آخر المواضيع


العودة   منتدى 37 درجة > 37 درجة العام > اخر الاخبار اليوم العاجلة

اخر الاخبار اليوم العاجلة متابعة واخبار يومية 1440 اخر ماينشر من اخبار في الصحف الالكترونية المحلية و العربية و العالمية 2019

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-24-2011, 12:19 PM   رقم المشاركة : 1
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love
افتراضي قانون مكافحة الإرهاب السعودي المقترح أداة لخنق الاحتجاج السلمي

بسم الله الرحمن الرحيم

منظمة العفو الدولية تنتقد التجنيد الكبير في قطاع الامن الداخلي للسعودية

وصفت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة بواعث قلق منظمة العفو الدولية من مشروع قانون مكافحة الإرهاب في المملكة بأنه لا أساس له ومجرد افتراضات من جانب المنظمة.
وقالت السفارة في بيان صحفي اليوم السبت إن منظمة العفو الدولية قد انتقدت مشروع قانون يجري مناقشته حاليا في مجلس الشوري لمساعدة قوات الأمن السعودية في مواجهة النشاط الإرهابي.
وأضافت السفارة أن منظمة العفو الدولية لم تكلف نفسها عناء الاتصال بسفارة المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على توضيح أو تعليق وإنما انتقدت المشروع وقررت أن مشروع القانون يمكن أن يستخدم لقمع ما يوصف بالمعارضة داخل المملكة.
وأشار بيان السفارة إلى أن منظمة العفو الدولية قامت بتوزيع بيانها الذي يحمل تفسيرها لمشروع القانون على وسائل الإعلام، مبينة السفارة أنها علمت باتهامات منظمة العفو الدولية من خلال اتصال أحد الصحافيين بالسفارة من أجل الحصول على تعليق على هذا الموضوع.
وأضاف بيان السفارة مؤكدا أن "بواعث قلق منظمة العفو الدولية حول مشروع القانون لا أساس لها بتاتا وأنها مجرد افتراضات من جانب المنظمة".
وأشار بيان السفارة إلى عزم المملكة العربية السعودية على التصدي لخطر الإرهاب الذي عانت منه المملكة منذ العام 1995، موضحا أنه تم مؤخرا القضاء على خلايا القاعدة في المملكة.
وأضاف البيان "وقع العديد من الأعمال الإرهابية قبل ذلك التاريخ ونتج عنها مقتل العشرات من الأشخاص ونشر الرعب.
واليوم، فإن استئصال هذه الخلايا يعود بشكل كبير إلى الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية السعودية
ومع ذلك، فقد وفرت الاضطرابات الإقليمية أرضا خصبة للتهديدات الجديدة".
وأكد بيان السفارة أن السياسات التي تمنع تنظيم القاعدة من إقامة شبكة تابعه له في المملكة أمر ضروري في ظل التحدي الذي يمثله استمرار نمو هذا التنظيم.
ومن جانبه، قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، في البيان الصحفي إن "إشارة منظمة العفو الدولية إلى أن مشروع القانون سيتم استخدامه ضد ما يوصف بالمعارضة وليس ضد الإرهابيين هو أمر خاطئ".
وأضاف صاحب السمو السفير "إننا نشعر بقلق عميق في الوقت الذي تزعم فيه منظمة العفو الدولية ومن دون أي أساس، أن المملكة قد تتصرف بدون نزاهة في شأن مكافحة الإرهاب، فإن منظمة العفو الدولية نفسها لم تتصرف على أساس أخلاقي تجاه المملكة العربية السعودية ولم تبادر بالاتصال بسفارة المملكة لإبداء قلقها عن مشروع القانون".
وتابع صاحب السمو السفير قائلا "هذه ليست المرة الأولى التي تفشل فيها منظمة العفو الدولية في الاتصال بسفارة المملكة بشأن اتهامات تتعلق بالمملكة، وهذا الحادث الأخير يضيف إلى قلقنا من أن هناك حملة من جانب منظمة العفو الدولية وغيرها من الأفراد والمنظمات في وسائل الإعلام تهدف إلى إلحاق الضرر بسمعة المملكة العربية السعودية"، مشيرا سموه إلى أن السفارة ستخاطب أمين عام منظمة العفو الدولية في هذا الشأن.




كلام منظمة العفو في الرد الثاني ::


الحين عرفت ان حتى العالم يعرفون وش صاير عندنا :htoof-34317d03b5:
كل قرارات جمعة الخير ماتنفذ منها غير
زيادة الراتبين + زيادة عدد المجندين في الحرس و الداخلية
غير كذا كلها الى اشعار اخر (القروض العقارية - رواتب العاطلين - الفرص الوضيفية - مكافحة الفساد )

 

منتدى 37 درجة



آخر مواضيعي

0 فعاليات اليوم الوطني في الرياض 1441 ,فعاليات اليوم الوطني 89
0 رسومات اطفال عن الوطن - رسومات اطفال لليوم الوطني
0 شركة بروج للتأمين التعاوني اليوم الوطني - خصم اليوم الوطني شركة بروج
0 طريقة العريكة الجنوبية بالعسل والسمن
0 تغريدات عن الوطن تويتر - تغريدات عن الوطن قصير
0 توزيعات اليوم الوطني - افكار توزيعات اليوم الوطني السعودي
0 حوار بين شخصين عن الوطن - حوار عن وطن العطاء

  رد مع اقتباس
قديم 07-24-2011, 12:25 PM   رقم المشاركة : 2
D.Love
اكوس مدير بالعالم
 
الصورة الرمزية D.Love
افتراضي رد: منظمة العفو الدولية تنتقد التجنيد الكبير في قطاع الامن الداخلي للسعودية

بسم الله الرحمن الرحيم

قانون مكافحة الإرهاب السعودي المقترح أداة لخنق الاحتجاج السلمي

سيتيح مشروع قانون سعودي لمكافحة الإرهاب حصلت منظمة العفو الدولية على نسخة منه للسلطات مقاضاة الرأي الآخر باعتباره جريمة إرهابية.

ومن شأن مشروع النظام الجزائي لجرائم الإرهاب وتمويله هذا، الذي حصلت المنظمة على نسخ منه أن يتيح للسلطات كذلك، إذا ما أقر، توقيف الأشخاص لفترات مطولة دون تهمة أو محاكمة. ويحكم مشروع القانون على من يشككون في نزاهة الملك أو ولي العهد بفترة سجن حدها الأدنى عشر سنوات.

ويأتي تسريب مسودة القانون هذه بينما تجتاح الاحتجاجات السلمية المتواصلة مختلف أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتواجهها الحكومات بالقمع.

وتعليقاً على مشروع القانون السعودي الجديد، حذَّر فيليب لوثر من أن "مشروع القانون يشكل تهديداً لحرية التعبير في المملكة بذريعة منع الإرهاب".

مضيفاً أنه "إذا ما قدِّر لمشروع القانون هذا أن يقر، فسوف يمهد الطريق أمام دمغ أي تحرك بسيط ينم عن المعارضة السلمية بأنه عمل إرهابي يعرض صاحبه لانتهاكات هائلة لحقوقه الإنسانية."

وقد تولت لجنة أمنية تابعة للحكومة السعودية مراجعة مسودة القانون في يونيو/حزيران، ولكن من غير المعروف ما إذا كان القانون سوف يقر أو متى يمكن أن يتم إقراره.

"جرائم الإرهاب"
يتضمن مشروع القانون تعريفاً فضفاضاً "للجرائم الإرهابية" إلى حد أنه يمكن أن يفتح الباب على مصراعيه للتأويل الكيفي والانتهاك، ومن شأنه في نهاية المطاف أن يجرِّم أي رأي مخالف مشروع.

فبمقتضى مشروع القانون، ستشمل الجرائم الإرهابية أفعالاً من قبيل "تعريض... الوحدة الوطنية للخطر"، و"إيقاف العمل بالقانون الأساسي أو ببعض مواده"، أو "الإساءة بسمعة الدولة أو مكانتها".

ومن شأن انتهاك القانون كذلك أن يستتبع عقوبات قاسية. إذ سيصبح من الممكن تطبيق عقوبة الإعدام لمجرد حمل الشخص السلاح ضد الدولة أو لارتكاب أي "جريمة إرهابية" تفضي إلى الوفاة.

ويخالف عدد آخر من الأحكام الرئيسية في مشروع القانون التزامات المملكة العربية السعودية بموجب القانون الدولي، بما في ذلك ما تقتضيه أحكام "الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب".

حقوق المعتقلين
يسمح مشروع القانون باحتجاز المشتبه بهم بمعزل عن العالم الخارجي واعتقالهم لمدة 120 يوماً، أو لفترات أطول – وربما إلى أجل غير مسمى – إذا ما أقرت المحكمة المتخصصة ذلك.


إن الاعتقال بمعزل عن العالم الخارجي يسهِّل ارتكاب التعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة، ويمكن لاعتقال مطوَّل من هذا القبيل أن يرقى بحد ذاته إلى مرتبة التعذيب.

كما إن المعتقلين بمعزل عن العالم الخارجي يحرمون أيضاً، بحكم طبيعة الوضع نفسه، من حق الاتصال بمحام أثناء استجوابهم.

ويسمح مشروع القانون كذلك بالاعتقال التعسفي: فهو يحرم المعتقلين من حق أن يمثلوا سريعاً أمام قاض، وأن يفرج عنهم أو يحاكموا خلال فترة معقولة من الزمن. ويمنح المحكمة المتخصصة سلطة الاعتقال دون تهمة أو محاكمة لمدة تصل إلى سنة كاملة، وتمديد هذا الاعتقال إلى ما لا نهاية. ولا يضع بين يدي المعتقلين أية وسيلة للطعن في قانونية اعتقالهم أمام محكمة.

كما يخلو تماماً من أي حظر واضح للتعذيب أو غيره من ضروب المعاملة السيئة.

ويعطي مشروع القانون سلطات واسعة لوزير الداخلية "لاتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية الأمن الداخلي من أي تهديد إرهابي." ولا يأتي من قريب أو بعيد على ذكر التفويض أو الإشراف القضائي فيما يتعلق بهذه الإجراءات.

واختتم فيليب لوثر بالقول: "بينما ينطلق الناس في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو ممارسة حقهم المشروع في التعبير عن الاختلاف والدعوة إلى التغيير، تشغل السلطات السعودية نفسها بالبحث عن طريقة لحرمان مواطنيها من هذا الحق وسحقه".

"وعلى الملك عبد الله أن يعيد النظر في هذا القانون، وأن يضمن عدم مواصلة الانقضاض على حق شعبه المشروع في حرية التعبير باسم مكافحة الإرهاب."

رابط الخبر
http://www.amnesty.org/ar/news-and-updates/proposed-saudi-arabian-anti-terror-law-would-strangle-peaceful-protest-2011-07-22


زين ان ماعندنا حرية تعبير لان الغرب طلعوا شايفين كلووو :367:
صحيح انهم انجاس ويدورون البلبلة لكن مع كذا احد يكذب كلامهم خصوصا ان مصدرهم مو سهل

الخبر منقول من موقع منظمة العفو الدولية الي هو غير محجوب في السعودية بالعربي ماجبت شئ من راسي >>> :k19:

 

منتدى 37 درجة

آخر مواضيعي

0 فعاليات اليوم الوطني في الرياض 1441 ,فعاليات اليوم الوطني 89
0 رسومات اطفال عن الوطن - رسومات اطفال لليوم الوطني
0 شركة بروج للتأمين التعاوني اليوم الوطني - خصم اليوم الوطني شركة بروج
0 طريقة العريكة الجنوبية بالعسل والسمن
0 تغريدات عن الوطن تويتر - تغريدات عن الوطن قصير
0 توزيعات اليوم الوطني - افكار توزيعات اليوم الوطني السعودي
0 حوار بين شخصين عن الوطن - حوار عن وطن العطاء

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للسعودية, منظمة, الامن, التجويد, الداخلي, اليومية, العفو, الكثير, تنتقد, قطاع

جديد مواضيع قسم اخر الاخبار اليوم العاجلة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:29 AM.



المنتدى لايتبع اي جهه وكل مايكتب في المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبة فقط

للتبليغ عن اي انتهاك للحقوق الفكرية يرجى الضغط هنا

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.