخيا في مصر


الكلمات الدلالية (Tags)
ليبيا, التايمز:, الحظر, الجوي, يشاركون, والسعودية, والإمارات, وقطر

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:38 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.