آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-20-2011, 11:42 PM   رقم المشاركة : 1
قصيدة حب
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية قصيدة حب





04 ليبيا: 48 قتيلاً في عمليات قوات التحالف العسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم









ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف




دوت أصوات الدفاعات الجوية وانفجارات في أنحاء طرابلس، فجر اليوم الأحد، بعد ساعات من بدء التحالف الغربي عملية "فجر أوديسا" لشل قوات الزعيم الليبي معمر القذافي، في عملية قالت الحكومة الليبية: إنها أودت بحياة 48 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وجرح 150 آخرين.

وأشار شهود عيان في طرابلس رفضوا كشف هوياتهم، إلى سماع دوي انفجارات وإطلاق متواصل للنار من جهة مطار "ميتغا" ولم يتضح إذا ما كان المطار يستخدم كمنشأة عسكرية.

ونفى الشهود سماعهم لأزيز طائرات تحلق قبيل وقوع الانفجارات.

وقال شهود عيان آخرون: إنه بعد قليل من بدء العملية العسكرية تجمع قرابة ألف شخص قرب قصر القذافي بطرابلس وأطلقوا الطلقات النارية ورددوا الهتافات المؤيدة للعقيد.

وكانت سفن حربية وغواصات وطائرات أمريكية وبريطانية، وتحت غطاء الأمم المتحدة، دكت مواقع الجيش الليبي بأكثر من 110 من صواريخ "توماهوك"، في المرحلة الأولى من العملية التي تشمل فرض منطقة حظر طيران.

وقال الأدميرال ويليام جورتني في موجز صحفي في وزارة الدفاع الأمريكية، بنتاجون: إن صواريخ توماهوك استهدفت أكثر من 20 هدفاً للجيش الليبي تتضمن الدفاعات الجوية والصاروخية ومنشآت اتصالات.

وكانت طائرات عسكرية فرنسية قد دشنت "فجر أوديسا" باستهداف مركبة عسكرية تابعة للجيش الليبي، في أول مرحلة من العملية التي تتضمن فرض منطقة "حظر طيران".


القذافي: نهاية التحالف الصليبي ستكون كنهاية هتلر و موسوليني
قال الزعيم الليبي معمر القذافي في خطاب مسجل وجهه للتحالف الغربي أن الشعب الليبي لن يفرط في ثورة الفاتح ولن يترك لامريكا وغيرها التمتع بثروات ليبيا النفطية ، مشيرا الى إنه فتح مخازن السلاح في ليبيا للشعب كي يتصدى للغزو الصليبي الذي تتعرض له المناطق التي لا تزال تحت سيطرة قواته.

وأضاف القذافي في الكلمة التي ألقاها عبر التلفزيون الليبي الرسمي صباح الأحد 20 اذار أن هزيمة التحالف الغربي أمر محتوم، وأن نهاية التحالف ستكون كنهاية هتلر و موسوليني، ووصف القذافي هجمات القوات الدولية بأنها أعمال إرهابية.

وتابع القذافي : "نحن نعدّ نفسنا لحرب طويلة ومجيدة على أرض ليبيا الشاسعة.. هذه حرب صليبية جديدة لمحو الاسلام.. ولكن التحالف سيسقط ، لن نتراجع أبدا وسنبقى أحياء وأنتم ستموتون.. بنغازي لن تسمح لراية امريكا ان ترفف فوقها".

وأكد القذافي أن "ليبيا تتعرض لعدوان ليس له مبرر وسنقاتل على ارضنا ولن نتركها ، حتى لو انتهى الرجال ستخرج النساء لمواجهة الحلف المسيحي"، وقال ان الدول الصليبية منحته الفرصة ليكون على رأس ثورة شعبية عالمية وهو قائدها، حسب تعبيره.

ووصف القذافي الدول المشاركة في التحالف الدولي الذي يشن هجمات على ليبيا بأنهم ظالمون معتدون وحوش ومجرمونوققال: " لن يستطيعوا اخضاع الشعوب بجيوشهم النظامية.. الشعب الليبي فُتحت له المخازن وكل الليبيين والليبيات يحملون السلاح اليوم، ولقد أصبحت هذه الأرض جمراً لن تستطيع أقدامكم أن تطأها، وسنقاتلكم اذا استمررتم في العدوان علينا، فنحن مظلومون والمظلوم سينتصر".

وتابع القذافي مخاطبًا التحالف الدولي: "برهنتم امام العالم انكم برابرة أنكم ارهابيون ووحوش تعتدون على شعب آمن لم يخرج من حدوده، فما مبرر هذا العدوان غير أنه حرب صليبية جديدة لمحو الاسلام.. الاسلام لن يمحى، ونحن اليوم نرفع راية الشعوب المكافحة في سبيل الحرية والسلام، وحتى في أوروبا فإن الشعوب معنا، وحكامهم سيسقطون عن عروشهم، كما سقط هتلر ونابوليون وموسوليني".

وأضاف القذافي: "نحن معنا الله، وأنتم معكم الشيطان، وحزب الشيطان سيهزم، فمن أنتم يا متخلّفون يا برابرة؟ نحن أقوى منكم وسنقاتل فوق ارضنا شبراً شبراً، ونحررها شبراً شبراً، فأنتم واهمون بأن شعب بنغازي سينتفض معكم، فهو لن يسمحوا للخونة ان يأتوا بأعلام أميركا وبريطانيا وفرنسا حتى يعتدوا على شرفنا وحرماتنا ولن يتمكنوا من التمتع بثرواتنا ونفطنا، في بنغازي حتى ولو خاف الرجال ستخرج النساء، وكل الليبيين والليبيات على استعداد اليوم للاستشهاد، ونحن سننتصر وأنتم ستموتون، وكل الشعوب معنا وستصفق لنا عندما نواجهكم، وكل من يتعاون مع الحلف الصليبي سيقضى عليه".

فرنسا: العمليات العسكرية في ليبيا مستمرة حتى يذعن القذافي للقرارات الدولية
اكد وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه يوم السبت 19 آذار ان العمليات العسكرية في ليبيا سوف تستمر حتى يذعن معمر القذافي لقرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

وقال جوبيه في مقابلة مع تلفزيون فرنسا-2 "العمليات سوف تستمر خلال الايام القليلة القادمة حتى يذعن النظام الليبي لقرار الامم المتحدة".

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الفرنسية في وقت سابق يوم السبت ان طائرات للقوات الجوية الفرنسية دمرت بعض الدبابات والمركبات المدرعة خلال تدخل بتفويض من الامم المتحدة في ليبيا.

واكد المسؤول "نعم دمرنا عددا من الدبابات والمركبات المدرعة" واضاف انه "لا يمكنه تأكيد العدد على الفور".

بعد ساعات قليلة منذ بدء العملية العسكرية.. ليبيا تطلب اجتماعا عاجلا لمجلس الامن

طلبت القيادة الليبية بعقد اجتماع عاجل لمجلس الامن الدولي بعد ساعات قليلة منذ بدء العملية العسكرية ضدها، فيما اعلن العقيد معمر القذافي مساء السبت 19 آذار ان مصالح جميع الدول في البحر المتوسط وشمال افريقيا باتت من الآن وصاعدا في خطر، وانه سيقوم بفتح مخازن الاسلحة امام الشعب الليبي ليتسلح بكل انواعها من اجل الدفاع عن البلاد وصد العدوان الاجنبي.


وقال القذافي ردا على قرار الدول الغربية بشن عملية عسكرية ضد ليبيا "هذا استعمار سافر ليس له اي مبرر وستكون له تداعيات خطيرة جدا على البحر المتوسط وعلى اوروبا.. عام 2011 يستعمرونا ويذبحونا ويطلعونا من حظر جوي الى حظر جوي، ومن هجوم عسكري الى هجوم عسكري، ما هذه العنصرية.. ما هذا الكراهية.. ماهذا الجنون...؟".

وجاء في رسالة مشتركة وجهها القذافي إلى كل من أمين عام الأمم المتحدة، ونيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي وديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا "ليبيا ليست لكم، ليبيا لليبيين، مجلس الأمن قراراته باطلة، لأنه غير مختص حسب الميثاق بالشأن الداخلي لأي دولة".

وأضاف قائلا "هذا ظلم فاضح.. هذا عدوان صارخ.. هذه مخاطرة غير محسوبة العواقب بالنسبة لما يترتب عليها على البحر المتوسط وأوروبا، ليس لكم حق التدخل أبدا في شؤوننا الداخلية". وتابع قائلا "من أعطاكم هذا الحق؟ ليست بلادكم، نحن لا يمكن أن نطلق رصاصة واحدة على شعبنا، نحن يقاتلنا تنظيم القاعدة فيما يسمى بالمغرب الإسلامي".

هذا وكانت القيادة الليبية قد اكدت اسقاط طائرة فرنسية الا ان هيئة الاركان الفرنسية نفت هذا الخبر في وقت لاحق مؤكدة انه عاري من الصحة.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قلل المحلل السياسي مختار كامل من خطورة تصريحات القذافي الأخيرة وقال: "لا أعتقد أن تصريحات القذافي تحمل أي قدر من المصداقية سواء لدى العالم العربي أو الإسلامي أو لدى الكثير من أبناء الشعب الليبي".

وأضاف: "لا أدري أي نوع من الحرب سيقوده العقيد القذافي ضد القوات التي تفوقه تكنولوجيا، لا يوجد له أي أمل. الحل الوحيد له هو استخدام المدنيين لدروع بشرية".

القصف يجبر سكان بنيغازي على الفرار
اضطر الكثير من سكان مدينة بنغازي إلى الفرار من المدينة في ظل أنباء عن تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية والثوار على مشارفها. موفدنا أشرف الصباغ، المتواجد حاليا على الحدود المصرية الليبية التقى إحدى الأسر العربية العائدة من بنغازي.

وقالت والدة الأسرة التي رفضت ذكر اسمها أن بنغازي تعرضت للقصف الجوي، ما أجبر الكثير من سكانها على الفرار.

وأشارت السيدة العراقية الأصل إلى أن خروج العوائل من بنغازي كان بطريقة غير منظمة، وأن السفير العراقي في طرابلس عمل كثيرا من أجل مساعدة أسرتها بالذات.

كما شكرت والدة الأسرة المواطنين الليبيين للمساعدة التي قدمواها لعائلتها في طريقها إلى الحدود المصرية.

بارجات أمريكية تقصف مواقع في طرابلس، بضمنها الدفاعات الجوية القذافية
وكانت قد أعلنت وزراة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن قواتها قصفت بصواريخ كروز أهدافا عسكرية تابعة للعقيد معمر القذافي في العاصمة الليبية طرابلس وفي مدينة مصراتة.

ومن جهتها ذكرت شبكة "سي أن أن" الأميركية أن بارجة حربية أميركية تطلق صواريخ كروز على أهداف في طرابلس، منها ما استهدف الدفاعات الجوية للقوات التابعة للقذافي.

وكانت فرنسا قد أعلنت بدورها مساء السبت أن قواتها دمرت عددا من الدبابات والمركبات المدرعة في موقع تابع للكتائب الموالية للعقيد معمر القذافي عقب اجتماع للتحالف الدولي في العاصمة باريس لبحث الأزمة الليبية.

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية ومسؤولون بالجيش الفرنسي اليوم إن أول طلقة أطلقتها طائرة فرنسية في إطار تفويض الأمم المتحدة بالتدخل في ليبيا دمرت مركبة عسكرية.

وأوضح متحدث باسم الجيش في مؤتمر الصحفي أن عملية وقف تقدم القوات التابعة للقذافي تضمنت مشاركة نحو عشرين طائرة غطت مساحة 100 كيلومتر في 150 كيلومترا حول مدينة بنغازي، معقل الثوار في شرق ليبيا.

وأضاف المتحدث أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" سوف تغادر فرنسا في طريقها إلى ليبيا غدا الأحد وما زال مركز القيادة المركزية للعمليات قيد الإنشاء.

وفي وقت سابق قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إن قوات جوية غربية تقوم بموافقة الجامعة العربية بعمليات اليوم السبت فوق ليبيا وأنها تمنع قوات القذافي من مهاجمة بنغازي.

وأضاف أن هذا العمل العسكري الذي تسانده فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وتدعمه الدول العربية يمكن إيقافه إذا منع القذافي قواته من شن هجمات والطائرات الفرنسية مستعدة أيضا لضرب دبابات ليبية.

شركاء

وقال ساركوزي بعد الاجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وزعماء آخرين في باريس إنه "إجراء خطير تعين علينا اتخاذه".

وأضاف "قررت فرنسا مع الشركاء العرب الأوروبيين وأميركا الشمالية القيام بدورها أمام التاريخ".

وقال ساركوزي عن الاجتماع "المشاركون اتفقوا على وضع جميع الوسائل اللازمة وخاصة العسكرية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وأضاف "وهذا هو السبب في أن قواتنا الجوية بالاتفاق مع شركائنا ستواجه أي عدوان لطائرات العقيد القذافي ضد شعب بنغازي". وقال واعتبارا من الآن طائرات فرنسية أخرى مستعدة للتدخل ضد العربات المدرعة التي تهدد المدنيين العزل".

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تعارض العمل العسكري حاضرة وقالت بعد ذلك إن برلين أيضا وافقت على أن العنف في ليبيا يجب أن ينتهي.

الموقف الأميركي

وقالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن الولايات المتحدة سوف تستخدم " قدراتها الفريدة" لمساعدة حلفائها وشركائها في أوروبا وكندا في فرض قرار الأمم المتحدة بشأن ليبيا.

وفي إجابتها على سؤال هل الهدف هو الإطاحة بالقذافي؟ لم ترد بشكل مباشر لكنها قالت إن هدف القوى الغربية هو حماية المدنيين.

وقبيل بدء كلينتون حديثها في باريس حذر الرئيس الأميركي باراك أوباما السبت القذافي من أن المجتمع الدولي سيتحرك على وجه السرعة لحماية المقاومين الليبيين من عدوانه إذا لم يتوقف العنف.

وقال أوباما أثناء ظهور مشترك مع الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف "نطالب المجتمع الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في ليبيا بما يتضمن إنهاء كافة الهجمات على المدنيين".

وفي واشنطن قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" السبت إن وزير الدفاع روبرت غيتس أجل زيارته المزمعة لروسيا إلى يوم الأحد لمتابعة الأحداث في ليبيا.

مواجهة

من جهته قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون السبت إن القذافي "خرق وقف إطلاق النار وسيواجه تحركا سريعا لمنع وقوع مزيد من القتلى من المدنيين"، مضيفا أن القذافي هو "سبب حدوث ذلك فقد كذب على المجتمع الدولي ووعد بوقف إطلاق النار لكنه انتهك هذا الوقف".

وقال كاميرون إن القذافي "مستمر في ارتكاب فظائع في حق شعبه ولذلك حان الوقت لتحرك سريع، ويجب أن نفرض إرادة الأمم المتحدة وألا نسمح باستمرار مذبحة المدنيين".

مناشدة

أما اللجنة الدولية للصليب الأحمر فدعت جميع الأطراف المتحاربة إلى تفادي إصابة المدنيين ومراعاة القانون الإنساني الدولي.

ودعت اللجنة التي يوجد مقرها في سويسرا إلى المرور الأمن للمسعفين وسيارات الإسعاف للوصول إلى الجرحى.

وقال المدير العام للجنة إيف داكور في بيان إن الهجمات التي تستهدف المدنيين بشكل مباشر محظورة بشدة بموجب القانون الإنساني الدولي ويحظر ذلك القانون أيضا استخدام الدروع البشرية، ويجب على الأطراف اتخاذ كل الاحتياطات بما في ذلك ما تختاره من وسائل وأساليب حربية لتفادي إيذاء المدنيين قدر الإمكان.

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

ليبيا: قتيلاً عمليات قوات التحالف

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 هنادي الكندري
0 جنازة خالد تاجا
0 نتنياهو يرد على غراس بقصيدة ولا ينسى إيران!
0 دعم طارق السويدان لملتقى النهضة :/
0 نانسي عجرم وزوجها في مهرجان مسقط السينمائي الدولي 2019
0 اوباما يرغب بتقديم المساعدة للمعارضة السورية
0 محمد العوضي يلقي محاضرة على الفنانات

  رد مع اقتباس
إضافة رد
المواضيع المتشابهه للموضوع: ليبيا: 48 قتيلاً في عمليات قوات التحالف العسكرية
فرنسا وأمريكا وبريطانيا تطلق عمليات عسكرية على أهداف متفرقة في ليبيا
احتجاز فريق قناة الجزيرة في ليبيا
ڼڪټ آڷقذآڣي
القذافي خلال كلمة : لست رئيساً لأتنحى وأتباع بن لادن لن يحكموا ليبيا.. فديو
شروط القبول في القطاعات العسكرية تحرم 80 % من المتقدمين للوظائف


الكلمات الدلالية (Tags)
ليبيا:, التحالف, العسكرية, عمليات, قتيلاً, قناة

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:58 AM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.