آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-24-2009, 08:27 PM   رقم المشاركة : 1
دكتورة
عضو vip





افتراضي القبلات بين الشباب والبنات غير المتزوجين حلال !!!!!!!! المفكر او بالاصح المخرف جمال ا

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
..

اكيد كلكم سمعتو عن جمال البنا

حلل اشياء وخبص و...و...الخ

انا عملت بحث عنه وجبت كلام هو قاله ..

والمصيبه....في ناس معاه !
ويؤيدوه 100% !!!!!!!!!!!

جمعت معلومات وكلام له وحطيتها كلها هنا في موضوع واحد...
لاني عارف منتدى قلوب فيه ناس تفكــرر وتقدر تتكلم عن الموضوع
حبيت يكون لقلوب الخـبر مميز غير عن باقي المنتديات :)
ورتبت الموضوع وكل شي ..
يعني روح كل المنتديات ما حتلقا زي اللي هنا ان شاء الله :D

وتعبت اجمع من هنا وهنا يعني لا احد يدخل الا ويحط رأيه في الموضوع ويتكلم .. :D

للمعلوميه/ الموضوع طـويل يعني لو مو من محبين القراءه اقرا رؤوس الاقلام فقط..

اول شي بحط تقريرين من موقع قناه العربيه مع كم معلومه من مواقع 2 وادمجهم مع بعض واسهل الموضوع واريحكم
والرد الـ2 صور له مع اشياء ما ذكرتها العربيه زي..

1_ القبلات بين الشباب والبنات الغير متزوجين حلال..
2_التدخين لا يفطـر

وشوفو بنفسكم ...

- - - - -


فصل الجنسين عملية وحشية وإمامة المرأة جائزة
جمال البنا: الحجاب غير شرعي والزواج صحيح دون شهود وولي
قال: إن القرآن يؤكد التعددية الدينية والتعايش بين الأديان
جمال البنا: التحول من الإسلام إلى اليهودية والمسيحية ليس كفرا





*الأديان الثلاثة دين واحد
*تعدد الشرائع وتعايش الأديان
*لا لزوم للحجاب وشعر المرأة ليس عورة
*ليس في القرآن والسنة أمر بالحجاب
*ارتداء المرأة للبنطلون أكثر حشمة وسترة
*الاختلاط ضروري ومن الطبيعة والفطرة
*رضاء الطرفين وتوافقهما كاف لصحة الزواج
*لا شهود ولا مهر ولا ولي
*لا يقع طلاق الرجل منفردا بدون موافقة زوجته
*المرأة الأكثر علما تؤم الرجال في الصلاة


طرح المفكر الاسلامي جمال البنا وهو الشقيق الاصغر لمؤسس حركة الاخوان المسلمين حسن البنا، آراء حول الحجاب والمرأة والزواج قد تثير جدلا كبيرا لتصادمها مع معظم الاجتهادات الفقية القديمة والمعاصرة. وقال في حوار مع "العربية.نت" أنه لا حاجة الآن للحجاب لأنه يعوق المرأة عن حياتها العملية، وأنه لا يوجد في الاسلام ما يؤكد فرضيته.وأضاف: الحجاب فرض علىالاسلام ولم يفرض الاسلام الحجاب، فشعر المرأة ليس عورة، بل يمكنها ان تؤدي صلاتها بمفردها وهي كاشفة الشعر.واعتبر شعر المرأة ليس عورة قائلا "مطلقا لا أرى ذلك".. مشيرا إلى أن المجتمعات الذكورية التي تخصص المرأة للبيت فقط هي التي تلح على هذه النقطة.واستطرد بأن الاختلاط ضرورة، حتى لو حدثت بعض الاخطاء، فالانسان عندما تصدمه سيارة في الشارع، لا يكون ذلك مدعاة لالغاء السير فيه. أوضح البنا أنه لا يستسيغ عزل النساء عن الرجال، بينما التطورات الحالية تفرض لهن حقوقا سياسية واجتماعية واقتصادية مساوية للرجال، متسائلا: كيف نعزل وزيرة عن بقية الوزراء لأنها انثى.ويفجر مفاجاة جديدة خاصة بالزواج قائلا إن مسألة الشهود توثيقية فقط، فيكفي رضا وتوافق الرجل والمرأة على الزواج وحصول توافق بينهما لتصبح علاقتهما صحيحة، بشرط وجود النية باستمرار هذا الزواج وقبول نتائجه المتمثلة في الانجاب والاقامة في بيت واحد.ولكنه حرص على استثناء العلاقات داخل المدارس والجامعات من هذا الحكم بقوله: تبقى علاقاتهم التي يسمونها زواجا غير شرعية، لأنه ليس هناك بيت يجمع الزوجين والعلاقة بينهما يغلفها السرية، ولا ضمان لديمومتها فالقلوب تتغير وقد يخطف قلب الرجل أو الفتاة طرف آخر.وأكد جمال البنا أن الحجاب أبدا لم يكن عقيدة أو شريعة بل مجرد عادات، إنه موجود من قبل الاسلام بألفي عام، نراه في كتاب حمورابي، وفي أثينا في عهد أفلاطون وارسطو حيث كان ينظر إلى المرأة على أنها من الحريم، كذلك ركزت اليهودية على الحجاب بشكل مكثف وأيدته المسيحية أيضا.وقال: كان الحجاب موجودا في العالم كله على أساس أنها مجتمعات ذكورية خصصت المرأة للبيت والرجل للعمل وكسب الرزق، ولم يكن ذلك مزعجا للمرأة لأنها وجدت في الامومة ما يعوضها، لكن مع تطور الحياة في العصر الحديث ونمو فكرة الانسان وان المرأة انسان ايضا، تغيرت مشاعرها وبدأت تطالب بحقها كانسان، واقتضى ذلك دخول المرأة مجال العمل ومشاركتها في العمل السياسي مثل الرجل تماما، ومن ثم أصبح لا ضرورة للحجاب الذي يحمل معنيين، أن تحتجب في البيت، أو أن تغطي شعرها فقط أو شعرها ووجهها وهو ما يسمى في هذه الحالة بالنقاب


لا لزوم للحجاب وشعر المرأة ليس عورة



وأضاف أن الحجاب يحول عمليا دون مشاركتها في الحياة العملية، فما دامت الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية قد غيرت من وضع المرأة، مما يستدعي تغيير المفاهيم بشأنها وما يستتبعها من حجاب أو غير حجاب.وأوضح أن شعر المرأة ليس عورة ولا يوجد أبدا في الكتاب والسنة ما يقول ذلك، وهناك حديث في صحيح البخاري بأن الرجال والنساء كانوا يتوضأون في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم من حوض واحد في وقت واحد، فكيف اذن تتوضأ المرأة وهي مقنعة مرتدية ذلك اللباس الذي يجعلها شبحا أسود. كيف تغسل وجهها وقدميها ويديها إلى المرفقين، وكيف تمسح على شعرها.لقد استمر هذا الوضع طيلة حياة الرسول وفي جزء من خلاقة أبي بكر الصديق وجزء من خلافة عمر الذي فصل بين الرجال والنساء في الوضوء من مكان واحد.

ليس في القرآن والسنة أمر بالحجاب

السنة ليست كما يتصورون أبدا. ليس في القرآن الكريم أو السنة الشريفة ما يأمر بالحجاب مطلقا. القرآن عندما قال "وليضربن بخمرهن على جيوبهن" كان ذلك في اطار الحديث عن لباس اجتماعي سائد في ذلك الوقت، فالرجال يلبسون العمائم والنساء تختمر لتقي نفسها من التراب أو من الشمس، وبالتالي فالمسألة لا علاقة لها بالدين، ومن هنا امر القرآن أن تسد المرأة فتحة الصدر بالخمار الذي كانت ترتديه كعادة اجتماعية، لكنه لم يأمرها بان ترتدي الخمار ولم يقل إنه من الضروري أن يغطي الرأس.القرآن ليس فيه آية واحدة تحث على الحجاب إلا بالنسبة لزوجات الرسول، وهو ليس زيا وانما باب أو ستار.وأضاف: الاسلام لا يطلب من المرأة أن تغطي شعرها أو تنزع ذلك الغطاء، هذا ليس شأنه، وإنما يدخل في اطار حقوقها الشخصية.وقال لا أجد حرجا مطلقا في أن تصلي المرأة بشعرها، ومع ذلك لابد أن نفرق بين كونها في الشارع، فلا نرى ضرورة لأن تلبس غطاء على رأسها، وبين أن تكون في الصلاة فترتديه، وإن كنت لا أرى حرجا في أن تصلي بدونه.

ارتداء المرأة للبنطلون أكثر حشمة وسترة


ويرى جمال البنا أن البنطلون الذي ترتديه بعض النساء أكثر سترة وحشمة من الفستان، خصوصا أنها تركب مواصلات عامة وقد تجري وتؤدي أعمالا تناسب البنطلون الذي يستر في هذه الحالة أكثر من أي ملابس أخرى.وقال: لا أجد داعيا لاثارة موضوع الحجاب مع الغرب بين الحين والآخر، انها منتهى الحماقة، فضلا عن ان ذلك يتنافى مع أهمية أن يتعايش المسلمون مع المجتمعات التي يقيمون فيها، وإلا فما الداعي لمعيشتهم فيها، عليهم أن يعودوا لبلادهم الأصلية.وشرح ذلك مستطردا: إن أول أبجديات هذا التعايش ألا يوجدوا فروقا بينهم وبين باقي المجتمع. لقد قلت في كتاب "مسؤولية الدولة الاسلامية في العصر الحديث" والذي حاول الأزهر مصادرته، إذا وجدت المرأة المسلمة في المجتمع الأوروبي حرجا من كشف شعرها، وهذا طبعا ليس له أساس اسلامي كما قلت، ولكن إذا كان عندها هذا الحرج فلتلبس "برنيطة" (قبعة) ولا تلبس ما يسمى بالحجاب الاسلامي الذي سيعزل بينها وبين المجتمع.وأضاف أن الحكمة من الحجاب هي "ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين" أي يعرف الناس انهن محتشمات فلا يتعرضن للأذى، الآن المحجبات يتعرضن للأذى.


الاختلاط ضروري ومن الطبيعة والفطرة


ووصف جمال البنا الاختلاط بأنه ضروري، ومن الطبيعة والفطرة لأن الفصل بين الجنسين عملية وحشية، فقد عشنا في الثلاثينيات من القرن الماضي مرحلة كان يتمنى فيها أي شاب أن يجلس ولو على البعد مع امرأة، لا يريد أن يفعل شيئا سيئا، ولكن لمجرد أن يتعرف على هذا الكائن الذي كان مجرد الجلوس إليه مستحيل.وقال: ليس حدوث أشياء خاطئة مبررا لأن نمنع بسببها الاختلاط، الشخص يمشي في الشارع مثلا فتصدمه سيارة فهل نحرم المشي في الشارع؟هناك نوع من التوجيهات يراد بها اتقاء ثغرات معينة في أعماق النفس البشرية، فعندما نجد حضا على عدم الخلوة فلا يعني ذلك منع الاختلاط، فالخلوة المقصودة هنا هو المكان الذي يغلق بابه على رجل وامرأة.

رضاء الطرفين وتوافقهما كاف لصحة الزواج


وقال: لا يتم الزواج إلا برضاء المرأة، وهي نفسها التي توقع العقد ولا يوجد شئ اسمه ولي عليها فهي ليست قاصرا، المرأة حرة في اختيار زوجها مهما كان عمرها. ما دامت تتصرف في أموالها واشيائها، فكيف لا تتصرف في عقد الزوجية الذي يقرر مصير حياتها كله.وأضاف أن مسألة الشهود في الزواج ليست مطلوبة تماما، فالغرض منها التوثيق والتأكيد على أن العملية جادة حرصا على الحقوق والواجبات في حالة الطلاق أو الموت كالميراث مثلا او نسبة الأولاد. الشهود لتثبيت ذلك، ولم يكن في العصور الاسلامية الأولى لا توثيق ولا شهود، فقد ذهبت امرأة ورجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالا له زوجنا يا رسول الله، فقال للمرأة: هل تقبلين هذا الرجل زوجا لك، فردت: قبلت يا رسول الله، وسأل السؤال نفسه للرجل فأجابه بالايجاب، فتم الزواج.

لا شهود ولا مهر ولا ولي


واستطرد: اذن هو عقد رضائي من الدرجة الأولى، فلا شهود ولا مهر ولا ولي، وما حصل في الزواج من هذه الأمور عملية تنظيمية لجأ إليها الفقهاء لاحقا. علينا أن نرى أن هناك فرقا بين الاسلام الحر المفتوح وبين لزوم التطورات الاجتماعية التي تجعل اهل الفقه يقومون بتفسير لخطوط عريضة وضعها القرآن الكريم والسنة النبوية يناسب مقتضى الحال والوقت، لكن لا علاقة لهذا بالحلال والحرام، هي اجراءات رأوا وجاهتها لسلامة العقل.وردا على سؤال لـ"العربية.نت" أجاب: لو أن رجلا وامرأة ليسا في حالة موانع شرعية، توافقا على الزواج فانه يصح ، وتجوز علاقتهما، هذا ما أراه، لكن عليهما ان يثبتا ذلك بالشهود والعقد. العامل الأساسي في صحة الزواج هو الرضا من الاثنين وأن ينويا حياة زوجية مستقرة وليست علاقة جنسية لمدة معينة.

لا يقع طلاق الرجل منفردا بدون موافقة زوجته


وبخصوص الطلاق قال البنا: لا يجوز مطلقا للرجل أن يطلق منفردا، لأنه تزوج بصفة رضائية، ولذلك تقتضي صحة الطلاق رضا الاثنين واتفاقهما على الانفصال، ولكن أن يقوم بتخريب بيتها وتدمير حياتها ويحرمها من أولادها فهذا منتهى الاجرام والظلم، وبالتالي مهما حلف بالطلاق من الصباح حتى المساء فهذا لا يعد طلاقا. الطلاق يتم باتفاق تتقبله المرأة.زيجات المدارس والجامعات علاقات جنسية غير شرعيةويستثني جمال البنا ما يحدث في المدارس والجامعات من علاقات طلاب وطالبات على أساس زواج عرفي من صحة الزواج بمجرد الرضا بين الاثنين قائلا: هنا يوجد فارق، فما يحدث بين الطلاب والطالبات ليس نيته الاستمرار، لأن الأساس هنا أن يعيشا مع بعضهما ولو في غرفة وان يتقبلا نتائج الزواج المتمثلة في الانجاب، لكن ما يحدث هو نوع من خطف العلاقات الجنسية.وحتى لو تحجج البعض منهم بانهم ينوون الاستمرار في الزواج بعد التخرج والحصول على العمل، فاننا علينا ان نتوقع أن القلوب قد تتغير، وبالتالي يصبح كل ما مضى من علاقات عاطفية بينهما هي علاقات جنسية عابرة ليست شرعية.الزواج الذي اتحدث عنه بصيغة الرضا بين الطرفين هو ان يكون لهما بيت يعيشان فيه، حتى لو غرفة، وان يحدث استقرار ثم اولاد. وقال إن المرأة تساوي الرجل (شقائق الرجال.. ولهن مثل الذي عليهن وللرجال عليهن درجة) وهذه الدرجة موجودة الآن في امريكا فلا يوجد هناك مساواة كاملة في الوظائف وقيادة الجيش، وتقريبا هذه الدرجة خاصة بالنواحي البدنية.

المرأة الأكثر علما تؤم الرجال في الصلاة


- - - -


وأضاف يجوز للمرأة أن تؤم الرجال في الصلاة إذا كانت اكثر علما بالقرآن، ولقد ألفت كتاب (جواز امامة المرأة الرجال) وهو يتضمن ذلك. فالامامة عملية تحتاج الى مؤهل وليست حقا فطريا، وقد وضع الرسول (ص) هذا المؤهل وهو العلم بالقرآن، فجعل صبيا يؤم قومه بمن فيهم الشيوخ لأنه كان أعلمهم بالقرآن، وجعل مولى (أي عبداً) يؤم الصحابة كلهم وكان من بينهم أبي بكر وعمر.فإذا كانت المرأة أعلم ممن تؤمهم فهي أحق بالامامة، ولكنها تغطي شعرها، فهي هنا في صلاة جماعة، وبالتالي فان الأمر بالنسبة لغطاء الشعر يختلف فيما لوكانت تصلي بمفردها، فصلاة الجماعة تحتاج الى الضوابط وبالطبع لا توجد من ستصلي اماما بالناس وشعرها مكشوف.وأضاف: قابلت في قطر الدكتورة امينة ودود التي فجرت موضوع قيام المرأة بامامة المصلين، وهي سيدة محتشمة جدا وتغطي رأسها وعلى علم، وأعطيتها نسخا من كتابي حول هذه القضية.

في بحث جديد، من المتوقع أن يثير ضجة كبيرة ورفضا عارما في العالم الإسلامي، أكد جمال البنا أن: "التحول من الإسلام إلى المسيحية أو اليهودية ليس خروجا من الإيمان إلى الكفر، وأن الإسلام لم ينسخ (يلغ) أيا من الديانتين، لكنه اشترط أن يظل المتحول معترفا بالإسلام كدين سماوي وبرسوله صلى الله عليه وسلم".

جمال البنا وهو باحث ومفكر إسلامي شهير له عشرات الكتب التي يقابل بعضها برفض من بعض العلماء الإسلاميين؛ لكونه يدعو إلى تجديد الفقه، وتنقية الأحاديث النبوية الواردة في كتب الصحاح، وأبرزها في البخاري ومسلم، وهو الأخ الأصغر للشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين.

وعندما سألته "العربية نت" عن ما يمكن أن تثيره نتائج هذا البحث من جدل ورفض، رد بأن ذلك لن يختصر على علماء المسلمين وحدهم، بل سيأتي أيضا من رجال الدين المسيحيين واليهود، نظرا لأنهم يكفرون من يخرج من دينهم إلى دين سماوي آخر، ولأنهم لا يؤمنون بالإسلام.

واستطرد جمال البنا: "الذي يخرج من الإسلام إلى المسيحية أو اليهودية لم يخرج من الإيمان، لأنه انتقل من دين سماوي إلى دين سماوي آخر، وكلها تدعو إلى الإيمان بالله، وبالتالي فلا مجال للجدل المتكرر بخصوص الأسلمة أو التنصير".

وأضاف بأن ما يثار حول هذه القضية من آن لآخر هو "انتصار لرجال الدين وليس للدين ولا للإسلام ولا لله"، مؤكدا على "المساواة الكاملة بين الأديان السماوية، وأن الإسلام ليس ناسخا للديانتين اليهودية والمسيحية".

ووصف "الفكرة التي كان الرئيس المصري الراحل أنور السادات قد تبناها بإنشاء مجمع للأديان في سيناء بأنها فكرة إيجابية".



الأديان الثلاثة دين واحد


وشرح قائلا: "في واقع الحال، تلك الأديان الثلاثة دين واحد، وهذا هو الإسلام في النهاية الذي يضم في تعاليمه الدينين السابقين ويعترف بأنبيائهما. لا يجب أن نطلق لفظ كافر على من ينتقل من دين إلى آخر من هذه الأديان، لأنه لا يزال في مجال الإيمان بالله، بشرط أن يظل مؤمنا بأن الدين الآخر سماوي ونبيه مرسل من الله وهو ما يشتمل عليه الإسلام".

وقال جمال البنا في بحثه "إنه ليس في الكتب المقدسة لليهودية والمسيحية نص يعترض على الإسلام الذي لم يكن قد ظهر بعد، وأن الإسلام يختلف عنهما بأن لا يعترف بمؤسسة دينية تقف بين الإنسان وربه، ويكون لها سلطة التحليل والتحريم وتقوم بدور المحامي عن الإسلام، بل إن القرآن حمل حملة شعواء على رجال الدين اليهود والمسيحيين واتهمهم بتحريف الكلم عن مواضعه".

واستنتج أنه "بانتفاء المؤسسة الدينية انتفت الهيئة التي كانت تغرس التفاضل الديني والقول بإن دينا معينا واحدا هو المنزل من السماء، وأن غيره من الأديان مزيف".

وأضاف أن الإسلام "استبعد هذه المؤسسة، لأنه يرى التعددية الدينية ويقرر التعايش السلمي بينها، ويستبعد فكرة نسخ الإسلام للأديان الأخرى". واستعان البنا بـ11 دليلا على ذلك منها أن الله استبعد إيمان الناس جميعا بالإسلام، واستنكر إكراه الناس على أن يكونوا مؤمنين".

وحول تعبير "الكافرون" في السورة القرآنية التي تحمل نفس الاسم قال إنه: "يعني الذين لا يعترفون بالإسلام، ولم يكن القرآن ليعدد هؤلاء من مسيحيين أو يهود أو صابئة أو بوذيين، فالمسيحيون بالنسبة للمسلمين كفار لأنهم لا يؤمنون بالإسلام، والمسلمون بالنسبة للمسيحيين كفار لأنهم لا يؤمنون بالمسيحية".

واستطرد بأن سورة "الكافرون" قننت وأبدت التعددية الدينية، وأن "الإسلام يؤمن بالأنبياء لأنه يرى أنهم بلغوا رسالة الدين الحقة، ولكن هذه الرسالة تعرضت للتحريف على أيدي المؤسسة الدينية وخلال الترجمات".

تعدد الشرائع وتعايش الأديان


وأضاف أن الإسلام نص على تعدد الشرائع ويحرص على حرية الفكر والاعتقاد، وأن "القرآن ذكر الردة مرارًا ولم يرتب عليها عقوبة دنيوية، كما أنه ارتد في حياة الرسول، كثيرون ولم يعاقبهم، إلا إذا اقترنت الردة بقتل وانضمام إلى الأعداء".

وأشار إلى أن ما يرتبه الفقهاء من عقوبات على الردة، أمر من «المؤسسة الدينية» التي حاولوا غرسها في الإسلام".

واستطرد البنا بقوله: " الدين اللاحق لا ينسخ الدين السابق، فالإسلام لم ينسخ المسيحية، والمسيحية لم تنسخ اليهودية، ولم يأت دين ينسخ الإسلام، ولهذا فإن من الممكن للأديان الثلاثة (وغيرها أيضًا) أن تتعايش جنبًا إلى جنب، وفي سلام وتكامل".
وتناول في هذا الصدد عدة مبادئ قرآنية منها "الاعتراف بالتوراة والإنجيل ككتب منزلة، وكان تحفظ القرآن الوحيد ما تثبته الوقائع التاريخية والقرائن عن وجود اختلافات، نتيجة لعدم توثيقها عند نزولها إلا بعد ذلك بسنوات عدة سمحت بالخطأ أو النسيان".

وقال البنا: إن ذلك "حدث هذا في الإسلام بالنسبة للسُنة التي تأخر تدوينها، وكذلك للترجمات المتعددة أو للتوجهات الكنسية، وهي نقطة محسومة تاريخيًا، وهناك عشرات الكتب الخاصة بدراسة الأديان أثبتتها، ولا يعقل أن يوجد في الوصايا العشرة التي اعتبرتها اليهودية والمسيحية ميثاق الفضيلة "إن الرب إلهك إله غيور يفتقد الذنوب في الجيل الرابع من الأبناء»، باستثناء ذلك فقد اعترف القرآن بهذه الكتب وبسلامة أتباعها".

وبشأن القول: إن في القرآن بعض آيات توحي أن الإسلام هو الدين الوحيد، رد جمال البنا "هذا يعود إلى أن الإسلام يعتبر أن خصيصة الأديان الرئيسية هي إسلام الوجه والقلب لله وهو يرى أن هذا تحقق في اليهودية والمسيحية وفي أنبيائها، ومن ثم فإنه يرى أنهم جميعًا «مسلمون»، وأن إبراهيم «حَنِيفاً مُسْلِماً» وأن إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ كلهم مسلمون، وهذا فيما يرى هو ما أرادته الآية (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ)".

وأضاف أن الآية "وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ" قصد بها مجموعة ارتدت عن الإسلام وكفروا بعد إيمانهم، وطبيعي أن يكون رد الإسلام على من ارتد عنه أن لا «يُقْبَلَ مِنْهُ» مادام قد ارتد وابتغى آخرًا، ولا يتأتى أن يكون رفضًا لغير الإسلام من ناحية المبدأ، لأن الآيات التي توجب التسليم بكل ما أنزل على إبراهيم وإسماعيل قد سبقتها".

بعض التعليقات اللي لفتت انتباهي على الموضوع
تعليقات كثيره تقريبا فوق الـ600 تعليق بعضهم مؤيدين !
بس بحط بعض منها وبحط رابط التقريرين من موقع العربيه نفسه واقرو التعليقات الباقيه ..


3 - لا حول ولا قوة الا بالله
بهاء الدين
حسبنا الله ونعم الوكيل صدق الرسول علية الصلاة والسلام حين قال فيما معناة ( الا وانة يوشك رجل جالس على اريكة بشير للناس هذا حلال وهذا حرام فيحلل الحرام ويحرم الحلال الا وهو الرويبدة ) وهو الجاهل الذى يتكلم بلا علم وصدق المولى حين قال (( وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ )) اللهم ارزقنا بالعلماء الربانين وبعد بيينا وبين الجهلة الفاسقين انك ولى ذلك ومولاة

7 - لا حول ولا قوة إلا بالله
ياسمين الشام
لدي سؤال واحد : هل هذا المفكر يتحدث عن الاسلام أم عن دين جديد

10 - قلب للحقائق
واحد مندهش
السيد جمال البنا اتى بدين جديد وتشريع جديد وفتاوي جديدة كيف لايقع الطلاق الا بموافقة الزوجة واي زوجة توافق على طلاقها اذا لكان لم يحصل ولا طلاق منذ عهد الرسول وكيف تؤم المراة الرجال وهي امامهم واي خشوع في الصلاة واي زواج هذا بلا شهود او ولي او مهر هذا ليس ديننا هذا يفصل لنا اسلاما اخر غير مانعرف

13 - كلام سليم 100 %
saleem
كلام سليم 100 %

14 - سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
مصطفى
رحم الله حسن البنا ولعن الله جمال البنا


19 - يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية
fahad
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( يخرج قوم من أمتى فى آخر الزمان أحداث الأسنان سفهاء الأحلام ، يقولون من قول خير البرية يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم – قال عبد الرحمن لا يجاوز إيمانهم حناجرهم – يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ، هذا المنافق يريد الفساد للمسلمين بأفكاره المسمومة. اللهم لا تهلكنا بما فعل السفهاء منا.

97 - جمال افندى البنا
احمد من الواضح ان جمال افندى اتمدن شوية وبيفتى على حسب الموضة والمكروشيب واضح انة عاوز يجوز عشان كدة اباح الاختلاط عشان يدور على عروسة على كيفة انا مش عالم ولا شيخ بس اليعرفة ان الحجاب فريضة وحسب اللة ونعم الوكيل

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 ماذا تريد من الوزير والمسؤول الجديد؟
0 كبار السن في المدينة يشكون من سوء تنظيم الأحوال
0 دفن جثة مواطن تسعيني بقيت بثلاجة الموتى اكثر من 18 شهراَ
0 مسجات للجوال
0 مديرة مدرسة في الدمام تجبر المعلمات على تنظيف الفصول!
0 فتاة حي الجرادية تعود لأسرتها
0 محكمة جدة ترفع حكم أبو كاب لمحكمة التمييز

 
قديم 03-31-2009, 04:09 AM   رقم المشاركة : 3
كل القصايد
عضو vip
 
الصورة الرمزية كل القصايد
افتراضي رد: القبلات بين الشباب والبنات غير المتزوجين حلال !!!!!!!! المفكر او بالاصح المخرف جم

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا طبيعي!!!!
طيب ليه ما حد قادر يسكته ويوقفه عند حده؟؟:smi46::smi46:

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 حملة يا جبل ما يهزك ريح<<للمدير
0 حملة يا جبل ما يهزك ريح<<للمدير
0 بليييييز جاوبوني على سؤالي
0 كــل القصأأإأإأإأإأإيــد.. وهل يخفى القمر!!
0 من فانز نايف..كل عام وانتي شمعة المنتدى
0 السلام الايمان الحب وال..امل
0 عازمتكم على طلاقي خخخخخ

 
قديم 03-31-2009, 06:07 AM   رقم المشاركة : 4
الوفاكله
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية الوفاكله
افتراضي رد: القبلات بين الشباب والبنات غير المتزوجين حلال !!!!!!!! المفكر او بالاصح المخرف جم

بسم الله الرحمن الرحيم

مو صاحي اجل الزواج يتم دون شهود لاحول ولا قوة الابالله
انا لا افتي في الدين لاني لم ادرسه كتخصص
لكن بتحكيم العقل وبالفطره الاسلاميه كلامه خاطئ وصادم

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 مسلسل 37 درجة الجزء الثاني الحلقة 30 فيديو تحميل يوتيوب الحلقة الاخيرة
0 مسلسل 37 درجة الجزء الثاني الحلقة 29 فيديو تحميل يوتيوب الحلقة التاسعه و العشرون ‏
0 مسلسل 37 درجة الجزء الثاني الحلقة 27 فيديو تحميل يوتيوب الحلقة السابعه والعشرون ‏ ‏
0 مسلسل 37 درجة الجزء الثاني الحلقة 26 فيديو تحميل يوتيوب الحلقة السادسه والعشرون ‏ ‏
0 مسلسل 37 درجة الجزء الثاني الحلقة 25 فيديو تحميل يوتيوب الحلقة الخامسه والعشرون ‏ ‏
0 مسلسل 37 درجة الجزء الثاني الحلقة 24 فيديو تحميل يوتيوب الحلقة الرابعه والعشرون ‏
0 صور نايف فايز في بروفات الحمله الانسانيه للتبرع بالاعضاء من الباباراتزي الوفا كله

 
قديم 03-31-2009, 09:10 AM   رقم المشاركة : 5
Dr.Rasayel
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية Dr.Rasayel
افتراضي رد: القبلات بين الشباب والبنات غير المتزوجين حلال !!!!!!!! المفكر او بالاصح المخرف جم

بسم الله الرحمن الرحيم

..

يـآرب لآتظهر علينا عقابكـ..

هذا إنسان مريض..الله يشفيه..وكلآمه كله بـآطل..

الفتوى تؤخذ من أهل العـلم..

مانقول إلآ الله يثبتنا ع الدين الصحيح..



يعطيكـ العاافيــه..

ع النـقل ..

مشكورهـ..



..’:infomilies41::251:|~

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

 
قديم 04-03-2009, 12:50 PM   رقم المشاركة : 6
غـــريـــبـــة
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية غـــريـــبـــة
افتراضي رد: القبلات بين الشباب والبنات غير المتزوجين حلال !!!!!!!! المفكر او بالاصح المخرف جم

بسم الله الرحمن الرحيم

الله ينجينا من فتن آخر الزمان :7_1:

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 قصة قصيرة في كتابتها لكنها كبيرة في معانيها (واقعية)
0 غـــذاء روحـــي !!
0 مفاتيح بسيطة...
0 أنت الكلمات
0 وبعضُ الظنِ أثم ..!
0 يوم علّقت نجمتي ورميت بسنين عمري
0 أوراق مكدسة فوق فوهة الثرثرة

 
موضوع مغلق
المواضيع المتشابهه للموضوع: القبلات بين الشباب والبنات غير المتزوجين حلال !!!!!!!! المفكر او بالاصح المخرف جمال ا
المخدرات واضرارها
اخبار العـالمي ♥ في صحافة يوم الثلاثاء 25 - 5 - 1433هـ || 17 - 4 - 2019 مـ ‏
اخبار العـالمي ♥ في صحافة يوم الخميس 15- 4 - 1433هـ || 8- 3 - 2019 مـ ‏
أخبار العالمي في الصحف ليوم الأربعاء 6-12-1432 هـــ
اخبار الزعيم اليوم من الصحف


جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:01 PM



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.