آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1441 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-15-2011, 01:45 AM   رقم المشاركة : 1
قصيدة حب
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية قصيدة حب
Icon2 مسابقة بناسا لاختيار مهمات جديدة بالفضاء

بسم الله الرحمن الرحيم

مسابقة بناسا لاختيار مهمات جديدة




أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن انتهاء المرحلة الأولى من المسابقة الدورية لاختيار مهمات فضائية جديدة، وذلك بانتقاء ثلاثة برامج من أصل 28 جرى تقديمها من قبل العلماء، و تتعلق بدراسة مجموعة من المذنبات والكويكبات والكواكب البعيدة عن الأرض.

وتأهلت ثلاثة مشاريع هي محطة مراقبة لكوكب المريخ، يمكنها أن تحط على سطح الكوكب الأحمر وتستخدم مجسات متقدمة لدراسة تربته، إلى جانب مرقاب نقال متقدم يحمل اسم "ويرتانين 46P" ، يمكنه التحليق في زوايا مختلفة من المذنب "هوبر" لدراسة التأثيرات المختلفة لأشعة الشمس عليه باعتباره جسماً سريع التحرك.



أما المقترح الثالث، فيتعلق بجهاز متقدم يتم قذفه إلى المسطحات السائلة التي تحتوي على الهيدروكربون السائل في قمر تيتان التابع لكوكب زحل لدراسته، ليكون بذلك أول مركب يطفو في سائل خارج كوكب الأرض.

ولكل مقترح ما يميزه عن سواه من عوامل الجذب، ويقول الفريق الذي أعد مشروع قمر زحل أن تيتان يشهد حالياً بعض الظروف التي تتطابق مع الظروف التي عاشها كوكب الأرض قبل ملايين السنين، وقد يكون في المسطحات الهيدروكربونية السائلة الموجودة عليه بعض المظاهر الأولية لحياة مجهرية.

أما مشروع محطة مراقبة المريخ فقد قال المروجون لها إن بوسعها النزول في مناطق يعتقد أنها كانت غنية بالمياه لدراستها، كما يمكننها تحليل قشرة المريخ وطبقات الأرض فيه، نظراً لأن العلماء يجهلون حتى الساعة ما إذا كانت نواة الكوكب مكونة من سوائل أم لا.

وبالنسبة لمشروع دراسة المذنب "هوبر" فتمكن أهميته في أن المذنبات، وبخلاف الكواكب والأقمار العادية، لم تطرأ عليها عوامل تبدل مكوناتها منذ ظهور النظام الشمسي، وستتيح دراستها بالتالي معرفة المواد الأساسية التي نشأ منها النظام الشمسي بأكمله في أيامه الأولى.

وستقدم ناسا حالياً ثلاثة ملايين دولار لكل اقتراح من أجل أن يقوم العلماء الذين أعدوه بإجراء دراسات معمقة حوله لشرح كافة جوانبه التطبيقية، على أن تقدم الاقتراحات بصورتها النهائية بعد تسعة أشهر لتنظر فيها لجان مختلفة من العلماء والمهندسين الذين سيحددون المشروع الفائز ويرصدون له ميزانية تعادل 425 مليون دولار لتنفيذه.

يشار إلى أن مئات الآلاف من متتبعي أخبار "ناسا" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" باشروا التصويت لصالح المشروع الأفضل من وجهة نظرهم، ولكن أصواتهم لن تؤخذ بعين الاعتبار عند إعلان المشروع الفائز، نظراً لأن الاختيار يتم على أساس علمي.

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 هنادي الكندري
0 جنازة خالد تاجا
0 نتنياهو يرد على غراس بقصيدة ولا ينسى إيران!
0 دعم طارق السويدان لملتقى النهضة :/
0 نانسي عجرم وزوجها في مهرجان مسقط السينمائي الدولي 2019
0 اوباما يرغب بتقديم المساعدة للمعارضة السورية
0 محمد العوضي يلقي محاضرة على الفنانات

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لاختيار, مسابقة, مهمات, بالفضاء, بناسا, جديدة

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:46 PM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.