آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1438 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-22-2011, 06:06 AM   رقم المشاركة : 1
لـآشي ..
عضو vip
 
الصورة الرمزية لـآشي ..
افتراضي 130 رسالة وفاء لخادم الحرمين الشريفين من "مؤتمر ويبي 2011"

بسم الله الرحمن الرحيم

اختتم أعماله بجامعة كاردف برعاية القنصلية السعودية في لندن

130 رسالة وفاء لخادم الحرمين الشريفين من "مؤتمر ويبي 2011"

130 رسالة وفاء لخادم الحرمين
سبق – دبي: بحضور أكثر من 130 مبتعثاً ومبتعثة من مختلف مدن بريطانيا اختتمت فعاليات مؤتمر ويبي 2011م "تقنية الويب والشبكات الاجتماعية" في بريطانيا، الذي نظمته مجموعة من الطلبة المبتعثين باستضافة من جامعة كاردف بويلز، ورعاية ودعم الملحقية السعودية الثقافية بلندن، ممثلة في أندية الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة وإيرلندا، وذلك يوم السبت 19 مارس 2011م.

وقد طُرحت في المؤتمر مجموعة من المشاركات والأوراق العلمية لمجموعة من المبتعثين المهتمين والمتخصصين في مجال الويب والشبكات الاجتماعية. وافتتح المؤتمر أستاذ أمن المعلومات بجامعة كاردف البروفيسور عمر رانا، الذي رحّب بالحضور في جامعة كاردف، واستعرض في دقائق معدودة موضوع الكلاود في عالم الكمبيوتر.

وتحدث المبتعث لدرجة الدكتوراه رئيس اللجان المنظمة للمؤتمر ياسر العصيفير عن الويب وبرامجه وكيفية استفادة الطلاب منه، واستعرض الفروقات بين الويب1 والويب2 والويب3، وكشف للحضور عن مفاجأة قريبة تتمثل في إصدار نظام تشغيل خاص بالأطفال، يخاطبهم بلغة مميزة وسهلة يفهمونها، ويحتوي على برامج عديدة تعليمية لهم. فيما تحدث سلطان أبو خشيم في مشاركة بعنوان "موقعك الحلم من الفكرة إلى القمة" عن إمكانية تصميم موقعك الخاص في مدة لا تتجاوز عشر دقائق عبر تطبيق عملي لذلك من خلال تطبيقات وبرامج مستخدمة لهذا الغرض.



وتحدث الباحث في درجة الدكتوراه في جامعة كاردف الأستاذ إيهاب الجندي عن الشبكات الاجتماعية وبرمجة برامج لها، أو ما يُسمى بالأبليكيشن API ، واستعرض مثالاً لذلك من خلال موقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك، فيما تطرق المبتعث لدرجة البكالوريوس في جامعة قلاسكو كالدونين حمزة الصافي عن إذاعة أون لاين، وتطرق إلى تجربته في المجال الإذاعي عبر الإنترنت وتجربة إذاعة صوت المبتعث MVR ، وهي إذاعة اجتماعية موجَّهة إلى المبتعثين في جميع دول الابتعاث تُبثّ من بريطانيا، وذكر أن المعوق المالي هو الأبرز لاستمرار وجودة تلك الإذاعات الاجتماعية.

وقدّم الكاتب في جريدة الوطن عبدالله المغلوث باحث الدكتوراه في الإعلام الرقمي بجامعة مانشستر ورقته بعنوان "الصحافة الإلكترونية.. سيرة وثورة"، واستهلها بإطلالة سريعة عن بدايات الصحافة في السعودية، وقسَّم الصحافة في السعودية إلى قسمَيْن: صحافة أفراد، وصحافة مؤسسات، ثم عرج إلى انطلاقة الصحافة الإلكترونية في السعودية، وبيّن أن أغلب القائمين عليها من التقنيين في الحاسب الآلي، وليسوا مختصين في الإعلام، وذكر أن المستقبل للإعلام الإلكتروني لا محالة بسبب العديد من الميزات مثل السرعة وابتعاده عن مقص الرقيب وسهولة الوصول إلى المعلومة، واستعرض نماذج إعلامية محلية سعودية ونماذج عالمية، سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات.

واختتم المؤتمر بمحاضرة لباحث الدكتوراه في جامعة كاردف المدرب في مجال الإعلام الاجتماعي الأستاذ فواز سعد، الذي تحدث عن الرأي العام والشبكات الاجتماعية، وسلَّط الضوء على مفهوم الشبكات الاجتماعية، وكذلك مفهوم الرأي العام وكيفية توجيه الرأي العام من خلال قنوات الإعلام الاجتماعي، واستعرض مجموعة من الأمثلة المحلية في هذا الجانب في عرض جذاب ومشوق.

وكانت اللجان التنظيمية قد قامت بتخصيص جائزة للحضور تحت اسم "جائزة ويبي تويتر"، التي تهدف إلى تفعيل الهاش تاق المستخدم في موقع التواصل الاجتماعي تويتر #Weby ، وقد تم تكريم منصور اليامي بهذه الجائزة.
وساهم كل الحضور في نقل المعلومات التي يسمعونها من المتحدثين في المؤتمر مباشرة إلى المتابعين في تويتر مزودة بعدد من الصور لفعاليات المؤتمر، واستثمر المنظمون الفترات البينية للمؤتمر لعرض هذه المشاركات من الجمهور عبر موقع المؤتمر الرسمي http://www.dr-weby.com/2011 .

وفي نهاية المؤتمر عبّر الحضور عن شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة القرارات الملكية الأخيرة من خلال رسائل شكر مكتوبة تم توقيعها من قِبل الحضور، وتم جمعها من قِبل أندية الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة وإيرلندا.

وقد حضر المؤتمر عدد كبير من الطلاب والطالبات المبتعثين وعدد من الإعلاميين والباحثين السعوديين المهتمين بتقنية الويب والشبكات الاجتماعية، إضافة إلى ممثلين لرعاة ومنظمي المؤتمر: الأندية السعودية وجامعة كاردف ونادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا ومجموعة إم في آر الإعلامية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر تم تنظيمه بجهود طلابية سعودية تطوعية متميزة من طلبة جامعة كاردف، وهم: ياسر العصيفير، سلطان اليحيى، وليد النويصر، سلطان أبو خشيم، طارق الحمد، متعب الرويلي، محمد العبيد وفواز سعد.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 "أخضر كرة الطائرة" ينسحب من كأس آسيا المقامة في إيران
0 حقوقيات ينتقدن ضبط "الشريف" لقيادتها السيارة في الشرقية
0 إطلاق "منال الشريف" بعد ساعات من القبض عليها أثناء قيادتها سيارة بالخُبَر
0 آحذيه 2011 شوز2011 شنط 2011 رووووعه
0 وصل المسافرون على رحلة "الخطوط" من الدوحة ولم تصل الحقائب
0 حاصل على الثانوية يطلّق زوجته لعدم التكافؤ العلمي
0 رجل أعمال بريطاني يتهجم على النبي صلى الله عليه وسلم في متجر بدبي

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"مؤتمر, 2011", مداخل, الحرمين, الشريفين, رسالة, وحتى, وفاء

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:17 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.